تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الطرق.. يمكن تجميل العيون

اكتسبت عمليات تجميل العيون شهرة كبيرة في عالم الطب التجميلي حيث بدأ يتزايد الإقبال عليها من قبل انساء على وجه

عملية الليزك,مضاعفات الليزك,تجميل العيون المبطنة,عملية تجميل العيون الصغيرة,عملية تجميل العيون الغائرة,عملية سحب العيون,عملية تجميل العيون الجاحظة,عملية تجميل الجفون بالليزر,عملية تجميل العيون الحول

بهذه الطرق.. يمكن تجميل العيون

بهذه الطرق.. يمكن تجميل العيون

تجميل العيون
تجميل العيون

اكتسبت عمليات تجميل العيون شهرة كبيرة في عالم الطب التجميلي حيث بدأ يتزايد الإقبال عليها من قبل انساء على وجه الخصوص بهدف معالجة أو تجميل شكل العيون والجفون، وهو ما يعمل على تحسين شكل الوجه وتنسيق الملامح الجميلة مع بعضها البعض بما يتلاءم مع الجمال الأنثوي، ونظرا لتعدد أنواع عمليات تجميل العيون، لذلك سنقدمها لكم في هذا المقال على Doctor Live  بشكل مبسط، مع تسليط الضوء على الأشخاص المرشحون لإجراء هذه النوعية من العمليات، ومعرفة مميزات وعيوب تجميل العيون.



 

 

أنواع عمليات تجميل العيون

 

عمليات تجميل العيون الجاحظة

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في حل مشكلة جحوظ العينين التي تسبب عند زيادة الجحوظ الى مشاكل كبيرة مثل ضمور في عصب العين او حدوث العمى ومعظم الاشخاص الذين يعانون من مشكلة جحوظ العين يكون السبب الرئيسي هو خلل في الغدة الدرقية التي تسبب التهابات بسبب تضخم شديد في العضلات والدهون خلف العيون ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية جراحية بسيطة يقوم الطبيب فيها باستئصال بعض العظام الموجودة خلف العيون عن طريق شق لا يزيد عن ثمانية ملم حتى يعزل العظام في الجدار الخارجي ثم يقوم بشفط الدهون التي تسبب بروز العيون وجحوظها وهي عملية آمنة للأشخاص الذين لا يعانون من سيولة الدم.

 

 

عمليات تجميل العيون الصغيرة

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في توسيع العيون الصغيرة للحصول على عيون كبيرة وجميلة وتتم هذه العملية عن طريق تعديل جهة زوايا العيون حيث يقوم الطبيب بزيادة الزاوية الخارجية للعين عن الزاوية الداخلية للعين وهي عملية لا تؤثر مطلقا على مقلة العين  وتساعد في تناسق حجم العين مع الوجه والتخلص من مشكلة ضيق العيون.

 

 

 

عمليات تجميل العيون الغائرة

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون التي تساعد في التخلص من مشكلة العيون الغائرة التي تحدث بسبب الوراثة أو بسبب القيام بعملية جراحية قديمة للجفون في العيون تم فيها شفط كميات كبيرة من الدهون وهي تتم عن طريق ملئ الفراغ الذي يحيط بالعيون باستخدام مواد طبيعية مثل الانسجة حول العيون خاصة عضلة الجفن السفلي الدائرية او عن طريق حقن مادة الكولاجين فيها ولكنها تزول خلال ست شهور أو عن طريق استخدام حقن صناعية دائمة ولكن هذه الطريقة غير منتشرة.

 

 

عمليات تجميل جفن العين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في علاج التنفخات في جفون العين السفلية التي تحدث بسبب وجود الدهون وضعف الأنسجة وفيها يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد ثم بناء الأنسجة وشد الجلد ويقوم الطبيب في بعض الحالات باستخدام الليزر وتساعد هذه العملية في زيادة جمال العيون والتخلص من شكل التنفخات الدهنية تحت العيون.

 

 

 

عمليات تجميل العيون بالخيوط الذهبية

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في التخلص من التجاعيد في المناطق الرقيقة مثل جفون العيون وهي تتم بعد تخدير المريضة تخديرا موضعيا ويستمر تنفيذها لمدة ساعة تقريبا وتستطيع النساء بعد تنفيذها العودة مباشرة لممارسة حياتها الطبيعية وتعتبر عمليات تجميل العيون بالخيوط الذهبية من أحدث التقنيات ولا تحتاج للجراحة أثناء تنفيذها.

 

 

علاج حول العين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون التي تساعد في حل مشكلة الحول الذي يسبب حالة العيون غير متوازنة فقد تتجه احدى العيون للأمام او تنحرف احدى العيون للخارج أو الأسفل أو الاعلى أو للداخل ويحدث الحول الخلقي في أول ست شهور من عمر الطفل او بسبب الاصابة ببعض الامراض متل الجدري أو الحصبة او الاصابة بأمراض العيون ويتم عن طريق عملية جراحية تساعد في محاذاة العيون عن طريق اطالة او تقصير احدى عضلات العيون خارج مقلة العين.

 

 

 

علاج القرنية المخروطة

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون التي تساعد في علاج مرض القرنية المخروطة حيث تتحدب وتترقق القرنية ويضعف البصر ويتم علاجها بعدة طرق مثل زرع حلقات في القرنية تكون مكونة من قسمين  اثنين نصف دائريين وهذه الحلقات صلبة وتثبت في القرنية وتحدث تغييرات في القرنية وتساعد على الاقلال من تحدبها وهناك علاج القرنية المخروطية باستخدام العقد المتعامدة التي توقف تحدبها أو زراعة قرنية لعلاج القرنية.

 

 

 

الليزك العيون

 

وهي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في تعديل شكل القرنية وتصحيح البصر والتخلص من مشاكل وعيوب النظر المختلفة باستخدام جهاز الليزر حيث يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام آلة دقيقة تدعى الميكروكيراتوم لنزع الطبقة الرقيقة من على سطح قرنية المريض من دون جزء صغير يبقى متصل بالعين ويتم ارجاعه للخلف وتتم العملية بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا وهذه العملية تساعد في التخلص من العدسات اللاصقة الطبية أو ارتداء النظارات الطبية وهي من العمليات المنتشرة بشكل كبير في العالم.

 

 

 

عمليات توسيع العين جراحيا

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون يقوم الطبيب فيها الطبيب بعمله على الجانبين الخارجي و الداخلي التي تسبب زيادة الجلد حيث يقوم الطبيب فيها بأطلاق سراح القليل من الجلد على جوانب العيون وسحب جلد الجفون العليا للأعلى حتى يجعل فتحة العين أكبر وهي تساعد في ازالة الضغط من الرموش حتى يتم ارتفاعهم بشكل طبيعي.

 

 

 

عمليات توسيع فتحة العين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في حل مشكلة العيون الناعسة والعيون الصغيرة حيث يقوم الطبيب بعملية بسيطة يقوم بها بتقصير وشد العضلات التي مهمتها فتحة العين ويتم استعمال الغرز في هذه التقنية ووضعهم على العضلات وتتعدد التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات توسيع فتحة العين على حسب حالة المريض اذا كانت متوسطة أو شديدة وتساعد هذه العمليات على توسيع فتحة العيون وتصحيح الجفون.

 

 

 

عمليات تجميل رموش العين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في زراعة بصيلات شعر في منطقة منبت الرموش أسفل الجفون بين شعر الرموش الأصلية حتى تحصل المريضة على رموش كثيفة وطويلة تزيد من جمال العيون وتتم هذه العملية بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا ثم يقوم الطبيب بأخذ هذه الشعيرات من أحدى مناطق الجسم للمريض وخاصة في مؤخرة الرأس وتتعدد التقنيات التي يتم فيها زراعة شعر الرموش مثل طريقة الشريحة وتقنية الاقتطاف.

 

 

عمليات شد جفن العين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في علاج ترهل وتهدل الجفون العليا والسفلى وفيها يقوم الطبيب في هذه العملية بشد الجفون العليا والسفلى خاصة للأشخاص الكبار في السن حيث يسبب لهم تهدل الجفون حجب الرؤية قليلا ويقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة الجلد الزائد في الجفون وقد يستخدم الطبيب الليزر في هذه العملية وتتم هذه العملية عن طريق التخدير الموضعي للمريض.

 

 

 

عمليات رفع جفن العين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون الضرورية والتجميلية لأنها تساعد كبار السن من مشكلة ترهلات الجفون التي تعيق الرؤية وتجعلهم بشكل اكبر سنا ومتعبين وتساعد في زيادة جمال العيون عن طريق التخلص من تهدل وترهل الجفون ويقوم الطبيب قبل تنفيذ عمليات رفع الجفون بتحديد نوع وبشرة وجنس وجيل المريض وهذه العملية تتغير نتائجها مع مرور الزمن وذلك بسبب التقدم في العمر.

 

 

 

عمليات تجميل الهالة السوداء اسفل العينين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد في التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العيون التي تتكون من دوائر حول العيون داكنة أو أسفل العيون وهي تستمر لفترات طويلة وتحدث هذه الهالات بسبب الأنيميا ونقص الحديد والشعور بالإرهاق المستمر والارق المستمر والسهر يوميا والتقدم في السن ويتم علاجها عن طريق استخدام حقن البلازما للتخلص من الهالات السوداء حيث يقوم الطبيب باستخراجها من المريض نفسه ثم يقوم الطبيب بفصل الدم للحصول على سائل شفاف يدعى البلازما ويحتوي على الكولاجين والفيتامينات المغذية من الدم ثم يقوم الطبيب في نفس الجلسة او في جلسة أخرى بحقنها عن طريق استخدام ابرة صغيرة تحت الجلد ويستمر الحقن لعدة دقائق وقبل عملية الحقن يجب التأكد من عدم الحساسية من الأبرة.

 

ماهي اسباب ترهل جفن العينين

 

  • يحدث الترهل بسبب فقدان جلد الجفون مرونته مثل جميع الجلد في انحاء الجسم مما يساعد على تجمع الجلد الزائد في الجفون السفلى والعليا.
  • يحدث الترهل بسبب تراكم الدهون في مقلة العين والتي تسبب تنفخات في الجفون السفلى والعليا.
  • يحدث الترهل بسبب وجود الجلد الزائد الذي يسبب التجاعيد.

 

 

 

تجميل العيون بعد عملية تجميل الوجه والأنف

 

يقوم الطبيب  بعد عمليات تجميل الوجه والأنف بإزالة العظام التي تسبب الجلد الزائد في العيون.

 

 

 كيف يتم اعادة بناء او تكوين شكل العينين

 

هي عملية تجميلية من عمليات تجميل العيون تساعد الأشخاص المصابين بالعمى او ضمور العين بإزالة محتوى العين وتفريغها ثم تعويضها بكرة للحفاظ على حجمها بعد ذلك توضع عدسة صناعية تشبه العين الطبيعية ويحدث استئصال العين بسبب وجود ورم في العين أو التهاب خطير فيها.

 

 

متى يعود الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد إجراء عمليات تجميل العيون

 

بعد نصف ساعة من تنفيذ عمليات تجميل العيون يخرج المريض من المشفى اذا كان التخدير موضعي ولكن في التخدير الكلي يخرج بعد عدة ساعات وبعد يوم يستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية وخلال عشرة أيام من تنفيذ عمليات تجميل العيون تنتهي فترة النقاهة.

 

 

أهم الأسباب التي يلجأ البها الاشخاص لأجراء عملية تجميل العيون

 

  • لتجميل العيون التي تكون غائرة.
  • لتجميل العيون التي تكون جاحظة.
  • لتجميل العيون التي تعاني من الحول.
  • لتجميل العيون التي تكون ضيقة.
  • لتجميل العيون التي تعاني من الهالات السوداء.
  • لتجميل العيون والتخلص من  تجاعيدها.
  • لتجميل العيون التي يوجد في اسفلها أكياس دهنية وتنفخات.
  • لتجميل العيون التي تعاني من الجفون الثقيلة.

 

 

 

من هم المرشحون لإجراء عمليات تجميل العيون

 

  • جميع الأشخاص البالغين والذين تتجاوز أعمارهم الخامسة عشر يمكنهم تنفيذ عمليات تجميل العيون ماعدا عمليات تجميل الحول التي يجب تنفيذها مبكرا قد الامكان حتى عمر السبعة شهور يتم تنفيذها لهم اذا اكتشف لديهم الحول.

 

  • جميع الأشخاص الذين يشكون من بعض المشاكل في عيونهم من مشاكل الجفون والتجاعيد أو لزيادة جمال العيون يستطيعون تنفيذ عمليات تجميل العيون .

 

  • الأشخاص الذين لا يدخنون ويتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة تمنعهم من تنفيذ عمليات تجميل العيون .

 

  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض عصبية أو نفسية ولديهم روح إيجابية وتوقعات جيدة وواقعية لنتائج عمليات تجميل العيون .

 

 

 

مميزات عمليات تجميل العيون

 

  • من مميزاتها تحسين وتجميل شكل العين.

 

  • من مميزاتها علاج التنفخات حول العيون.

 

  • ازالة الجلد الزائد من العيون الذي يحجب الطيات في الجفون العليا.

 

  • ازالة التجاعيد حول العيون والخيوط الدقيقة.

 

  • تعمل على تصحيح النظر وتحسين الرؤية.

 

  • القضاء على ترهلات الجفون.

 

 

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل العيون         

 

  • من مضاعفات ومخاطر تجميل العيون التي قد تحدث هي صعوبة في إغلاق العيون.

 

  • من مضاعفات ومخاطر عملية تجميل العيون التي قد تحدث هي حدوث بعض المضاعفات بسبب التخدير الكلي مثل حدوث نزيف أو تجمعات دموية في مكان تنفيذ العملية.

 

  • من مضاعفات ومخاطر عملية تجميل العيون التي قد تحدث بسبب الأخطاء الكبيرة في عمليات تجميل العيون هي اصابة العصب البصري بضرر كبير يسبب فقدان البصر.

 

  • حدوث بعض الكدمات التي تزول خلال اسبوع ويستطيع المريض ان يتخلص منها باستخدام الكمادات الباردة على مناطق الكدمات.

 

  • قد يحدث جفاف العيون الذي يمكن التخلص منه باستخدام قطرة عيون مرطبة.

 

  • حدوث التورم في جفون العيون واذا لم يزول باستعمال الكمادات الباردة يجب مراجعة الطبيب.