تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح للوقاية من تجاعيد الوجه المبكرة

تجاعيد الوجه من اسوأ مشاكل البشرة التي تتعرض لها المرأة وتسبب لها كابوسا مفزعا تود التخلص منه بأسرع شكل ممكن

تجاعيد العين,علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب,اسباب تجاعيد الوجه,خلطات لتجاعيد الوجه وشده,علاج تجاعيد الوجه للشباب,حقن البوتكس للوجه,كريم لعلاج تجاعيد الوجه للرجال,اسباب شيخوخة الوجه

نصائح للوقاية من تجاعيد الوجه المبكرة

تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه من اسوأ مشاكل البشرة التي تتعرض لها المرأة وتسبب لها كابوسا مفزعًا، تود التخلص منه بأسرع شكل ممكن، ولذلك سنقدم للجميع في هذا المقال الأسباب الواضحة وراء ظهور التجاعيد عند النساء والرجال أيضا، ومن ثم الطرق الوقائية للتخلص من تجاعيد الوجه المبكرة، بهدف تقليل فرص اللجوء إلى الإجراءات التجميلية التي ربما تكون باهظة التكاليف.



 

التجاعيد الوجة

د نجلاء سالم تشرح اهميه استخدام الفيلير لي التخلص من تجاعيد الوجة

التجاعيد عبارة عن خطوط رفيعة و دقيقة تظهر على الجلد مع التقدم بالعمر و نقص مادتي الكولاجين و الايلاستين من الجلد مما يجعل الجلد جافاً و أكثر عرضة لوجود تشققات و خطوط رفيعة تعرف بالتجاعيد. و يكثر ظهور التجاعيد في المناطق الأكثر تعرضاً للشمس كالوجه و اليدين و أحيانا الرقبة مما يعكس أن البشرة أصبحت أقل نضارة و شبابا و هنا تكمن المشكلة.

 

أسباب التجاعيد عند النساء

 

بالإضافة لضرر التعرض للشمس و تسبُبه في ظهور التجاعيد فإن هناك العديد من العادات الخاطئة التي تقوم بها المرأة دون أن تعرف مدى ضررها على البشرة، و بمعرفة هذه العادات و العوامل الأخرى يمكنك تجنب ظهور التجاعيد و التخلص منها نهائيا. سنعرفك على أكبرها و أشهرها حتى تحذري منها و تحمي بشرتك الرقيقة من ظهور التجاعيد و تحافظي على جمالك و نضارتك دوماً

 

التعرض المباشر للشمس دون وضع كريم واقي

 

التعرض المباشر المستمر للشمس أكبر اسباب التجاعيد المبكرة عند النساء لانهن لم يعدن يقضين معظم الوقت بالمنزل و أصبحن يقضين وقتا كبيرا بالخارج و يتعرضن يوميا تقريبا لأشعة الشمس و خاصة الاشعة فوق البنفسجية الضارة فتتعرض بشرتهن للضرر خاصة و أنها أرق بكثير من بشرة الرجال. و بالتالي فعند الخروج دون وضع كريم واقي و ارتداء النظارات الشمسية فهن يصبحن أكثر عرضة لمشكلة التجاعيد المزعجة.

 

 

مستحضرات التجميل الكميائية (الماكياج(

 

تعتبر المستحضرات الكميائية سبب كبير و مهم في قتل الخلايا و تلف الأنسجة مما يتسبب في ظهور التجاعيد بكثرة. و ذلك لأن المواد الكميائية المصنعة لمستحضرات المكياج تتراكم داخل المسام و تسبب إلتهابات للجلد فتكن أحد أسباب التجاعيد المبكرة. كما قد تؤدي كذلك لتلف أنسجة الكولاجين و ترهلات الجلد مما يؤثر سلبا و بشكل كبير على شباب و نضارة بشرتك.

 

التنظيف المفرط للوجه بالماء و الصابون و خاصة الماء الساخن

 

هذه العادة الخاطئة تجهلها الكثير من النساء بل و يعتقدن أنها عادة جيدة و مفيدة و لايعلمن كم تضر الوجه و تعد أحد اسباب ظهور التجاعيد بالوجه ، خاصة عادة غسل الوجه بالماء الساخن الذي يوسع المسام و يقلل من نضارة البشرة و الذي يكثر استخدامه خاصة في فصل الشتاء.

 

 

الضغط النفسي و التوتر يؤثر علي تجاعيد الوجة

 

التعرض المستمر للضغط النفسي و التوتر و القلق يعرضك لمشكلة التجاعيد المزعجة و ذلك لأن الضغط النفسي و التوتر يؤثر عل الهرمونات و بالتالي يؤثر على بشرتك و مدى جاذبيتها و نضارتها، لذلك يعد أحد أسباب ظهور التجاعيد مبكرا.

 

التدخين

 

يؤثر التدخين على كل عضو تقريبا في أجهزة جسم الانسان: الجلد، الأسنان، القلب، الرئتين، العظام والأعضاء الاخرى، فيضرها و يثر على صحتها و يتراكم هذا الضرر مع تقدم السن، مما يؤدي الى الشيخوخة المبكرة فيجعلنا نبدو اكبر في السن و أقل شبابا و جمالا.

 

أسباب التجاعيد الوجة عند الرجال

 

كما نعلم أن هناك أسباب متعددة لظهور التجاعيد أكبرها التعرض المباشر و المستمر للشمس، و لكن ليس هذا السبب الوحيد لظهور التجاعيد و لكن من المؤكد أن هناك العديد من الأسباب و العوامل الأخرى و التي سنعرف سوياً أشهرها لتحمي بشرتك من التجاعيد و تحافظ على شبابك

 

 

التعرض المباشر للشمس دون وضع كريم واقي أو ارتداء نظارات

 

التعرض المباشر المستمر للشمس أكبر اسباب تجاعيد الوجه عند الرجال ، و للاسف جميع الرجال تُضَر بشرتهم عند التعرض المستمر للشمس دون ارتداء النظارات الشمسية و وضع واقي من الشمس، و ذلك لانها تعتبر من أكبر العوامل المسببة لجفاف البشرة من الكولاجين و بالتالي ظهور التجاعيد خاصة حول العينين

.

 

نصائح للوقاية من تجاعيد الوجه المبكرة

 

  • طبقي الواقي الشمسي واسع الطيف بشكل يومي عند الخروج تحت أشعة الشمس وتحت أي ظرف.
  • اشربي الكثير من الماء لترطيب بشرتك من الداخل.
  • رطبي بشرتك يومياً إما بالكريمات المناسبة لنوعها أو بالمرطبات الطبيعية (جل الصبار يناسب جميع أنواع البشرة أما الزيوت فهي الأفضل للبشرة الجافة).
  • لا تبالغي في تنظيف بشرة الوجه وكذلك جففي بشرة وجهك دوماً بعد تنظيفها لتجنب زيادة جفافها وتكسرها وبالتالي ظهور التجاعيد.
  • اختاري مخدة ناعمة وطرية على وجهك وحاولي النوم على ظهرك قدر الإمكان.
  • ارتدي النظارات الشمسية وجففي من استخدام الأجهزة الالكترونية لتجنب تقليص العينين وظهور التجاعيد حولها.
  • تناولي الأغذية التي تحتوي على زيوت الأوميغا 3 لزيادة نضارة بشرتك وشبابها.
  • اشربي الكاكاو بدل القهوة، لاحتوائه على مادتي الأبيكاتسين والكاتسين، اللتان تحميان البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتحفظان الرطوبة في الجلد وتجعلانه أملس، وتساهم في التخفيف من ظهور تجاعيد الوجه.
  • لا تستغني عن سيروم فيتامين C، الذي سيزيد من إنتاج الكولاجين، ويقي بشرتك من أضرار الشمس.
  • تجنبي النظام الغذائي الذي يحتوي على الكربوهيدرات والسكريات بشكل كبير، حيث أن ناتج التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والسكريات هو الجلوكوز الذي يرتبط بالبروتينات ومنها الكولاجين، مما يعمل على إفقاد الجلد لمرونته، وبالتالي ظهور التجاعيد على الوجه.
  • قللي من الابتسام والعبوس وحافظي على عضلات وجهك مسترخية لتجنب حدوث تجاعيد وجه مبكرة.
  • استخدمي أجهزة ترطيب الجو في الأماكن ذات التكييف المركزي لأنها تجفف بشرتك باستمرار.
  • دلكي وجهك بتمرين الوجه الخاصة بشكل يومي عند تطبيق كريمات العناية بالبشرة.
  • مارسي الرياضة يومياً لزيادة ضخ الأكسجين على خلايا البشرة وبالتالي زيادة إنتاج ألياف الكولاجين.
  • طبقي ماسكات البشرة بشكل دوري قبل بدء ظهور التجاعيد، سواء الطبيعية أو المتوافرة في الأسواق.
  • انتقي كريمات العناية بالبشرة الموثوقة المصدر، واختاري تلك التي تحتوي على حمض الهيالورنيك الذي يحتفظ بالرطوبة داخل البشرة لمدة طويلة.
  • توقفي عن التدخين وشرب الكحول لكي لا تتسبي بالضرر لبشرتك وزيادة جفافها والتسريع من ظهور تجاعيد الوجه.
  • نامي يومياً ما لا يقل عن 7 ساعات، فالنوم في الليل يساعد بشرتك على إعادة ترميم نفسها وزيادة نضارتها.
  • خففي من التوتر والقلق في حياتك لتنعمي بوجه شاب، فالتوتر يقصر من التيلومترات في نهاية الحمض النووي لدينا ولذا ستتأثر بشرتنا بهذا التغيير .
  • خففي أو اوقفي مضغ العلكة باستمرار لأنها سبب من أسباب ظهور التجاعيد المزعجة حول فمك.