تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح دكتور تغذية لتكبير الثدي

الثدي الصغير مشكلة تعاني منعا نسبة ليست بالقليلة من النساء خاصة اللاتي تعانين من النحافة وفقدان الوزن بشكل عام

التغذية السليمة,تكبير الثدي,النحافة,موانع الحمل,استشارة الطبيب,Doctor Live,تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر,فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي,تجربتي مع عملية تكبير الثدي بالسيليكون,دكتور تغذية لتكبير الثدي,تكبير الصدر

نصائح دكتور تغذية لتكبير الثدي

دكتور تغذية لتكبير الثدي
دكتور تغذية لتكبير الثدي

الثدي الصغير مشكلة تعاني منعا نسبة ليست بالقليلة من النساء خاصة اللاتي تعانين من النحافة وفقدان الوزن بشكل عام، أو اللاتي تعانين من تباين في حجم الجزء العلوي من الجسم عن السفلي، وعلى الرغم من وجود العديد من التقنيات التجميلية المستخدمة في عمليات تكبير الثدي، إلا إننا في هذا المقال سنقدم الطريقة الطبيعية لتكبير الثدي من منظور دكتور التغذية، فمت هي نصائح وإرشادات أطباء التغذية بشأن تكبير الثدي، وما هي الطرق الطبيعية المنزلية التي يمكن إجرائها لتكبير الثدي، سنتعرف على هذه الإجابات بشكل مفصل خلال هذا المقال على Doctor Live  .



 

 

طرق تكبير الثدي في المنزل

 

يتغير حجم الصدر مع الوقت ومظهره أيضًا وقد يفقد بعض الحجم أو يترهل بسبب العديد من تجارب الحمل والولادة، أو فقدان الوزن، وبعض النساء قد يرجع صغر حجم الثدي لديهن لعوامل وراثية، حتى أن الترهل قد يكون وراثي أيضًا، وهناك بعض الطرق التي تساعد في تكبير حجم الثدي وتحسين مظهره ويمكن إجراؤها في المنزل، ولكن لا توجد الكثير من الدراسات التي تثبت مدى فعاليتها، ومنها:

 

 

 

العلاج بالهرمونات

 

يوجد نوعان من الهرمونات الأنثوية مسؤولة عن نمو الثدي، وتتكون بشكل طبيعي في الجسم، ولكن أيضًا يمكن تناولها من خلال العلاج الهرموني، ويجب أن يكون تحت إشراف الطبيب، ومن هذه الهرمونات البروجسترون، ويرتفع أثناء الحمل، مما يؤدي إلى نمو الثدي، لذلك قد يصف الطبيب بعض موانع الحمل الفموية لرفع نسبة البروجسترون، وكذلك هرمون الإستروجين، ولكن تحت ملاحظة طبية دقيقة.

 

 

 

الحبوب والكريمات

 

هناك بعض أنواع الحبوب والكريمات التي تدعي أنها تزيد حجم الصدر، ويتم تناولها أو وضعها كإحدى طرق تكبير الصدر الفعالة، ولكن لا توجد دراسات تثبت مدى فعاليتها، وتلجأ إليها بعض النساء لتفادي الجراحة.

 

 

 

نبتة الشوك المقدس

 

تحسن نبتة الشلوك المقدس من قدرة الثدي على إنتاج الحليب في فترة الرضاعة، وتحسن الدورة الدموية، وقد تساعد في زيادة حجم الثدي بما تحتويه من خصائص داعمة لإنتاج الإستروجين.

 

 

 

الجرجير

 

ثبت أن أوراق الجرجير غنية بفيتامين هـ الذي ييدعم نمو الثدي وبالتالي يمكن استخدامه كإحدى طرق تكبير الصدر المنزلية الفعالة.

 

 

بذور الشمر

 

بذور الشمر تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد الذي يدعم نسبة الإستروجين في الجسم، كما أنها تعمل كمنشط ومقوي طبيعي، يساعد الثدي على تكوين الخلايا والأنسجة الجديدة ممما يزيد من حجم الثدي.

 

 

بذور الحلبة

 

يشيع استخدام الحلبة لتحسين نسبة إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات، ويشيع أيضًا شربها لتكبير حجم الصدر، لأنها تزيد نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وبالتالي تسهم في زيادة حجم الصدر، ويمكن طحن بذور الحلبة الجافة وتناولها مع الطعام، أو غلي البذور لعدة دقائق وشربها عدة مرات في اليوم.

 

 

تدليك الثدي

 

يساعد تديك الثدي بالزيوت الطبيعية على زيادة حجم الثدي؛ لأن التدليك ينشط الدورة الدموية، ويفضل استخدام بعض أنواع الزيوت الأساسية في التدليك مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، بعد اختبارهما على الجسم، ويفضل استشارة الطبيب قبل إجراء أي من هذه الطرق.

 

 

نصائح دكتور التغذية لتكبير الثدي

 

ارشادات التغذية لتكبير الثدي طبيعياً

 

  • الحرص على تغذية يومية تتضمن الخضروات و الفواكه الطازجة لإمداد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات و الأملاح المعدنية التي ينعكس نقصها على تدهور صحة البشرة و الجلد .

 

  • تجنب الإسراف في أي نوع غذاء أو أعشاب بحجة دوره في زيادة حجم الثدي ، لأن الإسراف في أي نوع غذائي مهما كان آمن يمكن أن يسبب مضاعفات صحية .

 

  • الحرص على الوصول لوزن صحي متناسب مع الطول قبل بدء استخدام تقنيات تكبير الثدي الغير جراحية .

 

  • الالتزام طوال مدة استعمال احد حلول تكبير الثدي الطبيعية بنظام غذائي ثابت يضمن ثبات الوزن و عدم تغيره بشكل كبير ، لما لذلك من تأثير سلبي على نجاح تكبير الثدي الطبيعي .

 

  • تجنب الإسراف في الدهون و الطعام السريع الغير صحي يقلل من احتمالات تراكم الدهون بشكل غير متناسق .

 

 

 

نصائح Doctor Live  لتكبير الثدي بشكل طبيعي

 

  • تجنبي استعمال مستحضرات مجهولة المصدر .

 

  • راجعي طبيب تجميل بهدف الحصول على مساعدة متخصصة .

 

  • استعيني برأي المتخصص لتحديد أفضل التقنيات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تكبير حجم الثدي .

 

  • الانتظام على العلاج لفترة كافية شرط أساسي للحصول على تأثير ملحوظ .

 

  • بعض التقنيات تتطلب صبر مع جزء كبير من ساعات اليوم ، لذا تأكدي من ترتيب جدول مواعيدك قبل البدء .

 

  • الحرص على وزن عام صحي لجسمك جزء لا يتجزأ من حصولك على تكبير ناجح للثدي

 

  • التغذية السليمة و التمارين المنتظمة هما سبيلك لنتيجة طويلة المدى إن شاء الله .