تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الطرق.. يمكن الاحتفال مع الأطفال ببداية العام الجديد

بحلول عام 2020 يتمنى الجميع الحصول على عام مليء بالخير والسعادة وهو ما يبدأ في لحظتها الأولى مع العائلة وقضاء

افكار للسنة الهجرية للأطفال,السنن المتبعة مع المولود الجديد,افكار للعام الهجري الجديد,احتفالات رأس السنة,نصائح لاحتفالات رأس السنة,نصائح صحية,الاحتفال بالكريسماس

بهذه الطرق.. يمكن الاحتفال مع الأطفال ببداية العام الجديد

بهذه الطرق.. يمكن الاحتفال مع الأطفال ببداية العام الجديد

الاحتفال مع الأطفال بالعام الجديد
الاحتفال مع الأطفال بالعام الجديد

بحلول عام 2020 يتمنى الجميع الحصول على عام مليء بالخير والسعادة، وهو ما يبدأ في لحظتها الأولى مع العائلة وقضاء وقت ممتع معهم، ولأن الأطفال جزء رئيسي من العائلة لذلك اهتمت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقديم نصائحها وإرشاداتها للتعامل بشكل سليم مع الأطفال في احتفالات العام الجديد، وهو ما سنتعرف عليه على Doctor Live  مع تسليط الضوء أيضا على اقتراحات هادمة لقضاء وقت ممتع مع الأطفال في بداية العام الجديد، فإلى التفاصيل..



 

 

هناك بعض الإرشادات أعلنت عنها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP).

 

قال الدكتور بنجامين هوفمان ، رئيس مجلس مكافحة الإصابات والعنف والوقاية من السموم في الجمعية "مع أسلوب مدروس ، يمكن للعائلات تجنب بعض المشاكل الصحية والنفسية  في عطلة بداية العام الجديد ، والتركيز على ما هو مفيد لهم.

 

 

وقال هوفمان في بيان صحفي لـ AAP: "نعلم أن الأطفال يقلدون آبائهم" لذا على الآباء أن اتباع الأتى:

 

 

ـ يجب الحفاظ على مواعيد النوم فى الأوقات المعتادة للطفل، والقيام بذلك يمكن أن يبقيهم سعداء ويمنع نوبات الغضب.

 

 

ـ اعتن بصحتك الجسدية والعقلية، فإذا تعاملت مع الإجهاد بنجاح ، فسيتعلم أطفالك كيف يفعلون الشيء نفسه.

 

 

ـ لا تبالغ في الإنفاق على الهدايا، ساعد طفلك في تقديم هدية أو اثنتين والمشاركة فى العمل التطوعي، ويجب أن تتناسب الألعاب مع عمر الطفل وقدراته ومهاراته ومستوى اهتمامه.

 

 

ـ توخي الحذر من الألعاب التي تحتوي على بطاريات زر أو مغناطيسات ، والتي يمكن أن يبتلعها الأطفال الصغار وتتسبب في أضرار داخلية خطيرة.

 

 

ـ الطبخ مع الأطفال يمكن أن يكون وسيلة رائعة للترابط، ويجب  اتباع إرشادات سلامة الأغذية ، وغسل اليدين بشكل متكرر والحفاظ على الأطعمة الساخنة والسوائل بعيدا عن متناول الأطفال.

 

 

احذر من مخاطر الحريق عند التزيين إذا كانت لديك شجرة اصطناعية ، فتأكد من أنها "مقاومة للحريق" إذا كان لديك شجرة حية ، فتأكد من أنها جديدة ولا تفقد الكثير من الإبر، احفظها بعيدًا عن المواقد أو الدفايات أو السخانات المحمولة.

 

 

ـ تأكد من قضاء وقت ممتع مع عائلتك خلال العطلات من خلال قضاء وقت ممتع في الهواء الطلق أو ممارسة أنشطة داخلية ، مثل ألعاب الطاولة أو مشاركة كتاب جيد.

 

 

ولقضاء بداية سنة جديدة مع الأطفال يمكن عمل الأتي:
 

 

المشاركة في التحضيرات

 

من النشاطات الأساسية التي يمكن للأطفال أن يشاركوا فيها هي التحضيرات للحفل، فشجعيهم على تحضير بعض الزينة التي يمكن تعليقها في صالة الإحتفال أو تحضير القبعات أو الأكسسوارات التي يمكن ارتداؤها للاحتفال.

 

 

ومن جهة أخرى، يمكن للأطفال أيضاً أن يشاركوا في تحضير بعض أنواع المأكولات والوجبات الخفيفة التي ستُقدّم للضيوف في السهرة، أو لأفراد الأسرة غذا كان الإحتفال عائلياً. فأغلب الأطفال يستمتعون في المشاركة في هذه التحضيرات ويبدعون في المطبخ.

 

 

الألعاب المثيرة للحماس

 

يمكن مشاركة الأطفال في بعض الألعاب خلال هذه الليلة، وذلك لاستقبال العام الجديد في جو مرح وضاحك. من المهم أن تكون هذه الألعاب مناسبة لأعمار جميع الأطفال الموجودين في الحفلة وأن لا تكون معقدة وبحاجة إلى الكثير من التركيز لأن الأطفال في الحفلة لن يكونوا مستعدين للتركيز وتشغيل قدراتهم العقلية كثيراً، بل يكونون أكثر ميلاً للتسلية والمرح. لذلك فإن الألعاب يجب أن تتضمن الموسيقى والرقص والأغاني وأجواء مشابهة لذلك.

 

 

مشاهدة الألعاب النارية

 

يمكن الخروج من المنزل مع الأطفال لمشاهدة إطلاق الألعاب النارية عند منتصف الليل إذا كان ذلك يقام في مكان قريب من المنزل، مع الحرص على اصطحاب بعض الوجبات الخفيفة للأطفال والتأكد من أنهم يرتدون ملابس دافئة ومريحة.

 

 

 

مشاهدة الأفلام في المنزل

 

إذا كان الإحتفال عائلياً صرف، يمكن اختيار فيلم من وحي المناسبة مناسب لجميع أفراد العائلة وتحضير الوجبات الخفيفة والفوشار والمشروبات، والاستمتاع بجلسة عائلية في المساء، مع بعض الموسيقى والرقص، وبعد ذلك مشاهدة الفيلم مع تناول الطعام الخفيف ونخب العام الجديد.

 

 

 

تحضير لوحة للأهداف

 

يمكن أيضاً تحضير لوحة ملوّنة توضع عليها أهداف ومشاريع العام الجديد، ويمكن أن تتضمن هذه اللوحة أهداف جميع أفراد الأسرة وبعض الوعود والتمنيات المتبادلة، على أن يقوم الأطفال بتحضيرها وتزيينها وأن تُعرض في مكان خاص في المنزل خلال السنة الجديدة.