تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم عملية تكبير المؤخرة؟

هناك العديد من التقنيات التجميلية التي أتاحها الطب التجميلي في عمليات تكبير المؤخرة حتى يتم إجرائها إما بشكل ج

الحقن,شفط الدهون,حمل,الشيخوخة,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,الحياة الصحية,الدهون,عمليات تكبير المؤخرة,حشوات السيليكون,المؤخرة البرازيلية,ممارسة الرياضة,التمارين الرياضية,عملية تكبير المؤخرة,تكبير المؤخرة بالفيلر,تجلط الدم,حقن الدهون,نمط الحياة,تجربتي مع تكبير المؤخرة بالسيليكون

كيف تتم عملية تكبير المؤخرة؟

تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة

هناك العديد من التقنيات التجميلية التي أتاحها الطب التجميلي في عمليات تكبير المؤخرة حتى يتم إجرائها إما بشكل جراحي بحت لمن تريد، أو إجرائها بأقل قدر ممكن من الجراحة وذلك من خلال حقن الدهون أو الفيلر وغيرها من التقنيات الأخرى المساعدة، وفي هذا المقال سنشرح لكم تفاصيل عملية تكبير المؤخرة بتقنياتها المختلفة مع تسليط الضوء على دوافع النساء لإجراء هذه النوعية من العمليات الخاصة التي أصبح في عصرنا الحالي إجرائها بمنتهى السهولة والحصول على النتائج الدقيقة بشكل سريع.



 

 

ما المقصود بعملية تكبير المؤخرة؟

 

تكبير المؤخرة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها بعض النساء بهدف الحصول على مؤخرة كبيرة ومرفوعة تُضفي التناسق على شكل الجسم والقوام الممشوق الذي ترغبه بعض النساء .

 

وتتم عملية تكبير المؤخرة من خلال الطريقة الجراحية باستخدام حشوات السيليكون أو عن طريق عدة طرق تجميلية غير جراحية كاستخدام حقن الفيلر والكولاجين والدهون الذاتية.

 

 

دوافع النساء في إجراء تكبير المؤخرة

 

كما ذكرنا في السطور السابقة قد تلجأ بعض النساء إلى عملية تكبير المؤخرة بدافع:

 

  • الرغبة في زيادة حجم المؤخرة ورفعها.
  • الرغبة في الحصول على قوام متناسق.
  • الرغبة في تحسين المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس.
  • الرغبة في إتباع أحدث صيحات عالم التجميل الخاصة بالنساء.

 

 

كيف يتم تنفيذ عملية تكبير المؤخرة ؟

 

يستخدم تكبير المؤخرة تقنية الشفط لإزالة الدهون الزائدة غير المرغوب فيها من مواقع الجسم بالقرب من الأرداف. ثم يتم حقن هذه الدهون في المؤخرة لمنحها محيطا أكثر جمالا. في جوهرها، فإن عملية رفع المؤخرة البرازيلية هي في الواقع عملية من مرحلتين:

 

 

المرحلة الأولى: شفط الدهون

 

خلال الجزء الأول من العملية، يتم استخراج الدهون من خلال شفط الدهون. نظرا لاستهداف مناطق من الدهون الزائدة غير المرغوب فيها في هذا الجزء من الجراحة، تتمتع عملية تكبير المؤخرة بمكافأة إضافية تتمثل في تحسين شكل ومظهر الجسم بشكل عام، وليس فقط تحسين حجم المؤخرة فقط. أكثر المواقع المانحة للدهون شيوعا هي المعدة والفخذين الداخليين وأسفل الظهر، حيث توجد مقابض الحب المزعجة أو دهون جانبي البطن.

 

 

ليست هذه هي المجالات الوحيدة التي يمكن استخدامها كمواقع مانحة للدهون، لكنها تميل إلى أن تكون الدهون فيها هي الأكثر وفرة. في بعض الأحيان يمكن أن تؤخذ الدهون من عدة مواقع منفصلة للتأكد من وجود كمية كافية للنقل. بغض النظر عن المكان الذي يأخذ منه الدهون، يتم استخراجها بالتساوي من كلا الجانبين لضمان بقاء الجسم متماثلا. بمجرد إزالة كمية كافية من الدهون، تتم معالجتها وتنظيفها لإزالة الشوائب والأنسجة والسوائل.

 

 

 

المرحلة الثانية: نقل الدهون

 

يستلزم الجزء الثاني من العملية عددا من حقن الدهون النقية الخاصة بك في الأرداف. يقوم جراحك بنقع المنطقة بأكملها، مما يجعل منطقة المؤخرة أكبر وأكثر استدارة. عادة ما يستغرق الإجراء بأكمله ساعتين على الأقل، ولكن يمكنك توقع أن يستغرق الأمر عدة ساعات أطول إذا كنت تبحث عن مزيد من التغيير الجذري. يمكن أن يتأثر هذا الإطار الزمني بمجموعة من العوامل المختلفة، بما في ذلك ما يلي:

 

  • كمية الدهون التي يجب إزالتها
  • طول عملية تنقية الدهون قبل إعادة الحقن
  • مدى التحديد المطلوب لأردافك

 

 

عند اكتمال الإجراء، من المحتمل أن تواجه التورم والكدمات التي تستمر لعدة أسابيع. أي ألم أو إزعاج بعد الجراحة سيتم التحكم فيه بوصفة طبية. ستكون نتائج العملية واضحة على الفور بعد الجراحة. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن مؤخرتك سوف تتضخم لبضعة أسابيع بعد ذلك، وسيقل حجمها قليلا خلال فترة الشفاء. ستظهر نتائجك النهائية وحجم المؤخرة الجديدة تماما بعد حوالي 3 أشهر من الشفاء والنقاهة.

 

 

توفر عملية تكبير المؤخرة نتائج تبدو طبيعية تماما على عكس غرسات الأرداف السيليكون، والتي قد تكون في بعض الأحيان مرئية أو محسوسة، دون التأثير على الحركة بأي شكل من الأشكال، وبدون خطر من تفاعل الحساسية، وكل ذلك بسبب استخدام الدهون الخاصة بك لزيادة المنطقة، على مدار العقود القليلة الماضية، تم تحسين هذه التقنية وشهدت زيادة في شعبيتها، مما حول ما كان سابقا إجراء غامضا وغير مألوف ومكثف إلى جراحة خارجية قصيرة نسبيا مع فترة نقاهة سريعة بشكل ملحوظ.

 

 

 

مزايا عملية تكبير المؤخرة

 

إن عملية رفع المؤخرة البرازيلية أو تكبير المؤخرة هي إجراء فريد من نوعه، لأنها تمنح الأرداف شكلا أكثر جاذبية ومحيطًا باستخدام الدهون المستمدة من جسمك. نظرا لأن الدهون المطعمة أخيرا في المؤخرة يتم استخلاصها من مناطق أخرى من جسمك، توفر عملية تكبير المؤخرة حلا مثاليا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مزيد من القسمات الأنيقة ولكنهم يرغبون أيضا في تنقيح شفط الدهون لديهم.

 

 

علاوة على ذلك، حيث أن الدهون المستخدمة للحقن هي نسيجك الخاص، فلا يوجد خطر من رد فعل تحسسي أو رفض من الجسم. بالطبع، من المهم أيضا أن تضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى خلايا دهنية كافية لتحقيق النتائج المرجوة. أولئك الذين ليس لديهم ما يكفي من الدهون قد يحتاجون إلى التفكير في عملية الزرع بدلا من ذلك. بعض الفوائد الرئيسية التي تقدمها عملية تكبير المؤخرة هي:

 

 

  • تحسين أو استعادة حجم الأرداف
  • رفع الجزء السفلي من المؤخرة
  • أفضل شكل شامل ومحيط للجسم
  • الحد من السيلوليت
  • الملابس ستبدو ملائمة بشكل أفضل
  • تحسين نسب ومقاييس الجسم
  • ثقة أكبر في المظهر الجسدي
  • جراحة عالية التخصيص      

 

 

واحدة من أهم عيوب عملية الزرع هي أنها مقولبة بأحجام وأشكال محددة. هذا يخلق قيود فيما يتعلق بمجموعة الخيارات المتاحة. ومع ذلك، توفر عملية تكبير المؤخرة مزيدا من الحرية من حيث التحكم في الشكل والحجم الدقيق للأرداف الجديدة، هذا الإجراء قابل للتخصيص تماما وفقًا لأهدافك الفريدة، بحيث يمكنك الحصول على المنحنيات التي تريدها دون الاضطرار إلى الاستقرار على حجم وشكل قياسي، بمجرد إزالة الدهون وتنقيتها وتجهيزها للحقن، يمكن لجراحك التحكم بدقة في الكمية التي يتم حقنها، وذلك باستخدام ما يكفي للسماح بالامتلاء والشكل الذي تريده، في المكان الذي تريده بالضبط.

 

 

نتائج طويلة الأمد

 

يمكن أن تستمر فترة الاسترداد لإجراء عملية تكبير المؤخرة لعدة أشهر، لكن بالمقارنة مع النتائج طويلة الأمد، فهي قصيرة بشكل ملحوظ. عندما تستقر الدهون وتزود الوصلات بإمدادات الدم في الجسم، تبدأ النتائج الكاملة في الكشف عن نفسها. بمجرد التعافي تماما، ستتمكن من الاستمتاع بالأرداف الجديدة لسنوات قادمة. في الواقع، وجد العديد من المرضى أنه مع الحفاظ على نمط حياة صحي، تكون نتائجهم دائمة. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر تقلبات الشيخوخة والوزن بشكل ضار على النتائج.

 

 

 

الجدول الزمني للاستشفاء بعد تكبير المؤخرة

 

بالنسبة لكثير من الأشخاص الذين يفكرون في هذا الإجراء، فإن همهم الرئيسي هو ما يمكن توقعه بعد عملية تكبير المؤخرة. يستغرق الاسترداد بعد عملية تكبير المؤخرة من 6 إلى 8 أسابيع، أو حتى لفترة أطول، اعتمادا على تفاصيل الإجراء. معرفة ما يمكن توقعه والوقت الذي تستغرقه عملية الشفاء في المتوسط ​​يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض.

 

من 1-2 أسبوع

 

خلال الأسابيع القليلة الأولى من الشفاء، من المهم ألا تجلس لفترة أطول من بضع دقائق في كل مرة. قد يؤدي الجلوس مباشرة على ترقيع الدهون الجديدة إلى التسبب في ضرر وقد يؤدي إلى نتائج سيئة أو مضاعفات يمكن الوقاية منها.

 

 

في الواقع، يؤدي الجلوس إلى مزيد من الضغط على مؤخرتك. ما يصل إلى أضعاف حمل الوقوف في أماكن معينة، بغض النظر عن وزنك الفعلي. هذا الضغط الشديد يقطع بشكل فعال إمدادات الدم إلى الترقيع الدهني، لأن الأوعية الدموية الفتية الجديدة التي تزود الدهون بالعناصر المغذية هشة ويمكن إغلاقها بسهولة. إذا كان يجب عليك الجلوس لفترات زمنية أطول، فعليك بالتنقل بشكل متكرر واستخدام وسادة لطيفة وناعمة تحت الفخذين العلويين. قد تفكر في وسادة طبية، ولهذا السبب نفسه، حاول النوم على بطنك أو جانبك.

 

 

خلال هذين الأسبوعين الأولين، يكون بعض التورم والانزعاج البسيط أمرا طبيعيا. يجب أن تكون قادرا على التحكم في أي ألم باستخدام الإيبوبروفين أو الوصفات الطبية الخاصة بك. تأكد من الالتزام بهذه الأدوية فقط للسيطرة على ألمك. يمكن للأدوية مثل الأسبرين أن تضعف دمك، مما قد يسبب مضاعفات في الأوعية الدموية الجديدة التي تتشكل داخل نقل الدهون.

 

 

استمر في ارتداء ملابس الضغط الخاصة بك وفقا لتعليمات طبيبك. سيساعد ذلك في الحفاظ على التورم إلى الحد الأدنى مع منع تراكم السوائل الخطرة تحت الجلد. تذكر أن التورم يمكن أن يظل لمدة 6 إلى 8 أسابيع أو أكثر. تعتبر التمارين الخفيفة جزءا مهما من الشفاء المبكر. سوف تحتاج إلى تجنب الإفراط في ممارسة الرياضة لعدة أسابيع، ولكن ابدأ في المشي الخفيف بمجرد أن تشعر أنك قادر على ذلك. يمكن للنهوض والتنقل لفترة قصيرة أن يساعد في منع تجلط الدم من التكون في ساقيك. قد تبدو الأرداف أكبر مما كنت تخطط له، لكن هذا طبيعي بسبب التورم والحقن الزائد للدهون وسوف يقل حجمها مع مرور الوقت حتى تستقر في حجمها الطبيعي.

 

 

 

الأسبوع الثالث

 

يستطيع الكثير من الأشخاص العودة إلى العمل خلال أسبوعهم الثالث من الشفاء، طالما أن وظيفتهم لا تتطلب منهم الجلوس لفترات طويلة من الزمن. إذا كان لديك وظيفة مكتبية، فمن الأفضل أن تستمر في الراحة في المنزل، أو معرفة ما إذا كان يمكنك العمل من المنزل. في هذه المرة تقريبا، إذا كنت تشعر بالراحة، يمكنك إضافة بعض أنشطة القلب والأوعية الدموية الخفيفة إلى روتين التمرين. حاول الخروج في نزهة أو القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة. طالما تتجنب أي تمرينات تستهدف الأرداف على وجه التحديد، يجب ألا يتأثر تعافيك السلبي بزيادة مستوى نشاطك.

 

من 4-5 أسابيع

 

بحلول الأسبوع الرابع، يكون من الآمن الجلوس مرة أخرى. ولكن لا يزال يتعين عليك أن تضع في اعتبارك ما تجلس عليه ومدة بقائك في وضع معين ويجب أن تكون جلسات الجلوس الطويلة على وسادة ناعمة ولطيفة. يمكنك أيضا البدء في إضافة تمارين أكثر صعوبة وشاقة لنظام نشاطك. جرب ركوب الدراجات مع مقعد مبطن جيدا بالطبع. تعد السباحة خيارا رائعا آخر للياقة البدنية وهو آمن في هذه المرحلة. ومع ذلك، على الرغم من قدرتك على ممارسة التمارين الرياضية بحرية أكبر قليلا، إلا أنه من الأفضل أن تستمر في الاسترخاء والنوم على بطنك قدر الإمكان.

 

 

 

الأسابيع 6-8

 

في وقت ما خلال هذه الفترة، اعتمادا على الشفاء، من المرجح أن تشعر بالشفاء بما يكفي للعودة إلى أنشطتك العادية. يجب أن تكون خلايا الدهون المنقولة مستقرة وقوية بما يكفي للتعامل مع ضغوط الحياة اليومية. يتضمن تمارين حرق الدهون أكثر كثافة، مثل الركض. سيتمكن الرياضيون من الانضمام إلى فرقهم والاستمتاع بالرياضات الخارجية مثل كرة القدم والسباحة مرة أخرى.

 

 

يجب الحفاظ على نمط حياة صحية كي يساعد بشكل كبير على الانتعاش. من الأهمية أن تستمر في اختيارات نمط الحياة الصحية الذي بدأته في التحضير لشد المؤخرة البرازيلي أو تكبير المؤخرة، بما في ذلك التغذية المناسبة والترطيب، فضلا عن مستوى جيد من النشاط البدني المنتظم.

 

 

 

بمجرد أن تلتئم تماما من الإجراء، فإن الدهون التي تم نقلها إلى مؤخرتك ستتصرف بنفس الطريقة التي تتصرف بها الدهون في جميع أنحاء جسمك. كلما تغير وزنك، ستتغير الأرداف المنحوتة بشكل متناسب. ليس من الصعب أن نفهم لماذا يتعلق أحد الأسئلة الأكثر شيوعا حول عملية تكبير المؤخرة بفقدان الوزن بعد العملية. إذا تم إجراء عملية جراحية بواسطة طبيب ماهر وذوي خبرة، فيجب أن يظل الشكل الأساسي للشخصية الجديدة كما هو على الرغم من أي خسائر أو مكاسب طفيفة في الوزن.

 

 

ومع ذلك، فإن أفضل طريقة للتأكد من أن نتائج عملية تكبير المؤخرة الخاصة بك تظل جميلة لسنوات قادمة هي الاعتناء بنفسك مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام،  فأن يقوم المريض باتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بانتظام حتى تستمر النتائج لفترات طويلة. وهو ما سيقوم به أخصائي التغذية لدينا في توفير كل ما هو أساسي من أجل الحفاظ على هذه الميزات الدائمة.