تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات التعافي بعد عملية التثدي

التثدي عند الرجال من المشاكل التجميلية التي تخلق لديهم حالة من الانزعاج وعدم الراحة بالمظهر الذي يبدو عليه الص

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,تثدي الرجال,شفط دهون الثدي,علاج التثدي عند الرجال بالتمارين,نصائح بعد عملية التثدي,علاج التثدي عند الرجال طبيعيا,أسباب إصابة الرجال بالتثدي,التخلص من تثدي الرجال,تثدي الرجال قب وبعد,عملية شفط الدهون في الإمارات,اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر,عملية التثدي عند الرجال,بعد عملية التثدي

شفط الدهون

خطوات التعافي بعد عملية التثدي

التعافي بعد التثدي
التعافي بعد التثدي

التثدي عند الرجال من المشاكل التجميلية التي تخلق لديهم حالة من الانزعاج وعدم الراحة بالمظهر الذي يبدو عليه الصدر المترهل لهم، وهو ما يشير إلى وجود خلل هرموني أو وراثي أو غير ذلك مما يستوجب ضرورة التشخيص للوقوف على خطة علاجية مناسبة لكل مريض على حدى، وبانقضاء الأمل في العلاج الدوائي الطبيعي سيكون الخضوع لعملية التثدي، هي الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة، ولذلك سنتناول معكم في هذا المقال الطرق الصحيحة للتعافي الصحي والسريع بعد إجراء عملية التثدي .



 

 

التثدي

 

  • التثدي من المشكلات التجميلية التي تواجه بعض الرجال لأسباب مختلفة قد تكون وراثية أو هرمونية أو بسبب الإصابة بالسمنة والدهون الموضعية في منطقة الصدر.

 

  • ويقصد بالتثدي عند الرجال كبر حجم الثدي أو ترهله وهو ما يخلق حالة طبية محرجة وغير مريحة عند الرجال المصابون، وهو ما يدفعهم إلى تشخيص هذه المشكلة ومن ثم العمل على علاجها.

 

  • من الممكن أن يتم علاج التثدي بشكل دوائي دون اللجوء إلى الجراحة، غلا أن هناك نسبة من الرجال المصابة بالتثدي لا يفلح معها هذا النظام وتضطر إلى التدخل الجراحي لإزالة التثدي بشكل نهائي دون رجعة.

 

تثدي الرجال
تثدي الرجال

 

علاج التثدي عند الرجال

 

يخفض علاج مشكلة تثدي الرجال من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى، ومن ثم فهو لا يعتبر رفاهية تجميلية بقدر ما يعتبر ضرورة علاجية.

 

هذا ويستهدف علاج التثدي عند الرجال تقليل حجم الثدي لمن يشعرون بالحرج من ترهل الثدي ويتم العلاج إما بشكل غير جراحي أو بشكل جراحي .

 

وقد تنجح طرق علاج التثدي بدون جراحة في حل أسباب المشكلة، في حين تبقى مشكلة تضخم الثدي نفسها قائمة وتحتاج إلى التدخل الجراحي .

 

فمن الممكن علاج التثدي عند الرجال بدون أي تدخل جراحي , عن طريق وصف الطبيب لبعض الأدوية التي تزيد نسبة هرمون الذكورة لدى الرجال , كذلك إتباع الشخص المصاب بالتثدي نظام غذائي صحي سليم من الممكن أن يساهم في تخفيف أعراض التثدي , فضلا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.

 

ومن الممكن أيضا علاج التثدي بتجنب تناول العقاقير غير المشروعة وتجنب تناول الكحوليات فكلها من الأمور التي ستساهم في تقليل ظهور أعراض التثدي.

علاج التثدي جراحيا

 
  • يجب الاستمرار في علاج التثدي عند الرجال بالأدوية حتى تظهر النتائج، وخلال 12 شهرًا إن لم يحدث أي تحسن أو لم يتحسن مظهر الثدي بالكامل يجب التوقف عن علاج التثدي عند الرجال بالأدوية لأن بعد هذه الفترة نسيج الثدي يصبح ليفيًا وصلبًا ولا يمكن أن تأتي الأدوية بأية نتائج، ويكون العلاج الأنسب هو الجراحة.

 

  • ولعلاج التثدي جراحيا يخضع الرجل لعملية جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وتتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي، بعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في أحد جانبي الثدي، أو تحت الإبط، ويمكن إجراؤه على حافة هالة الثدي بشكل غير ملحوظ تمامًا .

 

  • ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة عبر شقوق الجراحة ويحرك الطبيب أداة شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون وباستخدام مضخة شفط الدهون يتخلص منها وباستخدام الأدوات الجراحية يزيل الطبيب نسيج الثدي المتضخم الليفي حسب درجة التصحيح المطلوبة ويتخلص الطبيب من الجلد الزائد بقصه وشده.

 

  • وأخيرا تغلق شقوق الجراحة ثم توضع الضمادات والشاش على شقوق الجراحة، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل وتنتهي العملية بوضع يوضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات لاختبار حالته الصحية والتأكد من نتائج الجراحة.

 

التعافي بعد عملية التثدي

قبل و بعد ازالة التثدي عند الرجال
قبل و بعد ازالة التثدي عند الرجال

 

الخضوع لعملية التثدي له العديد من الضوابط والإرشادات والنصائح الهامة الواجب التنويه عنها حتى يمر الرجل بفترة تعافي قصيرة ومجدية للحصول على النتائج المأمولة وهي كالتالي:

 

التعافي بعد عملية التثدي سيحتاج مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع ، وينصح بالتزام الراحة التامة في أول يومين بعد إجراء عملية التثدي حتى تمر فترة التعافي بأمان وسرعة.

 

بعد الانتهاء من عملية التثدي ستشعر عزيزي الرجل بعدم الراحة أو الألم أو الضيق ولكن تدريجيا بعد أسبوع أو نحو ذلك ، سوف تختفي هذه الأعراض، ويتم إزالة الغرز الجراحية بعد أسبوع من انتهاء الجراحة.

 

نصائح للحصول على تعافي صحي وسريع بعد عملية التثدي

 

الالتزام بحمية غذائية

 

ينبغي التزام جميع الرجال بعد انتهاء عملية التثدي بحمية غذائية معينة قد يوصي بها الطبيب حيث ينصح بتناول سوائل صافية ومن ثم التحول تدريجياً إلى الوجبات الغذائية الصلبة، ويجب التأكد من أن المريض يتناول وجبة منتظمة مع الكثير من المحتوى المائي فيها، ويمكنك إضافة عصير الفاكهة والمشروبات الغازية لمنع الجفاف، مع الالتزام بمنع التدخين نهائيا حتى يسمح الطبيب.

 

الأنشطة الخفيفة

 

بعد الانتهاء من عملية التثدي ينصح الطبيب بالتزام الراحة التامة وعدم التحرك أول يومين، بعد ذلك يمكنك عزيزي الرجل التحرك وممارسة رياضة المشي بشكل تدريجي، ويمكنك قيادة السيارة بشكل معتدل دون بذل مجهود شاق أو ممارسة تمارين رياضية معتدلة ستمكنك من الشفاء السريع.

 

ملابس الضغط

 

من أكثر الأشياء الموصى بها بشدة هي ارتداء ملابس ضغط. ارتداء هذا سيساعد على تقليل التورم والكدمات وسيحسن النتيجة الجمالية، ويجب ارتداء لباس الانضغاط أربع وعشرين ساعة في الأسبوع الأول بعد الجراحة، وفي الأسبوع الثاني ، قللها إلى 18 ساعة في اليوم كما يجب الحفاظ على نظافة ملابس الضغط بشكل صحيح لتجنب العدوى، وبعد ثلاثة أسابيع ، يمكنك استبدال ملابس الضغط الخاصة بك بأي ملابس مريحة.

 

إرشادات الدواء

 

خلال فترة النقاهة بأكملها لا تتناول أدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين. هذه قد تتداخل مع نظام تخثر الدم وستزيد من فرص حدوث مضاعفات متزايدة، ومع ذلك يمكنك تناول جرعة يومية من أقراص الفيتامينات أو الفيتامينات.

 

كن حذرا
 

يجب أن تكون حذرا للغاية في تناول الأدوية الموصوفة بالفعل، من المفترض أن تبدأ بعد يومين أو 48 ساعة من الجراحة، يجب عليك أيضًا التوقف عن شرب الكحول والتدخين قبل وبعد ثلاثة أيام من الجراحة. مثل هذه الأنشطة سوف تقلل من تدفق الدم وتبدأ في خلق مضاعفات.

 

وضع النوم
 

وضع النوم الصحيح قد يعزز عملية التعافي بعد إجراء إزالة التثدي لذلك استخدم وسادة إضافية ونوم على ظهرك في أول أسبوعين على الرغم من أن هذا قد لا يكون الموضع المعتاد الذي تنام فيه ، إلا أن هذا الموقف يكون عمومًا أكثر راحة .

 

 

استمع إلى جسدك
 

أثناء التعافي من عملية التثدي ، من المهم أن تستمع إلى العلامات التي يعطيها  لك جسمك، إذا كنت تشعر بالإرهاق أكثر من المعتاد ، فمن الأفضل أن تأخذ قسطًا من الراحة الإضافية حتى يتمتع جسمك بالطاقة التي يحتاجها للتعافي وهذا ينطبق أيضا على النشاط البدني إذا كنت لا تشعر بالراحة عند القيام ببعض الإجراءات المعتمدة بعد إجرائك ، فتأكد من تباطؤك والاستماع إلى ما يقوله جسمك لك.

 

 

الحماية من أشعة الشمس
 

على الرغم من أن الحماية من أشعة الشمس مهمة دائمًا ، إلا أن حماية المنطقة المعالجة من أشعة الشمس أكثر أهمية بعد عملية التثدي  لذلك تأكد من الحفاظ على المنطقة المعالجة مغطاة.

 

تجنب التدخين
 

أحد الأشياء التي يجب تجنبها بأي ثمن أثناء تعافيك هو التدخين حيث يتعرض المدخنون لخطر متزايد للإصابة بالتهابات الصدر والنزيف ، وهما الشيئان اللذان يجب عليك تجنبهما عند التعافي.