تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهم مركز لزراعة الشعر فى مصر

تتخذ مراكز زراعة الشعر في مصر أهمية كبيرة جدا لتحقيق أفضل لنتائج المأمولة من إجراء هذه النوعية من العمليات وا

زراعة الشعر بالاقتطاف,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,الممنوعات بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر بعد 3 أشهر,زراعة الشعر بعد 4 أشهر

أهم مركز لزراعة الشعر فى مصر

أهم مركز لزراعة الشعر فى مصر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تتخذ مراكز زراعة الشعر في مصر أهمية كبيرة جدا لتحقيق أفضل لنتائج المأمولة من إجراء هذه النوعية من العمليات، والتي باتت حاجة ملحة وضرورية عند الكثيرين ممن لديهم رحلة معاناة كبيرة مع تساقط الشعر وإحساس فقدان الثقة بالنفس، ولكن مع عمليات زراعة الشعر ستنتهي هذه الرحلة المؤلمة ليستمتع الشخص بشعر صحي وقوي وكثيف، وهو ما يؤكد على أهمية اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر التي سنوضحها لكم في هذا المقال على Doctor Live.



 

 

 

كيفية الاستعداد لعملية زراعة الشعر في مصر

 

المرحلة التي تسبق إجراء عملية زراعة الشعر من أهم المراحل المتبعة ، والتي تؤثر على نتائج العملية النهائية، حيث ينبغي في هذه المرحلة إتباع الآتي:

 

  • إجراء المريض للفحص الطبي الكامل من أشعة وتحاليل وفحوصات أخرى قد يطلبها الطبيب للتأكد من سلامة الصحة العامة للمريض تجنبا لحدوث أي مخاطر أو مضاعفات عند إجراء زراعة الشعر.

 

  • قبل عملية زراعة الشعر بأسبوع ، سيكون على المريض الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، والامتناع عن التدخين، لأن تأثير المشروبات الكحولية قد يؤثر على العملية ويزيد من معدل تدفق الدم ويؤدي لحدوث نزيف.

 

  • يجب أن يمتنع المريض عن تناول المسكنات والمضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على فيتامين E قبل العملية بمدة كافية، وإذا كان المريض يعاني من مرض يستدعي تناول هذه الأدوية فعلى الأقل يمتنع عن تناولها قبل العملية بثلاثة أيام.

 

 

  • يجب كذلك امتناع المريض عن ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة، والامتناع عن تناول المكملات الغذائية قبل العملية، وكذلك الامتناع عن شرب الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل والشاي الأخضر.

 

  • وأخيرا تزداد التعليمات قبل عملية زراعة الشعر حسب حالة المريض وحسب ما يراه الطبيب أنسب لحالته.

 

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر في مصر

 

بعد الانتهاء من مرحلة ما قبل زراعة الشعر، سيتم الدخول إلى مرحلة إجراء عملية زراعة الشعر، ففي ظل وجود عيوب زراعة الشعر الجراحية القديمة التي يخشاها العديد من الأشخاص، أفرزت التطورات التكنولوجية المتعددة في عالم الطب التجميلي العديد من التقنيات المساعدة في إجراء زراعة الشعر، حيث بدأت تتم بشكل أسرع وفترة تعافي أقل، وتحقيق أفضل النتائج.

 

تعتمد جميع التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات زراعة الشعر على أخذ طعوم أو بصيلات الشعر من منطقة ذات كثافة عالية ثم يتم نقلها لمنطقة أخرى لديها نقص بالكثافة أو تعاني خلايا الشعر من ضعف وعدم قدرة على تغذية البصيلات، وبالاعتماد على جهاز اقتطاف، يتم فصل البُصيلات من جذورها ونقلها للمنطقة المصابة، وباستخدام إحدى التقنيات الحديثة يتم غرس البصيلات.

 

 

 وتتمثل أحدث تقنيات زراعة الشعر فيما يلي:

 

تقنية الاقتطاف

 

الاقتطاف من التقنيات الحديثة الأكثر شهرة لإجراء عمليات زراعة الشعر وهي المستخدمة على نطاق واسع من قبل جميع الأطباء المتخصصين، حيث تتم من خلال اقتطاف بعض البصيلات من المنطقة المانحة في فروة الرأس وإعادة زرعها في المنطقة المصابة، وبالتالي فلن يتم نقل أي أنسجة من الفروة ولكن ما يتم نقله فقط هو البصيلات حسب العدد الذي تحتاجه هذه المنطقة، وتتم هذه العلية بالتخدير الموضعي فقط لفروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي آلام وتستغرق حوالي من 8 إلى 10 ساعات وفقا لمشكلة لشعر حتى تنتهي بآثار جانبية خفيفة جدا قد لا يمكن ملاحظتها.

 

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

متوسط تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر هو منخفض تماماً مقارنة بالأسعار العالمية، حيث تقل اسعار زراعة الشعر في مصر بنسبة تصل إلى 50 – 60% مقارنة بباقي الدول. يرجع ذلك لانخفاض سعر الجنيه المصري بين العملات الدولية حيث يصل سعر الدولار الأمريكي إلى أكثر من 17 جنيه مصري ليس ذلك فقط.

 

 

تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بين 15000 – 50000 جنيه مصر أي ما يعادل 1000 – 3000 دولار أمريكي و تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر باختلاف التقنية المتبعة، حيث يرتفع سعر تقنية الاقتطاف نظراً للدقة التي تحتاجها و تحدد تكلفة زراعة الشعر في مصر والتي من أهمها مستوى مركز التجميل الذي تتم به عملية زراعة الشعر وخبرات ومهارة طبيب التجميل وعدد أيام الإقامة.

 

 

 

أهم مركز لزراعة الشعر في مصر

 

الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ستكون أمامهم خيارات محدودة إما الاستسلام للأمر الواقع أو اللجوء إلى الحل العملي والأمثل للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وهو "زراعة الشعر" .

 

ويظل العامل الأهم عند اختيار اللجوء إلى حل المشكلة هو كيفية اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر، لأن هذا الاختيار سيحدد لك الاستعداد الأمثل للعملية والخطوات الدقيقة والنتائج المبهرة.

 

على الرغم من بساطة عملية زراعة الشعر إلا أنها تحتاج تدخل طبى قوى له مخاطره الخاصة به ، لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الذي سيقوم بإجراء عملية الزراعة وأهم عامل من عوامل الخبرة التي تميز المركز أو العيادة عن البقية هو، مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر.

 

 

وفي هذا المقال على Doctor Live وتسهيلا منا على جميع قرائنا سنقدم لكم أهم المعايير اللازمة عند اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر كالتالي:

 

 

أولا عليك اختيار أفضل طبيب فهو الركن الأساسي والاهم عند إجراء زراعة الشعر، ينبغي أن كون هذا الطبيب على قدر عالي من الخبرة وتحمل المسؤولية الطبية والجراحية ليكون ملما بكافة التفاصيل الدقيقة والتعامل بمرونة مع أي طارئ ربما يحدث خلال الجراحة، ينبغي كذلك أن يكون لديه سنوات من الخبرة اكتسب خلالها المهارة اللازمة لضمان نتائج أقل ما يقال عنها أنها مرضية لكل من المريض.

 

 

ثانيا وبعد اجتياز مرحلة اختيار الطبيب عليك التفكر جيدا في التكلفة المادية فهي الركن الثاني الأهم عند التفكير في إجراء عملية زراعة الشعر ، ولأن هذه النوعية من العمليات تحتاج مهارة وخبرة طبية وتجميلية لذلك لن تكون تكلفتها منخفضة ، إلا أن هناك بعض المراكز المرموقة التي تقدم تسهيلات في الدفع أو تقدم عروضا مخفضة لعملائها ، ولذلك عليك بذل كل الجهد في الوصول إلى المراكز الموثوق فيها.

 

 

ثالثا اختيار الطاقم الطبي المكون من الأطباء والممرضين الذين يمتلكون من الخبرة المهنية ما يؤهلهم للتعامل مع المريض خلال وبعد إجراء زراعة الشعر، ومن منطلق خلاصة التجارب السابقة نوضح لك عزيزي القارئ أن اختيار مركز زراعة الشعر الفريق الطبي فيه صغير سيكون أمرا محبذا أكثر لأن كلما كان الفريق الطبي أكبر سيكون معدل انتقال الأعضاء بين عدة فرق أكبر وهو دليل ضعف الترابط بينهم.

 

 

 

Change Me  المركز الأفضل لإجراء زراعة الشعر في مصر

 

ما ذكرناه لك عزيزي القارئ في السطور السابقة من عوامل اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر ستجده جليا في مركز Change Me أفضل المراكز التجميلية المتواجدة في قلب العاصمة المصرية، فهو يضمن لك تجربة تجميلية رائعة من كل الجوانب سواء الاستعداد الملائم أو خطوات الإجراء بتقنيات حديثة أو مرحلة التعافي بشكل جيد وبأقل قدر من الألم الممكن.

 

 

يحتوي مركز Change Me على ما يؤهله طبيًا لإجراء عمليات زراعة الشعر بنجاح باهر من حيث :

 

•             غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن هوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

 

•             غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

 

•             صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

 

•             طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

 

•             مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.

 

وقبل اختيارك عزيزي القارئ لمركز Change Me يمكنك مراجعة جميع المواد العلمية المتاحة عن هذا المركز على المواقع الإلكترونية، ومراجعة التجارب السابقة للمرضى الذين أجروا زراعة الشعر داخل مركز Change Me.

 

 

كن واثقا بأن جميع المعلومات التي ترغب في الحصول عليها هي شاملة وعامة لحالتك أنت فقط، وهو ما يستدعي ضرورة حصولك على إجابات مفصلة بكل ما يتعلق عن عمليتك من الطبيب المتخصص داخل مركز Change Me حتى تطمئن قبل إجراء عملية زراعة الشعر .

 

 

وأخيرا عملية زراعة الشعر ليست اقتطاف وزراعة فقط ، بل إجراء ينبغي أن يهتم بسلامة وصحة المريض أولا وأخيرا، وبمراعاة كل ما ذكرناه في هذا المقال عند اختيارك لأفضل مركز زراعة شعر ستتمكن عزيزي القارئ من إجراء عملية ناجحة تحقق بها أفضل النتائج شكلا ومضمونا.