تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بعد حقن البوتكس للوجه

تعتبر حقن البوتكس أداة تجميلية من الأدوات الغير جراحية التي تم استحداثها في عالم الطب التجميلي من أجل تلبية رغ

بوتكس المعدة,بوتكس الشعر,بعد حقن البوتكس للوجه,سعر حقنة botox,سعر حقنة botox في مصر,تعليمات بعد حقن البوتکس,اسعار حقن البوتکس فى مصر 2018,ما هو الفيلر,سعر حقنة botox في سوريا,أضرار بوتكس الوجه

بعد حقن البوتكس للوجه

بعد حقن البوتكس للوجه

بعد حقن البوتكس للوجه
بعد حقن البوتكس للوجه

تعتبر حقن البوتكس أداة تجميلية من الأدوات الغير جراحية التي تم استحداثها في عالم الطب التجميلي من أجل تلبية رغبات جميع النساء في الحصول على وجه شبابي ومشرق لا يشوبه تجاعيد أو شيخوخة أو ندوب أو تصبغات، وذلك من خلال الخضوع لجلسات بسيطة وغير مؤلمة ستتمكنين عزيزتي من تحقيق حلمك بالوصول إلى الجمال والجاذبية، فتابعينا على Doctor Live  لمعرفة المزيد عن بوتكس الوجه.



 

 

المقصود بحقن البوتكس

 

حقن البوتكس من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، حيث أنها إجراء تجميلي غير جراحي للوجه، وتعتبر حل جيد للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، التي تعانيها العديد من النساء بفعل التقدم في العمر

 

والبوتكس هو مادة تحتوي على سم البوتيولينوم  تعمل هذه المادة عند حقنها على إرخاء عضلات الوجه مما يتسبب في التخلص من التجاعيد التي تنتج بشكل أساسي بسبب تقلص العضلات عند الانفعال، والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت.

 

 

 

النساء المرشحات لاستخدام حقن الوجه بالبوتكس

 

 

يمكن اللجوء لاستخدام حقن الوجه بالبوتكس من قبل أي سيدة تعاني من مشاكل الوجه المتمثلة في ظهور تجاعيد وعلامات التقدم في العمر ولكن ينبغي أن يتوافر بها هذه الشروط:

 

  • لا تعاني من حساسية لأي من مكونات البوتكس.

 

  • لا تعاني من أي أمراض تدخل تحت تصنيف أمراض وهن العضلات.   

 

  • لا تعاني من حالات النزيف خصوصاً، ولا تعاني كذلك من أمراض مزمنة قد تؤثر على تعافيه.

 

  • أن تكون من غير المدخنات وذلك لان التدخين يسبب التجاعيد ويصعب من التعافي بعد العملية.

 

  • أن تعاني من تجاعيد بسيطة في الوجه بحيث لا تتضمن ترهل كبير في الجلد أو في عضلات الوجه، لأن هذه الحالات لن يجدي معها حقن بوتكس الوجه كثيراً، وتحتاج إلى طرق علاج أخرى مثل شد الوجه.

 

 

 

الخطوات التفصيلية لإجراء حقن الوجه بالبوتكس

 

على الرغم من سهولة إجراء حقن الوجه بالبوتكس إلا أنه يتطلب طبيب على قدر عالي من المسؤولية والمهارة الطبية لمعرفة الأماكن التي سيتم بها الحقن، ويتم إجراء العملية وفقا لمجموعة من الخطوات المدروسة والمحسوبة بدقة كالتالي:

 

 

تبدأ أولى الخطوات من خلال التخدير وقد تحتاج إلى الخضوع لتخدير موضعي لبشرة الوجه قبل الحقن حتى لا تعاني من ألم عند إتمام العملية  وعادة ما يتم التخدير باستخدام كريم موضعي أو رذاذ على الأكثر، في نهاية الأمر لا يعتبر حقن بوتكس الوجه عملية كبرى فبعض الأطباء  يجرون الحقن بغير مخدر ولم يشكو أي من مرضاهم من ألم شديد.

 

 

بعد ذلك هذه تأتي خطوة الحقن والتي تعتمد على مهارة الطبيب بصورة أساسية، فأماكن الحقن تتغير وفقاً لحالة الشخص الخاصة وقد تتعجب عندما تجد طبيبك يطرح عليك الكثير من الأسئلة بشأن طبيعة حياتك وطعامك، ومقدار الضغوط الذي تتعرض له لكن الحقيقة أن هذه الأسئلة ضرورية لتحديد أنسب طريقة للحقن في حالتك، وتوزيع الوحدات التي يستخدمها الطبيب.

 

وأخيرا ستكونين عزيزتي المرأة بعد انتهاء هاتان الخطوتان أمام خطوة التعافي وانتظار النتائجحيث تنتهي العملية باستخدام بعض المستحضرات المضادة للالتهاب، وسيخبرك طبيبك بالتعليمات اللازمة لفترة النقاهة حتى تمر بسلام.

 

 

 

بعد حقن الوجه بالبوتكس

 

على الرغم من تحقيق حقن البوتكس نتائج رائعة لدى بعض النساء إلا أن ذلك لن يمنعنا من التنويه أن البوتكس ليس العلاج الوحيد لتجاعيد الوجه وقد لا يكون العلاج الأنسب في حالتك فلا تخاطر بإخفاء شيء على طبيبك خصوصا حالات الإصابة بالحساسية.

 

 

 

هذا ومن الممكن حدوث بعض الآثار الجانبية الناتجة عن حقن البوتكس، يتمثل أغلبها في:

 

  • حدوث تورم بسيط أو كدمة بموضع الحقن.

 

  • أعراض كالصداع أو أعراض الأنفلونزا .

 

 

 

 وإذا تم حقن البوتكس في غير مكانه الصحيح، قد ينتشر للأنسجة المجاورة مسبباً بعض المشاكل وهي:

 

  • سقوط جفن العين.
  • تشوه شكل الحاجب.
  • ابتسامة غير متناسقة.
  • جفاف العين، أو إفراط بإفراز الدموع.

 

غير أن انتشار حقن البوتكس بأجزاء أخرى من الجسم قد يسبب أعراض التسمم بالبوتيوليسم والتي تتمثل في ضعف العضلات بجميع أنحاء الجسم ومشكلات بالرؤية ومشكلات بالبلع وعدم القدرة على الحديث بشكل طبيعي.  

 

 

وأخيرا بعد أن تنتهي عزيزتي من إجراء حقن الوجه بالبوتكس يمكنك العودة لروتين الحياة اليومية مساء يوم الحقن، أو باليوم التالي للحقن ولكن كوني حذرة من عدم لمس أو تدليك المنطقة المحقونة حتى لا ينتشر البوتكس إلى مناطق مختلفة ويحدث تأثير غير مرغوب به.

 

 وأخيرا سيظل معك مفعول حقن البوتكس في الوجه من 3 إلى 12 شهر، وللحفاظ على هذه النتائج يجب تكرار الحقن باستمرار تحت استشارة الطبيب دون خوف أو قلق.