تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | روشتة طبيعية لعلاج حصوات الكلى

الكلى من الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان فهي المسؤولة عن تنقية الجسم من السموم إلا أن حصوات الكلى التي تتكون

التهاب المسالك البولية,انواع حصوات الكلى,احجام حصوات الكلى,علاج حصى الكلى بالبقدونس,اسماء أدوية حصوات الكلى,مذيب حصوات الكلى,اسباب مرض الكلى

روشتة طبيعية لعلاج حصوات الكلى

روشتة طبيعية لعلاج حصوات الكلى

حصوات الكلى
حصوات الكلى

الكلى من الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، فهي المسؤولة عن تنقية الجسم من السموم، إلا أن حصوات الكلى التي تتكون نتيجة العديد من العوامل تسبب آلاما شديدة ومضاعفات خطيرة، تتراوح حسب حجم الحصوات فأصغر حصوة تكون حجمها 1 ملي متر وأكبر حصوة تكون 6 ملي متر، ولكن مع تقدم العلم والطب أصبح لكل داء دواء وفي ظل ظهور الوعي الصحي بأهمية الأعشاب الطبيعية أصبح أيضا من اليسير علاج حصوات الكلى من خلالها بشكل آمن وفعال سنتعرف عليه خلال هذا المقال على Doctor Live .



 

 

علاج حصوة الكلى بالبقدونس

 

البقدونس من أفضل الخضروات المميزة جدًا التي يكون بها مواد علاجيه هائلة مقارنة بباقي الخضروات الورقية. وكما أنه أيضًا يشمل ماده علاجية كبيرة جدًا في التخلص من حصوة الكلى الذي تسبب آلم لا يحتمل وتصيب الكبير والصغير، ولكن مع البقدونس فيمكن تفتيت الحصوات في وقت قصير جدًا ولا يتعدى الساعات لكن أهم شيء هو الانتظام التام في تناول البقدونس يوميًا ولفترات طويلة لكى يكون مفعوله سريع وفعال وهو عن طريق تناول البقدونس صحيح بعد غسله جيدًا أو عن طريق مغلي البقدونس.

 

 وهذا عن طريق جلب بعض من أوراق البقدونس فقط بدون أعوادها ونقوم بنقعها في ماء دافئ لمده 12 ساعة لا يمكن أقل من ذلك وبعد ذلك نقوم بغلي البقدونس المنقوع لمده يوم ونقوم بتبريده ويشرب باردًا أو ممكن دافئ ويكرر هذه الخطوة مرتين مره في الصباح على الريق والأخرى في المساء.

 

 ويجب أن يكون بينها وبين طعام العشاء ثلاثة ساعات على الأقل لكى يأتي بمفعول سريع وفعال في وقت قصير ومن الممكن إضافة البقدونس أيضًا إلى وجبات الطعام.

 

 

علاج حصوات الكلى بالليمون

 

 الليمون ماده متكاملة علاجية وقد يستخدم في الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان في فترات حياته، ولكن ليس تفيد جسم الإنسان بل وأنها تشفى أيضًا من أمراض التي تصيبه وهي من أفضل الخضروات الطبيعية التي تفيد في مرض حصوة الكلى وهو أن يتم تناول عصير الليمون يوميًا وبفترات متباعدة لكى لا تلتهب المعدة فالليمون من أفضل ما يمكن لصحة الإنسان.

 

 وكما أن بيوم بتفتيت حصوات الكلى المتعبة والمزعجة جدا في وقت قصير وبطريقة سهله فمن الممكن أن يضاف إلى السلطة أيضًا.

 

ولكن يفضل بأن تكون خالية من حبات الطماطم لأنها تحتوى على نسبة أملاح عالية وأيضًا يمكن تناول حبات الليمون طازجة أو جافه ووضعها مع الوجبات، وبذلك نكون قد عثرنا على فائدة الليمون العظيمة الذي تفيد كثيرًا في التخلص من حصوة الكلى تمامًا.

 

ويرجع تناول الليمون يوميًا ليس أقل من 5 حبات ليمون ويفضل تقسيمهم على وجبات الطعام اليومية فهذا يفيد جدًا في سرعه العلاج والتخلص من الحصوات وأيضًا يقوم بتهدئة آلم حصوة الكلى المتعب.

 

 

علاج حصوات الكلى بالأعشاب

 

 حصوات الكلى أكثر ما يؤلم الإنسان ولكن في وقتنا الحالي تقدم أهل العلم وأهل الطب ولكل داء دواء وظهرت الأعشاب منذ القدم في العديد من استخدامها العلاجية والذي تأتي بمفعول سريع جدًا في الشفاء ولكن حصوات الكلى يوجد من الأعشاب ما يضرها وما يشفيها ويرجى توخى الحذر دائما لمرض الكلى ومن هذه الأعشاب هي:

 

  • أولاً خل التفاح فهو له تأثير قوي وفعال في التخلص من حصوات الكلى بسهوله.

 

  • ثانيًا عصير الليمون بزيت الزيتون فهو خلطة قديمة جدًا مر عليها الكثير من العصور وهي من أبسط الخلطات الذي تقوم بتهدئة الم حصوة الكلى.

 

  • ثالثًا نبات الهندباء فهو من أفضل النباتات التي تعمل على نظافة المسالك وتخلصها من الأملاح حيث تهدئ من آلم حصوة الكلى.

 

  • رابعًا أوراق نبات القراص تعمل على عدم تجمع البلورات وبالتي تقلل من وجود الحصوات الذي تكون بداخل الكلى ويهدئ من آلامها قليلاً.

 

  • خامسًا الشاي المصنوع من نباتات الريحان هذا أفضل أنواع الشاي العلاجية حيث أنه يقوم بالمحافظة التامة على الكلى ويساهم في خروج الحصوات بسهوله منها.

 

 

علاج حصوة الكلى حجمها 6 ملم

 

حصوات الكلى دائمًا ما تتعب الأشخاص باستمرار ويكون آلمها لا يحتمل فأغلب مرضي حصوات الكلى ما يستخدمون مسكنات قوية لكى تأتي بمفعول سريع في تسكين الم حصوات الكلى بفترة سريعة أيضًا.

 

 لكن بعض حصوات الكلى لا تستجيب للطرق الطبيعية سريعًا مثل ما ذكرنا الأعشاب أو علاج حصوات الكلى بالليمون أو علاج حصوات الكلى بالبطيخ أو علاج حصوات الكلى بالبقدونس فكل هذا دائمًا ما يتأخرون في إعطاء نتيجة فعاله ومضمونة.

 

 للتخلص من حصوات الكلى، فيوجد في بعض الأشخاص حصوات بالكلى تكون حجمها من 6 إلى 10 ملي متر وهذا يعني بأن حصوة الكلى كبيره إلى حدا ما ويجب التدخل السريع للتخلص منها إذا كان التدخل خارجي مثل الجراحة والعمليات أو داخلي مثل الأطعمة والمشروبات والأعشاب، فهذه من الإحجام الحصوات الكلى تسبب الكثير من التعب ويحدث عنها الكثير من الألم التي من الصعب التخلص منها ففي هذه الحالة يرجي استشاره الطبيب في التدخل خارجي لكى لا نستمر في تعب وآلم أكثر من ذلك ومع تقدم الطب والعلم.

 

 يرجي استئصال حصوات الكلى بطرق سهله جدًا وسريعة وبدون أن تؤثر على جسد المريض نهائيًا وأنه قد تتم هده العملية في يوم واحد فقط ومع الراحة المستمرة لبضع ساعات بعد العملية.

 

 وبذلك تكون قد انتهت العملية مع آلم حصوات الكلى المزعج ولكن يرجى استخدام نظام غذائي معين وسليم للحفاظ على الكلى من أي حصوات أخرى بداخلها وأن يرجى الابتعاد التام عن الأملاح.

 

 

 

كيفية الحفاظ على الكلى سليمة

 

يمكن الحفاظ على الكلى السليمة من خلال تناول بعض الأطعمة مثل:

 

  • الثوم والبصل لأن كل منهم يحتويان على عناصر تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وتساعد في مقاومة الأمراض من خلال تحفيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى تقليل نسبة البوتاسيوم في الدم، لأن ارتفاع البوتاسيوم في الدم يؤدي إلى تضرر الكلى.

 

  • تناول التفاح بكثرة لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تمنع من التعرض للإمساك وبالتالي تساعد الكلى في التخلص من الفضلات خارج الجسم.

 

  • تناول الأسماك بكل أنواعها.

 

  • تناول زيت الزيتون لأنه يحمي الكلية من تكون الحصوات.

 

  • يجب توخي الحذر أثناء تناول المكملات الغذائية، لأن الإفراط في بعض الفيتامينات والمعادن يؤدي إلى تضرر الكلى، لهذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.

 

  • عدم الإفراط في تناول الأدوية التي تتسبب في تضرر الكلى مثل المضادات الحيوية وغيرها.

 

 

العوامل التي يمكن بواسطتها المحافظة على صحة الكلى

 

 توجد بعض العوامل التي يمكن بواسطتها المحافظة على صحة الكلى ومن هذه العوامل ما يلي:

 

عندما يتم ملاحظة أي تغير يحدث في البول أو الجهاز البولي مثل:

 

  • الصعوبة في التبول، نزول حصوات صغيرة في البول، وجود دم البول، تغير لون البول بشكل عام أو غيرها من الأمور سرعة التوجه للطبيب.

 

  • تجنب حصر البول لفترة طويلة، لأن حصر البول يؤدي إلى ارتجاع البول إلى حوض الكلى مما يؤدي إلى تكون الحصوات.

 

  • الإكثار من تناول الخضروات، لأن الخضروات تساعد في طرد السموم الزائدة من الأمعاء وبالتالي تحمي الكلى من وصول هذه السموم إليها مما يحافظ عليها بشكل أفضل.

 

  • تناول شاي الأعشاب المخصص لتنظيف الكلى.

 

  • تناول المكملات الغذائية التي تفيد الكلى مثل فيتامين ب، الأوميجا 3، سيترات البوتاسيوم.