تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح للنساء المتزوجات

يقع على كاهل النساء المتزوجات الكثير من المسؤوليات المتعلقة بالبيت والأطفال والزوج فالاهتمام وتلبية الطلبات و

فوائد الدورة الشهرية,أسرار السعادة الزوجية,نصائح للمرأة,نصائح للنساء المتزوجات,نصائح للبنات,نصائح للمرأة العاملة,نصائح للبنات المتزوجات حديثا,وصايا للمرأة المتزوجة,نصائح جمالية للمرأة,معلومات صحية للنساء

نصائح للنساء المتزوجات

نصائح للنساء المتزوجات
نصائح للنساء المتزوجات

يقع على كاهل النساء المتزوجات الكثير من المسؤوليات المتعلقة بالبيت والأطفال والزوج، فالاهتمام وتلبية الطلبات والعناية المستمرة والمتابعة الدورية لكل ما يدور حولها، كلها من الأمور التي تشغل بال السيدات على مدار اليوم وكل يوم، لتجد نفسها في النهاية في دوامة لا تنتهي تنسى فيها كيفية العناية بنفسها سواء من الناحية الصحية أو التجميلية ، علاوة على ذلك تنسى كيفية الاهتمام بزوجها وبالحفاظ على علاقتهما العاطفية باعتباره جزء لا يتجزأ من البيت وعليه أن يعي مسؤولياتها، ولكننا في هذا المقال سنقدم لكي عزيزتي المرأة بعض الإشارات الهامة التي يمكنك بها الاهتمام بنفسك وزوجك لتنعمي بحياة أفضل على المستوى العاطفي والنفسي.



 

 

 

 

نصائح للنساء المتزوجات

 

لتكسبي قلب زوجك وشريك حياتك عليكي بالآتي:

 

 

  • اطيعي زوجك و لا تعصيه أبدا إلا فيما حرم الله فلا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق.

 

  • توددي له بالأسلوب الحسن و الكلام الطيب و اختمي كلامك بالثناء و الدعاء

 

  • تعاهديه بالهدايا و لو كانت رمزيه فإنها دليل الوفاء و الارتباط الصادق.

 

  • اعتني دائما بالمظهر الحسن و اللباس الجميل و احرصي على ان لا يجد منك ما يكره.

 

  • افهمي نفسيه زوجك و طبيعته من حده و عصبيه او حساسيه و غيرها فتجنبي الامور و الاحوال التي تخالف طبيعته او تؤدي الي انفعاله و غضبه.

 

  • تحسسي رغباته و مطالبه و احرصي على الاعتناء بها فان لكل زوج رغبات خاصه و المرأة الذكية تدرك ان تحقيقها أقرب طريق لمحبه الرجل و سعادته.

 

  • احرصي على التجديد دوما في الهيئة و اثاث المنزل و الطهي و غيره.

 

  • إياك و كثره الشكوى فان ابغض النساء عند الرجل المرأة الشاكية.

 

 

  • لا تعاتبيه و لا ترفعي صوتك عليه امام الاولاد او في الاماكن العامة.

 

 

  • ان قصر معك الزوج في حقوقك او بدت لك حاجه فقدمي بين يديه طلبك بعبارات فيها الثناء و ذكر لاخلاقه ثم اذكري حاجتك و اياكي و انكار الجميل.

 

 

  • اطعمي حياتك الزوجية بإظهار الحنان و الحب لزوجك بأقوالك و افعالك و لا تبخلي عليه بدلك و لا تجعلي حياتك جافه لا مشاعر فيها.

 

 

  • لا تكثري عليه بالطلبات و كوني واقعيه و متعلقة و ليكن طلبك في الوقت المناسب في غير وقت راحة زوجك.

 

 

  • احفظي زوجك في سفره و اقامته و لا تخالفيه و لو في ابسط الامور و لا تفشي له سرا و لا تدكري نقائصه لاحد مهما كان.

 

 

  • كوني واثقه بنفسك بعد الله في حل مشاكلك و اياكي ان تخرجي مشاكلك مع زوجك خارج المنزل و استعملي جميع الطرق و الوسائل لحلها.

 

 

  • اعملي بمبدأ الثقة بعلاقه زوجك و لا تخوني زوجك و لا تشكي فيه و احسني الظن به و لا تلتفتي لوساوس الشيطان.

 

 

  • كوني حريصة و واضحه في جميع شؤونك مع زوجك  وابلغيه عن كل امر يجد في حياتك.

 

 

 

 

نصائح للنساء المتزوجات للعناية بالمناطق الحساسة

 

لا شك عزيزتي أن اهتمامك بمظهرك ونظافتك الشخصية له عامل كبير على استقرار حياتك الزوجية، لذلك سنقدم لكي طرق العناية اليومية بالأماكن الحساسة كالتالي:

 

نصائح يومية للعناية بالأماكن الحساسة

 

  • لابد من الاهتمام بغسل الأماكن الحساسة يومياً باستخدام غسول مناسب للبشرة الحساسة فلابد أن يكون الغسول خالي من العطور والكحوليات.

 

  • يجب تقشير المناطق الحساسة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ولكن لابد من التأكد من عدم وجود أي التهابات حتى لا يزيد الأمر سوءاً.

 

  • ارتداء ملابس داخلية فضفاضة وذلك لأن الملابس الضيقة تعمل على زيادة الرطوبة في المنطقة الحساسة وبالتالي نمو البكتريا والفطريات لذلك لابد من ارتداء ملابس واسعة وان تكون ملابس مصنوعه من أنسجة قطنية.

 

  • لابد من تغير الملابس الداخلية مرتين يومياً على الأقل ولابد من تغير بعد القيام بمجهود بدني شاق أو بعد ممارسة الرياضة وقبل الذهاب إلى النوم وتطهيرها عند الغسيل للقضاء على أي بكتريا عالقة بها.

 

  • عدم فتح البثور التي تنمو نتيجة لنمو الشعر وذلك لأنه قد يتسبب في حدوث آثار تشوهات بهذه المنطقة.

 

 

 

 

نصائح للنساء المتزوجات للحفاظ على الوزن المثالي

 

 رشاقتك واهتمامك بوزنك لابد أن يمثل عامل اهتمام لكي حتى يستمر زوجك في النظر إليكي مثل أول يوم زواج، فلا تجعلي الأمومة تغير من تضاريس ومعالم جسمك واتبعي الآتي:

 

 

  • ممارسة التمارين الرياضية.

 

  • مراقبة السعرات الحرارية المتناولة بشكل مستمر.

 

  • استبدال الماء بالمشروبات الغازية والعصائر المحلَّاة.

 

  • تقسيم الوجبات الرئيسة إلى وجبات صغيرة وخفيفة، مع تناولها كلّ أربع ساعات.

 

  • الحرص على تناول وجبة الفطور، إذ هي تمنح المرأة الطاقة طوال اليوم.

 

  • الابتعاد عن الوجبات الجاهزة، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحراريَّة، التي تزيد من وزن المرأة.

 

  • استبدال الأطعمة المسلوقة والمشويَّة بتلك المالحة والمقلية، مع الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه بشكل يومي، ولا سيَّما التفاح والليمون الهندي (جريب فروت).

 

  • الابتعاد عن مشاهدة التلفزيون، أثناء تناول الطعام.

 

  • الحصول على قسط من النوم لا يقل عن 6 ساعات، ولا يزيد عن 8 منها، يوميًّا.

 

  • استبدال دقيق الشوفان والأرز البنِّي بالأرز الأبيض.

 

 

 

وأخيرا أسرار السعادة الزوجية

 

سواء كنت متزوجة أو مقبلة على الزواج، فإننا نعطيك فى هذه الفقرة أهم ١٠ أسرار قد تحقق لكِ السعادة الزوجية وتجعلك تنعمين بحياة ممتعة وهادئة مع شريك حياتك.

 

 

ذكاء المسافة!

 

 

تقول الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي: "الحب هو ذكاء المسافة، ألّا تقترب كثيراً فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلًا فتُنسى". هذه القاعدة من أول أسرار نجاح العلاقة بين الرجل والمرأة وربما أغلب العلاقات الاجتماعية. فالذكاء هنا هو أن تعطي من تحبين مساحته من الحرية الشخصية، وألا تكوني بجانبه طوال اليوم لحد الاختناق، فلا ترهقيه طوال الوقت بأسئلة من نوعية عما يفكر، عما يفعل، من قابل اليوم، لماذا سيفعل ذلك. وفى الوقت ذاته لا تبتعدي عنه كثيرا لحد الإهمال فيبدو الأمر كأنك غير مهتمة لأمره. لا تعتقدي أن اقترابك الزائد سوف يكون مقابله التقدير طوال الوقت، بل العكس فالرجال يحتاجون إلى الإهتمام ولكنهم ينفرون من المرأة المبالغة فى إظهار مشاعرها وكذلك المرأة اللحوحة والزنانة.

 

 

 

الاحترام

 

الاحترام أساس بناء العلاقة الزوجية السعيدة، ليس فقط لأنه يطيل من عمرها ولكنه أساس التفاهم والود. وفي الوقت الذي يختفى فيه هذا الاحترام تبدأ العلاقة فى الانهيار. والاحترام يتمثل فى تصرفات حياتية كثيرة منها احترام رأي الآخر، احترام مشاعره وعدم الاستهزاء بها، عدم التحدث بطريقة سلبية عنه أمام الآخرين، وغيرها الكثير... إذا كنت تشعرين بأنك مهانة أو من السهل عليك إهانة زوجك، فهذا يعني أنه هناك شيئا خاطئا يحدث بينكما ويجب أن تعيدي النظر فى علاقتك بزوجك وتتحدثي معه فى ذلك. 

 

 

 

تخلي عن الملل والروتين

 

مهما كان حب زوجك لك، فسيأتي عليه الوقت الذي يمل فيه من روتين حياتك طالما لا تحاولين تغييره! ضعي هذه القاعدة فى ذهنك. الرجل يكره المرأة المملة والروتينية والتي تميل إلى الكآبة. لذا حاولي دوما البحث عن وسائل ممتعة لإسعاد زوجك سواء بعمل إطلالات جديدة، التحدث معه بأسلوب فكاهي، ترتيب المفاجأت الرومانسية له أو حتى التخطيط معه لرحلات جديدة ونزهات مع الأقارب والأصدقاء. اهتمي أيضا بأن تكون العلاقة الحميمة بينكما ممتعة وغير روتينية.

 

 

 

توقفي عن الغيرة الزائدة

 

 

الغيرة سلاح ذو حدين، فمن الجيد أن تشعري زوجك بأنك تغارين عليه فهذا يرضي غروره في بعض الأحيان، ولكن من المهم ألا تبالغي فى الغيرة لأن المبالغة في هذا الوقت لن تعني سوى شيئا واحدا وهو افتقادك لثقتك بنفسك، الأمر الذي لا يحبه الرجل فى المرأة على الإطلاق. الغيرة الزائدة هي أحد الأسباب الشائعة لفشل العلاقة الزوجية لذا احذريها.٥- لا تسمحي للأهل بالتدخل فى حياتكما أن يحترم كلا منكما أهله وأقاربه، فهذا أمرا يستحق التقدير والثناء ويحقق لكما السعادة الزوجية. ولكن هذا لا يعني أن لهم الحق في التدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى حياتك الزوجية الخاصة. يجب أن تعطي لعلاقتك مع زوجك ما تستحقه من الخصوصية ولا تقومي بحكي كل تفاصيل حياتك الزوجية مع أهلك. لا ترتكبي أيضا خطأ استشارة الأهل فى أمر مهم قبل أخذ رأي زوجك، فهذا سوف يشعره بأن رأيه ليس الأهم! تدخل الأهل الزائد فى الحياة الزوجية يقود نحو العديد من المشاكل وربما حدوث الطلاق لذا حاولي الحد منه قدر المستطاع لتسلمي.

 

 

 

الثقة المتبادلة

 

بالطبع لسنا بحاجة إلى أن نقول لك أن أمور مثل التجسس على الآخر أو مراقبة هاتفه الشخصي أو ملاحقته طوال الوقت كافية لهدم أي علاقة زوجية. لا تتوقعي عند اكتشاف زوجك قيامك بمثل هذه الأمور أنه سيعاود الوثوق بك أو احترامك من جديد، وبالطبع العكس صحيح بالنسبة للرجال!

 

 

 

 

لا تهملي زوجك مع وجود الأطفال

 

من الأخطاء التى تقع فيها الكثير من السيدات بعد الولادة، هو إعطاء إهتمامها الكلي للأطفال للدرجة التى يصل فيها الأمر إلى إهمال الزوج كليا. انتبهي جيدا من هذا الأمر لأنه قد يكون مؤشرا لإفساد العلاقة بينكما. لا تشعري زوجك بأنه أصبح رقم ٢ فى حياتك بعد الأولاد، فهذا سوف يزعجه كثيرا. بل بالعكس دللي زوجك هو الآخر وكأنه طفلك الكبير، بهذه الطريقة سوف يزيد تعلقه بك وحبه لك.

 

 

 

لا للإعلان عن الخلافات الزوجية!

 

فى حالة حدوث خلاف أو مشاجرة بينك وبين زوجك، تجنبي الإسراع بالشكوى إلى الأهل والأقارب لأنك بهذه الطريقة تسمحي لهم بالتدخل فى حياتك الشخصية وتساهمين في توسيع دائرة الخلاف بينكما. التحدث مع الأهل عن المشاكل التي تحدث بينكما ربما يدفعهم إلى تكوين انطباعات سيئة عن الزوج وقد يقل احترامهم له وهو ما لن تطيقينه فيما بعد! من جانب آخر لا تتوقعي منهم أن يحكمون على الأمور بطريقة موضوعية أو أن الحديث عن مشكلتك سوف يتوقف عند بيت الأهل ولن يكون على لسان كافة المحيطين بك! إذا كنت تحتاجين إلى أخذ رأي شخص ما بشدة، فمن الأفضل أن تتحدثي مع صديق تثقين به وتستشيريه. اتركي الأهل للخلافات الضخمة الخارجة عن السيطرة فقط.

 

 

 

عدم الأمان

 

 هذه النصيحة موجهة للرجال بشكل أكبر وهي أن لا تضع شريكة حياتك فى خانة عدم الأمان، وكأنها مهددة طوال الوقت بتخليك عنها أو الانفصال عنها إذا لم تصحح من عيوبها. كما قلت مسبقا "أن تصل إلى مرحلة الرغبة فى الزواج من شخص يعني أنك تعرف عيوبه كليا ومع ذلك ترغب فى الاستمرار معه."

 

 

 

تجنبي إهمال العناية بنفسك

 

الرجال لا يحبون المرأة المهملة والغير معتنية بنفسها وملابسها، وكثيرا من الزوجات يقعن في خطأ إهمال العناية بأنفسهن بعد الزواج. ربما لشعورهن بالطمأنينة من وجود الرجل فى حياتهن! تأكدي أن مثل هذا الأمر لن يسبب سوى نفور الرجل منك وربما يدفعه للخيانة. فالزوج يحب المرأة الأنيقة التي تهتم بنفسها وبيتها وأولادها وتحرص على التجديد من وقت لآخر، لذا إياكي أن تكوني زوجة مهملة.