تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معلومات تكشف لكي المزيد عن منطقة المهبل لديكي !

منطقة المهبل من الأعضاء الهامة جدا في الجهاز التناسلي لدى المرأة إلا أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه السي

المهبل,الجنين,الحمل,العلاقة الحميمية,السكريات,المضادات الحيوية,الثوم,السعرات الحرارية,التبويض,العصبية,الفم,الدراسة,العضو الذكري,الجهاز التناسلي,منظمة الصحة,العدوى,منظمة الصحة العالمية,Doctor Live,النشوة الجنسية,تمرينات كيجل

معلومات تكشف لكي المزيد عن منطقة المهبل لديكي !

معلومات تكشف لكي المزيد عن منطقة المهبل لديكي !

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

منطقة المهبل من الأعضاء الهامة جدا في الجهاز التناسلي لدى المرأة، إلا أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه السيدة بشأن هذه المنطقة الحساسية، بل وتشغل بالها كثيرا لتبدأ في البحث والاطلاع لفهم المزيد عما يواجه هذه المنطقة لديها وما هي الحلول والعلاجات الممكنة حتى تشعر بالراحة والاطمئنان، ولذلك جمعنا لكن في هذا المقال على Doctor Live  اهم المعلومات الخاصة بمنطقة المهبل عند المرأة وفقا لأبحاث ودراسات أمريكية موثوقة، وهي كالتالي..



 

 

معلومات عن طبيعة المهبل وكيفية التعامل معه بشكل أفضل

 

 

تمرينات كيجل

 

يمكن لعضلة المهبل تحمل التدريبات البدنية المكثفة: كما تؤكد الطبيبة الأمريكية د. أليسا دويك، مؤلفة كتاب V is for Vagina، في مقال نشر على موقع مجلة صحة المرأة الأمريكية Womenshealthmag.com، حيث أشارت أيضاً إلى أهمية تمرينات كيجل في تقوية عضلات قاع الحوض بما يؤثر إيجابياً على الشعور بالنشوة أثناء العلاقة الحميمية.

 

 

رائحة المهبل

 

يؤثر نظامك الغذائي على رائحة مهبلك: تقول دويك أنه على الرغم من أنه ليست هناك دراسات علمية كافية لتأكيد هذه المعلومة، إلا أن التجربة العملية أثبتت أن بعض الأطعمة قد يكون لها تأثير سلبي على رائحة المهبل مثل الثوم وبعض أنواع التوابل الحارة واللحوم الحمراء لأنها تقلل من درجة حموضة المهبل.

 

 

النشوة الجنسية

 

توجد 8000 نهاية عصبية في البظر: وهو عدد يفوق كمية النهايات العصبية الموجودة في أي جزء آخر من أجزاء جسم الإنسان، كما توضح دويك، وهو ما يفسر مسئولية هذا الجزء عن الشعور بالنشوة لدى المرأة، أيضاً، يشير مقال نشر في موقع iflscience.com المتخصص في توفير معلومات وأخبار علمية موثقة في شتى المجالات، أن هذا العدد من النهايات العصبية يفوق مثيله في العضو الذكري للرجل الذي يحتوي على 4000 منها فقط.

 

 

حجم المهبل

 

يتراوح متوسط حجم المهبل ما بين 7 و10 سم: لدى جميع النساء وفقاً لـiflscience.com.

 

 

 تمدد المهبل

 

يتمدد المهبل أثناء العلاقة الحميمية: بنسبة تصل إلى 200% من حجمه للسماح للعضو الذكري بالإيلاج، وفقاُ لدويك.

 

 

تسمح فتحة المهبل بخروج الجنين من رحمك: وهو شيء مثير للدهشة، إذ تتمدد هذه الفتحة لتسمح بخروج طفل قد يصل وزنه إلى 5 كيلوجرامات، ثم تعود لجحمها تدريجياً خلال ستة أشهر، وفقاً لدويك.

 

 

عدم تماثل المهبل

 

لا تتماثل منطقة المهبل لدى جميع النساء تماماً: إذ تشير دراسة حديثة أشار لها موقع مجلة صحة المرأة الأمريكية إلى أن موقع البظر يختلف لدى النساء بعضهن البعض، من حيث القرب أو البعد عن فتحة المهبل. وأوضحت الدراسة أن النساء اللاتي يقع البظر لديهن على مسافة أطول من فتحة المهبل يحتجن إلى المزيد من الإثارة للوصول للنشوة.

 

 

ميعاد التبويض

 

يمكنك التعرف على ميعاد التبويض من خلال إفرازاتك المهبلية: ما لم تكونين تتعاطين حبوب منع الحمل، كما تقول دويك، إذ تكون شفافة ومطاطية.

 

 

 مظهر المهبل

 

لا يوجد “مظهر طبيعي” للمهبل: كما تشدد دويك، إذ يختلف حجمه وهيئته من سيدة أو فتاة إلى أخرى، لذا لا تدعي هذا الأمر يشغل حيزاً كبيراً من تفكيرك.

 

 

تنظيف المهبل

 

يقوم المهبل بتنظيف نفسه ذاتياً: من خلال الأحماض الطبيعية التي يحتوي عليها، كما تؤكد دويك، التي أشارت أيضاً إلى أن العديد من أنواع المنظفات والغسول المهبلية الموجودة في الأسواق قد تؤثر سلباً على درجة حموضة المهبل عند الإفراط في استخدامها، وبالتالي زيادة إمكانية نمو البكتريا، لذا لا داعي للمبالغة في تنظيف هذه المنطقة، وقد يكون من المهم أن تعرفي أن هذه المنطقة لا تحتوي على الكثير من البكتريا على أي حال، إذ يفوقها في ذلك الفم على سبيل المثال، كما أن كثير من البكتريا الموجودة بها مفيدة مثل تلك الموجودة في الزبادي! كما جاء على موقع iflscience.com.

 

 

شعر العانة

 

يبلغ متوسط عمر شعر العانة 3 أسابيع: قبل أن يسقط وينمو غيره وفقاً لـiflscience.com، بينما قد يصل عمر شعر الرأس إلى 7 سنوات قبل سقوطه.

 

 

 

عدوى الخميرة المهبلية

 

تناول الكثير من السكريات قد يجعلك أكثر عرضة لـ”عدوى الخميرة المهبلية”: خاصة إذا كنتِ مصابة بالسكري أو مرشحة وراثياً للإصابة به، وفقاً لإدارة صحة المرأة التابعة لوزارة الصحة الأمريكية. وتتضمن أسباب الإصابة بهذه العدوى أيضاً الحمل وكذلك تناول المضادات الحيوية بكثرة. لذا ننصحك باتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية حول معدل السكريات الذي ينبغي الحفاظ عليه بما لا يتجاوز 10% من معدل السعرات الحرارية المقررة يومياً للإنسان، أي حوالي 6 ملاعق صغيرة أو 25 جراماً.

 

 

 

رطوبة المهبل

 

يساعد شرب المياه بكثرة على تحسين رطوبة المهبل: كما تؤكد د.دينج ليندساي الطبيبة بمستشفي ميدستار بواشنطن في مقال نشر على موقع Buzzfeed.com، حيث أشارت أيضاً إلى أن ذلك يساعد في التخلص من رائحة المهبل غير المحببة بعد تناول الأطعمة التي تؤثر سلبياً عليها.

 

 

يختلف شكل المهبل ودرجة رطوبته باختلاف المرحلة العمرية: وفقاً لبحث حديث أجراه المجلس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد (ACOG)، بسبب تغير مستوى الهرمونات في الجسم وعوامل أخرى مثل الحمل والولادة وانقطاع الطمث وغيرها.