تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

تضييق المهبل من أكثر إجراءات تجميل المهبل طلبا حيث تتعدد أنواع عمليات تجميل المهبل التي تتخذ الطابع التجميلي

تجميل المهبل,تجميل المهبل بالأعشاب,تجميل المهبل جراحيا,جلسات تضييق المهبل بالليزر,مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة,تضييق المهبل بالليزر في جده,تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

تضييق المهبل
تضييق المهبل

تضييق المهبل من أكثر إجراءات تجميل المهبل طلبا، حيث تتعدد أنواع عمليات تجميل المهبل التي تتخذ الطابع التجميلي والعلاجي، إلا أن تضييق المهبل هو النوع الأكثر إقبالا من بعض النساء، وذلك بفضل إجرائه بشكل بسيط وسريع لا ينتج عنه آلام أو مضاعفات خطيرة، بل من خلال 3 إلى 5 جلسات ليزر تستطيع السيدة الحصول على النتائج المطلوبة من إجرائها على المهبل شرط الالتزام بتعليمات الطبيب في فترة التعامل، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض المعلومات الهامة عن هذه العملية، فتابعونا.



 

 

عملية تضييق المهبل

 

عمليات تجميل المهبل من العمليات التي ظهرت مؤخرا في مصر لتغزو عالم الطب التجميلي ويتزايد الإقبال عليها من قبل العديد من النساء اللاتي ترغب في إضفاء لمسات جمالية على حياتها الحميمية مع زوجها، ويطلق على تجميل المهبل اسم "ترميم المهبل" ، وذلك لأن هذه العملية تقوم معالجة وترميم التغيرات التي تطرأ على شكل المهبل حيث يتغير شكله نتيجة المرور بمراحل الحمل والولادة فيتسع المهبل ولا يعود لحجمه الطبيعي من تلقاء نفسه.

 

 

ما هو شد المهبل؟

 

شد المهبل هو إجراء تجميلي يتم بشكل جراحي أو غير جراحي حيث يتم تضييق فتحة المهبل وتشد فيها القناة المهبلية، وخلال هذا الإجراء يتم إزالة بطانة المهبل الزائدة، وشد العضلات .

 

ويستخدم الليزر لتشديد المهبل لخلق تشديد جدار المهبل، فالليزر هو مجرد أداة تستخدم للمساعدة خلال العملية الجراحية، والنتيجة النهائية، لا تعتمد على الليزر ولكن على الجراح لإجراء عملية جراحية .

 

 

النساء المرشحات لإجراء عملية تضييق المهبل

 

غالباً ما تلجأ النساء لعمليات تضييق المهبل بهدف العلاج وإعادة منطقة المهبل لوضعها الطبيعي، وفي حالات قليلة يكون الهدف منها تجميلي دون وجود مشكلات سابقة رغبة في الحصول على مهبل أقل اتساعاً فقط، أما الحالات التي تحتاج لتضييق المهبل لمشكلات سابقة فتنحصر فيما يلي:

 

ترهل المهبل نتيجة كثرة الولادة الطبيعية، أو تكرارها دون فاصل زمني كبير.

حالات تشوه المهبل سواء بسبب خطأ طبي أو مشكلة خلقية.

الحالات التي تعرضت لفتح شق جراحي بالمهبل أثناء عملية الولادة الطبيعية، ما يؤدي لاتساعه إذا لم يتم إغلاق الجرح بالطريقة المناسبة.

 

 

فوائد إجراء عملية تضييق المهبل 

 

عند إجراء عملية تضييق المهبل فإن المرأة تبدأ في الشعور بالتحسن بعد انقضاء فترة النقاهة، وتبدأ مشكلاتها في الاختفاء نتيجة الفوائد العديدة لعملية التضييق، فيترتب على عملية تضييق المهبل العديد من الفوائد أهمها:

 

  • شد عضلات المهبل المرتخية.

 

  • شد الترهلات المحيطة بالمهبل.

 

  • تضييقه وإعادته لحجمه الطبيعي.

 

  • القضاء على مشكلة ألام أسفل الظهر وأسفل البطن.

 

  • التخلص من مشكلة عدم القدرة على التحكم في البول.

 

  • تخفيف الشعور بالثقل الناتج عن تورم المهبل.

 

 

 

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

 

دائماً ما تُستخدم أشعة الليزر للحصول على فائدة أكبر ومميزات أكثر، وخاصة عندما يتعلق الاستخدام بمجال التجميل، فيستخدم كتقنية تعطي أفضل نتيجة مع أقل قدر من المضاعفات والأثار الجانبية، ولذلك هو من الوسائل المستخدمة بكثرة في عمليات تضييق المهبل في تركيا نظراً لمميزاته العديدة، والتي نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

 

يمكن لليزر معالجة اتساع المهبل وعلاج الجفاف المحيط به من الداخل والخارج، بفضل عملية التحفيز على إنتاج الكولاجين التي تنتج عن ملامسة أشعة الليزر للجلد.

 

لا يستغرق تضييق المهبل بالليزر الكثير من الوقت، فيتراوح وقت العملية من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة على الأكثر.

 

لا تحتاج المريضة بعدها للبقاء بالمركز الطبي، فبعد إنهاء المعاينة بعد العملية بمكنها مغادرة المركز، فتغادر إما في يوم العملية أو اليوم التالي على الأكثر.

 

نتيجة تضييق المهبل بالليزر طويلة الأمد، فقد تستمر مدى الحياة مالم يحدث بعدها ولادة طبيعية مرة أخرى، فمع الولادة يعود المهبل لحالته السابقة قبل تضييقه.

 

فترة النقاهة بعد عملية التضييق بالليزر أقل بمراحل من العملية الجراحية، فغالباً ما تتعافى منطقة العملية خلال أسبوعين تقريباً.

 

 

 

 

الأعراض بعد شد المهبل

 

 

بعد جراحة المهبل سيكون لديك كدمات، تورم، وعدم الراحة طفيفة في منطقة الفخذ. أما التورم والكدمات فستكون أكثر ما يلفت الانتباه بعد اليوم الأول، وسوف تهدأ ببطء على مدى فترة من 2 إلى 3 أسابيع.

 

وعقب الخضوع لجراحة شد المهبل التي قد تضطر لترك سلك داخله الذي يحتاج إلى إزالته في اليوم التالي. ويجب التجنب عن الجماع لمدة 6 أسابيع لمساعدة شفاء الجروح الخاص بك إضافة الى الغسل بالماء العادي ثلاث مرات في اليوم الأسبوع بعد العملية .

 

أما بالنسبة لمزاولة النشاطات الاعتيادية، فبالإمكان ممارسة النشاطات اليومية الخفيفة بعد يومين من العملية.

 

 

 

 

ما هي مخاطر العملية تضييق المهبل بالليزر؟

 

 

ككل العمليات الجراحية تشمل مخاطر عملية تضييق المهبل مخاطر عامة كالنزيف، والعدوى، وكسر الغرز مما قد يؤدي إلى فتح الجروح الخاص بك، وفي حالات نادرة قد تحدث اصابة في الطبقات العميقة ما قد يتطلب جراحة إضافية لتصحيح ذلك .

 

 

 

الحمل بعد عملية تضييق وتجميل المهبل

 

عن الحمل بعد العملية، ينصح عادة، إذا حصل بعد العملية، أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج عملية تضييق المهبل.