تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يتم تجميل الأسنان في مصر ؟

تتنوع عمليات تجميل الأسنان المتبعة في مصر حيث تتخذ أشكالا مختلفة تتم بتقنيات وأدوات غير جراحية تسهل من الإجراء

ألم زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,تجميل الأسنان بالزيركون,تكلفة تجميل الأسنان,تجربتي مع زراعة الأسنان,أهم مراكز زراعة الأسنان في القاهرة

كيف يتم تجميل الأسنان في مصر ؟

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

تتنوع عمليات تجميل الأسنان المتبعة في مصر حيث تتخذ أشكالا مختلفة تتم بتقنيات وأدوات غير جراحية تسهل من الإجراء وتسرع من الحصول على النتائج المطلوبة حتى يتمتع الشخص بأسنانه الصحية والجمالية في نفس الجلسة أو بعد عدة جلسات بسيطة على أقصى تقدير وفقا لحالة كل شخص على حدى، ولكن في النهاية سيحصل المريض بكل تأكيد على النتائج المرجوة من أسنان مشرقة وابتسامة بيضاء تليق بصاحبها، ولمعرفة المزيد عن أنواع وخطوات عمليات تجميل الأسنان في مصر، تابعونا خلال هذا المقال على Doctor Live  .



 

 

 

المقصود بعمليات تجميل الأسنان في مصر

 

عمليات تجميل الأسنان مجموعة من الإجراءات التجميلية التي قد تكون جراحية أو غير جراحية وفقا للإجراء الذي يحتاجه الشخص، والتي تتم بهدف معالجة إما مشاكل مرضية أو مشاكل جمالية مرتبطة بصاحبها.

 

 

وينبغي قبل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان اختيار الطبيب الأفضل والمؤهل لإجراء كافة التفاصيل التجميلية في الأسنان بكل سلاسة وبساطة لأن نسبة حدوث خطأ في هذه النوعية من العمليات قد تتفاقم لحدوث أضرار خطيرة.

 

 

تتنوع عمليات تجميل الأسنان ما بين إجراءات كبيرة وإجراءات صغيرة وبسيطة ستمكنك في النهاية من الحصول على ما ترغب به، حيث تبدأ عمليات تجميل الأسنان من التنظيف والتبييض والحشوات إلى التركيبات والزراعات والعدسات اللاصقة واستعادة الابتسامة، وما شابه ذلك من إجراءات تجميلية للأسنان.

 

 

يمكنك عزيزي القارئ عند التفكير في إجراء أي عملية تجميلية متعلقة بأسنانك الاطلاع على الموقع الإلكتروني لمركز Change Me  ستجد فيه بالتأكيد نخبة من أفضل أطباء تجميل الأسنان والذين لديهم قدرة على التعامل الجراحي والغير جراحي بأحدث التقنيات المستخدمة في عالم طب تجميل الأسنان.

 

 

 

أهمية عمليات تجميل الأسنان في مصر

 

لا شك أن الأسنان السليمة والصحية  تكسب صاحبها مزيدا من الثقة بالنفس والجاذبية وهو ما يظهر بوضوح خلال حديثه أو ضحكاته، لذلك ندعو دوما في حال المعاناة من مشاكل الأسنان المختلفة لا ينبغي التردد في معالجة هذه المشاكل وتجميلها بالصور المتاحة الأن في الطب الجميلي الخاص بالأسنان فهو متعدد ليرضي ويلبي كافة الرغبات بكافة احتياجاتهم المادية.

 

 

عمليات تجميل الأسنان تعد أداة مثالية للتخلص من مشاكل الأسنان سواء في لونها الذي يصبح باللون الأصفر مع التقدم في العمر وضعف طبقة المينا أو المشاكل الأخرى التي تتمثل في تباعد الأسنان وجود فراغات فيما بينمها أو وجود تشققات في الأسنان وتسوسها وهو ما يجعل مظهر الأسنان غير لائق حتى جاءت عمليات تجميل الأسنان لتكون أداة مثالية وسحرية لحل جميع هذه المشاكل وأكثر.

 

 

في حال إصابة بعض الأشخاص ببعض الحوادث لا قدر الله التي تؤدي بدورها إلى فقدان أحد الأسنان أو في حال تلف الأسنان وحاجتها إلى الخلع ستصبح عمليات زراعة الأسنان وهي إحدى صور تجميل الأسنان ضرورة ملحة لعلاج هذه المشكلة والحصول على أسنان جديدة تقوم بنفس دور الأسنان الطبيعية.

 

 

مع بداية الألفية الثانية ظهر تخصص تجميل الأسنان كفرع مستقل من فروع طب الأسنان، وهذا التخصص ساعد في اكتشاف العديد من الوسائل العلاجية الفعالة التي يمكن من خلالها علاج وتجميل الأسنان وإصلاح العيوب الخاصة بها.

 

 

 

 

علميات تجميل الأسنان الأشهر والأكثر إقبالا في مصر

 

فينير الأسنان

 

  1. الفينير من الإجراءات التجميلية فورية النتائج فبمجرد تركيبه يستطيع الشخص رؤية ابتسامته البيضاء المنتظمة والبراقة.

 

  1. لا يتطلب تركيب الفينير إجراءات معقدة فهو من الإجراءات البسيطة التي تتم في عيادة طبيب الأسنان المتخصص من خلال 3 جلسات فقط ينتهي بها الأمر بتركيب الفنيير التجميلي دون الشعور بالألم أو الخضوع للتخدير.

 

  1. يعمل الفينير على معالجة العديد من المشاكل التجميلية التي تعانيها الأسنان مثل اصفرار لونها وعيوب تباعد المسافات بين الأسنان وعيوب التشقق والترقق.

 

  1. الفينير يمر بمرحلتين أساسيتين قبل التركيب وهما مرحلة التأكد من سلامة الأسنان ومرحلة التأكد من ملائمة الفينير على الأسنان وهو ما يعني أن نتائج الفينير ستكون مبهرة يستطيع الشخص التمتع بها لأعوام عديدة بشرط المحافظة على النظافة الشخصية بالأسنان بعد تركيب الفينير.

 

  1. وأخيرا يمنح الفينير جميع الأشخاص بمجرد تركيبه ابتسامة جميلة بيضاء ومشرقة تشبه ابتسامة فناني هوليود.

 

 

 

 

لومينير الأسنان

 

هناك بعض المميزات الهائلة التي تضفي على هذا الإجراء الطابع التجميلي الأنسب لتحسين شكل الابتسامة وشكل الأسنان عامة وهي:

 

 

اللومينر إجراء غير مؤلم وعملية سهلة وسريعة جدا في التركيب.

 

 

نتائج تركيب اللومينير خاليه من الحساسية على عكس بعض الإجراءات التجميلية الأخرى.

 

 

يعالج اللومينير مشكلة اصفرار الأسنان والبقع الغير مرغوب فيها.

 

 

يخفي اللومينير المسافات الموجودة بالأسنان والتي لا يفضلها بعض المرضى وهو ما يجعله بديلا رائعا عن تقويم الأسنان.

 

 

يعالج اللومينير مشكلة الأسنان المكسورة أو الأسنان التي يوجد بها شقوق.

 

 

يساعد اللومينير على إعطاء المريض مظهر جذاب وساحر كعملية هوليود سمايل.

 

 

يساعد على استعادة المريض ثقته بنفسه والقدرة على الابتسامة مرة أخرى.

 

 

من النادر أن يتغير لونه بمرور الأيام إلا إذا أهمل المريض فيه.

 

 

اللومينير مصنوع من البورسلين وهو ما يجعله مضاد للبقع فلا تتأثر الأسنان باللون الأصفر.

 

 

زراعة الأسنان الفورية

 

زراعة الأسنان الفورية من العمليات التجميلية والعلاجية التي ظهرت حديثا لتلقى انتشارا واستحسانا من قبل المرضى المحتاجين إليها ومن قبل الأطباء كذلك حيث تعتمد هذه النوعية من العمليات على السرعة وفورية ظهور النتائج المطلوبة .

 

تهدف عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر إلى تعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة أو الأسنان التي تعاني من مشاكل التسوس والتشقق وما شابه ذلك لتقوم هذه العملية بالدور التجميلي من حيث شكل الأسنان الجديدة التي سيتم تركيبها، والدور العلاجي من حيث وظيفة الأسنان التي ستقوم بعملية المضغ مثل الأسنان الطبيعية تماما .

 

تتضح أهم الفروق الجوهرية بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية من حيث المدة الزمنية المستغرقة في إجراء العملية، حيث تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي كما أنها تحتاج عدد أكبر من الزيارات لطبيب الأسنان، وبعد تطور فكرة هذه العملية التقليدية تم استحداث زراعة الأسنان الفورية التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج .

 

وقد تفوقت زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

وما ينبغي التنويه عنه أن سرعة إجراء زراعة الأسنان الفورية لا يعني حصولك على أسنان جديدة تقوم بالدور الوظيفي للأسنان القديمة في الحال، ولكن سيعطيك الطبيب بعض التعليمات التي يجب إتباعها لإعطاء السن القديم فترة للتعافي والاستقرار في الفم قبل القيام بالدور المطلوب منها.

 

 

 

أسعار عمليات تجميل الأسنان في مصر

 

لا يمكن تحديد تكلفة محددة لعمليات تجميل الأسنان في القاهرة، وذلك لأن التكلفة تتغير وفقا لخبرة الطبيب ومهاراته المهنية ، ووفقا للمركز التجميلي الذي ستخضع فيه لإجراء عمليتك التجميلية من حيث شهرته ونظافته وتسجيله، كذلك الحالة الصحية لفم المريض والإجراء التجميلي الذي يرغب في الحصول عليه، فالطبع كل إجراء له تكلفة خاصة تتحدد على أساس نوع الخامات والأدوات التي سيتم استخدامها في العملية.

 

وفي العموم يمكن رصد أسعار عمليات تجميل الأسنان الأشهر من حيث الإجراء في مصر كالتالي:

 

  • بالنسبة لفينير الأسنان يتميز بانخفاض تكلفته مقارنة بتقنيات تجميل الأسنان الأخرى، ولكن ينبغي التنويه أن تكلفة الفينير تتوقف على عدة عوامل يتم تحديدها مع الطبيب المتخصص من خلال عدد الأسنان والضروس المراد عمل الفينير لها، وتتراوح التكلفة التقريبية لتركيب الفينير ما بين 1000 و 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

  • بالنسبة للومينير الأسنان يتسم بارتفاع تكلفته مقارنة بتكلفة الفينير المماثل له في نفس الإجراء التجميلي،  وهو العيب الوحيد الذي يؤخذ على اللومينير، إلا أن ارتفاع التكلفة ناتج عن المزايا الرائعة التي ستقدمها هذه التقنية لكل راغبيها، ويبلغ متوسط سعر اللومينير من 800 إلى 2000 دولار للسن الواحد.

 

 

  • بالنسبة لزراعة الأسنان الفورية والتي تختلف تكلفتها لعوامل كثيرة، إلا أنه يمكن وضع حد أدنى لزراعة ضرس واحد زراعة فورية في القاهرة تقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.