تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد

بإمكانك عزيزي القارئ العمل على حماية ووقاية أعضاء جسمك من إصابتها بالأمراض المختلفة وهو ما يعني أهمية المعرفة

تنظيف الكبد بالعسل,طريقة تنظيف الكبد بالبقدونس,تنظيف الكبد من السموم في 9 ايام

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد

تنظيف الكبد
تنظيف الكبد

بإمكانك عزيزي القارئ العمل على حماية ووقاية أعضاء جسمك من إصابتها بالأمراض المختلفة، وهو ما يعني أهمية المعرفة بفوائد التغذية العلاجية التي يمكن بها حماية الكبد على سبيل المثال من تعرضه للسموم وتنظيفه بشكل مستمر من خلال تناول بعض الأطعمة والأعشاب المنوط بها القيام بحماية الكبد ووقايته، ولذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على كيفية حماية هذا العضو الهام في جسمك ، فما هي الأطعمة والأعشاب المساعدة في تنظيف الكبد وحمايته من السموم التي يتعرض لها نتيجة استنشاق الهواء الملوث والمواد السامة الموجودة في المنظفات المنزلية.



 

 

تنظيف الكبد من السموم
 

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تنظيف الكبد وحمايته ووقايته من السموم والأمراض وهي كالتالي:

 

الثوم
 

الثوم له العديد من الفوائد الصحية، فهو بمثابة مضاد حيوي موجود في المنزل، وفيما يتعلق بالكبد فإن ثمرة واحدة من الثوم تتمكن من تنظيف الكبد من السموم ، حيث توجد كميات كبيرة من الأليسين والسيلينيوم، وهي مواد طبيعية ، تساعد في تنظيف الكبد من السموم.

 

 

الجريب فروت
 

يحتوي الجرب فروت على فيتامين سي مما يعمل على تنظيف الكبد من السموم كما أن احتوائه على مضادات للأكسدة، فتناول الجريب فروت يومياً ينقي كبدك من السموم والمواد الكيميائية الضارة.

 

 

الجزر والبنجر
 

الجزر والبنجر ثمرات مهمة جدا للصحة  وذلك بفضل احتوائهم على مركبات البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات، وهي مواد طبيعية تحسن من وظائف الكبد.

 

 

الشاي الأخضر
 

 شرب كوب من الشاي الأخضر الصيني يساعد على تنظيف الكبد من السموم ، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في التخلص من السموم ، واستنشاق رائحة الشاي يساعد على الهدوء النفسي.

 

 

الأوراق الخضراء
 

نماط الحياة الصحي يبدأ من خلال اعتماد تناول الأوراق الخضراء بشكل يومي وهو ما يعمل على تنظيف الكبد من السموم ، تناولوا الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت وأوراق الهندباء وأوراق الخس والجرجير ، تناولوها بين الوجبات الرئيسية كوجبات خفيفة أو مع الوجبات الثلاثة، وذلك لأن لها قدرة على امتصاص السموم من الدم ، وتحفز المرارة الصفراوية الموجودة عند الكبد على تنقية الشوائب من الدم، كما أنها تقدم الحماية من المواد الكيميائية التي نستنشقها أو التي نشربها.

 

 

الأفوكادو
 

 يساعد الأفوكادو الجسم على تنشيط الكبد لاحتوائه على مادة الجلوتاثيون، التي تحسن من وظائف الكبد، وهذه المادة موجودة أيضاً في أعشاب طبيعية مثل الكركم والكزبرة والأوراق الخضراء، وهي تساعد على تنظيف الكبد من السموم ، وأشارت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة تحتوي على مادة الجلوتاثيون بانتظام هم الأقل عرضة للأمراض.

 

 

التفاح
 

 ثمرة تفاح واحدة تقي من الذهاب إلى الطبيب، فإن التفاح يحتوي على مستويات عالية من البكتين ، وهو مادة يحتاجها الجسم لتحمي الكبد من السموم وتنقيه، كما أنه يساعد على تحسين وظائف الكبد، والفواكه التي تحتوي على البكتين هي الخوخ واللوز والتفاح.

 

 

تناول كميات وفيرة من الماء
 

شرب الماء له العديد من الفوائد الصحية والجمالية ولكي تستطيع التخلص من السموم التي تتراكم في الكبد يفضل تناول ما يقرب من 2 لتر ماء يومياً لأن تناول كميات كبيرة من مياه الشرب لكي تحافظ علي بقاء الجسم رطب وبالتالي يعمل علي تجديد الخلايا بشكل طبيعي ، ويساعد الكبد في تصفية السموم والسماح للكبد العمل بصورة طبيعية وزيادة مستوي الطاقة في الجسم.

 

 

إضافة الليمون إلى النظام الغذائي
 

يحتوي الليمون على  فيتامين سي كما أنه يعمل علي تحفيز إنتاج الصفراء في الكبد والمساعدة في دفع السموم، و يمنع تراكم الحصوات في المرارة ويعزز من عملية الهضم ، ويحسن من حركة العصارة المعدية .

 

 

تنظيف الكبد من السموم بالأعشاب
 

يعتمد العلاج بالطب البديل على علاج جميع الأمراض بالأعشاب الفعالة، ومن الأمثلة الهامة لتنظيف الكبد بالأعشاب هي :

 

الليمون والزنجبيل وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع الليمون ويمكنك إضافة فصين ثوم مفرومين على المزيج ثم خلط كل المكونات مع بعضها في كوب من الماء وشربها، بشرط المداومة على شرب هذا المشروب لمدة 6 أشهر حتى يتخلص الكبد من السموم.

 

الماء والليمون هذا المشروب الدافئ له فوائد عديدة فالماء يعمل على تخليص الجسم من السموم، والليمون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تمنع تكون الخلايا السرطانية وتخلص الكبد من المواد المسرطنة، وهذا المشروب يقي الجسم من أمراض الكبد،  ينصح الذين يعانون من أمراض قرحة المعدة .

 

 

تجربتي مع تنظيف الكبد
 

يمكنك عزيزي القارئ القيام بتنظيف الكبد مرتين سنويا من خلال الحرص على إتباع الآتي:

 

اشرب كمية كبيرة من الماء لتقي جسمك من السموم. مارس التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً .

 

تجنب تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون ، لأن هذه الدهون تترسب على الكبد.

 

 تناول كمية كبيرة من معدن الماغنسيوم والذي يساعد الجسم على طرد السموم، الخضراوات والفواكه التي تجد بها الماغنسيوم هي البروكلي والبطيخ وبذور البطيخ والبامية والصنوبر واللوز والكاكاو أيضاً.

 

 تناول عشبة حليب الشوك الطبيعية لأن بها مضادات أكسدة وتحفز الكبد على إنتاج البروتين.

 

 تنظيف المنزل بالمنظفات الطبيعية والابتعاد عن استنشاق المواد الكيميائية الضارة التي تؤذي الكبد.

 

استخدام الأجهزة لتنقية الهواء في المنزل وذلك لطرد السموم التي توجد في الهواء.

 

 

فوائد تنظيف الكبد
 
  • التنظيف المستمر للكبد من خلال الاطعمة الهامة والأعشاب الضرورية يعمل على تقويم الجهاز المناعي للجسم ووقايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.

 

  • تنظيف الكبد من شأنه أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ، حيث يعمل هذا التنظيف على تثبيط حصوات الكبد، مما يساعد على عدم تكوين الحصوات في المرارة.

 

  • يساعد تنظيف الكبد من السموم على تعزيز طاقة الجسم، ووصول العناصر الغذائية المهمة إلى جميع أنحاء الجسم مما يزيد من مستويات الطاقة.

 

  • ومن الفوائد الجمالية لتنظيف الكبد من السموم ، حماية البشرة من التعرض إلى الحبوب والبثور التي من الممكن أن تصيبها، كما أنه يساعد على الوقاية من علامات الشيخوخة التي تظهر مع تقدم السن.

 

 

معلومة Doctor Live  الطبية
 

بالتزامن مع الحصول على الأطعمة والأعشاب المهمة لتنظيف الكبد من السموم ينبغي أيضا التخلص من التوتر في حياتك وذلك لأن التعرض إلى الضغط  العصبي ينتج عنه إفراز الجسم لهرمونات الأندورفين في الدم والتي تعمل علي تخزين السموم في الكبد، لذلك يجب عدم التعرض للمواقف الضغط العصبي .

 

وللوقاية من هذا الأمر يمكنك القيام ببعض الأنشطة التي تقاوم التوتر مثل اليوجا و التأمل.، وينبغي أيضا استبدال المنتجات الكيميائية لتنظيف المنزل والتي تضر بصحة الكبد ، بمنتجات طبيعية لا تسبب مشاكل أو مضاعفات خطيرة.