تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان ؟

لم تعد العلاجات الطبيعية والتقليدية تجدي نفعا مع حالات تساقط الشعر لذلك تزايد الإقبال على عمليات زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر في المنزل,انواع زراعة الشعر,اضرار زراعة الشعر الطبيعي,تكلفة زراعة الشعر في مصر 2018,تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر 2019,زراعة الشعر للنساء,زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف,زراعة الشعر بتقنية البيركوتان,زراعة الشعر بدون جراحة

كيف تتم عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان ؟

كيف تتم عمليات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان ؟

زراعة الشعر
زراعة الشعر

لم تعد العلاجات الطبيعية والتقليدية تجدي نفعا مع حالات تساقط الشعر، لذلك تزايد الإقبال على عمليات زراعة الشعر في مختلف دول العالم، حيث يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص سواء رجال أو نساء من الشعر التالف والمتساقط فضلا عن مشاكل الصلع الوراثي، حتى أثبتت زراعة الشعر فعاليتها في تحقيق النتائج الطبيعية من نمو شعر جديد مكان الشعر المتساقط وليس ذلك فقط، بل أيضا بوسائل متطورة تقلل من الإجراء الجراحي الذي كان متبع قديما، وفي هذا المقال سنسلط لكم الضوء على تقنية من التقنيات الحديثة في عالم زراعة الشعر، وهي تقنية البيركوتان التي سنتعرف على تفاصيلها سويا.



 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

تعتبر زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan من أحدث الطرق التي يتم استخدامها في زراعة الشعر حيث أن فكرتها تعتمد على فتح عدة قنوات للشعر في المناطق التي أصيبت بالصلع بعد ذلك يعمل الطبيب على زرع البصيلات في اتجاه الشعر الأصلي للمريض وذلك باستعمال جهاز البيركوتان الذي يتميز بحمله ابرة مخصصة لزراعة الشعر ويكون شكلها دائري وبذلك لا يحدث أي شقوق في الأماكن المصابة بالصلع والتي يتم بها زراعة الشعر.

 

 

مراحل وخطوات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

المرحلة الأولى في زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

 

في بداية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان يقوم الطبيب بعمل بعض التحاليل والفحوصات الطبية التي تتعلق بتنفيذ العملية ثم يتم الاتفاق مع الدكتور على مرا حل وتفاصيل العملية والوقت الذي سوف يستغرقه تنفيذ العملية والوقت الذي يستغرقه المريض للحصول على النتائج النهائية.

 

 

المرحلة الثانية في زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

 

يتم في هذه المرحلة تحديد الخطوط في المنطقة المصابة بالصلع والتي سوف يعمل الطبيب على زراعة الشعر فيها.

 

 

المرحلة الثالثة في زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

في هذه المرحلة يتم تخدير المريض تخديرا موضعيا في المناطق التي سوف يتم انتزاع بصيلات الشعر منها وهي تقع في مؤخرة رأس المريض حتى لا يشعر المريض بأي أحساس بالألم .

 

 

المرحلة الرابعة في زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

في هذه المرحلة يقوم الدكتور بتحديد جذور الشعر التي سوف يقوم بانتزاعها مع الاهتمام بجودتها والاهتمام بالمسافة بين الجذور المقتطفة والجذور غير المقتطفة.

 

 

 

المرحلة الخامسة في زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

في هذه المرحلة يقوم الدكتور باستخدام آلة البيركوتان في عمل عدة قنوات شكلها دائري في المناطق المصابة بالصلع والتي سوف يعل الدكتور على زراعة الشعر بها.

 

 

 

المرحلة السادسة في زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

في هذه المرحلة يعمل الطبيب على زرع الجذور في القنوات العديدة التي قام بفتحها.

 

 

أين تستخدم زراعة الشعر بتقنية البيركوتان؟

 

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان في الرأس عن طريق انتزاع جذور الشعر من مناطق عديدة في الجسم مثل الصدر والرقبة وأكثرها يتم نزعه من مؤخرة رأس المريض ثم يقوم الطبيب باستعمال آلة البيركوتان في عمل الثقوب في رأس المريض ثم زراعة الجذور فيها بعد أن يكون قد قام بتخدير المريض تخديرا موضعيا وتساعد هذه التقنية في حصول المريض على نمو الشعر في الرأس و في المناطق التي لا يوجد بها شعر.

 

 

تقنية البيركوتان Perkutan في عملية تكثيف الشعر

 

في هذه العملية يساعد الطبيب المريض الذي يعاني من مشكلة الشعر الخفيف في الرأس في الحصول على شعر كثيف وغزير وذلك بنزع بصيلات الشعر من المناطق التي تحتوي على الشعر ثم فتح القنوات بواسطة اداة البيركوتان في رأس المريض وزراعة الشعر فيهم وهذه العملية تتم بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا.

 

 

 

تقنية البيركوتان Perkutan في عملية زراعة الشعر في منطقة الوجه

 

ان تقنية البيركوتان تساعد العديد من الرجال من زراعة الشعر في الوجه مثل شعر الذقن ومنطقة اللحية وشعر الشارب ومنطقة الوجنتين و منطقة الفكين وهذه العملية تتم بسحب بصيلات الشعر من فروة الراس او من مناطق أخرى والتي تحتوي على نفس الخصائص لبصيلات شعر الوجه ثم يتم صنع العديد من الفتحات في الوجه باستعمال آلة البيركوتان  ثم زرع الشعر فيها.

 

 

 

تقنية البيركوتان Perkutan في عملية زراعة شعر الذقن واللحية

 

 

تعمل تقنية البيركوتان بمساعدة الرجال في التخلص من تساقط الشعر في الذقن واللحية والحصول على لحية كثيفة للرجال الذين يعانون من الشعر الخفيف فيها وهي تتم بعد نزع البصيلات من راس المريض التي تطابق في خصائصها لشعر اللحية والذقن ثم بواسطة آلة البيركوتان يتم عمل فتحات في اللحية والذقن وزراعة هذه البصيلات بها مع التأكد من اتجاه نمو الشعر ليحصل المريض على نتيجة طبيعية.

 

 

 

تقنية البيركوتان Perkutan في عملية زراعة شعر الشارب

 

ان تقنية البيركوتان هي عملية تجميلية تعمل على زراعة الشعر في الشارب وهي تحتاج الى تصميم وتخطيط دقيق في تنفيذها حيث يتم رسم الشكل الذي يرغب به المريض للشارب قبل تنفيذ العملية ثم يتم اقتطاف البصيلات من المناطق التي يكون الشعر فيها يطابق خصائص الشعر في الشارب ثم يتم عمل فتحات صغيرة في منطقة الشارب بواسطة اداة البيركوتان ثم يتم زرع البصيلات بمنتهى الدقة في الفتحات.

 

 

تقنية البيركوتان Perkutan في عملية زراعة شعر الحواجب

 

 ان تقنية البيركوتان في زراعة شعر الحواجب تساعد في الحصول على كثافة شعر الحواجب ومعالجة الفراغات التي تحدث في شعر الحواجب وهي تتم بدقة وبعد ان يسحب الدكتور الجذور من أحدى المناطق المانحة يعمل ثقوب صغيرة في الحواجب باستعمال أداة البيركوتان ثم يزرع الدكتور جذور الشعر في الثقوب وهذه العملية تتم بعد أن يخدر المريض تخدير موضعي لتجنب الشعور بأي ألم خلال تنفيذ الزراعة.

 

 

 

أحدث تقنيات زراعة الشعر المستخدمة غير تقنية البيركوتان Perkutan :

 

تقنية DHI/ اقلام تشوي CHOI PEN في زراعة الشعر:

 

تقنية أقلام تشوي هي أحدى التقنيات الحديثة في زراعة الشعر ويتم تنفيذها عن طريق نزع جذور الشعر من المناطق التي تمنح الشعر ومؤخرة الرأس هي الأكثر استخداما ويتم نزع الجذور باستعمال ابر دقيقة تدعى اقلام تشوي ثم زرعها في المناطق المطلوبة والمصابة بالصلع وهي تتميز بعدم حلاقة الشعر وقصر المدة التي يتم حفظ جذور الشعر فيها.

 

 

 

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر:

 

هذه التقنية هي من تقنيات زراعة الشعر الحديثة والتي تتم بعد أن يحلق الدكتور شعر الرأس للمريض ثم يعمل الدكتور على ان يحدد المنطقة التي سوف يزرع بها الشعر ويقوم بتعقيمها بشكل جيد ثم يتم تخدير المريض تخديرا موضعيا بعد هذا التخدير يسحب الطبيب بصيلات الشعر بواسطة آلة مخصصة لذلك ثم ترتب وتفرز هذه البصيلات ثم تزرع في المناطق المطلوبة والمصابة بالصلع ويستمر تنفيذ العملية لمدة تتراوح من ست ساعات إلى ثماني ساعات.

 

 

 

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر:

 

ان تقنية FUT تعتبر من التقنيات القديمة في زراعة الشعر حيث تعتمد على حصاد شريحة من الشعر من المنطقة المانحة وغالبا يتم أخذها من مؤخرة رأس المريض ويتراوح عط طولها بين عشرين و خمس وعشرون سم وعرضها لا يتجاوز 2 سم ثم يعمل الطبيب على خياطة الجرح حتى لا تسبب اي فراغات تظهر في الشعر بعد ذلك يساعد الطبيب فريق مختص بزراعة الشعر بتقسيم هذه الشريحة لأجزاء صغيرة ثم استخدام هذه الأجزاء في زراعة الشعر للتخلص من الصلع او الفراغات.

 

 

 

تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر:

 

تتم هذه التقنية باستخدام الروبوت وهو آلة تحتوي على أربع أذرع تسرع في زراعة الشعر وتعمل على نزع البصيلات مع الأنسجة المحيطة بها بعد أن يتم تحديد أنسب وأفضل البصيلات وذلك عن طريق استعمال تصوير رقمي والعديد من اللوغاريتمات وهي تساعد في بقاءها حية ثم يتم عمل شقوق متساوية العمق وذلك باستعمال الروبوت ثم زراعة الشعر على حسب الاتجاه المطلوب وتتميز هذه التقنية بانها من اسرع التقنيات في زراعة الشعر.

 

 

تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر:

 

 

تتم زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية عن طريق شفط عينة صغيرة من الدهون من جسم المريض ثم تتم معالجة هذه العينة الصغيرة واستخراج الخلايا الجذعية منها باستخدام أدوات الفصل التي تكون معقمة ثم يقوم الدكتور بتخدير المريض يكون التخدير موضعيا ثم يتم حقن هذه الخلايا الجذعية في المناطق التي تعاني من الصلع ويتم ترك هذه الخلايا حتى تمر بمراحل حياتها.

 

 

 

 نصائح قبل إجراء زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan :

 

  • للحصول على أفضل النتائج بعد تنفيذ زراعة الشعر بتقنية Perkutan البيركوتان يجب على المريض التوقف عن تناول دواء الأسبرين قبل العملية بمدة أسبوع.

 

  • للحصول على أفضل النتائج بعد تنفيذ زراعة الشعر بتقنية Perkutan البيركوتان يجب على المريض قبل تنفيذ العملية بمدة اسبوع ان يتوقف عن شرب الدخان والنرجيلة لأنهم يسببون ارتفاع ضغط الدم.

 

  • للحصول على أفضل النتائج بعد تنفيذ زراعة الشعر بتقنية Perkutan البيركوتان يجب على المريض التوقف عن تناول المخدرات وجميع انواع الكحول قبل تنفيذ العملية بمدة اسبوع.

 

  • للحصول على أفضل النتائج قبل تنفيذ زراعة الشعر بتقنية Perkutan البيركوتان يجب على المريض أن يتوقف عن تناول النسكافيه والشاي الأخضر قبل. العملية بأسبوع.

 

  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هي عمل تحاليل للدم يطلبها الطبيب قبل تنفيذ العملية.

 

  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هو لبس الثياب التي يتم خلعها بدون ان تمس فروة الرأس مثل الثياب التي تحتوي على السحاب او على الأزرار.

 

 

 

نصائح بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan :

 

  • من النصائح المهمة بعد تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutanعدم تدليك الشعر للمدة التي يحددها الطبيب.

 

  • من النصائح المهمة بعد تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan عدم القيام بأي مجهود أو ممارسة أي رياضة عنيفة.

 

  • من النصائح المهمة بعد تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan عدم التعرض لأشعة الشمس وذلك على حسب المدة التي يحددها الطبيب ويجب ارتداء القبعة عند الخروج من المنزل.

 

  • من النصائح المهمة بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هو عدم التدخين وشرب النرجيلة لمدة أسبوع.

 

  • من النصائح المهمة بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan أن عملية غسل الشعر الاولى يجب أن تتم في المركز الذي تم به زراعة الشعر ويجب انت تتم بعد مرور يومين من تنفيذ العملية حيث يتم وضع محلول مطري مخصص لحفظ المنطقة المزروعة ويتم استعمال شامبو طبي.

 

 

 

مميزات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan :

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هو استعمال الأبرة في زرع البصيلات مما يؤدي لعدم عمل ثقوب كبيرة وعدم حدوث شقوق.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هو استطاعة الدكتور بالتحكم في اتجاه نمو الشعر.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هو أن مدة شفاء المريض أسرع.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هي استطاعة المريض بالحصول على كميات شعر كثيفة أكثر من التقنيات الأخرى حيث يزرع الطبيب خمسين بصيلة في الواحد سم ولكن التقنيات الأخرى لا يستطيع الطبيب ان يزرع فيها أكثر من ثلاثين بصيلة في الواحد سم.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هي امكانية ملئ أماكن الصلع بالكامل وذلك بزرع عدد يتجاوز ست الآف بصيلة مما يساعد المريض بالحصول على نتيجة مثالية ومرضية جدا.

 

  • من الأمور التي تميز  زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan أنها لا تسبب أي آثار بعد تنفيذها مثل نزيف الدماء اثناء فتح القنوات واثناء زراعة الشعر.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan أنه لا يحصل للمريض أي تورم أو التهاب أو احمرار بعد تنفيذها.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan أن المريض يشفى بسرع بعد القيام بالعملية.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan الحصول على نتائج أفضل من التقنيات الأخرى.

 

  • من الأمور التي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan أنها لا تحتاج لحلاقة الشعر بالكامل.

 

  • من الأمور الي تميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هو عمل الفتحات بشكل دائري وليس بشكل مستقيم.

 

عيوب زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan :

 

  • من عيوب زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan أنها تستمر لوقت أكبر من التقنيات الأخرى وذلك بسبب تركيزها الكبير في فتح الثقوب.

 

  • لا يستطيع مرضى الأوعية الدموية ومرضى القلب والمرضى الذين يعانون من سكر الدم الغير منضبط من تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان.

 

  • لا توجد اي عيوب اخرى عند القيام بتنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan فهي تقنية سهلة وآمنة جدا وتساعد بالحصول على نتائج مذهلة.

 

  • لا يستطيع الأشخاص المصابون بأمراض المناعة الذاتية مثل مرض الذئبة الحمامية من تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan.

 

  • لا يستطيع الأشخاص الذين لا يملكون مناطق مانحة تنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan.

 

 

الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan :

 

  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan هي حدوث بعض الالتهابات التي تتم معالجتها باستعمال المضادات الحيوية التي يعطيها الطبيب للمريض بعد القيام بالعملية.

 

  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan بعض الورم والكدمات في الجبهة والتي تحدث بسبب المخدر وهي تزول مع مرور الوقت تدريجيا بعد تنفيذ العملية.

 

 

تكلفة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan :

 

تختلف تكلفة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان من شخص لآخر وذلك على حسب عدد بصيلات الشعر التي يحتاج المريض إلى زراعتها وعلى حسب مهارة وخبرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بتنفيذ زراعة الشعر بتقنية البيركوتان وعلى حسب المركز الذي يوف تتم به زراعة الشعر بتقنية البيركوتان والخدمات والأدوات  التي يقدمها المركز الطبي وهي تتراوح بين ألفان دولار إلى أربعة الآف دولار في تركيا مع تكاليف المواصلات والفندق والإقامة.

 

اخيرا لأن زراعة الشعر تعتبر أمنية وحلم  يطمح اليها جميع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر والصلع فإن زراعة الشعر بتقنية البيركوتان تحقق حلم جميع الأشخاص من إناث أو ذكور الذين يأسوا وعانو من عدم ظهور الشعر وتعيد لهم الثقة بنفسهم والشعور بالفرح عند الحصول على شعر كثيف وجميل حيث تعتبر زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan الحل الجذري لمشكلة الصلع وفراغات الشعر.