تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يتم إزالة آثار الحروق بالليزر؟

إزالة آثار الحروق بالليزر من أبرز العمليات التي يتم اللجوء لها لفوائدها المتعددة التي يتزايد معها الثقة بالنفس

ازالة اثار الحروق من الوجه,حروق الليزر هل تختفي,علاج الحروق القديمة من الدرجة التالتة,لازالة اثار الحروق السسطحية

كيف يتم إزالة آثار الحروق بالليزر؟

كيف يتم إزالة آثار الحروق بالليزر؟

إزالة آثار الحروق بالليزر
إزالة آثار الحروق بالليزر

إزالة آثار الحروق بالليزر من أبرز العمليات التي يتم اللجوء لها لفوائدها المتعددة التي يتزايد معها الثقة بالنفس وتنجلي بها جميع الآثار النفسية السيئة الناتجة عن التعرض للحوادث والحروق التي بالطبع هي حوادث غير إرادية، ولكن بفضل تقنية الليزر السحرية أصبح من المتاح إزالة هذه الآثار نهائيا بخطوات دقيقة يقوم بها الطبيب الماهر داخل المركز الموثوق به، ولأن عملية إزالة آثار الحروق بالليزر من العلميات الحساسة لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الأشخاص المرشحون لها، خطواتها، ونتائجها المتوقعة، فتابعونا.



 

 

 

 

المؤهلون لعملية إزالة آثار الحروق بالليزر

 

بالتأكيد أول ما ستُفكر به فيما يتعلق بعملية إزالة الحروق بالليزر أن تعرف بالتحديد ماهية الأشخاص الذين يُمكن وصفهم بالمؤهلين لتنفيذ ذلك الاجراء، وهم فئات معينة محددة أبرزهم ما يلي:

 

 

  • القادرون على تحمل الجراحة من الناحية الجسمانية، إذ أنه على الرغم من كون عملية إزالة آثار الحروق بالليزر من العمليات التي لا تفتقر إلى تخدير كام وتعد بسيطة بعض الشيء إلا أنها لا تزال تعد جراحة، وبالتالي تحتاج للمؤهلين لها.

 

  • البالغين لمرحلة الشباب، وهذا في الحقيقة ما يُمكن اعتباره شرط رئيسي للخضوع للعميلة والمتابعة فيها، فإزالة الحروق تحتاج بشرة من نوع مُعين قادرة على التكيف مع الوضع، وهذا لا يحدث مع كل البشرات وإنما فقط المنتمية للشباب.

 

  • الغير مصابون بسيولة في الدم، فالإصابة بسيولة في الدم من الممكن جدًا أن تؤدي إلى نوع من أنواع التجلط خلال العملية وبالتالي حدوث النزيف، وهو أمر غير مطلوب بالتأكيد لخطورته، فعلى الأقل يُمكن تناول مضادات لحدوث ذلك.

 

  • المصابون بحروق لا تزول مع الأدوية وطرق العلاج الأخرى، إذ أنه من الطبيعي أن يلجأ إلى العملية كل من فقد الأمل في قيام أي طريقة علاج أخرى في الوصول إلى النتيجة التي تكفل العملية الوصول إليه، وهذا أمر يحدده الطبيب منذ البداية.

 

 

 

كيف يتم إزالة آثار الحروق بالليزر؟

 

طبعًا من البديهي أن يتم السؤال عن الكيفية التي يتم من خلالها إجراء عملية بهذه الأهمية، فما سيحدث ليس مجرد تجميل عادي وإنما سعي للتخلص من شيء خطير مثل الحروق، على العموم، خطوات إزالة تلك الآثار تتم وفق ما يلي:

 

التخدير الموضعي من أجل الحصول على النسيج، حيث تكون هذه الخطوة الأولى التي يتم بدء العملية بها بعد التأكد من الاستعداد لها بشكل تام عن طريق الفحوصات، ويتم تنفيذ هذه الخطوة الهامة عن طريق إدخال سيلكون في شكل بالون لاقتطاف النسيج المطلوب، وأيضًا عقب هذه الخطوة يشرع الجلد في التمدد.

 

التحدير الكلي وإزالة الجلد الزائد، حيث أنه في هذه المرحلة تكون الأمور قد تعمقت أكثر ويكون من اللازم تنظيف منطقة الأنسجة من الجلد الزائد ووصل الأنسجة وكذلك إزالة البالون الذي تم وضعه آنفًا.

 

تركيب النسيج الجديد بعد إزالة النسيج المكون للحروق، حيث يكون ذلك النسيج هو الجزء المهم جدًا زواله لمحو آثار الحريق، ولأن هذه الخطوة يُمكن أن توصف بالمؤلمة فإنه يراعى خلالها استخدام تقنيات مُريحة وشائعة للغاية مثل الليزر.

 

تركيب الضمادات لتغطية آثار العملية، وهذه الخطوة يُقصد بها طبعًا المحافظة على ما تم إنجازه خلال العملية مع منح المريض بعض النصائح عند إفاقته من أجل الاستمرار في تلك المحافظة لحين ظهور النتائج المطلوبة.

 

 

 

متى تظهر نتائج عملية إزالة آثار الحروق؟

 

من المهم طبعًا أن يعرف المريض قبل إجراء العملية الوقت الذي يحتاجه من أجل الفرح انتصار بنجاحها، ومن هذه الزاوية لا داعي أبدًا للقلق لأن النتائج لا تأخذ وقتًا كبيرًا بالمرة، هي فقط تأخذ وقت كافي معقول، ويُمكن القول أن ذلك الوقت أقل بكثير عندما يتعلق الأمر بإجراء العملية عن طريق الليزر، فهو يعد الطريقة الأسرع، حيث تظهر النتائج الخاصة به عقب العملية مباشرةً، وكلما كانت الطريقة أقل من حيث الجراحة كلما كانت النتيجة أسرع وأكثر دقة، على العموم، هناك جزء يتعلق بالمركز الذي تُجرى به الجراحة، لذا يُفضل اختيار مركز موثوق.

 

 

 

هل تحدث مضاعفات بعد عملية إزالة الحروق بالليزر؟

 

من الطبيعي ألا تحدث أي مضاعفات بعد عملية إزالة آثار الحروق بالليزر لأن العملية ببساطة تحتوي على درجة كبيرة جدًا من الأمان، لكن هذا لا يمنع أبدًا من كون حدوث المضاعفات أمر متوقع وغير مستبعد، فقد تحدث تلك المضاعفات لكن حدوثها يكون طفيف وليس له أثر كبير، فنحن نتحدث مثلًا عن وقوع التهاب بسيط يزول سريعًا، وقد يكون هناك كذلك التهاب العدوى، والذي يحدث بسبب عدم النظافة والإهمال بالمكان، لكن توقع مضاعفات خطيرة أمر غير وارد الحدوث بنسبة كبيرة ويمكن وصفه بالنادر، وتلك المضاعفات الخطيرة قد تتمثل في النزيف وظهور الكدمات والتجلط وغير ذلك.

 

 

 

تعليمات بعد إزالة آثار الحروق بالليزر

 

لا تعتقد أبدًا أن قيامك بإزالة آثار الحروق التي ألمت بك من خلال الليزر أمر كافٍ يُمكنك أن تبدأ بعده في الاسترخاء والراحة، صحيح أنك قد قطعت شوطًا طويلًا لكن بكل تأكيد لا تزال هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها حتى يتم ضمان الخروج بالعملية إلى بر الأمان، تلك الأمور بالطبع وقائية في المقام الأول وضمنها الابتعاد بشكل تام عن أشعة الشمس وضمان عدم التعرض لها بشكل مباشر، كذلك الاستعانة بالأدوية التي يصفها الطبيب بشكل منتظم، تلك الأدوية تُسهم أكثر في تسريع فترة التعافي مثل المضادات الحيوية والمراهم الموضوعية، كذلك التعرض للمياه أمر غير مُحبذ مع الاهتمام بفكرة عدم بذل الجهد كذلك.