تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد العمل للنساء حتى بعد التقاعد .. تعرفي عليها

عمل النساء له العديد من الفوائد الصحية والنفسية التي تجهلها الكثيرات منهن فعلى الرغم من الإرهاق التي تشعر به

إيجابيات عمل المرأة,تعريف عمل المرأة,عمل المرأة بين القبول والرفض,حكم عمل المرأة المتزوجة,نقاش حول عمل المرأة,قضية عمل المرأة,تأثير العمل على نفسية المرأة,تأثير العمل على نفسية الرجل

فوائد العمل للنساء حتى بعد التقاعد .. تعرفي عليها

عمل المرأة
عمل المرأة

عمل النساء له العديد من الفوائد الصحية والنفسية التي تجهلها الكثيرات منهن، فعلى الرغم من الإرهاق التي تشعر به المرأة، إلا أن المنافع التي يجلبها العمل تستحق عناء المشقة، وذلك وفقا لما أثبتته دراسة ألمانية حيث أفادت بالتالي..



 

 

أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد "ماكس بلانك" للبحوث الديموغرافية في ألمانيا، أن العمل يعود بفوائد صحية بدنية على النساء حتى بعد تقاعدهن، مقارنة بغير العاملات.

 

 

وعلى مدى 36 عاماً، حلل الباحثون البيانات الصحية لأكثر من 5100 امرأة عاملة تتراوح أعمارهن بين 30 و44 عاما، درسوا خلالها تقدمهن المهني والشخصي والصحة الجسدية والعقلية وعوامل أخرى حتى بلغن 66-80 سنة، وفقاً لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

 

 

وتوصلت الدراسة التي نُشرت في مجلة "Demography" العلمية، إلى أن النساء اللاتي عملن لمدة 20 عاماً، تمتعن بصحة نفسية أفضل، إذ كن أقل عرضة للاكتئاب بعد سن التقاعد، وعشن لمدة أطول مقارنة بنظيراتها "ربّات المنازل".

 

 

وحصل الباحثون في المعهد الألماني على معلوماتهم من تحليل بيانات الاستبيان الوطني للنساء في الولايات المتحدة.

 

 

وقالت جنيفر كابوتو، عالمة الأبحاث في معهد ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية، إن كثيرا من النساء الذين شملتهن الدراسة عملن في قطاعات يهيمن عليها الرجال وفي ظروف ليست الأفضل أو الأكثر إنصافاً، لكن على الرغم من ذلك كانت صحتهن في وقت لاحق أفضل ممن لم يعملن خارج المنزل.

 

 

وأضافت: "تدعم النتائج التي توصلنا إليها الاستنتاج القائل إن صحة المرأة تتحسن بالعمل، بغض النظر عن وضعها الاقتصادي، حتى وإن لم تحظى بأفضل التجارب في مكان العمل"، وفقاً لموقع "Eurek Alert" العلمي.

 

 

وتابعت: "تمكنا لأول مرة من إظهار علاقة إيجابية طويلة الأجل بين عمل النساء في منتصف العمر وصحتهن في السنوات اللاحقة، حتى بعد سن التقاعد".