تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الخطوات.. يمكن تحقيق السعادة في الحياة

في عالم مليء بالمشاغل والهموم يبحث الكثير من الأشخاص عن سبل تحقيق البهجة في الحياة اليومية وكيفية التمتع بالإ

اعراض الاكتئاب بالتفصيل,مفاتيع السعادة العشرة,مفاتيح السعادة الزوجية,الاكتئاب الشتوي وعلاجه,السعادة في الحياة,انواع السعادة,السعادة الحقيقية

بهذه الخطوات.. يمكن تحقيق السعادة في الحياة

بهذه الخطوات.. يمكن تحقيق السعادة في الحياة

تحقيق السعادة
تحقيق السعادة

في عالم مليء بالمشاغل والهموم، يبحث الكثير من الأشخاص عن سبل تحقيق البهجة في الحياة اليومية وكيفية التمتع بالإيجابية، فاختيار السعادة والتفاؤل واحد من أعظم الأشياء التي من الممكن أن تقدمها لنفسك أو حتى تعطي أسرارها لعزيز عليك، ولكنها ليست بهذه السهولة ، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال على Doctor Live  أسرار أو مفاتيح الحصول على السعادة في الحياة .



 

 

يمكن تحقيق المبادئ الأساسية لتحقيق السعادة من خلال الآتي:

 

اتبع شكلا لممارسة التمارين التي تستمتع بها

 

إحدى أفضل الطرق لاغتنام اللحظات هي الاستمتاع بالحياة أكثر، ويأتي هذا عبر ممارسة التمارين.

 

 

اخرج عن المسار المعتاد

 

لا يوجد ما هو أكثر بساطة من هذا، فالتفكير في تغيير طريق الذهاب إلى العمل والعودة إلى المنزل من آن لآخر، إلى جانب تجربة هذه الوجبة المدرجة على قائمة الطعام التي لا تعرف ماهيتها أساسا.

 

 

اقض بعض الوقت في الخارج

 

كل من يعيشون في المدينة يفتقرون إلى التعرض للشمس والهواء المنعش والراحة النفسية التي تأتي معهما، وهو ما يتطلب ضرورة أن تشمل أيامك التعرض للشمس لبعض الوقت.

 

 

 

ابتعد عن الشبكة العنكبوتية

 

يقضي الكثير من الأشخاص وقتا عبر الشبكة العنكبوتية أكثر من التفاعل وجها لوجه مع بعضهم، وهو ما يسفر عن آثار جانبية سلبية غير مسبوقة على مستويات السعادة.

 

 

تعلم شيئا جديدا باستمرار

 

لا ترتكن إلى مناطق الراحة، لا أحد يعلم من أين ومتى ستأتي الفرص التالية، فالجميع يتمنون فعل الأشياء مع أصدقائهم، ولكن أحيانا لا نتقاسم معهم نفس الاهتمامات، وبالتالي لا تسمح لهذا بأن يوقفك، وتذكر أنه لا يوجد وقت أفضل من الحاضر.

 

 

النوم

 

تشير دراسات لا حصر لها إلى أن عدم الحصول على الكفاية من النوم يجعل المرء أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء والفشل في استحضار الذكريات أو إنهاء مهمة أساسية حتى الأفكار، وتختلف كمية النوم المطلوبة من شخص لآخر بالطبع.

 

وأخيرا كون المرء سعيدا هي حالة ذهنية يسهل أن تتأثر بأصغر الأفعال التي نقدم عليها يوميا. اقطع عهدا على نفسك وقم بتغطية الأساسيات وضع بعض المبادئ التي يسهل اتباعها وتنفس. ما تحتاج إلى أن تتذكره هو أنه عليك أن تجعل حياتك على ما يرام.

 

 

والأن يقدم لكم Doctor Live  مفاتيح السعادة التي تم تلخيصها في 10 نقاط كالتالي:

 

 

سامح وانس

 

أنت محاط بالكثير ممن يؤذونك بقصد أو دون قصد مدير في العمل، زوج غاضب، صديق خائن... إلخ، ولكن تذكرك الدائم وحب الانتقام منهم لن يفيدك بشيء بل قد يضرك بكثرة التفكير والانشغال بهم.. لذا ابتسم وسامح من أجل نفسك وانس.

 

 

اتبع أحلامك

 

لتكن مؤمنا بأحلامك ساعيا لها مواجها الصعوبات من أجل تحقيقها، وتذكر دائما أن مواجهة الصعوبات من أجل تحقيق حلمك أفضل بكثير من لحظة ندم واحدة.

 

 

أنت لست مثالياً

 

انت بشر يخطيء ويصيب لا تنسَ ذلك، النسيان وارد والخطأ وارد أيضا، فلا تحمل نفسك فوق طاقتها وتلومها على ما هب ودب. أخطأت بحق فلان، فشلت في الاختبار، أهملت الريجيم، لم أمارس رياضتي، قصرت في عملي... إلخ. وتذكر كل شيء قابل للإصلاح وابدأ من جديد.

 

 

تقبل التغير

 

لا تعتقد أن هناك شيئاً ثابتاً وغير قابل للتغير في الحياة، لأن ذلك قد يجعل أبسط تغيير يصدمك ويدخلك بموجة من الكآبة والحزن.

 

 

لا تقارن نفسك بأحد

 

المقارنة هي سارقة المتعة بكل ما تعيشه من تفاصيل حياتك، لذا احرص على التركيز على نفسك واعرف قدرتك وامكانياتك ولا تقارنها بقدرة وإمكانيات غيرك، فلا تتعب نفسك وتضيع حلاوة ما تقوم بهِ بالمقارنات.

 

 

 

أنا جيد، وقمت بما أستطيع عمله

 

تكلم مع نفسك وهدئ من دوامة جلد الذات والأفكار التي تدور في ذهنك بأنك مقصر ولم تقم بما عليك فعله، قل دوما، فعلت ما أستطيع القيام به.

 

 

 

تعلم قول لا

 

لا تحاول أن تحمل نفسك فوق طاقتها بالتزامك بمواعيد وأشغال تعرف أنها فوق ما تتحمل. وقد يكون من الصعب في البداية قول "لا" خصوصا لأناس تشعر أنه يجب عليك موافقتهم دائما، ولكن يمكنك ذلك ببيان السبب من امتناعك عن رفقتهم أو عمل شيء ما لهم، وستكون المرات القادمة أسهل.

 

 

ركز على ما تريد بالضبط

 

بدون لف أو دوران، لا تقل أنا أشعر بأني متعب وبدلا من ذلك قل: أنا محتاج للراحة ولا يمكنني فعل ذلك الآن. كذلك كونك جازما يشعرك بمزيد من الراحة والثقة بالنفس ويخلصك من الكثير من الضغوط.

 

عش عمرك

 

قد تسمع الكثير ممن يقول أنا أعيش بعمر الأربعين بينما لا يتجاو عمري الخامسة والعشرين، قد تكون هذهِ الحالة من أكثر ما ستندم عليه مستقبلا، لذا عندما تواجه الكثير من اللوم والندم ذكر نفسك دائما بأنك تقوم بما يمكنك في مثل عمرك وظرفك، ولا تسابق الزمن.

 

 

كافئ نفسك

 

امنح نفسك الفرصة لتكون سعيدة، بل ابحث عن السعادة حيثما تكون، فقد تكون سعادتك مع أشخاص معينين أو عمل ما.. لذا اعرف ما يجعلك سعيدا ولا تجعله يفوتك.