تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل

عمليات تضييق المهبل من العمليات التي تشغل حيز كبير من تفكير بعض النساء اللاتي تعاني من مشاكل صحية في هذه المنط

تجميل المهبل بالفيلر,تجميل المهبل بالأعشاب,تجميل المهبل جراحيا,جلسات تضييق المهبل بالليزر,مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة,تضييق المهبل بالليزر في جده,تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل

تضييق المهبل
تضييق المهبل

عمليات تضييق المهبل من العمليات التي تشغل حيز كبير من تفكير بعض النساء اللاتي تعاني من مشاكل صحية في هذه المنطقة لأسباب مختلفة، حيث العامل الأول والرئيسي يتمثل في المرور بالحمل والولادات المتكررة، كذلك وصول بعض النساء إلى سن الياس له عامل أيضا في اتساع المهبل والإصابة بالأعراض المرضية الأخرى التي ينبغي لها من علاج فعال، وعلى الرغم من فعالية تقنية الليزر التي حصلت على براءة اختراع في تسخين الأنسجة المهبلية بطريقة خاصة تؤدي إلى تحفيز الكولاجين، إلا أن هناك بعض التخوفات من خوض هذه التجربة، لذلك سنوضح لكن في هذا المقال مدة الشفاء بعد عملية تضييق المهبل، فتابعونا على Doctor Live  .



 

 

 

 

 

عملية تضييق المهبل

 

 

عملية تضييق المهبل من العمليات التجميلية التي تعالج مشاكل اتساع المهبل الناتج عن الحمل والولادة فهي من أكثر العوامل المؤثر على قدرة المهبل الوظيفية فالولادة تؤدي إلى اتساع فتحة المهبل أكثر مما كانت عليه قبل الولادة كذلك الحمل يؤثر بالسلب على المهبل نتيجة الضغط المستمر الذي يحدث خلال هذه الأشهر على عضلات الحوض خصوصا في الثلث الأخير من الحمل، بفعل كبر حجم الجنين ووزنه، وهو ما يسبب اتساع المهبل بشكل ملحوظ.

عملية تضييق المهبل بالليزر

 

 

تضييق المهبل بالليزر هو أحد أكثر العلاجات الفعالة والآمنة التي تعمل على تصحيح المشاكل التي تحدث في منطقة المهبل مشاكل سلس البول , ويعمل ايضا على تحسين الوظيفة الجنسية ويلطف نوعية الحياة ويعمل علي تجميل المهبل , حيث أن جهاز الليزر يكون عبارة عن جلسات تضييق المهبل بالليزر وهذه الجلسات يعمل فيها الليزر برفق وبدون اي ألم على الجدران الداخلية للمهبل , حيث يعمل علي اعادة التوازن الى الغشاء المخاطي المهبلي واصلاح الهيكل البولي التناسلي , ولكن قد لا يكون مفيدا في حالة التراخي الشديدة ففي هذه الحالة قد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

 

 

 

 

 

عملية تضييق المهبل جراحيا

 

 

شد المهبل جراحيا هو إجراء يتم من خلاله شد انسجة المهبل وازالة الانسجة الزائدة حتي يعود المهبل لطبيعته حيث ان جراحة المهبل تعمل علي اصلاح التشوهات التي حدثت للمهبل على مدار الزمن . حيث انها تعمل علي ازالة الاجزاء المهبلية التي تعرضت للتمدد ، ويعمل ايضا علي شد المهبل ، ويتم الشد من خلال فتحة المهبل، حيث ان هذه العملية تساعد علي تحسين الاجراء اثناء الولادة التالية وتعمل ايضا علي زيادة الرضا الذي يحدث من عملية الجماع لذلك تكون عملية تجميل المهبل مهمة بعد الولادة لعدة مرات.

 

 

 

 

 

 

جهاز تضييق المهبل من الصيدلية

 

 

تضييق المهبل من خلال منتجات الصيدلية حيث ان هذا الحل تلجئ له الكثير من النساء للحصول علي تضييق المهبل في المنزل وهذا الحل هو:

 

 

كبسولات البيتادين : حيث انه من الممكن شراء كبسولات البيتادين من الصيدلية ثم يتم اضافتها الي بعض المياه الدافئة ويتم الاسترخاء لمدة 10 دقائق فهذه الطريقة قد تساعد في تضييق المهبل لكنها لا تعطي نتائج مرضية بنسبة كبيرة حيث انها لا يمكن ان تتساوي بتنقية تضييق المهبل بالليزر حيث ان العلم الحديث استخدم الليزر كأحدث سبل العلم للعمل علي تضييق المهبل بدون اي جراحة او الم.

 

 

 

 

أسباب توسع المهبل

 

يتكون المهبل من أنسجة العضلات المرنة التي تتمدد وتنكمش وفق ظروف مختلفة، ومن أبرز العوامل التي تؤدي الى توسّع المهبل نذكر ما يلي:

 

 

  • الولادات المتكررة لا سيما في فترة زمنية قصيرة

 

 

  • صعوبة عملية الإنجاب ما قد يؤدي إلى تمزّق عضلات الحوض

 

 

  • التقدّم بالسّن حيث أن عضلات المهبل والحوض تفقد مرونتها مع الاقتراب من الشيخوخة

 

 

  • تغيّر الهرمونات الحاد الذي يرتبط بانقطاع الطمث

 

 

  • ضعف عضلات الحوض نتيجة الإجهاد الدائم أو الإمساك المزمن أو السعال الحاد أو زيادة الوزن

 

 

  • احتمال ممارسة العملية الجنسيّة بإفراط وكبر حجم العضو الذكري لدى الشريك

 

 

 

 

 

طرق إعادة تضييق المهبل

 

 

هناك العديد من الحلول التي تساهم في تضييق المهبل وهي تشمل:

 

 

العملية الجراحية الترميمية الضرورية كما ذكرنا وتتم في حال اتساع المهبل الشديد، وهي تهدف الى إعادة الوضع في المنطقة إلى طبيعته، من خلال إعادة بناء المهبل وشدّ الأنسجة الداعمة له.

 

 

تمارين كيجل هي عبارة عن تدريبات بإمكانها تقوية عضلات قاع الحوض كما تستخدم في تضييق المهبل وذلك من خلال شدّ وقبض عضلات الحوض لمدّة خمس ثواني والاسترخاء للحظات ثم إعادة هذه العملية لمرّات متكررة ومتتالية.\

 

 

التمارين الرياضية بمختلف أنواعها تعمل على تقوية عضلات الجسم الأساسية مما يساعد على إبقاء عضلات قاع الحوض مشدودة ويساهم بالتالي في تضييق المهبل بفعالية.

 

 

 

 

 

النساء الأكثر طلبا لعمليات تضييق المهبل

 

 

يمكن لجميع النساء اللجوء إلى تجميل المهبل ولكن الفئة الأكثر طلبا لهذا الإجراء هن :

 

 

  • النساء اللاتي تعاني من اختلاف في شكل الشفرات، فهذا الاختلاف يجعل شكل المهبل غير طبيعي مما يؤثر على العلاقة الحميمة .

 

  • النساء اللاتي تعاني من الجلد الزائد والترهلات فوق المهبل، فمثل هذه الأمور بخلاف كونها مُضرة وغير مُريحة فهي تؤثر أيضا على العلاقة الحميمة.

 

  • النساء اللاتي تعاني من الارتخاء في العضلات الخاصة بالمهبل، وهو عَرض خطير يُسبب لهم الكثير من المتاعب ، وهنا تكون عملية تجميل المهبل عملية علاجية أكثر من كونها تجميلية.

 

  • النساء اللاتي تعاني من الاسوداد الغير محبب في هذه المنطقة حيث يفقدها الثقة في أنوثتها وهنا تكون عملية تجميل المهبل من العمليات التي تعمل على استعادة الثقة بالنفس.

 

  • النساء اللاتي تعاني من ضيق في الفتحات، وهو أمر يحتاج بكل تأكيد إلى عملية تجميلية .

 

 

 

 

 

 

كيف يتم تجميل المهبل باستخدام الليزر ؟

 

 

بعد انتشار تقنية الليزر في العديد من العمليات التجميلية أصبح بالإمكان اللجوء لعمليات تجميل المهبل باستخدام الليزر لتكون من العمليات البسيطة والسريعة، حيث تستغرق مدة العملية من 10 دقائق إلى ربع ساعة ويتم استخدام التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لرغبة المريضة حتى لا تنزعج من الألم.

 

 

 وتعتمد عملية تجميل المهبل بالليزر على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا وتستطيع هذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

 

 

 

 

 

مدة الشفاء بعد عملية تضييق المهبل

 

 

لا يحتاج الأمر لأخذ فترة إجازة طويلة من العمل أو الدراسة، حيث  تستطيع الرجوع لممارسة نشاطاتها اليومية بعد أسبوع من العملية بشكل طبيعي، وعقب مرور 21 يومًا من العملية تذوب الخيوط الجراحية وبعض هذه الخيوط تبدأ بالذوبان بعد 7 أيام من إجراء العملية.

 

 

 

 

 

 

نصائح بعد إجراء عملية تضييق المهبل

 

 

  • الشعور بعدم الراحة وبعض الآلام المحتملة، تستمر مدة أسبوع بعد إجراء العملية.

 

 

  • الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف من العملية، للتأكد من شفاء الجرح تمامًا.

 

 

  • الاعتماد على تناول الوجبات سهلة الهضم لعدم الإصابة بالإمساك وهي الغنية بالألياف التي تقي من الإمساك.

 

 

  • تناول كميات كافية من الماء لا تقل عن 10 أكواب يوميًّا.

 

 

  • عدم حمل الأشياء الثقيلة أو القيام بممارسة رياضة عنيفة.

 

 

 

  • من الممكن اللجوء للمسكنات والمضادات الحيوية في حالة الشعور بالألم