تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر حقنة botox في سوريا

حقن البوتكس من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعا حيث أنها إجراء تجميلي غير جراحي للوجه وتعتبر حل جيد للتخلص من

بوتكس المعدة,بوتكس الوجه,بوتكس الشعر,سعر حقنة botox,سعر حقنة botox في مصر,بعد حقن البوتکس للوجه,تعليمات بعد حقن البوتکس,سعر حقنة botox في سوريا,أضرار البوتكس,قبل وبعد حقن البوتكس

سعر حقنة botox في سوريا

سعر حقنة botox في سوريا

البوتكس
البوتكس

حقن البوتكس من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، حيث أنها إجراء تجميلي غير جراحي للوجه، وتعتبر حل جيد للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، التي تعانيها العديد من النساء بفعل التقدم في العمر، والبوتكس عبارة عن مادة تحتوي على سم البوتيولينوم  تعمل هذه المادة عند حقنها على إرخاء عضلات الوجه مما يتسبب في التخلص من التجاعيد التي تنتج بشكل أساسي بسبب تقلص العضلات عند الانفعال، والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت، وفي هذا المقال سنقدم لكن سعر حقنة botox في سوريا إحدى الدول العربية التي تهتم نسائها بالجمال والحيوية.



 

 

 

ما هي حقن البوتكس؟

 

مادة البوتكس عبارة عن مادة تستخدم أشكالًا مختلفة من توكسين البوتولينوم لشل نشاط العضلات بشكل مؤقت، ويتم إنتاج هذه المادة من الميكروب الذي يتسبب في التسمم الغذائي، عند حقنها في المنطقة التي تعاني من المشكلة تمنع وصول الإشارات التي تطلقها الأعصاب وتتسبب في انقباض العضلات التي تتسبب في المشكلة بشكل مؤقت، وهذا ما يحدث عند حقنها في عضلات الوجه، تسترخي العضلة التي تتسبب في التجاعيد، مثل:

 

 

  • الخطوط بين الحاجبين.
  • الخطوط الدقيقة أسفل الجفون.
  • الخطوط العميقة في الجبهة، وأسفل الخدين.

 

وتستخدم أيضًا في علاج بعض المشكلات التي تؤثر على وظائف الجسم، وتشمل:

 

  • علاج خلل التوتر العنقي وهي عبارة عن تقلصات في عضلات الرقبة بشكل لا إرداي تتسبب في الشعور بالانزعاج.

 

  • علاج خمول جفن العين، وهو ارتخاء فغي الجفون يتسبب في بطء حركتها وينتج عن خلل العضلات المسؤولة عن حركتها.

 

  • بعض حالات التقلص العضلي الناتجة عن الشلل الدماغي ينتج عنها اتجاع الأطراف نحو منتصف الجسم، يمكن أن تعالجها حقن البوتكس.

 

  • علاج الصداع النصفي المزمن ومن أعراضه الشعور بالصداع أكثر من 15 يومًا في الشهر.

 

  • يمكن علاج ضعف المثانة بحقن البوتكس أيضًا.

 

  • بعض الأشخاص يعانون من التعرق المفرط الذي يتسبب في الحرج الشديد، وعند حقن البوتكس في الغدد النتجة للعرق يمكن التخلص من هذه المشكلة.

 

  • قد تساعد حقن البوتكس في علاج الوخز حول العينين وارتعاش الجفون.

 

  • ومن الاستخدامات الحديثة لحقن البوتكس علاج حالات السمنة المفرطة عن طريق حقن كميات محددة في المعدة لتقليل حركة المعدة، وبالتالي بقاء الطعام داخل المعدة لفترة أطول، مما يقلل من الشعور بالجوع.

 

 

 

أنواع حقن البوتكس

 

هناك العديد من أنواع البوتكس من بينها ما يلي:

 

بوتكس ديسبورت

 

ويستخدم في علاج خطوط العبوس بين الحاجبين، وخلل التوتر العنقي، ولا يتخلص من تجاعيد الوجه، ويتطلب العلاج به حقنة واحدة، وتستمر نتائجه حتى 4 أشهر، وتبدأ في الظهور بعد الحقن بيومين إلى 3 أيام.

 

 

بوتكس زومين

 

يستخدم لعلاج سيلان اللعاب، وتصلب العضلات، وآلام الرقبة، وتشنج الجفون، ويتخلص من خطوط التجاعيد بين الحواجب، وتظهر نتائجه بالتدريج ويمكن أن تستغرق من 3 إلى 7 أيام حتى تظهر.

 

 

بوتكس نيورونوكس

ويستخدم لعلاج الكثير من المشكلات الصحية إلى جانب علاج التجاعيد مثل التهاب الجفون الحميدة لدى المرضى الذين يبدأ عمرهم من 18 عامًا، وعلاج تشوهات الأقدام الناتجة عن الشلل الدماغي لدى الأطفال، ويمكن علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة والمتوسطة، وبين الحاجبين، وحول العينين، لمن يتراوح عمرهم بين 20 إلى 65 سنة، وتظهر نتائجه بالتدريج خلال 3 أيام.

 

 

البوتكس A

 

وهو توكسن البوتولينوم A، ويستخدم لعلاج الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، والتجاعيد الناتجة عن الحركة مثل الضحك والعبوس والابتسام، وتبدأ نتائجه فيالظهور بعد 3 أيام وقد تستغرق أسبوعًا حتى تظهر.

 

 

 

عوامل اختيار أفضل طبيب لحقن البوتكس

 

يجب أن يقوم يحقن البوتكس طبيب مختص على درجة عالية من المهارة؛ تجنبًا للآثار الجانبية، فبالرغم من أن الإجراء آمن ويحظى بشعبية كبيرة إن قام به طبيب ذو خبرة ودراية بالجانب التشريحي للجسم، إلا أنه في بعض الحالات قد تكون له آثار خطيرة إن تم الحقن بطريقة خاطئة، كما أن أمانة الطبيب سترتب عليها الموافقة على الإجراء فقط للأشخاص الذين تسمح حالتهم بذلك.

 

 

 

الاستعداد لحقن البوتكس

 

في فترة الاستعداد يجب إخبار الطبيب هل خضعت للإجراء في الأشهر الأربعة الماضية، كما يجب إخباره في حالة تناول أدوية مهدئة، أو مرخية للعضلات، أو أدوية للحساسية، وفي حالة تناول أدوية مخففة للدم مثل الأسبرين، والمكملات العشبية، والأدوية المضادة للالتهابات يجب التوقف عنها لمدة أسبوعين قبل الإجراء؛ لتقليل خطر النزيف أو الكدمات.

 

 

ما يحدث خلال الإجراء

 

يستخدم الطبيب إبر خاصة رفيعة، لحقن البوتكس تحت الجلد، وتعتمد عدد الحقن، وعدد مرات الحقن على مساحة المنطقة المعالجة، ويتم الإجراء في عيادة الطبيب.

 

وبعد الانتهاء يمكن استئناف الأنشطة التقليدية مباشرة في نفس اليوم، ويجب توخي الحذر وعدم الاقتراب من المنطقة المعالجة، أو حنى فركها أو حكها؛ حتى لا تنتقل لمكان آخر.

 

يبدأ تأثير حقن البوتكس في الظهور بعد عدة أيام من الخضوع للإجراء، ويتوقف ذلك على طبيعة المشكلة التي تعالجها الحقن، وللحفاظ على النتائج يجب الخضوع لجلسات متابعة لاحقة لتدوم أكثر.

 

 

 

سعر حقنة botox في سوريا

 

تتراوح اسعار حقن البوتكس في المتوسط للحقنة الواحدة من 125 إلى 400 دولارًا، ومع تكرار الجلسات ترتفع اسعار حقن البوتكس حسب الحاجة، وقد تكون هناك حاجة للتكرار كل 3 أو 4 شهور في المتوسط، ولا تزيد اسعار حقن البوتكس في سوريا عن 750 دولارًا ، وتعتبر من أقل الأسعار بين الدول العربية والغربية، وتعتمد اسعار حقن البوتكس على:

 

تختلف التكلفة باختلاف عدد الجلسات بالتأكيد فقد تستمر النتائج لدى البعض لفترة أطول أو أقصر من البعض الآخر.

عند علاج منطقة كبيرة في الجسم مثل كامل الوجه بالتأكيد سترتفع التكلفة لأنها تتطلب كمية أكبر من البوتكس.

عدد الحقن المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة تتحكم في التكلفة.

كلما كان الطبيب أكثر خبرة وشهرة، وعلى درجة عالية من المهارة كلما ارتفعت التكلفة.

مستوى الخدمة المقدمة في المنشأ الجراحية تتحكم في التكلفة.

أما عن سبب تباين الأسعار من بلد لأخرى، فبالتأكيد الحالة الاقتصادية العامة، ومستوى الدخل والأجور تتحكم في متوسط الأسعار.

فد تصل اسعار حقن البوتكس للمناطق الأكبر في الجسم مثل بوتكس المعدة المستخدم لعلاج حالات السمنة المفرطة إلى 2000 دولارًا أمريكيًّا، ويعتبر هذا الإجراء الأعلى سعرًا على الإطلاق بين مناطق الجسم الأخرى التي تتطلب الحقن بالبوتكس.

 

 

 

نتائج حقن البوتكس

 

  • بعض الحالات تكون أكثر حظًا من غيرها ويكون البوتكس بمثابة علاج سحري لها.

 

  • فتدخل غرفة الطبيب بعمرها الحقيقي لتخرج منه أقل من ذلك العمر بعشر سنوات.

 

  • تظهر نتائج عملية البوتكس واضحةً على الأماكن التي تعاني من المشكلة فتجد وجهك أكثر ارتخاءً

 

  • حتي تجد الأماكن التي كانت بها تجاعيد أصبحت أكثر نعومة وانسيابية.

 

  • تعمل علي اختفاء التجاعيد حول العينين و بين الحاجبين و يرتفع الجفن و الحاجبين عن العينين ليبرزا جمالها.

 

  • يختفي كذلك التجاعيد حول الشفتين و في ركن فمك و تعلو الوجنتين عن وضعهما ليعطيا الوجه شكلًا أجمل وأكثر رونقا وبهاء.

 

  • تبدأ النتائج عادة بالظهور بعد أسبوع أو أسبوعين من الحقن .

 

  • كما أن تأثير حقن البوتوكس يتراوح بين شهرين إلي خمسة أشهر حسب كمية التجاعيد وسن المريض .

 

  • يعنى ضرورة إعادة الحقن بصفة دورية مستمرة متى رغب المريض في إخفاء هذه العلامات تماما.