تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الطرق.. يمكن تجميل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية بدون تركيب تقويم من الأمور الهامة جدا التي حرص عليها طب تجميل الأسنان حيث أوجد العديد

ألم زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,تجميل الأسنان الأمامية,تجربتي مع زراعة الأسنان,أسعار زراعة الأسنان,أسعار اللومينير في مصر,سعر الفينير في مصر

بهذه الطرق.. يمكن تجميل الأسنان الأمامية

بهذه الطرق.. يمكن تجميل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية
تجميل الأسنان الأمامية

تجميل الأسنان الأمامية بدون تركيب تقويم من الأمور الهامة جدًا التي حرص عليها طب تجميل الأسنان حيث أوجد العديد من السبل والتقنيات التجميلية التي تعمل على حل هذه المشكلة التي يواجها العديد من الأشخاص ولا يرغبون في تركيب تقويم الأسنان، لذلك أصبح من الممكن اللجوء إلى الفينير أو اللومينير أو عمليات تبييض الأسنان أو زراعة الأسنان الأمامية، فكلها من الحلول التجميلية التي تعمل على تعديل الأسنان الأمامية بشكل فعال للحصول على أسنان منتظمة ومتناسقة ومتراصة وأخيرا ناصعة البياض لتليق بصاحبها المميز، ولمعرفة المزيد عن طريقة تجميل الأسنان الأمامية بالخطوات والنتائج والأسعار تابعونا في هذا المقال على Doctor Live  .



 

 

 

تجميل الأسنان الأمامية

 

تعد عملية تجميل الأسنان الأمامية من الخدمات الطبية الهامة ذات الإقبال الكبير من قبل المرضى وذلك نظراً لتأثير شكل الأسنان الأمامية تحديداً على جمال ابتسامة الشخص وبالتالي مظهره الكليّ ، وتتنوع التعديلات التجميلية التي يمكن لطبيب الأسنان القيام بها وفقاً لحالة الأسنان وتبعاً للمشاكل التي يشتكي منها المريض .

 

 

 

الأشخاص المُرشحون لتجميل الأسنان الأمامية

 

  • الأشخاص الذين يعانون من تغير لون أسنانهم عن اللون الطبيعي نتيجة عوامل مثل التدخين أو نتيجة الإكثار من تناول المشروبات الغازية والقهوة والمُنبهات .

 

  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تآكل حواف الأسنان وعدم انتظامها في خط مستقيم ، الأمر الذي يؤثر على مظهر ابتسامتهم ويجعلها أقل جاذبيةً وجمالاً .

 

  • الأشخاص الذين يعانون من وجود مسافات بين الأسنان الأمامية أو ما يُعرف بـ ( الفلج ) ولا يرغبون في القيام بإجراء تقويم طبي كامل لأسنانهم .

 

  • الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أسنان صحية وابتسامةٍ مشرقةٍ وجذابة بخطواتٍ بسيطة وسريعة دون اللجوء إلى وسائل معقدة تحتاج الى وقتٍ طويل نسبياً مثل تقويم الأسنان .

 

  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط او تلف بعض من أسنانهم الأمامية أو تكسرها ، أو الذين يعانون من كثرة وجود الحشوات التجميلية نتيجة التسوس والتي تؤثر على مظهر الأسنان وتجعلها أقل جمالاً .

 

 

 

طرق تجميل الأسنان الأمامية

 

تقنية الڤينير

 

هي عبارة عن عدسات مصنوعة من مادة السيراميك أو البورسلين وتكون غايةً في المتانة والصلابة ، يتم صناعتها في المختبر وفق قياساتٍ محددة لتأخذ شكل وهيئة وحجم الأسنان الطبيعية ومن ثمّ يتم الصاقها فوق سطح الأسنان باستخدام احدى المواد اللاصقة المخصصة لهذا الغرض ، وتمتاز هذه التقنية بقدرتها على تحسين لون الأسنان وشكلها وتحجيم المسافات الفاصلة بينها وهو الأمر الذي يساهم كثيراً في تغيير ابتسامة المريض بشكلٍ جذريّ ويجعلها أكثر اشراقاً وجمالاً، يعتبر الڤينير من أوائل التقنيات التي تم استحداثها في هذا الإطار ليأتي بعده اللومينير وهو الشكل الأكثر تطوراً منه .

 

 

 

تقنية اللومينير

 

 تعد عدسات اللومينير الشكل الأكثر تطوراً من الڤينير ، حيثُ انه يصنع على هيئة عدسات رقيقة مصنوعة من مادة البورسلين التي تأخذ شكل الأسنان الطبيعية ، ويختلف اللومينير عن الفينير التقليدي من حيث المواد الداخلة في صناعته ومن حيث طريقة الصناعة وجودة الخامات ، كما أن الفارق الأساسي بين هذين النوعين يكمن في أن اللومينير لا يحتاج عند تركيبه إلى إزالة الطبقة الخارجية للأسنان بينما يحتاج الڤينير الى القيام بهذه الخطوة والتي تعد في حد ذاتها مخاطرةً كبيرة حيثُ انها تزيد من خطر ردات الفعل التحسسية للأسنان كما أنها تقلل من سماكة الأسنان وتزيد من هشاشتها . وتزيد تكلفة لومينير الأسنان عن عدسات الڤينير التقليدية تبعاً للمواد الداخلة في صناعتها .

 

 

 

تبييض الأسنان

 

 يساهم تبييض الأسنان في التغلب على مشكلة اصفرار الأسنان التي تنشأ في الأساس نتيجة لعادة التدخين السلبية ، وعادة ما يتم القيام بتبييض الأسنان من خلال مجموعة من الطرق المختلفة والتي من أبرزها تقنية الليزر التي تتم من خلال تسليط اشعة الليزر بأطوال موجية معينة فوق سطح الأسنان الأمامية ، كما يمكن كذلك تبييض الأسنان من خلال استخدام المحاليل المبيضة المخصصة لهذا الغرض والتي يتم وضعها فوق مينا الأسنان بكميات محدد ولفترة زمنية محددة كذلك من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج والبعد عن المخاطر التي قد تلحق بالأسنان ، كما ينصح أطباء الأسنان بالتزام روتين عناية يومي يشمل القيام بخطوة تبييض الأسنان منزلياً من خلال المستحضرات الطبية المخصصة لهذا الغرض والمتوفرة في الصيدليات .

 

 

 

زراعة الأسنان

 

 تعدّ زراعة الأسنان الأمامية حلاً فعالاً لمواجهة مشكلة الأسنان الناقصة سواء نتيجة التسوس أو كنتيجة للتعرض لحادثٍ معيّن ، ويمكننا القول بأن زراعة الأسنان باتت طفرة في مجال تجميل الأسنان وذلك لما توفّرة من نتائج جيدةً ومُريحة للمريض مقارنةً بأطقم الأسنان الكاملة التي تعيق المريض في أغلب الأحيان عن الكلام وتناول الطعام بصورةٍ جيدة .

 

 

 

 

مميزات تجميل الأسنان الأمامية

 

علاج مشاكل الأسنان الأمامية المتعددة ومن أبرزها الخدوش الموجودة على سطح الأسنان ، عدم انتظام حواف الأسنان وعدم تساويها في خطّ مستقيم ، فقدان الأسنان أو تكسر أجزاء منها نتيجة التسوس أو عادات تناول الطعام غير الصحيّة ، كما أنها تعتبر حلاً فعالاً لمشكلة كثرة الحشوات التجميلية والتي تضفي على الأسنان مظهراً غير مرغوبٍ به وتؤثر على جمال الابتسامة ورونقها .

 

تساهم عملية تجميل الأسنان الأمامية سواء من خلال تقنية اللومينير أو الفينير في التغلب على مشكلة اصفرار الأسنان وتغير لونها عن اللون الطبيعي والتي تحدث في الأساس نتيجة الإكثار من تناول المشروبات الغازية والمنبهات مثل القهوة وغيرها ، الى جانب عادة التدخين الضارة التي لا يقتصر تأثيرها على لون الأسنان فحسب وإنما تمتدّ لتؤثر على صحة الفم ورائحته .

 

في حالة القيام بزراعة الأسنان الأمامية كإجراء تعويضي لمشكلة فقدان الأسنان فإن هذه الخطوة ستوفّر للمريض راحةً كبيرة وذلك نظراً لثبات الأسنان المزروعة مقارنةً بالأطقم المتحركة والتي من شأنها أن تشكل عبئاً كبيراً بالنسبة للمريض خاصةً في حال تناول الأطعمة والمشروبات وعند الحديث .

 

تعتبر تقنية اللومينير المستخدمة في تجميل الأسنان الأمامية حلاً جيداً لمشكلة الفراغات والمسافات الواقعة بين الأسنان الأمامية بعضها البعض دون الحاجة الى عمل تقويم للأسنان من أجل التغلب على هذه المشكلة ، لهذا فهي تعدّ حلاً مثالياً لتعديل الأسنان الأمامية دون تقويم .

 

تساهم عملية تجميل الأسنان  في استعادة الثقة بالنفس حيثُ أن جزءاً كبيرة من ثقة الإنسان بنفسه يستمده من خلال مظهره الخارجي الذي ينعكس بشكلٍ كبير على حالته النفسية وعلاقاته الاجتماعية ونظرته للحياة .

 

 

 

 

تكلفة تعديل الأسنان الأمامية

 

تختلف التكلفة الاجمالية لعملية تعديل الأسنان الأمامية بحسب مجموعة من العوامل :

 

  • مهارة طبيب الأسنان وعدد سنوات خبرته الطبية في هذا المجال .

 

  • تختلف التكلفة الاجمالية للعملية بحسب جودة الخامات المستخدمة بها .

 

  • تتفاوت التكلفة التقريبية من منطقةٍ لأخرى وتزيد في حالة القيام بسياحةٍ علاجية .

 

 

لكن في المجمل تترواح التكلفة التقريبية لتعديل وتجميل الأسنان الأمامية بالفينير في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 450 الى 600 دولار أمريكي للسنّ الواحد وفي مصر فتتراوح ما بين 250 إلى 300 دولار أمريكي للسنّ الواحد أيضاً ، أما في حالة التفكير في تركيب عدسات اللومينير فتتراوح التكلفة التقريبية لهذه الخدمة الطبية ما بين 800 الى 2000 دولار أمريكي للسنّ الواحد في مختلف دول العالم ، وفي اللجوء الى تعديل الأسنان الأمامية من خلال زراعة الأسنان فتتراوح التكلفة التقريبية في مصر ما بين 600 الى 1000 دولار أمريكي ، وفي السعودية تتراوح التكلفة التقريبية ما بين 1000 الى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد ، أما في قطر والإمارات العربية المتحدة فتتراوح التكلفة ما بين 1700 الى 2200 دولار أمريكي للسن الواحد ، والجدير بالذكر أن كافة هذه النفقات لا يتم تغطيتها في العادة من قبل أنظمة التأمين الصحي المختلفة وذلك لكونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية.