تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر حقنة botox

البوتكس من التقنيات التجميلية الغير جراحية التي تلجأ لها المرأة بهدف إخفاء علامات التقدم بالعمر التي تتضح أهم

بوتكس المعدة,بوتكس الوجه,بوتكس الشعر,حقن البوتكس قبل وبعد,سعر حقنة botox,سعر حقنة botox في مصر,بعد حقن البوتکس للوجه,تعليمات بعد حقن البوتکس,اسعار حقن البوتکس فى مصر 2018,ما هو الفيلر,سعر حقنة botox في سوريا

سعر حقنة botox

سعر حقنة botox

بوتكس الوجه
بوتكس الوجه

البوتكس من التقنيات التجميلية الغير جراحية، التي تلجأ لها المرأة بهدف إخفاء علامات التقدم بالعمر التي تتضح أهمها في ظهور الشيخوخة والتجاعيد بالوجه، إلا أن حقن البوتكس استطاعت بالتجارب السابقة أن تثبت جدارة في تحقيق النتائج المبهرة، تلك النتائج الشبابية التي تأملها جميع النساء، فعلى الرغم من عدم القدرة على إيقاف عقارب الساعة حتى لا نتقدم بالعمر، إلا أنه مع حقن البوتكس لم يعد هناك مجال للخوف من مرور الزمن، فمن خلال خطوات بسيطة سنشرحها لكن في هذا المقال على Doctor Live  ستتمكنين عزيزتي من الحصول على وجه شبابي مشرق.



 

 

 

حقن البوتكس

 

حقن البوتكس من التقنيات التجميلية الشائعة جدا والتي تمتاز بسهولة الإجراء، فهي عبارة عن نوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها بالبوتكس، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع .

 

 

تاريخ عملية البوتكس

 

بدأ تاريخ عملية البوتكس في عشرينات القرن التاسع عشر عندما تم اكتشاف البكتيريا، وبعد ذلك مع مرور الزمن بدأت استخدامات البوتكس الطبية العديدة حتى ظهرت بعض العمليات الطبية التجميلية في الثمانينيات والتسعينات، وما إن جاء مطلع القرن الواحد والعشرين حتى أخذ البوتكس منحنى تجميليًا واضحًا وصريحًا، وأصبح ما لا يقل عن نصف الكمية المستهلكة من البوتكس عالميًا تذهب للأغراض التجميلية وحسب.

 

اليوم صار حقن البوتكس أمرًا شائعًا وفي منتهى السهولة وبإمكانك الحصول عليه ببساطة في دولٍ كثيرةٍ من العالم، وأصبح من النادر أن تجد واحدًا من المشاهير والفنانين خاصةً لم يخضع لعملية البوتكس ولو مرةً في حياته على الأقل، فيُقال أن الزمن قد يضطرك لتجربة البوتكس ولكنك ما إن تجربه مرةً حتى يُصبح أسلوب حياةٍ جديدًا لك.

 

 

 

استخدامات البوتكس

 

هناك الكثير من استخدامات البوتكس التي ستجعلك تلجأ لطبيبك طالبًا منه الحقن مثل:

 

  • إذا بدأت تتقدم في السن وبدأت التجاعيد تغزو وجهك وما زلت تريد أن تظهر أصغر سنًا فالبوتكس حلٌ مريحٌ لك سيعالجك من تجاعيد جبهتك والمنطقة المميزة بين حاجبيك التي تظهر على شكل رقم 11.

 

 

  • تجاعيد ما حول العينين التي يروق لها أن تبرز كثيرًا عندما تبتسم وأحيانًا تظهر بدون محفز وتجاعيد الرقبة.

 

 

  • يستخدم البوتكس في العديد من عمليات التجميل كتجميل الأنف مثلًا، وسوف يساعدك البوتكس على التخلص من التجاعيد تمامًا، وقد تحصل على نتائج مذهلةً تعود بك بالعمر عشر سنواتٍ للوراء.

 

 

  • بعض الحالات الطبية مثل حالة زيادة التعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين، فيقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق، وحالاتٌ أخرى شائعة كالعيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضًا ومشاكل في المثانة.

 

 

 

 

افضل طبيب حقن البوتكس

 

 

تبدو حقن البوتكس شديدة السهولة والبساطة، إلا أنك يجب أن تختر طبيبًا يعرف كيف يحقن البوتكس لا مجرد طبيبٍ يستطيع! كما أن هناك أمرًا شائعًأ في كثيرٍ من الأماكن وهو ألا يقوم طبيبٌ متخصصٌ بعملية البوتكس وإنما هواةٌ أو غير متخصصون وأحيانًا ممرضون ومساعدوا أطباء، لذلك لا تعتمد على الاسم والسمعة وإنما ابحث عن التخصص والخبرة والممارسة، اعرف تاريخ طبيبك والحالات الناجحة التي خرجت من تحت يديه ليطمئن قلبك.

 

 

الطبيب الحق الذي ستبحث عنه سيكون مهتمًا أكثر بمعرفة الأفضل لك وسيدرس حالتك بدقة ويعطيك النصائح المناسبة لصحتك ولمشكلتك التي تعاني منها والحل الأفضل لها، اللجوء لطبيبٍ غير خبير أو غير متخصص سيعرضك لمشاكل كبيرة بدايةً من مشاكل صحية خطيرة وحتى الضرر الأقل وهو الحصول على نتائج غير مرضية وأحيانًا نتائج سيئة أبعد ما يكون عن الشكل الطبيعي للوجه، وهذه هي إحدى أضرار البوتكس إلا أن الطبيب الجيد هو من سيقيك تلك التجربة.

 

 

تعليمات بعد حقن البوتكس

 

قد يُصاب البعض بالقلق خاصةً من يخضعون لحقن البوتكس للمرة الأولى، وقد ينظر البعض منهم بعين الخوف لمشاهير بدوا بإطلالةٍ غير موفقة وسيئة أحيانًا بعد الخضوع للبوتكس أو حتى بعض أقاربهم ومعارفهم.

 

كن على ثقةٍ بأن تلك حالاتٌ تحدث لأسبابٍ معينة وليست أمرًا واقعيًا ولازمًا على كل شخصٍ يجرب تلك العملية، لذلك كن منفتحًا مع طبيبك وأعرب له عن قلقك ومخاوفك واسأله كل الأسئلة التي تريدها وتقلق منها واستمع لإجاباته حتى تطمئن تمامًا.

 

الصراحة مع طبيبك مهمة فالبعض يخضع لعدة عمليات بوتكس ويغير الأطباء متنقلًا من واحدٍ إلى آخر دون أن يخبرهم، فإذا كنت قد خضعت للبوتكس من قبل فأخبر طبيبك عن تاريخك وحقيقة الأمر لأن جهل الطبيب بتاريخك قد يتسبب في تقديراتٍ خاطئةٍ للجرعات ونتيجةٍ سيئة ستكون أنت السبب الأول فيها قبل طبيبك.

 

قبل العملية بفترة عليك تجنب العديد من العقاقير والأدوية والتوقف عنها لما بعد العملية مثل مرخيات العضلات بأنواعها المختلفة وأدوية الحساسية والعقاقير المنومة والمسكنات كالبروفينات بكل أنواعها وفيتامينات زيوت السمك. كذلك تجنب أدوية مسيلات الدم لتحمي نفسك من النزيف ومن ظهور الكدمات مكان حقن البوتكس بعد العملية.

 

إذا كنت تتعاطى دواءً باستمرار لحالةٍ طبية فأخبر طبيبك بها واسأله إن كان تناول الدواء يؤثر على العملية أم لا، إن تعاطيت شيئًا من تلك الأدوية قبل العملية بوقتٍ قصير فأخبر طبيبك أيضًا ليكون مستعدًا لذلك.

 

 

طريقة حقن البوتكس

 

تأخذ العملية في المعتاد عدة دقائقٍ لا أكثر ولا تتجاوز النصف ساعة على أقصى تقدير، يقوم الطبيب خلالها باستخدام عددٍ غير محددٍ من زجاجات البوتكس ويتوقف ذلك على المنطقة المراد حقنها وتعديلها ودرجة التأثير المراد الوصول إليها، وعلى ذلك بالطبع ستتوقف التكلفة التي ستتحملها ثمنًا لتلك العملية، ويستخدم الطبيب الإبر في حقن البوتكس ويدفع بالمادة لما تحت الجلد فتستقر هناك.

 

 

تنتهي العملية وبإمكانك العودة لمنزلك بسلام لكن ستكون أولى النصائح لك أن تلزم الراحة التامة ولا تحرك وجهك حركاتٍ عنيفة بعد الحقن بمدةٍ ليست طويلة، لا تنظر كثيرًا للأسفل ولا تفرك الأماكن التي تم حقنها حتى لا تتسبب في نشر البوتكس من مكان الحقن المراد علاجه إلى أماكن أخرى لا تريد للبوتكس أن يصل إليها، فأحيانًا قد يؤدي ذلك لنزول البوتكس من جبهتك لحاجبيك ويعطي تأثيرًا غير مرغوبٍ فيه من ارتخاء الحاجبين وتهدلهما للأسفل وإحساسٍ بالثقل فيهما.

 

 

إذا واجهت أية مشكلةٍ بعد انتهاء العملية فلا تجلس لتعاني في صمتٍ وحدك بل عد لطبيبك مرةً أخرى واشرح له المشكلة واطلب منه أن يحاول حلها وتجنب أكبر قدرٍ ممكن من الخسائر، لكن احرص على تجنب المشاكل من البداية فالوقاية خيرٌ من العلاج.

 

 

 

سعر حقنة botox

 

ذكرنا أن عملية البوتكس تتوقف تكلفتها على الطبيب وعليك وحسب السعر الذي يأخذه الطبيب عادةً مقابل العملية وحسب كمية البوتكس التي تكون بحاجةٍ إليها، كما يختلف متوسط الأسعار من بلدٍ لآخر.

 

  • أسعار البوتكس في فرنسا300دولار أمريكي

 

 

  • أسعار البوتكس في الإمارات 500دولارٍ أمريكي

 

 

  • أسعار البوتكس في قطر   750دولار أمريكي

 

  • أسعار البوتكس في مصر400دولار أمريكي

 

  • أسعار البوتكس في تركيا  400دولار أمريكي

 

  • أسعار البوتكس في المغرب 400دولار أمريكي

 

  • أسعار البوتكس في إنجلترا 300دولار أمريكي