تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق المختلفة لتكبير الثدي

تكبير الثدي من العمليات التي تلجأ لها الكثير من النساء بهدف تعزيز مقومات الانوثة لديهن حيث ترى بعض النساء أنو

تكبير الثدي بالسيليكون,تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون,فوائد المشي بعد عملية تكبير الثدي,كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي

الطرق المختلفة لتكبير الثدي

الطرق المختلفة لتكبير الثدي

تكبير الثدي
تكبير الثدي

تكبير الثدي من العمليات التي تلجأ لها الكثير من النساء بهدف تعزيز مقومات الانوثة لديهن، حيث ترى بعض النساء أنوثتها في الثدي الكبير والممتلئ الذي يضفي عليها مزيدا من الجاذبية الخاصة لها، إلا أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى صغر حجم الثدي أهمها العوامل الوراثية، ولكن مع الطب التجميلي أصبح بالإمكان إجراء مختلف العمليات التجميلية، ومنها تكبير الثدي الذي سنتعرف على تفاصيله وطرق تكبيره سواء بالجراحة أو بالوصفات الطبيعية.



 

 

عملية تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي أو ما يطلق عليها "رأب الثدي التكبيري" من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت تأثير التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء تكبير الثدي.

ويمكن ملاحظة نتائج عملية تكبير الثدي مباشرة بعد إجرائها, على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية وعادة ما تكون النتائج دائمة إلا أن السن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي عن المرأة .

 

أنواع عمليات تكبير الثدي

 

تكبير الثدي بالسلاين

 

يوجد نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي وهما أولا السلاين وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

تكبير الثدي بالسيليكون

 

وهو النوع الثاني الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي لحشوه وتكبيره وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى .

ويتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع الطبيب المختص بالمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي:

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيّا بعد الجراحة.

 

تكبير الثدي بالدهون

 

وهي من إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

هذا وتشترط منظمة الغذاء والدواء العالمية أن من تخضع لزراعة الثدى يجب ألا تقل عن 20 عام في حالة زراعة السالاين و 22 عام في حاله زراعة السيليكون، ويجب عند إجراء هذه النوعية من العمليات اختيار طبيب ذو خبرة عادة لا تقل عن 5 سنوات في مجال الجراحات ومنهم على الأقل عامين في الجراحات التجميلية وبالتالي ستكونين أقل عرضة للمضاعفات المحتملة من العملية.

 

تكلفة عملية تكبير الثدي

 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى وفقا لعدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون في مصر.

 

وصفات  لتكبير الثدي

 

تكبير الثدي بالتمرينات الرياضية

 

بالرغم من أن التمرينات الرياضية تعمل على حرق الدهون وبالتالي قد يؤدي ذلك لتصغير حجم الصدر، ولكن هناك بعض التمرينات التي يمكنها زيادة عضلات الصدر مما يمنح الثديين بعض الحجم، لذا يجب زيادة مستوى النشاط البدني واتباع بعض التمرينات التالية:

تمرين الضغط وفيه يحرك أغلب عضلات الجسم ويضغط على عضلات الصدر أيضًا، ولزيادة فعاليته يمكن رفع القدمين بإسنادهما على كرسي أعلى من مستوى الأرض.

تمرين التفتيح ويكون بالاستلقاء على الظهر وحمل الأوزان في اليدين وفردهما على الجانبين في مستوى الصدر.

تمرين الدفع في اتجاه الصدر ويكون بحمل الأوزان في اليدين ودفعهما للأعلى وخفضهما للأسفل في اتجاه الصدر.

وضعية الكوبرا من تمرينات اليوجا التي تستهدف عضلات الصدر، عن طريق النوم على البطن على سجادة التمرين ورفع الجزء العلوي من الجسم باتجاه السقف ورفع الرأس وفرد الرقبة.

تمرين الضغط على الحائط بالوقوف باتجاه الحائط والاستناد باليدين ودفع الجسم للأمام والخلف.

الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين للجانبين وعمل حركات دائرية للأمام أو الخلف.

الضغط على الذراعين عبر الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين للأمام في مستوى الكتفين وضمهما بملامسة الكفين لبعضهما.

 

تكبير الثدي بالتدليك

 

يساعد التدليك على تحسين الصحة العامة وتنشيط الدورة الدموية بشكل عام، كما يعمل على تقوية الأنسجة ويجعلها أكثر ثباتًا، لذا ضعي بعض الزيوت الطبيعية في راحتي اليد وقومي بتدليك الصدر في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة، وكرري ذلك مرتين في اليوم لعدة أشهر وستتحسن النتائج.

 

 

تكبير الثدي بالتغذية الصحية

 

اتبعي حمية غذائية صحية غنية بالبروتين، وشرب الكثير من المياه، مع الحصول على كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة، فإلى جانب التمرينات الرياضية يجب الحصول على ما يكفي من البروتين.