تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرفي على الفرق بين تضييق المهبل وتجميله

لا شك أن عمليات تجميل المهبل هي نوعية خاصة من عمليات التجميل التي قد لا تقبل عليها الكثير من النسا نتيجة خوفها

تجميل المهبل بالأعشاب,تجميل المهبل جراحيا,جلسات تضييق المهبل بالليزر,مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة,تضييق المهبل بالليزر في جده,تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر,تجربتي مع شد الشفرتين

تعرفي على الفرق بين تضييق المهبل وتجميله

تعرفي على الفرق بين تضييق المهبل وتجميله

تجميل المهبل
تجميل المهبل

لا شك أن عمليات تجميل المهبل هي نوعية خاصة من عمليات التجميل التي قد لا تقبل عليها الكثير من النسا نتيجة خوفها من هذا الإجراء، ولكن هناك نسبة أخرى من النساء تكون في أشد الاحتياج لهذا الإجراء بهدف العلاج والتخلص من الآلام التي تشعر بها، وهو ما يستدعي ضرورة مناشدة هؤلاء النساء بتفاصيل عمليات تجميل المهبل بالشكل الجراحي في العالم العربي، حيث انتشرت هذه النوعية من العمليات في العالم الغربي أولا ، وبعد الانفتاح التكنولوجي والتطورات الطبية والتقنية، تم إجرائها بكل سهولة في جميع بلدان العالم العربي بهدف تلبية رغبة المرأة العربية في التجميل والعلاج .



 

 

عمليات تجميل المهبل

 

عمليات تجميل المهبل أو ما يطلق عليها "ترميم المهبل" أو "تضييق المهبل" هي نوع من أنواع عمليات التجميل الخاصة بالنساء، ويتم إجرائها بشكل جراحي بحت داخل مراكز أو عيادات موثوقة على يد أطباء ذات خبرة وكفاءة مهنية، أو تتم بشكل غير جراحي من خلال أدوات تجميلية حديثة مثل الليزر والفيلر وهما تقنيات تم إدخالها على هذه النوعية من العمليات بهدف تسريع الإجراء وتسهيله على جميع النساء اللاتي هن في حاجة ماسة لإجراء تجميل المهبل .

 

 

 

آلية إجراء عملية تجميل المهبلجراحيا في العالم العربي

 

تبدأ أولى إجراءات عملية تجميل المهبل بالتشخيص والفحص الدقيق لمعرفة الأسباب التي تعانيها المرأة ودفعتها للجوء إلى هذه الجراحة ومنها سيتم تحديد الإجراء الأنسب لها.

 

بعد ذلك تتم المرحلة الثانية المتمثلة في التعقيم بصورة كبيرة لتشمل كل ما يتعلق بالعملية وحتى تعقيم المريضة نفسها.

 

ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي التخدير وهو ما يختلف من حالة إلى أخرى، فمن الممكن قيام الطبيب بالتخدير الموضعي إذا كانت الجراحة خفيفة ، ومن الممكن كذلك اللجوء إلى التخدير الكلي ، وما يُحدد ذلك هو الطبيب المشرف على العملية.

 

أما المرحلة الرابعة تتمثل في إجراء الشقوق الجراحية والتي تختلف مقدارها من حالة لأخرى وفقا لنوع العملية التي سيتم إجرائها والغرض التي ستُقام من أجلها، ففي كل الحالات الشقوق تأتي لتُسهل الخطوة التالية وليست خطوة بحد ذاتها.

 

والمرحلة الخامسة يقوم فيها الطبيب بتنفيذ الإجراء المطلوب فقد يكون إزالة الزوائد أو توسيع المهبل أو القضاء على الاسوداد الذي ينتشر حوله أو ما شابه ذلك من إجراءات متعددة تعمل على تجميل المهبل.

 

والمرحلة السادسة والأخيرة هي إغلاق الشقوق الجراحية دون ترك ندوب، وهي مرحلة في غاية الأهمية لأنها إن تمت بشكل خاطئ فقد يترتب عليها ندوب وآثار أخرى جانبية قد تحتاج إلى عملية تجميلية خاصة بها.

 

 

 

 

عملية تضييق المهبل

 

 تضييق المهبل أو ما يطلق عليه “رأب المهبل”، هو إجراء يهدف إلى شد المهبل الذي أصبح مترهلاً وفضفاضاً، إما بسبب تعدد الولادة الطبيعية، أو بسبب الشيخوخة والتقدم في السن، ويقول بعض الجراحين أن هذه العملية تعزز من الدافع الجنسي لدى المرأة، حيث أنها تزيد حساسية المهبل للتغيرات الخارجية، ولكن هناك آراء أخرى أن ذلك لا يعني أن عملية تضييق المهبل تضمن زيادة الاستجابة الجنسية، أو الإثارة، أو الرغبة، حيث أن هذه الأشياء متعلقة بعوامل أخرى، أهمها الترابط العاطفي والروحي، والعلاقة بين الزوجين.

 

 

كما أن زيادة حساسية المهبل للمؤثرات الخارجية من الممكن أن تكون سلاحاً ذو حدين، حيث تتسبب هذه الحساسية غالباً في الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، ومازالت الأدلة الطبية مطلوبة لتأكيد ما إذا كانت هذه العملية تزيد من الحافز الجنسي لدى المرأة، أم ليست لها فاعلية في ذلك.

 

 

 

عملية تجميل المهبل

 

 إن عملية تضييق المهبل أو رأب المهبل عملية ترميمية، حيث يتم إجرائها بـ غرض إصلاح عيب معين، أو تحسين أداء العضو لوظيفته، ولكن هناك نوع آخر من عمليات المهبل يطلق عليها تجميل المهبل، ولا تكون لغرض طبي، ولكنها لغرض تجميلي فقط، هذه العملية إما تتم على الشفرين الكبيرين، أو الشفرين الصغيرين الداخليين، وعادة ما يكون الغرض منها جعلهما أصغر في الحجم، أو تصحيح عدم التماثل بينهما.

 

 

 

مقارنة بين عملية تضييق المهبل وعملية تجميل المهبل

 

 من أجل أن تقرري ما إذا كانت العملية التي ستقومين بإجرائها ترميمية أم تجميلية، ينبغي أولاً أن تعرفي الفرق بينهما، إن الجراحة الترميمية تُحسن وظيفة جزء ما من الجسم، في حين أن الجراحة التجميلية تغير من التشريح الطبيعي أساساً، وتغير الشكل الخارجي.

 

مثال ذلك جراحات الأنف، حيث من الممكن إعادة هيكلة تجويف الأنف الداخلي لمساعدة الشخص على التنفس بشكل أفضل، وهنا نتحدث عن عملية ترميمية، ولكن إذا تم إعادة تشكيل أنسجة وتشريح الأنف ليتغير شكلها من الخارج دون استفادة طبية، هذه تعتبر عملية تجميلية.

 

 ومن حيث الجراحات التجميلية للمهبل، فإن هناك بعض المنظمات الطبية تعارض هذا النوع من العمليات، حيث أن تشريح المهبل الطبيعي هو الأفضل لأداء وظيفته، ولا يعتبر التدخل الجراحي لتغيير التشريح جيداً مع كل أجزاء الجسم، كما من الممكن أن ترتبط جراحات تجميل المهبل بعمليات أخرى بعد ذلك.

 

 

 

مدة الشفاء بعد عملية تجميل المهبل

 

بعد إجراء عملية تجميل المهبل على المرأة الالتزام ببعض النصائح الهامة التي ستساعدها في الاستشفاء سريعا وهي:

 

  • ضرورة التزام الراحة التامة والابتعاد عن الإجهاد، فنظرا لحساسية المنطقة التي خضعت للإجراء التجميلي فمن الطبيعي أن تحتاج المرأة للراحة لمدة لا تقل عن شهر، لأن أي نزيف بهذه المرحلة غير محبب تماما.

 

  • ضرورة الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب من أخذ الأدوية الموصوفة في مواعيدها المحددة .

 

 

  • ضرورة التوقف عن القيام بأي علاقة حميمية لمدة ثلاثة أشهر أو شهر على الأقل، وهو في الحقيقة أمر بديهي تمامًا لأنه في هذه المرحلة سوف تكون آثار الجراحة لا تزال حاضرة، وبالتالي لا يُمكن المخاطرة بالنتائج المحتملة لعملية جنسية مُرهقة للمهبل في ذلك التوقيت.