تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الهامة التي يتزايد الإقبال عليها من الرجال والنساء كذلك فهي لا تقتصر

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة,حكم زراعة الشعر للنساء,زراعة شعر مقدمة الراس للنساء,هل يمكن زراعة شعر طويل

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

زراعة الشعر للنساء
زراعة الشعر للنساء

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الهامة التي يتزايد الإقبال عليها من الرجال والنساء كذلك، فهي لا تقتصر على الرجل فقط، بل في كثير من الأحيان تضطر بعض النساء إلى إجراء زراعة الشعر خصوصا في مقدمة الرأس بهدف إخفاء علامات بداية الصلع التي تصاب بها نسبة ليست بالقليلة من النساء كعامل وراثي، واهتماما منا بجميع النساء اللاتي تعاني من هذه المشكلة التي تؤثر على جمال المظهر الخارجي لهن، سنقدم لكن في هذا المقال على Doctor Live  التفاصيل الكاملة لعملية زراعة شعر مقدمة الرأس، من حيث الخطوات والتقنيات والنتائج.



 

 

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

 

بكل تأكيد اللجوء لهذه العملية ليس خيارًا لكل النساء، وإنما أولئك الذين يُجبرون على ذلك لعدة أسباب مختلفة أبرزها ما يلي:

 

  • الهروب من مشكلة الصلع الوراثي، في بعض الحالات قد تكون هناك مشكلة تُهدد مقدمة الرأس للنساء تُعرف باسم الصلع الوراثي، وهي تتم من خلال فراغ الشعر وهروبه من مقدمة الرأس أو تجمعه في مكان دون الآخر، وفي الحالتين يكون هناك مشكلة في الشكل الجمالي للجبهة ويصبح من الجيد إقامة العملية وإعادة الأمور لنصابها الصحيح.

 

  • تصغير حجم الجبهة قدر الإمكان، فعندما تكون المسافة بين الحاجبين وبداية الشعر في الرأس كبير يكون المنتج النهائي لدينا جبهة كبيرة الحجم، وهذا الأمر جماليًا لا يكون جيدًا بالمرة، وبالتالي يتم اللجوء إلى عمليات زراعة مقدمة الرأس من أجل تصغير تلك المساحة وملء بعضها ببصيلات الشعر.

 

  • إخفاء آثار التساقط وتكثيف الشعر، إذ أنه في بعض الأعيان تحدث كل المعاناة والمشاكل في المنطقة التي تقع في مقدمة الرأس، حيث أنه يتم التساقط بكثافة في هذه المنطقة ويُصبح كل شيء واضح بشكل مُلفت، ومن هنا تظهر الحاجة للقيام بهذه العملية أملًا في إخفاء ذلك التساقط بالإضافة إلى تكثيف الشعر في تلك المنطقة.

 

 

 

خطوات زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

 

من البديهي طبعًا أن تعرف المرأة قبل القيام بزراعة مقدمة الرأس الخطوات التي من المفترض اتباعها خلال العملية، أو بمعنى أدق، كيف تُجرى، وبهذا الصدد تأخذ الزراعة عدة مراحل أبرزها ما يلي:

 

 

مرحلة التمهيد، وهي تلك المرحلة التي يتم فيها التمهيد للعملية بكل الطُرق الممكنة لذلك، حيث أنه أولًا يتم الرسم وتحديد المكان الذي ستتم الزراعة فيه باستخدام التقنية المُحددة والملائمة لذلك، لاحقًا سوف يأتي دور التخدير، وهو قد يكون كُلي أو موضعي على حسب رؤية وخبرة الطبيب المُختص.

 

 

اقتطاف البصيلات، وهي مرحلة مهمة جدًا من مراحل الزراعة يقوم فيها الطبيب باقتطاف البصيلات أو جذور الشعر من المنطقة المانحة بواقع بصيلتان من كل 1 مم، ثم بعد ذلك يتم تجهيزه بشكل مناسب من أجل المرحلة التالية التي يسبقها طبعًا فتح الثقوب في منطقة الزراعة.

 

فتح الثقوب، وتلك الطريقة يتم اللجوء إليها بشكل أكثر تحديدًا عندما يكون هناك استخدام لتقنية أقلام تشوي، وفي مرحلة فتح الثقوب يُمكن القول إنه يكون هناك تجهيز كبير لاستقبال البوصيلات القادمة من عدة أماكن متفرقة إلى مقدمة الرأس.

 

 

زرع البوصيلات، وهي المرحلة الأخيرة في عملية زراعة مقدمة الرأس، أو المرحلة الجراحية الأخيرة على وجه التحديد، حيث أنه خلال هذه المرحلة تتم زراعة البوصيلات التي تم اقتطافها من المناطق المانحة مع مراعاة الجودة والاتقان لأبعد درجة ممكنة في ذلك، ثم يأتي لاحقًا دور التأكد من إغلاق كل المسامات بالشكل المُلائم لذلك.

 

 

من المفترض أن العملية عندما تتم بشكل غير جراحي فسوف يكون الخاضع لها قادر على التحرك بشكل طبيعي فور الانتهاء من العملية مباشرةً، ومن أجل رفع درجة الأمان أكثر، من الممكن إبقائك في المركز لفترة من الوقت قبل السماح لك بالمغادرة، وعادة ما تكون فترة تواجدك بالمركز ست ساعات تستغرق قبل وبعد وخلال العملية.

 

 

 

تعليمات قبل زراعة مقدمة الرأس للنساء

 

لا يُمكنك طبعًا الاقدام على عملية بهذه الأهمية دون أن تكون مُلمًا ببعض التعليمات الرئيسية التي أبرزها ما يلي:

 

  • إجراء فحص طبي شامل، لتحديد التقنية الأنسب للقيام بعملية الزراعة.

 

  • التوقف عن تناول بعض الأدوية والمواد الضارة مثل الأسبرين وفيتامين e ، فمثل هذه المواد قد تُسبب النزيف أثناء العملية، وهذا أمر لا يود أحد حدوثه بالتأكيد.

 

  • التوقف عن شرب الكحول والتدخين، فمثل هذه المواد تمتلك بداخلها أشياء تُصبح أكثر تفاعلية أثناء الجراحة، وبالتالي قد يكون هناك نزيف أو خطر من أي نوع لا تود حدوثه بالتأكيد.

 

  • الابتعاد عن بعض أنواع مستحضرات العناية بالبشرة، فهذه أيضًا من التعليمات الموصي بتجنبها قبل زراعة شعر المقدمة.

 

 

 

تقنيات زراعة مقدمة الرأس عند النساء

 

لا تتم عملية زراعة شعر مقدمة الرأس لدى النساء بنمط أو شكل واحد، بمعنى أدق، ثمة مجموعة من التقنيات المُختلفة المُستخدمة في إجراء هذه العملية، وأهم تلك التقنيات ما يلي:

 

 

تقنية أقلام تشوي، وكما يعرف الكثيرون فإن تقنية أقلام تشوي تُعد من أحدث التقنيات المُستخدمة في زراعة الشعر بشكل عام وليس فقط زراعة مقدمة الرأس لدى النساء، وقد سميت تلك التقنية بأفلام تشوي لأنها غالبًا ما تُشبه القلم وتأتي في صورة اسطوانة بنهايتها إبرة شبه مجوفة، ومن خلال هذه التقنية يُمكن ضمان دقة كبيرة في العملية، كما أنه يضمن كذلك عدم وجود ندوب أو أي آثار سلبية للعملية، وكأنك لم تُجريها من الناحية الظاهرية.

 

 

تقنية الاقتطاف، وهي كذلك تُعد من أكثر التقنيات الشائعة في هذا المجال وتُعرف بسلاستها وقدرتها على التنفيذ بأسرع وقت وبجودة مناسبة، حيث يتم تحديد البوصيلات واقتطافها من المناطق المانحة ثم بعد ذلك زرعها في منطقة الزراعة، وبعض النساء لا يُفضلون تلك التقنية بصورة كبيرة نظرًا لأنها تتسبب في حلاقة الشعر اثناء العملية.

 

 

 

متى تظهر نتيجة زراعة مقدمة الرأس للنساء؟

 

طبعًا سوف يظل السؤال عن النتائج ووقت ظهورها من الاسئلة المهمة التي تشغل الكثيرين، على العموم، بعد حوالي أسبوع من الجراحة يمكن للمرأة أن تمارس نشاطها بشكل طبيعي تمامًا، وخلال مدة ثلاثة أسابيع أو شهر سوف يُلاحظ تساقط الشعر، لكن لا داعي أبدًا للقلق فهذا دلالة على نجاح العملية ودخول الشعر في مرحلة التجديد التلقائي، حيث ستبدأ منذ تلك الآونة ظهور بصيلات شعر أخرى طبيعية، ويُمكن أن تأخذ تلك الخطوة ما يقترب من الستة أشهر حتى تمامها بشكل نهائي.