تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تضييق المهبل بالليزر في تركيا والعراق

عمليات تضييق المهبل من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو غير جراحي في جميع بلدان العالم من أجل تقديم

تجميل المهبل بالأعشاب,تجميل المهبل جراحيا,جلسات تضييق المهبل بالليزر,مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة,تضييق المهبل بالليزر في جده,تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

تضييق المهبل بالليزر في تركيا والعراق

تجميل المهبل
تجميل المهبل

عمليات تضييق  المهبل من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو غير جراحي في جميع بلدان العالم من أجل تقديم الرعاية التجميلية والصحية للمرأة التي تعاني من بعض المشاكل الصحية التي تزعجها وتؤرق عليها حياتها الزوجية، وفي هذا المقال سنتعرف بشيء من التفصيل على عمليات تضييق المهبل في تركيا والعراق من حيث الخطوات والتعافي والمميزات والتكلفة المتوقعة، فتابعونا لمعرفة المزيد على Doctor Live .



 

 

عملية تضييق المهبل

 

عمليات تضييق المهبل من العمليات التجميلية والعلاجية التي قد تحتاج لها بعض النساء، فعلى الرغم من الرفض المجتمعي لإجراء هذه النوعية من العمليات في السابق، إلا أنه تم حاليا تزايد نسب الإقبال على تجميل وتضييق المهبل بفضل الانفتاح التكنولوجي الذي حدث خلال السنوات الأخيرة ، وهو ما عاد بالنفع على جميع النساء اللاتي كانت تعاني من بعض المشاكل الخاصة بها والتي تؤثر على حياتها النفسية والزوجية أيضا.

 

 

خطوات تضييق المهبل بالليزر في تركيا والعراق

 

تتم عمليات تضييق المهبل في تركيا والعراق بطريقتين إما الطريقة الجراحية أو من خلال الليزر

 

أما الطريقة الجراحية لتجميل المهبل

 

يعتمد هذا النوع من الإجراء الجراحي على نوع الهبوط أو التهبيطة المراد التخلص منها في الجسم، وتعتمد درجة التدخل الجراحي على درجة الخطورة:

 

إجراء عمليات جراحية بهدف رفع المثانة

 

إجراء عملية جراحية للسيطرة على سلس البول

 

إجراء عملية جراحية لمعالجة الهبوط الخلفي أو الإحليل

 

في حالات خروج عنق الرحم والرحم من فتحة المهبل يتم استئصال الرحم مع إصلاح الهبوط الأمامي والخلفي.

 

 

أما تضييق المهبل بالليزر

 

 

فبعد انتشار تقنية الليزر في العديد من العمليات التجميلية أصبح بالإمكان اللجوء لعمليات تجميل المهبل باستخدام الليزر لتكون من العمليات البسيطة والسريعة، حيث تستغرق مدة العملية من 10 دقائق إلى ربع ساعة ويتم استخدام التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لرغبة المريضة حتى لا تنزعج من الألم.

 

 وتعتمد عملية تجميل المهبل بالليزر على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا وتستطيع هذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

 

 

ما بعد تضييق المهبل بالليزر في تركيا والعراق

 

بعد إجراء عملية تجميل المهبل على المرأة الالتزام ببعض النصائح الهامة التي ستساعدها في الاستشفاء سريعا وهي:

 

  • ضرورة التزام الراحة التامة والابتعاد عن الإجهاد، فنظرا لحساسية المنطقة التي خضعت للإجراء التجميلي فمن الطبيعي أن تحتاج المرأة للراحة لمدة لا تقل عن شهر، لأن أي نزيف بهذه المرحلة غير محبب تماما.

 

 

  • ضرورة الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب من أخذ الأدوية الموصوفة في مواعيدها المحددة .

 

 

  • ضرورة التوقف عن القيام بأي علاقة حميمية لمدة ثلاثة أشهر أو شهر على الأقل، وهو في الحقيقة أمر بديهي تمامًا لأنه في هذه المرحلة سوف تكون آثار الجراحة لا تزال حاضرة، وبالتالي لا يُمكن المخاطرة بالنتائج المحتملة لعملية جنسية مُرهقة للمهبل في ذلك التوقيت.

 

 

 

مميزات تضييق المهبل بالليزر في تركيا والعراق

 

دائماً ما تُستخدم أشعة الليزر للحصول على فائدة أكبر ومميزات أكثر، وخاصة عندما يتعلق الاستخدام بمجال التجميل، فيستخدم كتقنية تعطي أفضل نتيجة مع أقل قدر من المضاعفات والأثار الجانبية، ولذلك هو من الوسائل المستخدمة بكثرة في عمليات تضييق المهبل في تركيا نظراً لمميزاته العديدة، والتي نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

 

 

  • يمكن لليزر معالجة اتساع المهبل وعلاج الجفاف المحيط به من الداخل والخارج، بفضل عملية التحفيز على إنتاج الكولاجين التي تنتج عن ملامسة أشعة الليزر للجلد.

 

  • لا يستغرق تضييق المهبل بالليزر الكثير من الوقت، فيتراوح وقت العملية من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة على الأكثر.

 

  • لا تحتاج المريضة بعدها للبقاء بالمركز الطبي، فبعد إنهاء المعاينة بعد العملية بمكنها مغادرة المركز، فتغادر إما في يوم العملية أو اليوم التالي على الأكثر.

 

  • نتيجة تضييق المهبل بالليزر طويلة الأمد، فقد تستمر مدى الحياة مالم يحدث بعدها ولادة طبيعية مرة أخرى، فمع الولادة يعود المهبل لحالته السابقة قبل تضييقه.

 

  • فترة النقاهة بعد عملية التضييق بالليزر أقل بمراحل من العملية الجراحية، فغالباً ما تتعافى منطقة العملية خلال أسبوعين تقريباً.

 

 

 

التكلفة المتوقعة لعمليات تضييق المهبل في تركياوالعراق

 

عند إجراء عملية تضييق المهبل في تركيا بشكلٍ منفصل بدون إجراء شد لترهل البطن أو الساقين بعد الولادة فإن التكلفة تبدأ من 2000 دولار تقريباُ بالنسبة لتكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر ، أما تكلفة تضييق المهبل بالطريقة الجراحية فتبدأ من 3000 دولار تقريباً.

 

وفي العراق تختلف التكلفة وفقا لحالة المرأة بعد الفحص الطبي الذي يتبين من خلاله نوع الإجراء، ومن ثم تحديد التكلفة التقريبية، وفي العموم تبلغ تكلفة تضييق المهبل بالليزر في العراق حوالي 1500 دولار.

 

 

حكم عمليات تضييق المهبل

 

 

اجراء عملية تضييق المهبل يكون في الكثير من الاوقات بهدف العلاج وإعادة منطقة المهبل لوضعها الطبيعي وفي حالات قليلة يكون الهدف منها تجميلي دون وجود مشكلات سابقة رغبة في الحصول على مهبل أقل اتساعاً فقط، أما الحالات التي تحتاج لتضييق المهبل لمشكلات خاصة وهي:

 

حدوث ترهلات المهبل نتيجة كثرة الولادة الطبيعية، أو تكرارها دون فاصل زمني كبير.

 

تشوه المهبل بسبب خطأ طبي أو مشكلة خلقية.

 

الحالات المرضية التي تعرضت لفتح شق جراحي بالمهبل أثناء عملية الولادة الطبيعية ما يؤدي لاتساعه إذا لم يتم إغلاق الجرح بالطريقة المناسبة.

 

ويمكن للمرأة ان تشعر بفارق بعد العملية وذلك من خلال :

 

  • شد عضلات المهبل المرتخية.
  • شد الترهلات المحيطة بالمهبل.
  • تضييقه وإعادته لحجمه الطبيعي.
  • القضاء على مشكلة ألام أسفل الظهر وأسفل البطن.
  • التخلص من مشكلة عدم القدرة على التحكم في البول.
  • تخفيف الشعور بالثقل الناتج عن تورم المهبل

 

كما يمكن للمرأة إجراء بعض التعديلات على الشكل الخارجي للأعضاء التناسلية الخارجية وحجمها و تتفرّع عمليات تجميل المهبل إلى عدّة عمليات منها عمليات تضييق المهبل و عمليات تصحيح الترهّلات وارتخاء عضلات الحوض و عمليات تجميل الشفرتين من تكبير أو تصغير. أغلب هذه الأضرار تحدث للمهبل بسبب الولادة المتكررة مما يؤدي إلى انخفاض الشعور بالمتعة أثناء الجماع وعدم الرضا، وتهدف بمعظمها إلى شدّ الأنسجة في هذه المنطقة.

 

وقد حذّر الأطباء من هذه العمليّات بوصفهم أنها غير ضروريّة بسبب المضاعفات الصحيّة التي يمكن أن تتعرّض لها النساء بعد العملية مثل النزيف وعدوى مكان الجرح وآلام مزمنة أثناء الجماع. كما يمنع الأطباء النساء اللواتي يلجأن لمثل هذه العمليّات من إنجاب الأطفال وإذا ما حدث حمل يجب أن تلد المرأة بعمليّة قيصريّة كما ينصح بعدم القيام بعمليات الشدّ بعد الولادة مباشرة لأن المنطقة تكون في حالة ارتخاء وخلال أيام تبدأ العضلات بالعودة إلى طبيعتها. يحذّر الأطباء الفتيات المراهقات تحت عمر 18 من الإقدام على عمليات تجميل المهبل لاعتقادهن أنهنّ لا يملكن مهبلاً مثالياً.

 

 

بالمقابل هناك حالات طبيّة تستدعي اللجوء إلى إجراء مثل هذه العمليات، كحدوث هبوط للرحم أو لجدار المثانة، والتي تحدث في معظم الحالات مع النساء المتقدّمات في السنّ واللواتي تعرّضن لعدّة ولادات متكرّرة.

يجب نشر الوعي بين النساء حتى لا يقعن فريسة الدعايات والصور الخادعة والتي تسعى في غالب الأوقات الى الكسب المادي.

 

 

 

ما هو الحكم الشرعي من عمليات تجميل المهبل ؟

 

عملية تضييق المهبل قد تكون لدافع طبي وذلك عند حصول اختلاط بين المهبل ومخرج البول أو مخرج الغائط أو الخشية من ذلك لضعف العضلات، وهذا النوع جائز لأنه من باب العلاج والتداوي وإزالة العيب .