تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالصور .. طريقة شفط الدهون في المنزل

عمليات شفط الدهون هي نوعية خاصة من العمليات التجميلية التي تعمل على الجسم شكلا ومضمونا لتنتهي بمظهر جديد وج

2731,3395,6971,7633,7635,8276

بالصور .. طريقة شفط الدهون في المنزل

بالصور .. طريقة شفط الدهون في المنزل

تمارين شفط الدهون
تمارين شفط الدهون

عمليات شفط الدهون هي نوعية خاصة من العمليات التجميلية التي تعمل على الجسم شكلًا ومضمونًا، لتنتهي بمظهر جديد وجذاب، من حيث المظهر المتناسق والقوام الممشوق، وعلى الرغم من فعالية إجراء هذه النوعية من العمليات، إلا أننا سنوفر لجميع قرائنا في هذا المقال عناء الدخول في تفاصيل جراحية ونقدم لكم الطريقة المثلى لشفط الدهون في المنزل، فهل من الممكن التخلص من الدهون الموضعية والترهلات الجلدية داخل المنزل؟!!



 

 

شكل دهون الجسم
 

السمنة سواء المفرطة أو الموضعية لا شك أنها تجلب العديد من المشاكل سواء التجميلية أو الصحية فهي السبب الرئيسي لجلب العديد من الأمراض المزمنة خصوصا على المرأة حيث تؤثر السمنة والتكتلات الدهنية على زيادة الاضطرابات الغذائية في تأثيرها على الصحة العامة، وأيضاً الصحة الجنسية.

 

وقد أظهرت الدراسات أن أكثر الأشخاص إصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، أو ارتفاع ضغط الدم أو الجلطات القلبية والدماغية تنتج عن أسباب تأتي السمنة على رأسها، كما أن هناك علاقة وطيدة بين الكثير من الاضطرابات الجنسية والسمنة.

 

وعلى المستوى التجميلي تعد دهون البطن أكثر الدهون عندا وإزعاجا لصاحبها حيث أنها تفسد مظهر الجسم الصحي واللائق.

 

هذا وتعد النساء هن الفئة الأكثر إصابة بالسمنة والتكتلات الدهنية بسبب عدد من الأسباب أهمها التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسد المرأة، والتي تجعلها أكثر عرضة لزيادة الوزن عن الرجل كما أن معدلات الحرق في جسم المرأة أقل بكثير عن معدلات الحرق في جسم الرجل وذلك يعود إلى اختلاف محتوى الجسم بين الجنسين في العضلات .

 

هذا وينبغي على السيدات الاهتمام بأوزانهن ومراقبتها جيدًا، وهو ما يستدعي تجنب تناول الوجبات الجاهزة قدر الإمكان، والتي تحتوي على زيوت مشبعة وكربوهيدرات، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية لمدة نصف ساعة، مع وضع نظام غذائي صحي تحت إشراف طبي يناسب كل حالة على حدة.

 

 

أسباب السمنة
 

هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يتم إتباعها ليتأثر الجسم في النهاية ويصاب بالسمنة سواء للرجال أو للنساء وهي كالتالي:

 

تناول الكثير من المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر الأبيض الضار حيث تصب هذه السكريات في منطقة البطن وتؤدي إلى تراكم الدهون بها.

 

تناول الطعام المطبوخ بالدهون المهدرجة فهي أرخص ثمنًا عن غيرها من المواد الدهنية الطبيعية، وتعمل كمادة حافظة تزيد من عمر المخبوزات ومنتجات الأغذية لكنها ذات أثر صحي مؤذ على المدى الطويل.

 

مع انتشار وسائل الرفاهية المختلفة الحاصل بفعل التطور التكنولوجي تغير أسلوب الحياة الذي يسيطر عليه الخمول ومعها تزايدت معدلات تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر.

 

إتباع الحميات منخفضة البروتينات تسبب انخفاض مستويات الحرق في الجسم وتسبب معها تراكم الدهون في الجسم عموماً وفي منطقة البطن والخصر خصوصاً.

 

وبالنسبة للنساء فإن انقطاع الطمث لديهن يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين مما يسبب تحول الدهون للتخزين في منطقة البطن.

 

 

طريقة شفط الدهون في المنزل
 

تعتبر دهون الجسم من مؤشرات الخطر التي يعانيها الكثير من الأشخاص والتي تستدعي ضرورة اللجوء إلى الطرق المختلفة لشفطها في المنزل ولذلك سيوضح لكم Doctor Live  طريقة شفط الدهون في المنزل كالتالي:

 

  • ينبغي تغيير أسلوب الحياة اليومي بشكل كلي حيث ينبغي التفكر في شكل الجسم المليء بالدهون وتخيل شكل الجسم الجديد الذي سيحصل عليه الشخص بتغيير أسلوب حياته وأسلوب غذائه للأفضل والأصح.

 

  • ينبغي تناول الفاكهة الطازجة بدلا من تناول الفاكهة في مشروبات وذلك لأن العصائر تكون خالية من الألياف التي تسهل عملية الامتصاص والهضم.

 

  • ينبغي تناول الخضروات الطازجة لأنها تنظم عمل الجهاز الهضمي وتقلل من ارتفاع هرمون الأنسولين في الدم، وتقلل تخزين وتكوين الدهون في الجسم كذلك.

 

  • ينبغي تناول أطعمة طازجة وغير معلبة لأن الأطعمة المعلبة تحتوي على مواد حافظة وأملاح تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

  • ينبغي المداومة على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة خلال اليوم لمدة نصف ساعة على الأقل بهدف تنشيط الدورة الدموية للجسم وحرق السعرات الحرارية.

 

  • ينبغي الحصول على قسط كاف من النوم خلال فترة الليل ويفضل أن يكون نومنا في ظلام تام وبعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية.

 

  • ينبغي ممارسة تمارين حرق دهون البطن لمدة خمس دقائق يوميا لترى نتائج مذهلة على المدى الطويل لكن إن لم تستطع يكفي أن تمارس رياضة المشي أو الجري أو أن تستخدم جهاز الأوربتراك.

 

  • يمكن أيضا التخلص من دهون البطن عن طريق تناول الأعشاب فهناك العديد من المشروبات العشبية التي تعمل على زيادة نسب الحرق ولكن ينبغي أيضا الالتزام بالنصائح الغذائية المناسبة .

 

 

ومن الاعشاب التي تساعد على حرق الدهون ما يلي:

 

الكركم - القرفة - الشطة – الكمون – الزنجبيل- الفلفل الأسود- الثوم – الحبهان.

 

 أما المشروبات التي تعمل على حرق دهون البطن هي:

 

  • الماء وهو المشروب الأهم على الإطلاق .
  • الشاي الأخضر .
  • عصير البقدونس والكسبرة فهو مشروب صحي ومنقي للجسم وطارد للسموم ويزيد من عمليات الحرق.
  • الهندباء.
  • ماء الديتوكس وهو عبارة عن ماء عادي ينقع فيه شرائح من الخيار والليمون لمدة ساعتين على الأقل، ويساعد على التخلص من دهون البطن.
  • خل التفاح.
  • الشمر.

 

 

تمرينات حرق الدهون في المنزل
 

أقصر الطرق التي تؤدي إلى تنحيف الخصر في اسبوع هو التخلص من الدهون وبناء كتلة عضلية أكبر لحرق الجسم المزيد من الدهون، ولذلك يجب بناء كتلة تمرينات جديدة للتمكن من ذلك، لذا يجب بدء خطة جيدة لإنقاص الوزن وبدئها بالتدريج حتى لا يتعرض الجسم للإرهاق أو الإصابة.

 

ولعمل خطة تمرين جيدة يمكن الاستعانة بمدرب في إحدى الصالات الرياضية، أو البدء بالتدريج بعمل تمرينات أقل كثافة وممارسة التمرينات الهوائية طيلة الوقت إلى أن تصبح الرياضة عادة يومية ولكن للحصول على فائدة أكبر يجب أن تقوم خطة التمرين على الجمع بين التمرينات الهوائية وتمرينات المقاومة وممارستها 4 أيام في الأسبوع على الأقل.

 

 

جهاز إذابة الدهون المنزلي
 

جهاز إذابة الدهون المنزلي هو عبارة عن جهاز مساج يعمل على تدليك المنطقة المستهدفة بهدف تكسير الدهون وإذابتها وازالة التشققات ومعالجة اسمرار البشرة، والخطوط الموجودة فيها، بالإضافة الى تنشيط الدورة الدموية وشدّ الترهلات. هذا الجهاز يعمل بطريقة المساج الخارجي من دون اختراق البشرة، فيضغط على طبقة الدهون الداخلية ليحدث تخريباً في الخلايا واعادة توزيعها بشكل جديد لتحدث تغييراً في مظهر الجلد.

 

 

الحصول على نتائج أفضل
 

للحصول على نتائج أفضل عند استخدام هذا الجهاز يجب اتباع النصائح الآتية:

 

 

  • المحافظة على الحركة الدائمة من خلال ممارسة الرياضة أو المشي، لأنّ النشاط البدني الدائم يقضي على السيلوليت، ويمنع تراكم الدهون.

 

  • شرب الكثير من المياه، والابتعاد عن تناول الدهون قدر الامكان لأنها تتخزن في الجسم، وتساهم في تكوين طبقات من السيلوليت، ومن أشهر الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الألبان كاملة الدسم والبكسويت والشوكولا والمعجنات والأطعمة المقلية.

 

  • يمكن استخدام بعض الكريمات الغنية بفيتامين A، فهي تعمل على تحسين الجلد وترطيبه، بالإضافة الى قدرتها على تحسين وظائف الشعيرات الدموية

 

  • مع اتباع هذه الارشادات، بالإضافة الى استخدام جهاز اذابة الدهون، يمكن الحصول على نتيجة بعد 6 أشهر، مع امكانية بقاء بعض السيلوليت.