تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع عمليات شفط الدهون

إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من السمنة الموضعية التي تسبب تكتلات دهنية متراكمة في مناطق الجسم المختلفة أو في منط

شفط الدهون بالليزر,شفط دهون البطن,نصائح بعد عملية شفط الدهون,اسعار عمليات شفط الدهون,ما بعد عملية شفط الدهون,طريقة شفط الدهون في المنزل,اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2019

أنواع عمليات شفط الدهون

أنواع عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من السمنة الموضعية التي تسبب تكتلات دهنية متراكمة في مناطق الجسم المختلفة أو في منطقة واحدة، فأنت مدعو معنا لقراء هذا المقال على Doctor Live ، حيث نقدك لك انواع عمليات شفط الدهون التي يمكن أن تتم على جميع مناطق الجسم لسحب الدهون والشحوم والتمتع في النهاية بنتائج مثالية لجسم متناسق وقوام ممشوق، ولكن بعد أن تتعرف على الأشخاص المرشحين لإجراء هذه النوعية من العمليات لترى نفسك إذا كنت من هؤلاء الأشخاص أم لا، وفي حال كنت مرشحًا لإجراء شفط الدهون يمكنك استكمال باقي سطورنا لمعرفة أنواع عمليات شفط الدهون بالتفصيل.



 

 

التعريف بعمليات شفط الدهون

 

عمليات شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبًا من قبل الرجال والنساء أيضا، بهدف التخلص من الدهون العنيدة التي صعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية المتمثلة في إتباع أنظمة غذائية قاسية أو بإتباع ممارسة التمارين الرياضية ومن هنا جاءت أهمية اللجوء لعمليات شفط الدهون التي تتم بصورة متعددة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة جسم المريض ومقدار الدهون به وبالتشاور مع الطبيب المتخصص.

 

 

المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون

 

 

  • الأشخاص الذين يعانون من زيادة وزنهم وتراكم الدهون يمكنهم تنفيذ عملية شفط الدهون .

 

  • الأشخاص الذين لا يستطيعون خسارة الدهون في الجسم و إنقاص وزنهم بالرياضة أو الحمية الغذائية يمكنهم تنفيذ عملية شفط الدهون .

 

  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض خطيرة ويتمتعون بصحة جيدة يمكنهم تنفيذ عملية شفط الدهون .

 

  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي مرض نفسي مثل الاكتئاب يمكنهم تنفيذ عملية شفط الدهون .

 

  • الأشخاص الذين يكون لديهم جلد مرن  وبحالة صحية جيدة لذلك يتم تنفيذ عملية شفط الدهون للأشخاص الذين يتعدى عمرهم عن 18 سنة.

 

 

أنواع عمليات شفط الدهون

 

عملية شفط دهون البطن

 

هي أحدى العمليات التي يقوم بها الطبيب لمساعدة المريض على التخلص من الدهون المتراكمة والزائدة في منطقة البطن وتجعل الشخص يبدوا بشكل مزعج وغير متناسق وهي عملية سهلة وليس لها أي خطورة على صحة المريض.

 

 

 

عملية شفط دهون الارداف

 

هي احدى العمليات التي تساعد في تنحيف الأرداف وتخليصها من الدهون الزائدة التي لم يستطيع المريض التخلص منها بالرياضة او اتباع الحمية الغذائية وتتعدد التقنيات المستخدمة في شفط دهون الأرداف عن طريق عمل شق صغير الحجم بالقرب من مكان تجعد الأرداف ثم استخدام احدى التقنيات لتفتيت الدهون الزائدة .

 

 

 

عملية شفط دهون الساقين

 

هي احدى التقنيات التي تستخدم لمساعدة المريض في التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الساقين وهي منطقة حساسة لشفط الدهون لذلك يجب أن يقوم بتنفيذها طبيب ماهر حتى لا تحدث أي آثار جانبية ويجب أن يكون الطبيب متحفظ جدا في عملية شفط دهون الساقين وأن لا يكون الشفط في المناطق السطحية في الساق فقط مع الفحص الجيد لضخامة الساق والتأكد من أنها ناتجة عن تراكم الدهون وليست دوالي الساقين.

 

 

 

عملية شفط دهون الذراعين

 

تساعد هذه التقنية في شفط الخون الزائدة والمتراكمة من منطقة الذراعين مع المحافظة على جمال الذراعين وذلك بعمل شقوق صغيرة تساعد في الوصول لكامل الذراع ويختفي آثار هذه الشقوق لأصحاب البشرة البيضاء بسرعة ولا بد للطبيب اثناء شفط الدهون ترك طبقة رقيقة من الدهون حتى تحافظ النساء على مظهر أنثوي.

 

 

 

عملية شفط دهون الخواصر

 

هي عملية يقوم فيها الطبيب بشفط الدهون من منطقة الخواصر لمساعدة المريض على الحصول على جسم رشيق وخواصر منحوتة تزيد من جمال الجسم وهي تقنية سهلة لا تهدد أي خطر على حياة المريض الذي يقوم بتنفيذها.

           

 

 

عملية شفط دهون الوجه

 

هي احدى العمليات التجميلية التي تساعد في إزالة الدهون الزائدة في الوجه باستخدام جهاز الشفط لزيادة جمال الوجه والتخلص من الدهون في الرقبة ومدة العملية ساعة أو أقل ويتم فيها تخدير المريض تخديرا موضعيا وتظهر النتائج خلال عشرين يوم.

 

 

 

عملية شفط دهون الثدي للرجال

 

هي عملية من عمليات الطب التجميلي التي تساعد الرجال في التخلص من مشكلة التثدي وزيادة الدهون في منطقة الصدر التي تسبب مشاكل عندما يصبح شكل الثدي عند الرجل يشبه شكل الثدي عند النساء ويصاحب هذا الكبر بعض الأعراض مثل الورم والألم وعدم الحصول على ملمس عضلي صلب مثل باقي الرجال.

 

 

 

عملية شفط دهون الفخذين

 

هي عملية من عمليات الطب التجميلي تساعد في التخلص من مشكلة الدهون الزائدة في منطقة الفخذين التي تسبب عدم التناسق في الجسم وهذه المشكلة تكثر لدى السيدات أكثر من الرجال.

 

 

 

عملية شفط دهون الظهر وأعلى المؤخرة

 

هي أحدى العمليات التجميلية التي تساعد الرجال في التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الظهر وهي تتم بعد تخدير المريض تخديرا كليا ويستمر تنفيذ العملية لمدة تتراوح بين ساعتان وثلاث ساعات.

 

 

 

عملية شفط دهون المؤخرة

 

هي احدى عمليات الطب التجميلي والتي تساعد في التخلص من مشكلة الدهون المتراكمة في المؤخرة وهي عملية آمنة وتتم بسهولة تساعد النساء في الحصول على مؤخرة جميلة يتناسق حجمها مع الجسم.

 

 

مميزات وأضرار عمليات شفط الدهون

 

أضرار عملية شفط الدهون

 

  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية شفط الدهون هي حدوث عدوى سطحية للجرح في معظم الأحيان يتم علاجها بشكل موضعي وفي بعض الحالات النادرة قد يؤدي الأمر لحدوث عدوى خطيرة في طبقات الجلد الداخلية مما يدفع الطبيب لفتح الجرح مرة أخرى للتخلص من مخلفات البكتيريا.

 

  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية شفط الدهون هي حدوث نزيف في المنطقة التي تمت غيها العملية الجراحية بسبب ضرر يصيب الأنسجة وفي حالات نادرة يحدث نزيف يجب لإيقافه إعطاء المريض جرعات دم ويحدث النزيف بعد تنفيذ العملية مباشرة او في بعض الحالات النادرة بعد عدة أسابيع.

 

  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية شفط الدهون هو حدوث بعض الندب التي تنتج عن الشق الجراحي وهي تتلاشى مع مرور الزمن وبتعلق ظهور الندب بنوعية الخيط والجينات والقطب6 التي تتم في العملية.

 

  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية شفط الدهون هي مخاطر بسبب التخدير بسبب وجود تحسس شديد.

 

  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية شفط الدهون هو حدوث سمية الليدوكايين بسب زيادة جرعة الليدوكايين المحقونة في الجسم وتسبب الدوار وانتفاض الجسم وتوقف القلب اذا لم يتم اسعاف المريض بسرعة وقد يتفاعل الليدوكايين مع بعض الأدوية التي كان المريض يعالج بها لذلك يجب على الطبيب معرفة جميع الأدوية التي يتناولها المريض.

 

 

 

مميزات عملية شفط الدهون

 

 

  • من مميزات تنفيذ عملية شفط الدهون سرعة الشفاء وفترة نقاهة المريض قليلة.

 

  • من مميزات تنفيذ عملية شفط الدهون التخلص من السمنة الزائدة والحصول على جسم رشيق ومتناسق.

 

  • من مميزات تنفيذ عملية شفط الدهون المساعدة في علاج ترهلات الجلد.

 

  • من مميزات تنفيذ عملية شفط الدهون عدم حدوث أي ألم أو كدمات ظاهرة بعد تنفيذ عملية شفط الدهون .

 

  • من مميزات تنفيذ عملية شفط الدهون تقليل عدد الجلسات التي يتم فيها شفط الدهون .