تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

تتعدد الطرق التجميلية القائمة على عمليات زراعة الشعر إلا أن تقنية الإقتطاف هي الأساس الذي تعتمد عليه جميع إج

زراعة الشعر الطبيعي,عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف,عملية زراعة الشعر للنساء,اضرار زراعة الشعر الطبيعي,عمليات زراعة الشعر في مصر واسعارها

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تتعدد الطرق التجميلية القائمة على عمليات زراعة الشعر ، إلا أن تقنية الإقتطاف هي الأساس الذي تعتمد عليه جميع إجراءات زراعة الشعر المختلفة في مصر، حيث سهلت هذه التقنية عمليات زراعة الشعر لتكون بدون ألم أو جراحة حتى تنتهي جميع أشكال مشاكل الشعر والصلع عند الرجال أو النساء سواء الصلع الوراثي أو الصلع المرضي ، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف في مصر لنتعرف على تفاصيلها الدقيقة ومزاياها الرائعة في إنبات الشعر من جديد والحصول على شعر قوي وصحي .



 

 

زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر

  • عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها من قبل جميع الأشخاص حيث التي لاقت نجاحا كبيرا في علاج حالات الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر المختلفة حيث يقوم الطبيب خلال عملية زراعة الشعر بإزالة الشعر من المناطق المليئة بالشعر، ونقله إلى المناطق التي تعاني الصلع أو الشعر الخفيف ،ومن الممكن أن يشعر المريض خلال عملية زراعة الشعر بألم خفيف خلال حقنة التخدير الموضعي فقط غير ذلك لا يوجد أي ألم ويكون الخاضع للعملية واعي تماما.

 

  • أما زراعة الشعر بالإقتطاف على وجه التحديد فهي تقنية حديثة لزراعة الشعر وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  • وعلى الرغم من تواجد العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، إلا أن تقنية الإقتطاف  تعد من أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر، وتتمثل في تقنية الاقتطاف الدقيق، وهي تقنية تم تطويرها لهدف الحصول على أفضل النتائج في حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.

 

 

خطوات زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر

 زراعة الشعر بالإقتطاف
زراعة الشعر بالإقتطاف

 

تبدأ أولى مراحل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ورسم الخط الأمامي للشعر، ومن ثم تبدأ العملية ثم يبدأ الطبيب بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس والتي غالبا ما تكون مؤخرة الرأس وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد من المنطقة المانحة، حيث يأخذ الطبيب من كل 1ملم بصيلتان من أصل 4 بصيلات لتجنب حدوث تخفيف أو بقع فارغة من الشعر، وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية  صغيرة للغاية، وبعد أن يتم الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة يتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها وتوضع في محلول مغذي للإبقاء عليها حية، ثم تأتي مرحلة تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصلع، وبعد الانتهاء من زراعة الشعر بالاقتطاف يصف الطبيب للمريض مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي تسرع من مرحلة التعافي .

 

 

نصائح قبل زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر

 

قبل إجراء زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر ينبغي مراعاة الآتي جيدا:

 

  • يجب مراعاة إجراء رسم القلب للمريض الذي يبلغ من العمر 45 عاماً وذلك قبل أسبوعين من تاريخ العملية.

 

  • يجب الامتناع عن أخذ الأسبرين أو أي أدوية مضادة للالتهاب قبل 14 يوماً من العملية، لأنها سوف تزيد من النزيف.

 

  • يجب الامتناع عن أخذ مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وحاصرات بيتا ومضادات التخثر، مع استشارة الطبيب.

 

  • يجب الامتناع أيضا قبل 14 يوماً من الجراحة عن أخذ أي فيتامينات بما فيها فيتامين E وB أو أي مكملات غذائية، لمنع حدوث النزيف.
  • يجب الامتناع عن المشروبات الكحولية قبل 7 أيام من العملية.

 

  • يجب الامتناع عن التدخين تماما قبل 24 ساعة من الجراحة .

 

  • يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو صباح يوم العملية مع الشطف جيداً واستخدام منشفة نظيفة لتجفيف الشعر دون وضع أي مستحضرات خاصة بالشعر بعد التجفيف.

 

  • يجب ارتداء ملابس فضفاضة على الرقبة بحيث لا تلمس الرأس بعد العملية.

 

نصائح بعد زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر

 

بعد إجراء زراعة الشعر بالإقتطاف من الطبيعي أن يشعر المريض بعد مرور 3 إلى 4 ساعات من المخدر، بإحساس الشد في فروة الرأس لكنه وضع مؤقت ويبدأ تدريجياً في الزوال لتعود فروة الرأس إلى وضعها الطبيعي مرة أخرى.

 

من الطبيعي أيضا أن تظهر المناطق التي خضعت للجراحة للتورم قليلاً أو تصبح وردية المظهر لبضعة أيام.

 

تكلفة زراعة الشعر بالإقتطاف

 

 

يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر حوالي 1500 دولار تقريباً، وتختلف التكلفة حسب المكان الذي تتم فيه العملية وكفاءة الطبيب حيث تتطلب زراعة الشعر بالإقتطاف طبيب على قدر عالي من المهنية والكفاءة وأخيرا وفقا للحالة التي تخضع للعلاج.

 

 

مميزات عملية زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر

  • تتميز عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر عن تقنية الشريحة، حيث تتميز عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بعدم وجود أي جروح عميقة أو ندب واضحة.

 

  • تمنح عملية زراعة الشعر بالاقتطاف المريض فترة تعافي أقل بكثير عن تقنية الشريحة حيث يستطيع ممارسة حياته الطبيعية دون قلق أو الشعور بأي آلام.

 

  • تحافظ تقنية الاقتطاف بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة ومظهرها الجمالي.

 

  • النتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.

 

 

معلومة Doctor Live

 

نتائج إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مضمونة ومستمرة طوال الحياة، ومن الطبيعي أن يحدث تساقط للشعر المزروع بعد بضعة أسابيع من العملية، وهذا ما يسمى صدمة فقدان الشعر، ولكن في غضون 12 شهرا سيتم استبدال هذا الشعر بشعر جديد أقوي وأكثف وأكثر صحة.