تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيلر الخدود قبل وبعد

يعد الفيلر من ضمن اقوى الأدوات التجميلية التي تعمل على إزالة التجاعيد وإعادة شباب الوجه من جديد فمن خلال إجر

حقن الكولاجين,حقن الفيلر,نفخ الشفايف,ندوب الوجه,الفيلر الفرنسي,الفيلر للوجه,فيلر الخدود,حمض الهيالورونيك,Doctor Live,اضرار الفيلر المؤقت,أنواع الفيلر,نفخ الخدود بالفيلر,عملية نفخ الخدود قبل وبعد,فيلر الخدود طبيعي,نفخ الخدود بشكل دائم

الجلديه و الليزر

فيلر الخدود قبل وبعد

نفخ الخدود بالفيلر
نفخ الخدود بالفيلر

يعد الفيلر من ضمن اقوى الأدوات التجميلية التي تعمل على إزالة التجاعيد وإعادة شباب الوجه من جديد ، فمن خلال إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير ولا وقت طويل، بل نصف ساعة فقط من الزمن ستتمكنين فيهم من إعادة ملء الفراغات الموجودة تحت الجلد والتي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في العمر للحصول على إطلالة شبابية مميزة، ويستطيع الفيلر أيضا أن يقوم بدوره التجميلي لتسمين الخدود ونفخ الشفايف والعديد من الإجراءات الاخرى، لكننا في هذا المقال على Doctor Live  سنبحث معكن فيلر الخدود قبل وبعد، فتابعونا خلال السطور التالية.



 

 

 

حقن فيلر الخدود

 

الفيلر (filler) هو اسم التقنية الطبية المستخدمة، وليس اسم المادة المستخدمة في الحقن، وترجع هذه التسمية إلى أن فقدان الدهون من الخدود يترك فراغات، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.

 

 

 

انواع فيلر الخدود

 

يمكن أن يتم تقسيم أنواع الفيلر على حسب دوامها إلى فيلر دائم، وفيلر مؤقت يدوم فترة تتراوح بين ستة أشهر وعامين، لكن هذا التقسيم عام وغير محدد، فكل مادة تستخدم في الفيلر لها خصائص مختلفة عن غيرها، ومن ثم فإن التقسيم الأدق يعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحقن كما يلي:

 

حقن الدهون الذاتية

 

وفي هذه التقنية يتم شفط كمية من الدهون من الفرد نفسه ويتم استخدامها لإعادة حقنها كفيلر للخدود. وتتميز هذه التقنية عن غيرها بقلة مخاطرها لأن المادة التي يتم حقنها هي بالأساس جزء من الجسم، لكن من أهم عيوبها أنها تحتاج إلى عملية شفط دهون تليها عملية إعادة للحقن، وكذلك من أهم عيوبها أنها غير دائمة ولا تزيد المدة التي تدوم فيها النتائج عن ستة أشهر.

 

 

حقن حمض الهيالويورنيك

 

هذا الحمض عبارة عن مادة طبيعية موجودة في البشرة، وهو يتميز بأنه لا يؤدي إلى نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد فقط، وإنما يؤدي أيضاً إلى زيادة نسب الماء في بشرة الخدود مما يجعلها تبدو نضرة ويزيد من مظهر الشباب والجمال.

 

 

 

حقن فيلر بولي ألكيل إيميد        

 

نتائج هذا النوع من فيلر الخدود تعتبر شبه دائمة، وهو نوع أقوى ويستخدم في علاج التجاعيد الأكثر عمقاً ويستخدم كذلك في علاج بعض ندوب الوجه.

 

 

 

حقن فيلر PMMA

 

وهو أيضاً من أنواع الفيلر شبه الدائمة التي تدوم فترة تصل إلى عامين، ويمكن استخدامه لحقن التجاعيد المتوسطة والعميقة ولنفخ الخدود أو الشفاه، ولعلاج بعض الندوب البسيطة.

 

 

 

حقن الكولاجين

 

الكولاجين هو أحد المواد الطبيعية الموجودة في البشرة والتي تكسبها النضارة والمرونة، والتي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر. كمادة طبيعية تتميز حقن الكولاجين بانخفاض مخاطرها، لكن نتائجها تدوم لفترات أقل من الأنواع الأخرى وتتراوح بين ستة أشهر وعام على الأكثر.

 

 

 

 

حقن فيلر حمض البولي لاكتيك

 

هذه المادة هي مادة صناعية تستحث الجسم على انتاج الكولاجين لتظهر نتائجها بالتدريج خلال الأشهر القليلة التالية لعملية الحقن، وتدوم بعد ظهور النتائج فترة تتراوح بين سنة وسنة ونصف. من أهم مميزاتها أنها تبدو وكأن الشخص قد اكتسب هذه الزيادة في حجم الخدود بصورة طبيعية وليس من خلال عملية تجميل.

 

 

 

 

متى يستخدم فيلر الخدود ؟

 

  • بعض الحالات التي يعتقد فيها المريض عدم وجود تناسب بين ملامح الوجه المختلفة.

 

  • حالات فقدان كمية كبيرة من الوزن، والتي يصاحبها فقدان الدهون من الخدود ومن الوجه عامة.

 

  • التقدم الطبيعي في السن والذي يصاحبه ظهور التجاعيد أو نقص في حجم الخدود بسبب فقدان الدهون منهما.

 

  • بعض حالات شحوب الوجه، لأن فيلر الخدود يكسب البشرة نضارة.

طريقة حقن الفيلر للوجه

 

  • الخطوة الأولى هي تحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها بالاتفاق بين الطبيب والمريض، وتوضع علامات بالقلم على هذه المناطق.

 

  • الخطوة الثانية هي استخدام مخدر موضعي مناسب على الوجه، سواء كان رذاذ أو كريم يوضع على الوجه ويترك حتى يبدأ في العمل.             

 

  • الخطوة الثالثة هي حقن الفيلر في المناطق المحددة مع استخدام أكياس من الثلج لتخفيف الألم ومنع الالتهاب.

 

  • تنتهي عملية حقن الفيلر ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية.

 

  • في العمليات التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية تسبق جلسة الحقن جلسة أخرى يتك فيها شفط الدهون التي ستستخدم في الحقن من الأرداف أو البطن أو غيرها من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون عادة.

 

 

 

أضرار فيلر الخدود

 

لا يوجد إجراء طبي لا يتضمن بعض المخاطر أو الآثار الجانبية، وتختلف هذه الآثار الجانبية بحسب المادة المستخدمة في الحقن وخصائصها، وبشكل عام كلما كانت فترة نتائج المادة التي تحقن أقل، كلما كانت أكثر آمنا. ومن المخاطر التي يمكن أن تنتج عن حقن الفيلر لنفخ الخدود:

 

  • الإصابة بكدمات أو تورم في الوجه.   

 

  • تكور الفيلر في الخدود، ويرجع هذا إلى نقص مهارة الطبيب الذي يجري عملية الحقن.

 

  • الإصابة بالورم الحبيبي نتيجة مهاجمة الجسم للمواد التي تم حقنها في الخدود (وهذا لا يحدث في حالة حقن الدهون الذاتية، فأقصى مخاطر مهاجمة الجسم لها هو تذويبها وفقدان النتائج التي تم تحقيقها).

 

  • التعرض لعدوى في موضع الحقن.

 

  • الإصابة بنزيف في أماكن الحقن.

 

  • وعامة يجب اللجوء إلى طبيب ماهر، وإلى مركز طبي جيد، والالتزام بمعايير الأمان الطبي، وإجراء اختبارات الحساسية لتقليل المخاطر إلى أدنى درجة ممكنة.

 

 تكلفة فيلر الخدود

 

تكلفة نفخ الخدود بالفيلر منخفضة في الدول العربية عامة، وتتراوح بين 170 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي، سواء في الأردن أو في الإمارات أو المملكة العربية السعودية، أو قطر.

 

أما في الدول الأجنبية فإن التكلفة تبدأ من 500 دولار أمريكي، و منها الولايات المتحدة الأمريكية  والتي تبلغ التكلفة فيها في المتوسط وفقاً لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل إلى 1.800 دولار أمريكي في حالة الحقن بالدهون الذاتية

 

  • 600 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض الهيالويورونيك
  • 800 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض البولي لاكتيك
  • 600 دولار أمريكي في حالة الحقن بالكالسيوم هيدروكسي أباتي

 

 

أفضل أنواع الفيلر للوجه

 

هناك عديد من أنواع الفيلر المستخدمة في عمليات التجميل نذكر لكم منها:

 

الفيلر السويسري

 

حقن جوفيديرم من أفضل أنواع الفيلر التي أثبتت فاعليتها وقدرتها على تصحيح التجاعيد والخطوط التعبيرية التي تظهر بالوجه وتستمر فاعليها إلى 9 أشهر أو سنة.

 

 

الفيلر الفرنسي

 

مواد عديدة تدخل في تركيب حقن الفيلر ومنها حقن فيلر بولى الكيل إيميد والتي تعطى نتائج شبه دائمة.

 

حقن فيلر PMMA والتي تدوم مدتها لعامين وتعمل على علاج التجاعيد المتوسطة والعميقة.

 

حقن فيلر حمض البولي لاكتيك: تتكون من مادة صناعية تعمل على تحفيز الجسم على انتاج الكولاجين وعادة ما تظهر نتائجها بعد شهور من عمليات الحقن.

 

 

 

التورم بعد حقن الفيلر

 

على الرغم من بساطة إجراء عملية الحقن بالفيلر وسرعة ظهور نتائجها إلا أنه في بعض الحالات قد تظهر بعض من المضاعفات مثل ظهور حالات من التورم الحبيبي والذي يحدث عادة نتيجة أن جهاز المناعة يتعامل مع المواد التي تم الحقن بها بأنها مواد غريبة مما يؤدي إلى تكوين حويصلات صغيرة ينتج عنها ظهور حالات التورم.

 

 

كيفية علاج تكتل الفيلر

 

ظهور التكتلات أحد المضاعفات التي تظهر بعد إجراء حقن الفيلر وتظهر نتيجة عدم توزيع المادة الكيميائية أو الطبيعية بشكل صحيح وعادة ما يتم علاجها عن طريق التدخل الجراحي من خلال عمل شق في الجلد لاستخراج تلك التكتلات.

 

 

أعراض التهاب الفيلر

 

قد تتسبب حقن الفيلر في حدوث حالات الالتهابات شديدة نتيجة الحساسية وخاصة عند الأفراد الذين يعانون من حساسية البروتين الحيواني، وتؤدى تلك الحساسية إلى حدوث التهابات جلدية يمكن أن تضطر الأشخاص للدخول إلى المستشفى.

 

 

التورم بعد حقن الفيلر

 

تورم الشفايف واحداً من بعض الآثار الجانبية البسيطة لحقن الشفايف بمادة الفيلر وسرعان ماتزول تلك التورمات مع استخدام مضادات الالتهابات.

 

 

أفضل أنواع الفيلر للشفايف

 

هناك أنواع متعددة من الفيلر المستخدمة في ملء الفراغات الموجودة بالشفايف ومن أكثر أنواع الفيلر المستخدمة هو:

 

  • حمض الهيالورونيك أحد أشهر الماركات التجارية المستخدمة في نفخ الشفايف بالشكل الآمن.
  • حمض الكولاجين: يعتبر أنواع الأحماض التي تكسب الشفاه المظهر الطبيعي بالإضافة إلى نتائجه السريعة والأكثر فعالية.