تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار حقن البوتكس في مصر    

حقن البوتكس من التقنيات التجميلية التي أغنت الكثير من السيدات عن اللجوء إلى عمليات شد الوجه والرقبة الجراحية

بوتكس المعدة,بوتكس الوجه,بوتكس الشعر,سعر حقنة botox,سعر حقنة botox في مصر,بعد حقن البوتکس للوجه,تعليمات بعد حقن البوتکس,ما هو الفيلر,سعر حقنة botox في سوريا,أضرار البوتكس,شاهد أسعار البوتكس,أسعار حقن الفيلر في مصر,بوتكس,سعر botox,اسعار حقن البوتکس في مصر,سعر حقن البوتکس للعرق

أسعار حقن البوتكس في مصر    

الجلديه و الليزر

أسعار حقن البوتكس في مصر    

البوتكس
البوتكس

حقن البوتكس من التقنيات التجميلية التي أغنت الكثير من السيدات عن اللجوء إلى عمليات شد الوجه والرقبة الجراحية، حيث استطاع البوتكس أن يقوم بدور هذه العمليات الجراحية، ولكن من خلال عدة جلسات سهلة وسريعة تنتهي بالحصول على نتائج قريبة جدا من نتائج عمليات شد الوجه، ولكن مع حالات التجاعيد الخفيفة والمتوسطة بينما التجاعيد الشديدة تستلزم الإجراء الجراحي، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنبحث معكم أسعار حقن البوتكس في مصر مع تسليط الضوء على الأسرار الخفية المتعلقة بالبوتكس في مصر.



 

حقن البوتکس فى مصر      

 

يعد البوتكس نوع من أنواع السموم التي تفرزها بكتيريا يُطلق عليها اسم “كولستريديام بوتلينيوم” وقد توصل الأطباء لإمكانية استخدام هذا السُم في إرخاء العضلات وتعطيل وصول النبضات العصبية بين الجهاز العصبي وعضلات الجسم المختلفة، ومن هنا جاءت فكرة الاستفادة من البوتكس لتقليل شكل التجاعيد والخطوط الموجودة في الوجه مما يساهم في مكافحة آثار الشيخوخة.

 

تزداد حالياً عدد الحالات التي تسعى لإجراء جلسات حقن البوتكس في مصر خاصة في مناطق ما بين الحاجبين والجبهة وكذلك حول العينين والفم وأحياناً الرقبة، لتنتهي الجلسة بالتخلص من التجاعيد البارزة في أغلب مناطق الوجه وترى الحالة نفسها وقد عادت 10 سنوات للوراء بمفعول السحر.

 

كما تُستخدم حقن البوتكس في مصر مؤخراً في استخدامات أخرى منها استغلال حقن البوتكس في علاج السمنة، حيث تساهم مادة البوتكس في تقليل انقباض عضلات الجهاز الهضمي وبذلك تصبح عملية الهضم أبطأ من المعتاد، فتطول فترة إحساس الشخص بالشبع مما يساعد على تقليل كمية الطعام وإنقاص الوزن .

 

وقد بدأ الخبراء في بعض مراكز التجميل في مصر استخدام البوتكس لعلاج التعرق الزائد حيث يتم حقن منطقة تحت الإبط لتقليل نسبة إفراز العرق بتلك المنطقة بشكل آمن وغير ضار للجسم فهي لا تمنعها تماماً وإنما تقللها فقط. لكن تأثير إبر البوتكس لعلاج التعرق الزائد يعد تأثيراً مؤقتاً؛ لأن نتائجها تدوم ما بين ستة أشهر وحتى عام على الأكثر فقط لتحتاج كل حالة إعادة الحقن مرة أخرى بعد تلك الفترة.

 

استخدامات البوتكس في التجميل

 

يستخدم البوتكس بشكل أساسي كحقن تحت الجلد بهدف ملئ فراغات تجاعيد أنسجة الجسم التي تعاني من الترهل وتمدد الحجم نتيجة تقدم العمر، وقد يستخدم البوتكس أيضاً في عمليات التكبير، لكنه يصلح فقط لعمليات التكبيرة المحدودة مثل نفخ الشفاة والخدود ورسم الذقن، كما قد يستخدم البوتكس كأداة مساعدة في عمليات شد وتجميل الوجه والأعضاء الأخرى، وأيضاً قد يستخدم لعلاج مشكلة التعرق الزائد.

 

وقبل القيام بعملية حقن البوتكس في مصر يجب أن تتعرف على عدة أمور من أهمها:

 

الممنوع قبل حقن الوجه بالبوتكس

 

عدم فرك أو القيام بمساج للمنطقة التي يتم حقنها لمدة لا تقل عن 12 ساعة، حيث يؤدي فركها أو القيام بمساج إلى انتقال البوتكس من مكان الحقن إلى أماكن أخرى من الوجه، مما قد يعمل على إضعاف أو تعطيل مؤقت لعمل عضلات أخرى.

 

عدم الخضوع لعملية حقن البوتكس للسيدة الحامل أو المرضع أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض عصبية، كما أن تأثير البوتكس على الطفل غير معلوم لحد الآن، لذلك يفضل الابتعاد عنه.

 

أمور يجب مراعاتها

 

إن العلاج بالبوتكس له محددات تقلل من فعاليته ومنها:

 

  • النتائج التي يتم الحصول عليها من البوتكس هي نتائج مؤقتة وليست دائمة، وتحتاج إلى تكرار الحقن بشكل دوري للإبقاء على النتائج.

 

  • استخدام البوتكس لا يمنع تأثير تقدم العمر على الجلد، فهو لا يمنع ترهل الأجفان السفلية وتكون الأكياس.

 

  • لا يمكنه علاج التجاعيد الثابتة.

 

اسعار حقن البوتكس في مصر 2020

 

تتراوح اسعار حقن البوتكس في مصر ما بين 200 إلى 450 دولار أمريكي وهي التكلفة التي تعتبر قليلة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس الجلسات في باقي الدول العربية أو الأوروبية مما يمثل عامل جذب للعديد من الباحثين عن هذا الإجراء بأسعار بسيطة.

 

ويرجع هذا التباين في أسعار حقن البوتکس في مصر إلى عدة عوامل، أهمها:

 

  • عدد حقن البوتكس المستخدمة في الجلسات
  • عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة لأن هذا الأمر يختلف من شخص لآخر 
  • مدى شهرة الطبيب الذي يجري العملية  وما إن كان عضواً في إحدى الجمعيات العالمية لجراحي التجميل أم لا

 

 

أما عن اسعار حقن البوتكس في مصر المستخدمة من أجل إنقاص الوزن فتزيد تكلفتها بالطبع لأنها تحتاج عدد كبير من عبوات البوتكس قد تصل إلى 50 عبوة كما أنها تتضمن تكلفة المنظار الذى يتم إجراء العملية به، لذا تصل التكلفة الإجمالية حوالي 1200 دولار إلى 2000 دولار أمريكي .

 

                                 

 

 

مميزات وعيوب حقن البوتکس فى مصر

 

تمتاز جلسات حقن البوتکس فى مصر بوجود العديد من مراكز التجميل والعيادات المتخصصة في هذا النوع من تجميل الوجه مما يجعل الخيارات متاحة، إضافة إلى تمتع تلك المراكز بعدد كبير من الكوادر الطبية المدربة وصاحبة الخبرة في المجال، بخلاف انخفاض اسعار حقن البوتكس في مصر التي تعتبر الميزة الأهم للعديد من الوافدين إلى مصر.

 

 

بينما يعيب تجربة حقن البوتکس فى مصر اعتماد بعض العيادات الغير معروفة والغير معتمدة على أنواع غير مضمونة من عبوات البوتكس تكون أرخص في السعر وأضعف من حيث المادة الفعالة فلا تؤتي نتائج إيجابية وتتسبب في قلة ثقة المرضى بجدوى حقن البوتكس بشكل عام.

 

 

أشهر مراكز توفر حقن البوتکس فى مصر

 

تتوفر جلسات حقن البوتكس في أغلب عيادات ومراكز عمليات التجميل في مصر باعتبارها واحدة من أسهل الإجراءات التجميلية وأكثرها طلباً، فلن تجد مركز تجميل كبير أو عيادة مختصة بتجميل الوجه والعناية بالبشرة إلا وبها قسم متخصص في حقن الوجه سواء بالبوتكس أو الفيلر.

و يعتبر مركز change me clinic من أفضل مراكز التجميل التي تقدم خدمات الجلدية في مصر و الشرق الأوسط

 

فيما يلي قائمة بأفضل عيادات التجميل التي توفر حقن البوتكس في مصر وتحقق من خلالها نتائج مشهود لها:

 

  • مركز   دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل و تنسيق القوام عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل والذي يقم من خلال عيادته العديد من عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية .

 

 

  • عيادة د.رامي العناني

 

  • مركز جمالك كلينيك والتي تقدم العديد من عمليات وجلسات التجميل المختلفة.

 

  • مركز أفارا لجراحة التجميل والطب الطبيعى

 

  • عيادة دكتور أيمن الرفاعي استشاري الأمراض الجلدية وأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة .

 

  • عيادة دكتور سامح الطاهر أستاذ جراحة التجميل و الليزر و الوجه والكفين بجامعة عين شمس وعضو الجمعية الدولية و المصرية لجراحى التجميل. .

 

  • دكتور شريف العصفوري استشاري جراحات التجميل للوجه، اليدين، والأنف.
 

أستخدمات البوتكس العلاجية 

يعمل البوتكس على من فرط التعرق 

تقع الغددة العرقية في الطبقة تحت الجلد مباشرة ، وتتحكم بها الأعصاب اللاإرادية الودّية. و الذين يتعرضون للتعرق الزائد للإبط أو راحة اليد أو باطن القدم،  غالبا ما يعانون من فرط نشاط الأعصاب الودّية، وخلافًا لما يتصوره العامة، ليس لدىهم، عدد أكبر من الغدد العرقية مقارنة مع الأخرين .

 

 يعمل البوتكس عبر قطع الصلة بين الأعصاب المحفّزة الوديّة وبين الغدد العرقية، على منع إفراز العرق، ويؤدي إلى جفاف منطقة الحقن جفافًا كاملًا.

 

يجب حقن البوتكس تحت إشراف الطبيب المختص في المنطقة العميقة للطبقة الوسطى للبشرة، في مكان وجود الغدد العرقية بالضبط. بشكل تقريبي، تُعطى حقنة واحدة للسنتيمتر المربع الواحد في الجلد. ويستغرق الأمر أسبوعًا واحدًا ليظهر مفعول العلاج بالكامل.

 

فيما إذا تبين أن التعرق لا يزال يستمر في بعض أماكن الجلد، يُعاد حقن البوتكس لعلاج التعرق في الأماكن نفسها. على المريض أن يراجع من أجل تكرار العلاج مرة واحدة في كل تسعة أشهر أو سنة واحدة. بعد تلقي الحقن لعدة مرات، تقل نسبة التعرق إلى حد كبير، بحيث لا يكون هناك أي ضرورة لاستمرار العلاج

 

مميزات إبر البوتكس للتخلص من فرط التعرق 

  • أجراء يمكن عملة في العيادة 
  • سعرة ليس مكلف 
  • تظهر النتائج سريعا
  • ليس لة فترة نقاهة
  • تتخلص من التعرق بسهولة