تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كم تكلفة حقن الدهون في الوجه ؟

من الأشكال التجميلية الرائجة في عالم التجميل استخدام حقن الدهون الذاتية في الوجه حيث حلت هذه التقنية العديد من

شفط الدهون,حقن الفيلر,السمنة الموضعية,حقن الدهون الذاتية,نتائج حقن الدهون,تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية,تجاعيد الوجه,حقن الدهون,تكلفة حقن الدهون في الوجه,نصائح بعد حقن الوجه بالدهون,تجارب حقن الدهون بالوجه,تجارب حقن الوجه بالدهون,سعر حقن الدهون الذاتية,تكلفة حقن الدهون الذاتية في الثدي,عملية حقن الدهون في اليدين

شفط الدهون

كم تكلفة حقن الدهون في الوجه ؟

حقن الدهون الذاتية
حقن الدهون الذاتية

من الأشكال التجميلية الرائجة في عالم التجميل استخدام حقن الدهون الذاتية في الوجه، حيث حلت هذه التقنية العديد من المشاكل والتشوهات في البشرة، وهو ما أغنى عن اللجوء للجراحات المعقدة أو استخدام المواد الكيميائية الضارة، وقد استطاعت حقن الدهون الذاتية أن تعالج تجاعيد الوجه خصوصا الموجودة حول الأنف والفم والجبهة وحول العينين، وكذلك عالجت الآثار القوية التي يتركها حب الشباب العميقة وعلاج الندبات والجروح المشوهة في الوجه، ويبقى السؤال الأهم في أذهان جميع النساء ، وهو كم تكلفة حقن الدهون في الوجه؟ لمعرفة الإجابة الدقيقة عن هذا التساؤل الهام تابعونا في هذا المقال على Doctor Live  .



 

حقن الدهون الذاتية

 

حقن الدهون الذاتية من التقنيات التجميلية الغير جراحية والمستخدمة على نطاق واسع جدا بهدف إصلاح عيوب وتشوهات الوجه الناتجة عن الندوب والجروح أو التعرض للحوادث المختلفة.

 

ويتم عند استخدام حقن الدهون استخلاص الدهون من جسم الشخص الذي سيخضع للحقن ليتم توزيع الدهون في أماكن معينة بجسمه تحتاج غلى التجميل لذلك أطلق عليها "الذاتية" لأنها تستخلص من الشخص ويتم إعادة توزيعها لنفس الشخص مرة أخرى.

 

هذا وتختلف نسبة الدهون بلا شك من شخص لأخر فالنساء عموما لديهن نسبة دهون أعلى من الرجال نظرا لمتطلبات الحمل لديهن، لذلك ستكون تقنية حقن الدهون الذاتية فعالة للنساء أكثر منها للرجال، إلا أنه وفي جميع الأحوال سيتم قياس نسبة دهون الجسم قبل استخلاص الدهون لإعادة حقنها مرة أخرى.

 

حقن الدهون في الوجه

 

تقنية حقن الدهون الذاتية تعتمد على شفط الدهون من أي منطقة تعاني من السمنة الموضعية أو الدهون الزائدة في الجسم، وإعادة حقنها في مناطق أخرى لتعبئتها وعلاجها.

 

تتم عملية حقن الدهون في الوجه على عدة مراحل، يجب أن يتم شفط الدهون أولاً من أي منطقة يوجد بها دهون زائدة في الجسم.

 

بعد أن يتم شفط الدهون يتم تصفيتها من الشوائب وتعقيمها قبل حقنها في الوجه، ثم تعبئتها في حقن استعداداً لحقنها في الوجه.

 

وأخيراً يتم حقن هذه الدهون في الوجه ببعض المخدر الموضعي فقط؛ يمكنك حقن الدهون في منطقة الخدود لملئها وجعلها تبدو أكثر شباباً، ويمكنك حقن الدهون تحت العينين وحولها للتخلص من الخطوط التعبيرية والتجاعيد وجحوظ العينين، كما يمكنك أيضاً حقن الدهون في الشفتين كمادة تعبئة بدلاً من حقن الفيلر.

 

تتميز الدهون الذاتية بقدرتها على التخلص من التجاعيد والخطوط التعبيرية وملء المناطق التي تعاني من هبوط بالإضافة لعلاجها عدم توحد البشرة وآثار الحبوب والهالات السوداء وشحوب الوجه.

 

كما أن عملية الحقن نفسها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد البشرة على استعادة نضارتها مرة أخرى.

 

فترة التعافي بعد حقن الدهون للوجه

 

يمكنك مغادرة المستشفى بعد حقن الدهون مباشرةً والبدء في التعافي من المنزل مع متابعة الطبيب في المواعيد التي قام بتحديدها.

 

التورم والشعور بالتخدر أمر طبيعي بعد عملية حقن الدهون، وهذه الآثار الجانبية تزول خلال عدة أيام، ويمكن الحد منها بعمل بعض الكمادات الباردة.

 

الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يساعد في توصيل المغذيات الكافية للدهون المحقونة للتأكد من عدم ذوبانها بعد عملية الحقن.

 

ويجب تجنب وضع مستحضرات التجميل على وجهك لعدة أيام، بالإضافة لتجنب استخدام مقشرات الوجه والحرص على وضع واق للشمس قبل التعرض لأشعتها لفترة طويلة.

 

مرحلة ما بعد حقن الدهون الذاتية للوجه

 

  • بعد الانتهاء من استخدام تقنية حقن الدهون الذاتية للوجه سينصحك الطبيب بعمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمادات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات.

 

  • إلا أنه بعد الانتهاء من عملية حقن الدهون الذاتية سيخرج المريض من المستشفى في نفس يوم العملية ويبدأ في ممارسة حياته الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

 

  • ولكن من الطبيعي الشعور ببعض الآلام المحتملة في الوجه ويمكن معالجتها بالمسكنات الموصوفة طبيا، كذلك سيشعر المريض بإحساس التنميل بالجلد قد يستمر لبعض الوقت وقد تحدث تورم وزرقان بالجلد ولا يدوم في أغلب الأحيان أكثر من 7 إلى10 أيام فقط.

 

  • وينبغي التنويه أنه في حالة المعاناة من التشوهات والندبات العميقة قد يحتاج المريض إلى إجراء صنفرة بالجلد أو تقشير كعلاج مساعد لإزالة التجاعيد والندبات كما أن بعض المرضى وخاصة أصحاب التشوهات الصعبة قد يحتاج إلى إعادة حقن الدهون مرة ثانية أو ثالثة حتى يتم القضاء على التشوهات بشكل كبير

 

مميزات عملية حقن الدهون للوجه

 

توفر العملية الآتي:

 

  • تحسين مظهر الوجه وفي نفس الإجراء يتم تحسين منطقة أخرى من الجسم بالتخلص من الدهون الزائدة فيها.

 

  • يمنح الوجه مظهرًا وملمسًا طبيعيين.

 

  • قلة الآثار الجانبية لأن الدهون تُأخذ من جسم المريض نفسه.

 

  • تدوم الدهون لفترة طويلة بالرغم من أن جزء من الدهون قد يمتص بطريقة طبيعية مع الوجه.

 

عيوب حقن الدهون

 

  • صعوبة التنبؤ بالنتائج لأن الدهون قد لا تنجو بشكل كامل.

 

  • الحاجة لتكرار الجلسات لتدعيم النتائج.

 

  • لا يمكن الحصول على الدهون من شخص آخر.

 

  • يصعب عمل الإجراء في حالة عدم تواجد الدهون بشكل كافٍ في الجسم في مناطق شفط الدهون.

 

  • يتطلب فترة تعافي خاصة بحقن الدهون وشفط الدهون لذا يتطلب المزيد من الرعاية.

 

 

تكلفة عملية حقن الدهون للوجه

 

الحصول على حقن الدهون الذاتية يتوقف على عدة عوامل، أولها هو المنطقة المراد شفط الدهون منها وكمية الدهون المراد شفطها، ثم المنطقة المراد حقنها بالدهون، بالإضافة للتقنية المستخدمة لشفط الدهون من الجسم.

 

جميع هذه العوامل بالإضافة لتكاليف المستشفى التي سيتم بها شفط الدهون وحقنها تدخل في تكلفة عملية حقن الدهون للوجه بشكل رئيسي.

 

تكلفة عملية حقن الدهون للوجه من 840 دولار الي 1500 دولار ، وتزداد التكلفة بزيادة الدهون المراد شفطها من الجسم وإعادة حقنها في الوجه.

 

هذه التكلفة تشمل شفط الدهون من منطقة واحدة من الجسم ثم تصفيتها وإعادة حقنها في الوجه.

 

يمكنك أيضاً شفط الدهون من أكثر من منطقة في الجسم بحيث تحصلين على القوام الذي ترغبين فيه، بالإضافة لحقن أكثر من منطقة في الجسم بالدهون الذاتية مثل حقن الدهون الذاتية في الثدي أو تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية.

 

نتائج حقن الدهون للوجه

 

يمكنك ملاحظة النتائج الأولية لعملية الحقن خلال عدة أيام بعد أن يخف التورم قليلاً، لكن النتائج النهائية قد تحتاج لبعض الوقت لكي تستقر الدهون المحقونة في الوجه، لكن عادةً ما تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية النهائية خلال حوالي ستة أشهر.