تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | توريد الشفايف بالليزر والوصفات الطبيعية

الشفايف الوردية سمة بارزة من سمات جمال المرأة لذلك تهتم دوما بتطبيق الوصفات المنزلية التي تعمل على إخفاء اسم

فيلر الشفايف,عملية تصغير الشفايف,عملية تكبير الشفايف,خلطة لتوريد الشفايف والخدود,توريد الشفايف بالمعجون,كريم توريد الشفايف,خلطة توريد الشفايف بالفازلين,تجربتي مع ليزر توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر والوصفات الطبيعية

توريد الشفايف بالليزر والوصفات الطبيعية

توريد الشفايف
توريد الشفايف

الشفايف الوردية سمة بارزة من سمات جمال المرأة، لذلك تهتم دومًا بتطبيق الوصفات المنزلية التي تعمل على إخفاء اسمرار لون الشفاه والحصول على شفاه وردية اللون، وهذه الوصفات قد تجدي نفعا مع البعض منهن بينما لا تؤتي ثمارها مع الأخريات، لذلك سنقدم لكن جميعا الطرق التجميلية للحصول على شفاه وردية سواء باستخدام الليزر أو بطرق أخرى مجدية النفع ستجعلك تحصلين على إطلالة رائعة لوجهك الجميل بتفاصيله الرقيقة.



 

أسباب شحوب الشفاه واسمرارها

 

تؤدي الكثير من العوامل إلى تغير مظهر الشفاه الطبيعي، وتعرضها للإسمرار والتشقق، ومن أهم تلك العوامل:

 

 

  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • عدم ترطيب الشفاه بصورة منتظمة.
  • استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، أو اختيار أنواع رديئة.
  • عدم تناول كمية وفيرة من الماء.
  • عدم الاهتمام بتقشير الشفاه بصورة منتظمة.
  • أمراض سوء التغذية.
  • التدخين.
  • العوامل وراثية.

 

تتسبب هذه العوامل في إظهار الشفاه بمظهر شاحب حتى مع استخدام منتجات التجميل المختلفة، الأمر الذي جعل الكثير من النساء يبحثن عن حلول بديلة وفعّالة للحصول على شفاه ورديّة.

 

 

توريد الشفايف بالليزر

 

عملية توريد الشفايف من العمليات التجميلية التي تقبل عليها العديد من البنات للحصول على شفايف وردية اللون ويتم إجراء هذه العملية باستخدام الليزر الذي استطاع أن يكون وسيلة طبية تحقق أفضل النتائج التجميلية المطلوبة.

 

وتتميز عملية توريد الشفايف بالليزر بأنها إحدى الطرق العلاجية لمشكلة اسمرار الشفاه، لأنها تقوم باستعادة لون الشفاه الوردي للمرأة من جديد حيث تستطيع من خلالها المرأة التخلص من اسمرار الشفاه نتيجة تعرضها لبعض العوامل البيئية، والتي من أهمها التعرض لأشعة الشمس، والتلوث البيئي.

 

وعلى الرغم من سهولة هذا الإجراء إلا أن توريد الشفايف بالليزر ينبغي أن يتم تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل، وتتم بأكبر المراكز الطبية التي تكون أحد أسباب نجاح العملية.

 

 

توريد الشفايف باستخدام الوصفات المنزلية

 

تعتبر الوصفات المنزليّة هي الأخرى من الطرق التي تفضلها الكثير من النساء للحصول على شفاه ورديّة  وبرغم أن نتائجها مؤقتة إلا أنها لا تحتاج لتكاليف باهظة ولا تتسبب في آثار جانبية.

 

وسنستعرض فيما يلي مجموعة من الخلطات لتوريد الشفايف:

 

 

 

خلطة لتوريد الشفايف وتقشيرها

 

عدم الاهتمام بتقشير الشفايف بصورة منتظمة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اسمرار الشفاه بسبب تراكم خلايا الجلد الميت، ولعمل وصفة منزلية لتقشير الشفاه ضعي قليل من السكر على شريحة ليمون طازجة ثم قومي بتدليك الشفاه المبللة في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر وترطبها ببلسم أو مرطب للشفاه.

 

كما يمكن استخدام  خليط السكر والعسل بكميات متساوية  في فرك الشفاه المبللة لمدة دقيقة ثم تُشطف وتُجفف جيداً، وضعي طبقة من الفازلين أو بلسم الشفاه لترطيبها.

 

يُنصح بتقشير الشفاه مرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيحها.

 

 

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام بذور الرمان

 

بذور الرمان من المكونات الرائعة التي تساعد على توريد الشفايف بصورة طبيعية ولا تحتاجين إلا فقط حفنة من بذور الرمان قومي بهرسها جيداً، واخلطيها مع قليل من الفازلين وضعي الخليط في الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم كبديل طبيعي ورائع لبلسم الشفاه لتحصلين على شفايف وردية وإطلالة رائعة.

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام البنجر

 

يعمل البنجر على توريد الشفايف بفضل احتوائه  على صبغة البيتانين Betanin وهي الصبغة الرئيسية المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز. ولعمل خلطة لتوريد الشفايف باستخدام البنجر تُهرس ثمرة بنجر متوسطة باستخدام محضر الطعام جيداً ويُضاف إليها العسل الأبيض حتى الحصول على معجون متجانس، يُحفظ الخليط في زجاجة نظيفة ويُستخدم الخليط مرة يومياً قبل النوم.

 

 

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام الكركديه

 

قومي بغلي حفنة من الكركديه المجفّف في كوب من الماء حتى تتبخر نصف كمية الماء تقريباً للحصول على لون أحمر مركّز. ثم يُصفى مغلي الكركديه ويُضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين المُذاب في الميكروويف أو في حمام مائي ساخن، يُقلب الخليط حتى يتجانس ثم يُترك ليتجمد ويُستخدم كبديل لمرطب الشفاه مرتين يومياً.

 

 

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام بتلات الورد

 

بتلات الورد من المكونات الطبيعية التي طالما استخدمت في صناعة العديد من مستحضرات التجميل بفضل احتوائها على العديد من المواد التي تساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها، ولعمل خلطة  لتوريد الشفايف قومي بفرم كمية مناسبة من بتلات الورد وإضافتها لملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة من زيت اللوز، وتُخلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس ثم تُدهن الشفاه بالخليط مرتين يومياً.

 

 

نصائح عامة لتوريد الشفايف

 

  • تناول قدر كافي من الماء: جفاف الشفاه من الأسباب الرئيسية التي تجعل الشفاه تبدو بمظهر شاحب وتؤدي إلى تشققها، تناولى كمية وفيرة من الماء حوالي 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل لترطيب الشفاه وتحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على حيويتها.

 

  • الامتناع عن التدخين: التدخين من المسببات الأولى لاسمرار الشفاه وقد يتسبب التدخين أيضاً في تصبغ الشفاه الدائم وهو أمر قد تستحيل معه طرق العلاج المختلفة، لذا ينصح بالامتناع عن التدخين للحفاظ على صحة الجسم والبشرة بصفة عامة .

 

  • الحد من تناول الكافيين: يعمل الكافيين على اسمرار الشفاه وظهورها بمظهر داكن لذا يُنصح بالحد من تناول المشروبات المنبهة كالشاي، القهوة والمشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

 

  • استخدام مرطب شفاه بمعامل حماية: التعرض لأشعة الشمس من العوامل التي تسبب اسمرار الشفاه وزيادة معدل تكوين صبغة الميلانين وينصح خبراء التجميل باختيار مرطب شفاه بمعامل حماية عند الخروج من المنزل للوقاية من أشعة الشمس.