تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات تجميل الأذن بالصور

عمليات تجميل الأذن تعد بمثابة الحل الأمثل لعلاج كافة مشاكل الأذن التي يعانيها جميع الأشخاص على مختلف فئاتهم ال

تجميل الأذن,غملية تجميل الأذن بالخيوط,فترة النقاهة بعد عملية تجميل الاذن,تجميل الاذن بدون جراحة,نصائح بعد عملية تجميل الاذن,تعديل الاذن بدون عملية,تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2019,تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2018,نصائح بعد عملية تجميل الأذن,عملية تجميل الأذن بالخيوط

عمليات تجميل الأذن بالصور

عمليات تجميل الأذن بالصور

تجميل الأذن
تجميل الأذن

عمليات تجميل الأذن تعد بمثابة الحل الأمثل لعلاج كافة مشاكل الأذن التي يعانيها جميع الأشخاص على مختلف فئاتهم العمرية ما بين الأذن البارزة، الأذن الوطواطية، صيوان الأذن، الأذن الخفاشية، والكثير من الدواعي التي تتطلب إجراء تجميل وتحسين لشكل الأذن لتتناسب مع باقي ملامح الوجه ويتمتع الشخص بالجمال والجاذبية المطلوبة لشكله، وهو ما يعمل عليه دوما الطب التجميلي الذي يعيد الثقة في النفس، ولكن قبل اللجوء لعمليات تجميل الأذن، ندعوكم لقراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن هذه النوعية من العمليات كالتالي..



 

 

 

عمليات تجميل الأذن

 

هي إحدى العمليات التجميلية التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأذن البارزة في الحصول على أذن جميلة ويتناسق حجمها مع حجم الرأس حيث تكون الأذن قريبة من الرأس وغير متباعدة.

 

خطوات عمليات تجميل الأذن

 

يقوم الطبيب بتحديد العملية وفقا لنوع غضروف الأذن اذا كان قاسيا أو لينا ثم يقوم الطبيب بعمل شق صغير خلف الأذن يقوم بتنفيذ العملية به بطريقتين هما إزالة الجزء الزائد من غضروف الأذن بعد ذلك يغلق الاذن مرة أخرى وتصبح المسافة بين الأذن والرأس أقل وعند الأشخاص الذين لديهم غضاريف لينة يقوم الطبيب بطي الغضاريف على بعضها البعض ولا يزيلها ويجب التأكد من سلامة المريض قبل تنفيذ العملية وأنه غير مصاب بمرض في الأذن أو عدوى.

 

 الشكل المثالي للأذن

 

الشكل الطبيعي للأذن عند كل شخص هو في مكان الأذن الطبيعي في الرأس على جانبي الرأس بقربه تماما دون ملاحظة أي بعد بين الاذن والرأس ولكن اذا ابتعدت الأذن قليلا عن الرأس يصبح شكل الاذن بارزة و غير مألوفة ويلاحظها جميع الأشخاص .

 

عمليات تجميل الأذن

 

عمليات تجميل الأذن الكبيرة

 

هي احدى العمليات التجميلية التي يتم استخدامها في الطب التجميلي لتصغير الأذن الكبيرة وهي تتم للأشخاص الذين يعانون من بروز الأذن وبعدها عن الرأس وتدعى الأذن  الوطواطية ويقوم الطبيب بتصغير الأذن في مكان الصيوان الذي يحتوي على غضروف رقيق جدا يعمل الطبيب شق صغير فيه ويتم فيه التحكم بحجم وشكل الغضروف وتصغيره.

 

 

عمليات تجميل الأذن الوطواطية

 

هي عملية تجميلية يهدف فيها الطبيب لتحسين شكل الأذن البارزة واعادة جمالها وهي تساعد المريض في التخلص من الأكتئاب الذي يسببه بروز الأذن بشكل كبير وهي عملية سهلة وبسيطة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

عمليات تجميل صيوان الأذن

 

هي إحدى العمليات التجميلية التي تساعد الأشخاص في تجميل وتعديل شكل الصيوان الخارجي للأذن وهي تساعد في الحصول.

 

على أذن متناسقة مع حجم وشكل الوجه وهذه العملية يمكن القيام بها في عمر الطفولة ومن الأفضل الانتظار حتى لوصول المريض لسن البلوغ حتى يستقر شكل الوجه النهائي.

 

عمليات تجميل الأذن البارزة

 

هي عملية من عمليات الطب التجميلي التي تهدف للتخلص من بروز الأذن الذي يعاني العديد من الأشخاص بسببه ويسمى هذا البروز بروز الخفاش لأن بروز الأذن يكون شكله مزعج ويشبه شكل أذن الخفاش حيث يقوم الطبيب في هذه العملية لتصحيح هذا البروز ويساعد في اعطاء المريض شكل أذن طبيعي وغير بارز وهي عملية آمنة وليس لها اي مخاطر.

 

عمليات تجميل الأذن المقطوعة

 

هي عملية  يقوم فيها الطبيب بإعادة شكل الاذن مثل طبيعتها قبل قطعها وهي عملية تتم عن طريق التخدير الموضعي ويصلح فيها الطبيب الجرح ويعيد فيها بناء الأذن.

 

عمليات تجميل الأذن للأطفال

 

هي عملية تجميلية تهدف لمساعدة بعض الاشخاص وخاصة الأطفال الذين يعانون من عدم اكتمال نمو الأذن بشكل كامل حيث يكون فيها الصيوان للأمام وتكون الاذن صغيرة وشكلها يشبه الكأس وبارزة من الرأس في هذه العملية يقوم الطبيب بإعادة بناء الأذن عن طريق حصد بعض الغضاريف من القفص الصدري للمريض ثم يقوم بنحته ثم يضعه في الرأس تحت الجلد وذلك لأن غلاف الجلد يحتوي على الغضروف الذي يكون الطرف الصناعي.

 

عمليات تجميل ثقب الاذن

 

هي عملية تجميلية تساعد الأشخاص الذين يعانون من شق في شحمة الأذن بسبب ارتداء أقراط ثقيلة الحجم بكثرة ويتم العلاج عن طرق فتح طرفي الجلد الذي كان ملتئم مرة أخرى بحيث يكون حجم الجرح ثلاثة مليميتر ثم خياطة اطراف الجرح وعمل ثقب في الأذن وهي عملية تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

عمليات تجميل تصغير الأذن

 

هي عملية جراحية تجميلية تهدف الى علاج الاذن الكبيرة البارزة وتصغيرها والأقلال من بروزها وتصغيرها وتجميلها بشكل يناسب حجم الوجه ويتناسق معه وتتم هذه العملية في منطقة صيوان الأذن حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة ثم اعادة تشكيل الغضروف بشكل جميل وصغير يناسب حجم الوجه.

 

عملية إعادة بناء الأذن نتيجة للحوادث

 

هي احدى العمليات التجميلية التي تساعد على تجميل وتصحيح شكل الصيوان للأذن واعادة بنائها بعد التعرض لبعض الحوادث التي سببت قطع الأذن أو بتر جزء منها ويقوم الطبيب في هذه الحالة بعلاجها عن طريق أخذ بعض الغضاريف من القفص الصدري للمريضة ثم تشكيلها ونحتها بالشكل المطلوب ثم يتم تصحيح فيها شكل الاذن وهذه العملية تتم تحت تأثير التخدير الكلي.

 

عملية علاج التشوهات الناتجة عن الإصابات أو التشوهات الخلقية

 

هي عملية تجميلية تساعد في علاج الإصابات والتشوهات الخلقية التي تحدث لبعض الأشخاص وتعرف باسم الأذن الخفية وفيها يكون القسم العلوي من الأذن مغروس تحت جوانب الرأس حيث تبدوا شحمة الأذن كبيرة أو على شكل علامة الاستفهام ويقوم الطبيب في هذه الحالة بعمل شق خلف الأذن ويكشف القسم العلوي من الأذن فقط ثم يقوم بنحت الغضروف ليبدوا شكل الأذن طبيعي.

 

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأذن

 

عمليات تجميل الأذن بالخيوط الذهبية

في هذه العملية يقوم الطبيب الجراح في استخدام الخيوط الذهبية في عملية تجميل الأذن حيث يقوم الطبيب بشد الأذن إلى الخلف والعمل  على تصحيح شكلها باستخدام الخيوط الذهبية التي تعتبر خيوط طبيعية لا تحتاج هذه العملية لعمل أي ندوب في الأذن ويشفى المريض بسرعة بعد تنفيذها.

 

عمليات تجميل الأذن جراحيا

 

هي أحدى العمليات التجميلية التي يقوم بها الطبيب الجراح لتصغير المسافة بين الرأس والأذن حيث يقوم الطبيب الجراح بعمل شق صغير خلف الأذن ثم يقوم بتصغير الغضروف ونحته بالشكل المطلوب بعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الشق وتصبح المسافة بين الأذن والرأس أقرب وأجمل ومتناسقة.

 

عمليات تجميل الأذن بالشرائح المعدنية

 

هي احدى العمليات التجميلية الحديثة التي تساعد المريض في الحصول على شكل الأذن الذي يريده وهي تتم عن طريق عمل شريحة معدنية رفيعة جدا مثل الشعرة يتم صناعتها من المواد التي تستخدم في صناعة صمامات القلب حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بزرع هذه الشريحة تحت الجلد حيث تقوم بطي الغضاريف بالشكل المطلوب ثم تثبيتها في الوضع المطلوب ويستطيع الطبيب باستخدامها رفع الأذن وطي الغضاريف بشكل يساعد في تقليل حجم الغضاريف وتصغيرها بعد ذلك يقوم الطبيب بتغطيتها باستعمال طبقة لونها ذهبي  ملائم للون الجلد وهذه العملية تتم تحت تأثير التخدير الموضعي للمريض.

 

 

عمليات تجميل الأذن من دون جراحة

 

هي عملية تجميلية تساعد في تجميل الأذن وهي تتميز بعدم عمل شق جراحي في العملية حيث تتم بدون جراحة وهي تتم للأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم ست شهور لأن الغضاريف تكون لينة وسهلة التشكيل ويقوم الطبيب فيها بعمل جبيرة يرتديها الطفل أو قناع مطاطي يساعد في نمو الاذن في الأتجاه المطلوب وفي بعض الأحيان يتم عمل قناع مطاطي للأذن حتى تنمو الأذن بشكل قريب من الرأس.

 

عمليات تجميل الأذن بالليزر

 

هي من العمليات الجراحية التجميلية  التي تساعد في تجميل الأذن وهي تقوم عن طريق عمل شق صغير جدا أصغر من الشق الذي يستخدم في عمليات جراحة الأذن باستعمال أشعة الليزر في عمل شق صغير لا يتجاوز حجمه أربع سنتيمتر ثم يقوم الطبيب بنحت الغضروف وتعديل حجمه بعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الجرح ثم يتم تركيب واقي للأذن لحمايتها لمدة أسبوع.

 

مراحل إعادة بناء أو تكوين الأذن

 

إن إعادة بناء أو تكوين الأذن يتم عن طريق نزع بعض الغضاريف من القفص الصدري للمريض ثم وضع هذه الغضاريف في الجلد تحت الاذن وتشكيلها بشكل يعالج المشكلة التي يعاني المريض منها وهذه العملية تتم بواسطة التخدير الكلي للمريض.

 

 

ما هي أبكر فترة تجرى فيها عملية تجميل الأذن

 

ان أبكر فترة تجرى فيها عملية تجميل الأذن هي للأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم ست شهور حيث يكون الغضروف لين ويساعد الطبيب بتنفيذ عمليات تجميل الاذن بدون الحاجة للجراحة أو الشق حيث يتم وضع جبيرة فقط أو قناع يساعد في علاج مشكلة بروز الأذن.

 

متى يعود الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء عملية تجميل الأذن

 

ان مدة شفاء المريض بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن تختلف من شخص لآخر ولكن يستطيع المريض الشفاء بسرعة بعد تنفيذ عمليات تجيل الاذن بسرعة إذا تم الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الدواء بالتزام حتى لا يحدث أي ألتهاب للجرح.

 

المرشحون لأجراء عمليات تجميل الأذن

 

  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يوجد لديهم أي أمراض مزمنة تؤثر على الشفاء من العملية يمكنهم تنفيذ عمليات تجميل الأذن .

 

  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي عدوى في الأذن أو في غيرها يمكنهم تنفيذ عمليات تجميل الأذن .

 

  • الأشخاص الذين لا يتناولون الكحول أو يدخنون.

 

مميزات عمليات تجميل الأذن :

 

  • تتميز عمليات تجميل الأذن بعلاج مشكلة بروز الاذن بشكل كبير.

 

  • تتميز عمليات تجميل الأذن بعلاج مشكلة حدوث شق كبير في الأذن بسبب لبس الأقراط الثقيلة.

 

  • تتميز عمليات تجميل الأذن بعلاج بعض الحوادث التي تسبب قطع الاذن أو بتر جزء قليل منها.

 

  • تتميز عمليات تجميل الأذن بعلاج بعض التشوهات والندوب التي تصيب بعض الأشخاص بسبب بعض الإصابات و الحوادث التي يتعرضون لها.

 

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الأذن

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات مثل الأحساس بالألم الذي يزول بأستخدام المسكنات التي يصفها الطبيب.

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات مثل إصابة الجرح بعدوى بسبب عدم تعقيم الادوات المستخدمة في العملية بشكل جيد أو بسبب جو غرفة العمليات أو بسبب أهمال المريض للجرح بعد العملية وعدم تنظيف الجرح وفي بعض الأحيان قد يحدث ورم دموي يحتاج إلى عملية أخرى لإزالته من الأذن.

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات مثل الخطأ الطبي أثناء تنفيذ العملية الذي يسبب ظهور الأذنان بمظهر غير متساو أو إزالة قسم كبير من الغضاريف والجلد مما يسبب إعادة تنفيذ العملية لتصحيح الخطأ الذي قام به الطبيب.

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات مثل الورم وحدوث بعض الكدمات في الأذن.

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات مثل عدم الشعور والإحساس في الأذن.

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات بسبب التخدير الكلي وعدم استجابة الجسم للتخدير بسبب الحساسية.

 

  • الأمور التي يجب عملها قبل عمليات تجميل الأذن بعض الندوب الظاهرة بسبب عدم خبرة ومهارة الطبيب الذي يقوم بتنفيذ العملية.

 

  • قد يحدث بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن بعض المضاعفات مثل الحكة والزرقة في الأذن.

 

قبل وبعد عمليات تجميل الأذن

 

  • من الأمور التي يجب القيام بها قبل البدء بتنفيذ عمليات تجميل الأذن هي عدم تناول أي طعام قبل منتصف الليل في عملية تجميل الأذن اذا كان المريض سوف يخدر تخديرا كليا حتى لا يتحرك المريض اثناء تنفيذ العملية.

 

  • من الامور التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل البدء بتنفيذ عمليات تجميل الأذن هي ارتداء ملابس مريحة وواسعة الرقبة وعدم ارتداء الملابس التي تحتوي على رقبة طويلة ومن المفضل ارتداء قميص يحتوي على سحاب او أزرار حتى يتم خلعه بسهولة بدون أن يسبب خلع الملابس الضغط على الأذنين.

 

  • من الأمور التي يجب على المريض تنفيذها قبل البدء بتنفيذ عمليات تجميل الأذن هي عدم تناول الأدوية التي تسبب سيلان الدم.

 

  • من الأمور التي يجب على المريض تنفيذها قبل البدء بتنفيذ عمليات تجميل الأذن هي التوقف عن التدخين قبل العملية بعدة أيام حتى يلتئم الجرح بسرعة بعد تنفيذ العملية.

 

الأمور التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الأذن

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الأذن هي لبس غطاء الأذنين لمدة ثلاث أيام أو أكثر على حسب الوقت الذي يحدده الطبيب.

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الأذن هي تجنب المجهود والعمل الشاق لمدة أسبوع بعد تنفيذ العملية.

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الاذن هي تجنب وصول الماء للأذن وعدم الأستحمام لمدة أسبوعين بعد تنفيذ العملية.

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الأذن هي الاهتمام بتنظيف الجرح وتعقيمه وتغطيته وعدم كشفه.

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الاذن عدم حمل الأشياء الثقيلة وعدم إمالة الرأس للأسفل حتى يتم شفاء المريض تماما.

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الأذن هي عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لمدة أسبوعين.

 

  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض القيام بها بعد عمليات تجميل الاذن هي ابقاء الرأس مرفوع اثناء النوم واستخدام وسادة طبية.

 

نتائج عمليات تجميل الأذن

 

تظهر نتائج عمليات تجميل بروز الأذن بعد نزع الضمادات فورا ولكن في عمليات تصغير الأذن فإن النتائج تظهر بعد فترة زمنية ومن أهم النتائج التي يحصل عليها المريض الراحة النفسية حيث يستطيع المريض بعد تنفيذ عمليات تجميل الأذن الشعور بالراحة النفسية والثقة بالنفس بسبب الحصول على شكل الأذن المتناسق والجميل وعدم بروزها مما يساعد النساء في امكانية رفع الشعر وعدم إسدال الشعر لتخبئ بروز الأذن.