تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

الخضوع لعلمية تجميلية جديدة يحمل معه مزيدا من الخوف والريبة بشأن خطواتها ونتائجها خاصة وإن كان سيتم إجرائها

تجميل المهبل بالليزر,تجميل المهبل جراحيا,جلسات تضييق المهبل بالليزر,مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة,تضييق المهبل بالليزر في جده,تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر,أضرار عمليات تجميل المهبل

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

الجلديه و الليزر

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

الخضوع لعلمية تجميلية جديدة يحمل معه مزيدا من الخوف والريبة بشأن خطواتها ونتائجها، خاصًة وإن كان سيتم إجرائها على منطقة حساسة من الجسم، ولعل عمليات تجميل المهبل تمثل أكثر أنواع عمليات التجميل حساسية في الإجراء.



 

لذلك يتم دومًا البحث عن تقنيات حديثة تسهل الإجراء وتسرع من عملية التعافي والتماثل للشفاء، ولا يوجد أفضل من تقنية الليزر لإجراء هذه النوعية من العمليات الخاصة بالمرأة، وحتى تطمئن جميع النساء اللاتي تفكر في هذا الإجراء سنطرح لكم بعض التجارب السابقة التي أجرت تضييق المهبل بالليزر كالتالي..

عملية تضييق المهبل بالليزر

 

 تقوم هذه التقنية على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا.

 

وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، ويوجد نوعان من التخدير، التخدير الكلي G.A والتخدير أو البنج الموضعي L.A ويتم حسب رغبة المريض.

 

عملية تضييق المهبل بالليزر
عملية تضييق المهبل بالليزر

انواع عمليات تجميل المهبل ولما يتم اللجوء اليها ؟

تجميل المهبل  هو اسم عام  يشمل عدة أنواع من العمليات

  • (labioplasty) - و هي جراحة الغرض منها اصلاح عدم التباين بين الشفرتين إزالة الجلد الزائد 

  • عملية تصغير فتحة المهبل-تضييق المهبل - (perineorraphy)
  • عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation)
  • عملية لتصغير كل المهبل (vagionoplasty)

 

لماذا تجميل المهبل بعد الولادة 

ما هي أسباب التي تجري لأجلها السيدات جراحات تجميل المهبل هو  التغييرات في وسع المهبل بعد الولادات، وبسبب شكل معين للشفرتين الذي يسبب لمشاكل في ممارسة الجنس. في السنوات الأخيرة عدد السيدات إجراء عمليات تجميل المهبل من نوع تصميم المهبل (designer vagina) اخذ بالازدياد خاصة في عالم الغرب.

بعد الولادات المتكررة  تصبح عضلات المهبل مسترخية، مما قد يؤدي الى الشعور بالتوسع في منطقة المهبل، وعدم الشعور بالرضا أثناء الجماع من كلا الطرفين. وبهذه الحالة فقد يكون لجوء المرأة الى عمليات تضيق المهبل أصبح ضرورة، حفاظاً على الحياة الزوجية ومتعتها، ولزيادة ثقة المراة بنفسها.  وهناك العديد من عمليات تضيق المهبل التي  تهدف الى زادة قوة  عضلات المهبل وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة. وفيما يلي سندثكم عن تضييق المهبل والعمليات الخاصة بذلك

 

خطوات عملية تضييق المهبل بالليزر

 

يحتاج الطبيب إلى عمل بعض الاشياء قبل بدء إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر .

 

لا يتم إجراء العملية  إلا بعد الولادة وانتهاء الأم من إرضاع صغيرها رضاعةً طبيعية بمدةٍ لا تقل عن الثلاثة أشهر حتى لا تفسد الرضاعة ما ستحاول العملية القيام به.

 

يرى البعض ان عملية تجميل المهبل لا يتم اجراءها بعد الطفل الاول لان في حالة الولادة مرة اخرى سوف تعود حالة المهبل الى وضعها حتى يكون الطفل كبيرًا كفاية ليحصل على العناية من شخصٍ آخر سوى أمه لأنها في ذلك الوقت ستحتاج لعدة أسابيع للنقاهة ولن تكون قادرةً على رعايته.

 

يهتم الطبيب بحالة المرأة وتقبل الجسد وتعامله لتلك التغيرات الجديدة سواءً أثناء الحمل والولادة أو بعدها جنبًا إلى جنب مع الهدف الذي تطمح الأم في الوصول إليه من تلك العمليات ومحاولة تحقيقه قدر الإمكان.

 

يجب ان تكون توقعات الأم واقعية ومنطقية للنتيجة بعد العملية ويجب اخبار الام عن كل الحلول والاقتراحات الممكنة ونتيجة كل حلٍ منها مع إعطائها خلاصة خبرته وتجربته والنصائح التي يراها مناسبة حتى يصل معها إلى اتفاقٍ يرضيها.

 

بعد الاتفاق يقوم الطبيب بناءً على ما توصل إليه مع الأم بتحديد مجموعة العمليات التي ستحتاج إليها والأماكن الذي ستُستخدم فيها كل عملية والتركيز على أماكن أكثر من أخرى وفي النهاية الخروج بمجموعةٍ متكاملة ومتوازنة من العمليات والإجراءات التي ستعطي النتيجة المطلوبة.

 

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

 

عن إحدى المريضات تقول: انتابني شعور بالخجل، كيف سأعرض مشكلتي على الطبيب، عانيت من ترهلات مبكرة نتيجة الولادة وأهملت التمارين الرياضية، شجعتين وسائل التواصل الاجتماعي على عرض مشكلتي، فشجعتني على الذهاب إلى الطبيب المختص وعرضت ما أعاني عليه، وبالفعل نصحني بتجميل المهبل بالليزر وهو ما غير حياتي.

 

تجربة ثانية: استعنت بالأعشاب لتضييق عضلات المهبل إضافة لبعض التمارين المهبلية، وجدت في الكركم التأثير الكافي لتعزيز عضلات المهبل، واظبت على شربه شهور، لكنني سئمت من التكرار، فأخبرت صديقاتي برغبتي في تضييق المهبل.

 

وصفت لي الفيلر، ترددت على أحد مراكز عمليات تجميل المهبل في جده بعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، تم تخديري موضعياً حوالي الساعة، كان الألم بعدها خفيف للغاية، تناولت المسكنات والمضادات الحيوية، وبعد أسابيع قليلة استعدت مختلف أنشطتي، تجربة أنصح بتكرارها.

 

تجربة ثالثة: مررت بظروف غيرت من مستوى اهتمامي بنفسي ولادات متغيرة، تغيرات هرمونية، عمليات إنقاص وزن، بلوغ مرحلة اليأس، بحثت عن معطيات جديدة تعدي التوازن لنفسيتي ساعدتني مراكز العناية بالجسم والتجميل على استعادة ثقتي بنفسي.

 

وخضعت لتضييق المهبل بالليزر وبالفعل تخلصت من الثقل الذي كان نتيجة بعض التورمات، وأشعر بأني أكثر حيوية وأنصح بتجربتها ستستغني عن الوصفات التي تحتاج لوقت إضافي. 

 

تجربة رابعة: كيف اعرف اني احتاج تضييق المهبل هذا السؤال كثيراً ما راودني، لدى زيارة مركز التجميل ولقائي بطبيب مختص لاحظ بأني أعاني من ترهلات، وتوسع في منطقة المهبل، نصحني بأن الوقت مناسب لإجراء تضييق للمهبل بواسطة الليزر وهذا ما حدث بالفعل.

 

كان التخدير موضعي، والألم بسيط للغاية، بعد ساعة من بدأ العمل انتهى الأمر على خير في اليوم التالي عدت للمنزل وبعد أيام ثلاث انتهى الألم ولم أشعر بأي شيء، تناولت المضادات الحيوية، ومارست حياتي العملية على أكمل وجه.

 

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

 

من المتاح الان إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر بشكل سريع وبسيط بدون تخدير عام وبدون الشعور بالألم، وقد أثبت هذا الإجراء بالتجارب بعض الفوائد والمزايا نستعرضها لكم كالتالي:

 

  • يعمل الليزر على تحمية ألياف الكولاجين والأليستين وشدها وحثها على التقلص
  • يتم هذا الإجراء بدون تخدير وبمدة أقصاها 15 دقيقة.
  • يتطلب من ثلاث إلى خمس جلسات بفاصل أسبوعين حسب حالة السيدة.
  • يحقق رضى عند الزوج والزوجة بنسبة كبيرة.
  • يخفف التصبغات في منطقة الفرج.
  • يعمل على شد أنسجة المهبل.
  • يخفف من سلس البول بحالاته الخفيفة والمتوسطة عبر تحفيز الكولاجين لدعم عنق المثانة عند السيدات.
  • يعمل على تجديد حيوية أنسجة المهبل وتكوين أنسجة جديدة لزيادة سماكة الأنسجة وإنعاش أدائها الوظيفي ما يخفف من أعراض انقطاع الدورة الشهرية.
  • يحث على إعادة تشكيل الكولاجين لشد وتضييق المهبل.
  • يعمل على تحسين العملية الجنسية بشكل مرض للطرفين.
  • يعمل على تقليل ضمور الفرج.
  • يسمح للمريضة بالعلاقة الجنسية بعد 24 ساعة.
  • يسمح للمريضة بالعودة للعمل فوراً.
  • ويعتبر هذا الإجراء غير مؤلم، ونتائجه إيجابية على المدى البعيد، وقد سجلت نسبة نجاح عالية للجراحة المهبلية، وكذلك الحال بالنسبة لإجراء تضييق المهبل بأشعة الليزر، وتزداد النسبة بإجراء جلسة ثانية لاحقاً.

 

التعافي بعد إجراء تضييق المهبل بالليزر

 

بعد إجراء عملية تجميل المهبل على المرأة الالتزام ببعض النصائح الهامة التي ستساعدها في الاستشفاء سريعا وهي:

 

  • ضرورة التزام الراحة التامة والابتعاد عن الإجهاد، فنظرا لحساسية المنطقة التي خضعت للإجراء التجميلي فمن الطبيعي أن تحتاج المرأة للراحة لمدة لا تقل عن شهر، لأن أي نزيف بهذه المرحلة غير محبب تماما.
  • ضرورة الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب من أخذ الأدوية الموصوفة في مواعيدها المحددة .
  • ضرورة التوقف عن القيام بأي علاقة حميمية لمدة ثلاثة أشهر أو شهر على الأقل، وهو في الحقيقة أمر بديهي تمامًا لأنه في هذه المرحلة سوف تكون آثار الجراحة لا تزال حاضرة، وبالتالي لا يُمكن المخاطرة بالنتائج المحتملة لعملية جنسية مُرهقة للمهبل في ذلك التوقيت.
  • وأخيرا هناك العديد من الأعراض التي تعانيها المرأة سواء كانت صحية أو نفسية أصبحت من الدوافع التي تؤكد ضرورة إجراء عملية تجميل المهبل والتي تم الموافقة عليها طبيا بشرط إجراؤها بشكل صحيح على أيدي أطباء متخصصين وعند حاجة النساء لها بشكل ضروري ومُلح.