تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تضييق المهبل.. نصائح وتجارب سابقة تعرفي عليها

الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المهبل لدى المرأة كثيرة ومتعددة ولكن التأثير النفسي والصحي لهذا الاتساع له نتيجة

تجميل المهبل بالفيلر,مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة,تضييق المهبل بالليزر في جده,تجميل المهبل الاعشاب

عملية تضييق المهبل.. نصائح وتجارب سابقة تعرفي عليها

تضييق المهبل
تضييق المهبل

الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المهبل لدى المرأة كثيرة ومتعددة، ولكن التأثير النفسي والصحي لهذا الاتساع له نتيجة سلبية واحدة تشعر بها المرأة، بما يتطلب ضرورة اللجوء لإصلاح ما أفسده اتساع المهبل، وذلك من خلال ما أتاحه الطب التجميلي من إجراءات وعمليات لتجميل وترميم وتضييق المهبل بطرق مختلفة وتقنيات متعددة أيضا، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنشرح لكن المزيد عن تجميل المهبل مع تسليط الضوء على تجارب النساء السابقة في محاولاتهن لتضييق المهبل، فتابعينا عزيزتي لمعرفة المزيد .



 

 

المقصود بتجميل المهبل

 

عمليات تجميل المهبل، هي نوع خاص جدا من العمليات التي تلجأ لها بعض النساء ممن هن في حاجة ماسة لإجراء بعض العلاجات التجميلية على المهبل ، وقد لاقت هذه النوعية من العمليات إقبالا ملحوظا خصوصا خلال السنوات الأخيرة الماضية نظرا للانفتاح التكنولوجي الذي تعيشه جميع النساء، ولأن عملية تجميل المهبل لا تقتصر على تحسين الشكل الخارجي فقط، بل تمتد فوائدها لتشمل أيضا تحسين الحالة الصحية والنفسية للسيدة، لذلك سنتناول في هذا المقال كل ما يتعلق بتجميل المهبل.

 

 

تجارب تضييق المهبل

 

وجود هرمون الأستروجين في جسم المرأة يعمل على تضييق المهبل بشكل طبيعي ، لذلك لا بد من تعزيز وجود هذا الهرمون بتناول نظام غذائي فعال يحتوي على الحلبة وفول الصويا، وحبات السمسم والرمان، فهي مصدرٌ طبيعي لهرمون الإستروجين مما يعمل على تضييق المهبل، ويجب إضافة ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتضييق المهبل إلى هذا النظام الغذائي.

 

 

ووفقا لتجارب النساء السابقة في إجراء تضييق المهبل تبين الآتي:

 

 

أجرت بعض النساء تمارين كيجل، ويطلق عليها أيضًا تمارين قاع الحوض بهدف تضييق المهبل حيث تعمل هذه التمارين على تقوية عضلة المستقيم وتعمل على شد الأنسجة المحيطة بالمهبل، وبالتالي تضييق المهبل، وينصح الأطباء بممارسة تمارين كيجل بانتظام في فترة الحمل وأثناء الولادة وبعد الولادات المتكررة في السنوات التالية للإنجاب.

 

استخدمت بعض النساء الأخريات وصفات طبيعية لتضييق المهبل من خلال خلطة قشر الرمان، وقد أثبتت فعاليتها خلال السنوات الماضية في تضييق المهبل، ولتحضيرها أحضري قشور الرمان، وبعد تجفيفها اطحنيها ثم في وعاءٍ على النار ضعيها واتركيها تغلي مع الماء لربع ساعة وستلاحظين تغيّر لونها واغمقاقه، ارفعي الإناء عن النار ودعيهِ يبرد ثم ضعيهِ في زجاجة نظيفة، ويحفظ بالثلاجة ويستخدم كغسولٍ مهبلي، استمري عليه لثلاثة أيام أسبوعيًّا على الأقل وستلاحظين النتائج بسرعة.

 

أجرت بعض النساء خلطة الشبة لتضييق المهبل بسرعة، وهي من أكثر الأشياء الآمنة والمستخدمة في تضييق المهبل ولا تسبّب أي أعراض جانبية، أحضري الشَّبة من العطار واطحنيها وأذبيها بالقليل من الماء ثم استخدميها كغسولٍ مهبلي، وينصح باستخدامها قبل الجماع مباشرةً؛ لأنّه يعمل على شد المهبل وتضييقه بسرعة وبدون أضرار، كما أنَّ الشبّة لها خصائص مطهرة تجعلها تعمل على تطهير المهبل بفعالية، كما أنَّها تقوم بشدّ عضلات الرحم بشكل فعال.

 

أما التجارب الأكثر فعالية في تحيق النتائج المرغوبة هي إجراء عملية تضييق المهبل، ويتم اللجوء إليها بعد الولادات المتكرِّرة، وهي عملية يقوم الطبيب بإصلاح التالف من عضلات الحوض بعد الولادات المتكررة.

 

 

 

 

عملية تضييق المهبل بالليزر

 

تقوم هذه التقنية على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، ويوجد نوعان من التخدير، التخدير الكلي G.A والتخدير أو البنج الموضعي L.A ويتم حسب رغبة المريض.

 

 

 

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

 

من المتاح الان إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر بشكل سريع وبسيط بدون تخدير عام وبدون الشعور بالألم، وقد أثبت هذا الإجراء بالتجارب بعض الفوائد والمزايا نستعرضها لكم كالتالي:

 

 

  • يعمل الليزر على تحمية ألياف الكولاجين والأليستين وشدها وحثها على التقلص

 

  • يتم هذا الإجراء بدون تخدير وبمدة أقصاها 15 دقيقة.

 

  • يتطلب من ثلاث إلى خمس جلسات بفاصل أسبوعين حسب حالة السيدة.

 

  • يحقق رضى عند الزوج والزوجة بنسبة كبيرة.

 

  • يخفف التصبغات في منطقة الفرج.

 

  • يعمل على شد أنسجة المهبل.

 

  • يخفف من سلس البول بحالاته الخفيفة والمتوسطة عبر تحفيز الكولاجين لدعم عنق المثانة عند السيدات.

 

  • يعمل على تجديد حيوية أنسجة المهبل وتكوين أنسجة جديدة لزيادة سماكة الأنسجة وإنعاش أدائها الوظيفي ما يخفف من أعراض انقطاع الدورة الشهرية.

 

  • يحث على إعادة تشكيل الكولاجين لشد وتضييق المهبل.

 

  • يعمل على تحسين العملية الجنسية بشكل مرض للطرفين.

 

  • يعمل على تقليل ضمور الفرج.

 

  • يسمح للمريضة بالعلاقة الجنسية بعد 24 ساعة.

 

  • يسمح للمريضة بالعودة للعمل فوراً.

 

  • ويعتبر هذا الإجراء غير مؤلم، ونتائجه إيجابية على المدى البعيد، وقد سجلت نسبة نجاح عالية للجراحة المهبلية، وكذلك الحال بالنسبة لإجراء تضييق المهبل بأشعة الليزر، وتزداد النسبة بإجراء جلسة ثانية لاحقاً.

 

 

نتائج عملية تضييق وشد المهبل

 

بعد تجميل المهبل سيكون لديك كدمات، تورم، وعدم الراحة طفيفة في منطقة الفخذ، أما التورم والكدمات فستكون أكثر ما يلفت الانتباه بعد اليوم الأول، وسوف تهدأ ببطء على مدى فترة من 2 إلى 3 أسابيع.

 

وعقب الخضوع لجراحة شد المهبل التي قد تضطر لترك سلك داخله الذي يحتاج إلى إزالته في اليوم التالي، ويجب التجنب عن الجماع لمدة 6 أسابيع لمساعدة شفاء الجروح الخاص بك إضافة الى الغسل بالماء العادي ثلاث مرات في اليوم الأسبوع بعد العملية .

 

أما بالنسبة لمزاولة النشاطات الاعتيادية، فبالإمكان ممارسة النشاطات اليومية الخفيفة بعد يومين من العملية.

 

 

 

مخاطر تضييق المهبل بالليزر

 

ككل العمليات الجراحية تشمل مخاطر عملية تضييق المهبل مخاطر عامة كالنزيف، والعدوى، وكسر الغرز مما قد يؤدي إلى فتح الجروح الخاص بك، وفي حالات نادرة قد تحدث اصابة في الطبقات العميقة ما قد يتطلب جراحة إضافية لتصحيح ذلك .

 

 

 

الحمل بعد عملية تضييق وتجميل المهبل

 

عن الحمل بعد العملية، ينصح عادة، إذا حصل بعد العملية، أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج عملية تضييق المهبل.