تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تاريخ عملية تكبير الثدي بالسيليكون وتجاربها المختلفة

تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الجراحية التي يتم فيها زراعة حشوات داخل الثدي لامتلائه وكبر حجمه

حشوات السيليكون,جراحة تكبير الثدي,التخدير الكلي,تكلفة عملية تكبير الثدي,نتائج تكبير الثدي,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,تجارب تكبير الثدي بالسيليكون,Doctor Live,تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون,عملية تكبير الثدي بالسيليكون,فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي,تجارب عملية تكبير الثدي 2018

تاريخ عملية تكبير الثدي بالسيليكون وتجاربها المختلفة

تاريخ عملية تكبير الثدي بالسيليكون وتجاربها المختلفة

عملية تكبير الثدي بالسيليكون
عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الجراحية التي يتم فيها زراعة حشوات داخل الثدي لامتلائه وكبر حجمه عن طريق إما السيليكون المليء بالماء المالح "السلاين" أو السيليكون المليء بالهلام، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السيليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، إلا أن هذه الحشوات ممكن أن تشكل خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب، ولمعرفة مدى أمان حشوات السيليون في تكبير الثدي من عدمه دعونا نتعرف على تجارب السيدات اللاتي أجرت هذه النوعية من العمليات بحشوات السيليكون خلال هذا المقال على Doctor Live  .



 

 

تاريخ عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

 

  • ظهرت عمليات تكبير الثدي بالسيليكون في أمريكا لأول مرة عام 1960 حيث تم استخدام المحلول الملحي في ملء السيليكون الذي سيتم زراعته في تكبير الثدي.

 

  • وفي عام 1990 أصبحت زراعة السيليكون في تكبير الثدي من العمليات الشعبية المنتشرة إلا إنه في عام 1992 حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من استخدام السيليكون في تكبير الثدي، حتى تم التأكد من سلامة هذا الإجراء على المدى البعيد.

 

  • وفي عام 2006 عادت زراعات السيليكون لتكبير الثدي في الظهور مرة أخرى بشكل متزايد بعد أن أثبتت الدراسات الطبية أن السيليكون ليس لها أي علاقة بالإصابة بأي أمراض تناسلية، أو بأمراض كالمناعة الذاتية، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والفايبروميالجيا.

 

  • وبالفعل في 18 ديسمبر عام 2006 تمت الموافقة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية على إجراء عمليات تكبير الثدي باستخدام زرعات السيليكون.

 

 

 

 

مرحلة ما قبل تكبير الثدي بالسيليكون

 

تستدعي المرحلة السابقة لإجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون التخطيط لها والاستعداد الكافي من قبل المرأة حيث ينبغي معرفة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اشترطت لكل من ترغب في إجراء عملية تكبير الثدي أن تكون تجاوزت عمر الـ20 عاما لإجراء تكبير الثدي بالسلاين و22 عاما لإجراء تكبير الثدي بالسيليكون .

 

هذا ومن المهم جدا في هذه المرحلة اختيار الطبيب المختص بعناية وحرص شديد حتى نتجنب حدوث مضاعفات الجراحة فينبغي على الأقل أن يكون لديه خبرة 5 سنوات من التدريب الجراحي وسنتين من الإجراءات التجميلية  .

 

بعد أن يتم اختيار الطبيب سيقوم بفحص الحالة وفحص الثديين لمعرفة أسباب اللجوء لإجراء جراحة تكبير الثدي وأي طريقة هي الأنسب والأفضل ويفضل أن تقوم المريضة بإملاء توقعاتها ونتائجها من العملية .

 

يفضل أيضا أن تتوقف المريضة عن التدخين أو تناول بعض الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل العملية بفترة سيحددها الطبيب.

 

 

 

عوامل اختيار مقاسات السيليكون

 

يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة بين الطبيب المختص والمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

 

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسمك نسيج الثدي:

 

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيا بعد الجراحة.

 

 

 

 

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

 

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

 

 

مرحلة ما بعد تكبير الثدي بالسيليكون

 

بعد إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون قد تمتد فترة التعافي لمدة تصل إلى 6 أسابيع ويجب فيها على المريضة إتباع نصائح الطبيب حتى تتعافي أسرع وبشكل أفضل مثل :

 

  • ينبغي عدم حمل الأشياء الثقيلة .

 

  • ينبغي معرفة ما يجب عليكي فعله وما يجب تجنبه مع طبيبك بعد العملية .

 

  • الالتزام بأدوية العلاج ومسكنات الألم التي سيصفها لكي الطبيب.

 

  • لا تنزعجي أو تقلقي من حدوث تورمات أو ندوب مكان الجراحة فهي أمر طبيعي وستتلاشى مع مرور الوقت .

 

  • ينبغي الحرص على إجراء فحص كل عامين مع طبيبك للتحقق من مدى وجود تمزق وتسرب، حيث قد تكون هناك حاجة للاستبدال.

 

 

 

المخاطر المحتملة لتكبير الثدي بالسيليكون

 

على الرغم أن عملية تكبير الثدي بالسيليكون ستحقق النتائج التي ترغب فيها المرأة وستعطيها الشكل الأقرب للثدي الطبيعي إلا أن لها بعض المخاطر الواجب التنويه عنها مثل:

 

  • إمكانية حدوث تورم في الثديين و يكون هذا التورم مصحوبا باحمرار و زيادة غير طبيعية في حجم الثدي ، و تستمر هذه الحالة بعد العملية بعدة أيام ، و لكنها تختفي خلال عدة أيام بعدها .

 

  • على الرغم أن حشوات السيليكون أكثر جودة بالمقارنة مع حشوات الملح إلا إنه ثبتت بعض الحالات التي تعرضت لحشوات السيلكون الخاصة بهم للانفجار ، وذلك نتيجة لوجود تمزق أو ثقب في الغلاف وتكون النتيجة تسرب المادة الموجودة بالحشوات .

 

  • بمرور الوقت تلاحظ السيدات اللاتي خضعن لعملية تكبير الثدي بالسيليكون وجود فراغ بين الثديين مما يؤثر على الصورة الجمالية للثديين.

 

  • تصاب بعض الحالات بمضاعفات خفيفة و تكوين تجمعات دموية في الثدي ، و التي يمكن أن تختفي دون أي تدخل ، و لكن إذا لم يحدث هذا ، ربما تكون بحاجة لإجراء جراحة أخرى لشفط هذه التجمعات الدموية .

 

 

 

أعراض تسريب السيليكون

 

في حالات نادرة جدا قد تكون بنسبة 6% من الممكن فيها حدوث تمزق لحشوات السيليكون والتي ينتج عنها تسريب هذه الحشوات من الثدي ، هذا التسريب قد يحدث بسبب:

 

•             تعرض المرأة للاصطدام والحوادث.

 

•             مرور فترة طويلة جداً على عملة تكبير الثدي.

 

•             وجود ثقب في الحشوة نتيجة عيوب في التصنيع أو خطأ في الجراحة.

 

 

 

تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في مصر حوالي 2500 دولار وذلك وفقا لجودة المكان وكفاءة وخبرة الطبيب وطبيعة الحالة.

 

 

وأخيرا يجب على كل امرأة أجرت عملية تكبير الثدي بالسيليكون الخضوع للفحص السنوي للتأكد من أن الحشوة سليمة، لأنه في بعض الحالات قد لا تكون هناك أعراض واضحة لتسرب السيليكون، ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن الاستدلال بها مثل، فقدان حجم الثدي أو التغير في نسيج الجلد وهي من أعراض تسرب السيليكون.

 

 

 

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون              

 

دينيس هي سيدة أربعينية أقدمت على عملية تكبير الثدي بالسيليكون منذ عامين وكانت غير راضية عن حجم ثدييها الذي لا يتناسب مع عرض كتفيها والشكل العام لجسمها، وكان الحجم المناسب لها من حشوة السيليكون مقاس ccs 286، وهو ما يناسب حجم جسمها وحجم وأبعاد الثدي، وثم إجراء شق في منطقة الإبط حتى لا تظهر ندبة الثدي.

 

اختارت السيدة دينيس وضع حشوة السليكون تحت العضلة الصدرية من أجل إعطاء فرصة أسهل للتصوير الإشعاعي للثدي، وحتى يبدو حجم الثدي طبيعي أكثر بعد العملية.

 

وعن نتائج تكبير الثدي بالسيليكون تعبر عن سعادتها بالنتائج وتقول: “أنا في غاية السعادة لكوني أحد اللاتي خضن تجارب تكبير الثدي بالسيليكون وأشعر بكل الرضا عن النتائج، لا أخفي عنكم كم كنت قلقة في البداية بشأن عمري؛ لأنني وصلت الأربعين، ولم أكن أعلم هل عمري مناسب أم لا، لم أحب مظهر ثديي في هذه الفترة خاصة أن لدي أحد الثديين أصغر من الآخر، وكنت أفكر طيلة الوقت بتغيير يعيد ثقتي والرضا الشخصي عن نفسي”.

 

علمت عن الجراحة من احد معارفي التي أجرت الجراحة لدى نفس الطبيب الذي أجرى لي الجراحة وطمأنتني كثيرًا بشأن النتائج، وقد اخترت حجمًا صغيرًا حتى يبدو الثدي بشكل طبيعي، فحجم الحشوة مع حجم صدري جعل صدري متوسطًا بشكل متناسق مع الحجم الكلي لجسمي، مما منحني مظهر جذابًا لم أكن أتوقعه.

 

 

أجريت فحصًا مؤخرًا لدى طبيب عائلتي بالأشعة السينية وقام بفحص الندبة تحت الإبط لدي لكنه لم يستطع العثور عليها، وكان الأمر لا يصدق، وأوصي كل من تقدم على الجراحة أن ترى نتائج لعمليات سابقة أجراها الطبيب حتى تطمأن بشأن نتائج الجراحة، لأن الصور التي اطلعت عليها كانت أكثر ما طمأنني حتى نسيت أمر التخدير الكلي، وزال خوفي بشأنه.

 

أما عن فترة التعافي فتقول: “لقد أجريت العملية يوم الجمعة وعدت للعمل يوم الاثنين، وخلال هذه الفترة كنت أرتدي حمالة الصدر الرياضية بعد 3 أيام من ارتداء حمالة الصدر الطبية الخاصة، وحرصت على ارتداء ملابس فضفاضة كما أوصى الطبيب وبصراحة لم تكن لدي رغبة في ارتداء ملابس ضيقة كنت بحاجة لملابس مريحة.