تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نفخ الخدود بالكولاجين في القاهرة

بعيدا عن التجارب السابقة التي تقوم على تسمين الخدود ونفخها سواء الوصفات الطبيعية أو الحبوب الطبية أو حقن الفيل

حقن الكولاجين,جراحات التجميل,تجميل الوجه,حقن الفيلر,نضارة البشرة,حبوب الكولاجين,أنواع الكولاجين,نتائج حقن الكولاجين,Doctor Live,حقن الكولاجين للوجه,الإمارات,امبولات الكولاجين للوجه,أنواع الفيلر,نفخ الخدود بالكولاجين,نفخ الخدود الدائم,أفضل أنواع الكولاجين لنفخ الخدود

نفخ الخدود بالكولاجين في القاهرة

نفخ الخدود
نفخ الخدود

بعيدا عن التجارب السابقة التي تقوم على تسمين الخدود ونفخها سواء الوصفات الطبيعية أو الحبوب الطبية أو حقن الفيلر، هناك تجربة أخرى فعالة للحصول على خدود سمينة، ألا وهي الكولاجين في أشكاله المختلفة سواء حقن أو حبوب، حيث يعد الكولاجين أشهر وسائل نضارة البشرة وإعادة حيويتها من خلال تعويض الوجه عن المواد الطبيعية التي يفقدها بفقدان الكولاجين الطبيعي، وفيما يتعلق طريقة نفخ الخدود بالكولاجين سواء الحقن أو الحبوب مع معرفة مميزاته وتكلفته أيضا، تابعونا في هذا المقال على Doctor Live  .



 

كولاجين الوجه

 

الكولاجين هو مادة طبيعية موجودة في جسم الإنسان،  وهو مركب من مركبات البروتين في الجسم، كما أنه العامل الأساسي لإشراق البشرة ونضارتها وشد الجلد. وقد تم تصنيع مادة الكولاجين أو استخراجها من الحيوانات (الكولاجين الحيواني) لتستخدم في مستحضرات التجميل وكريمات إزالة التجاعيد وأمبولات كولاجين للوجه وغيرها من مستحضرات العناية بالجلد والبشرة، وفي الفترة الأخيرة بدأ استخدام الكولاجين في تقنية الحقن لنفخ الوجه وإزالة التجاعيد في الوجه.

 

 

 

حقن الكولاجين للوجه

 

هو إجراء غير جراحي بسيط لا يحتاج إلا لبضعة دقائق لإتمامه ويستخدم كتقنية من تقنيات حقن الفيلر لملء الفراغات تحت الجلد والتي تسببها التجاعيد مما يعيد النضارة والشباب للوجه ويخفي آثار التجاعيد، وتستمر نتائج حقن الكولاجين ما بين ستة أشهر إلى عام، وبعدها سوف تحتاج لإعادة إجراء الحقن للتمتع ببشرة دائمة الشباب والإشراق.

 

 

 

نفخ الخدود بالكولاجين في القاهرة

 

يُعد حقن الكولاجين هو أحد التقنيات المستخدمة في عمليات نفخ الخدود المسطحة و الغائرة، وذلك لكونه أحد أنواع الفيلر المستخدمة لملء فراغات الجلد التي تنتج من ضعف شبكة الكولاجين في الطبقة الثانية.

 

حقن الكولاجين عملية غير جراحية، تتم في عيادات التجميل في غضون دقائق معدودة، لا تحتاج إلى تخدير، وليس لها آثار جانبية حيث أنها مادة طبيعية تنتج داخل الجسم، ويستمر تأثيره من 6 شهور إلي سنة بعدها يمكن إعادة الحقن ثانية للمحافظة على النتائج.

 

يقوم الطبيب بتحديد أماكن حقن الكولاجين حول الخدود، ويضع كريم تخدير موضعي حول هذه المنطقة لتقليل الألم الناتج أثناء الحقن. في غضون 30 إلى 60 دقيقة تنتهي الجلسة، يحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية للمتابعة واستكمال الحقن.

 

 

 

المرشحات لنفخ الخدود بالكولاجين في القاهرة

 

اذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض فلا تنتظر فترة اطول لتزور الطبيب، فالتدخل بإبر الكولاجين يحقق نتيجة أفضل في الحالات المبكرة:

 

  • تهدل الخدود نتيجة التقدم بالسن

 

  • الخدود الغائرة والمسطحة نتيجة صغر الحجم

 

  • ظهور خطوط الوجه الغائرة في المنطقة الواقعة بين الخدود والفم

 

  • بروز في تجويف العين نتيجة تهدل الخدود.

 

  • عدم ظهور حساسية من الكولاجين المراد حقنه بعد عمل اختبار حساسية بواسطة طبيب التجميل.

 

 

 

 

تكلفة نفخ الخدود بالكولاجين

 

تختلف التكاليف من مكان لأخر طبقاً لسمعة المكان، وخبرة الطبيب ومؤهلاته، الأجهزة المستخدمة، نوع الكولاجين المطلوب، عدد الجلسات لكل حالة، أساليب الجودة والرعاية، بالإضافة إلي طبيعة التكاليف في الدولة التي تنوي إجراء الحقن بها، ولكننا سوف نذكر متوسط الأسعار من مكان لأخر:

 

  • يصل متوسط التكلفة في مصر ما بين 300 إلى 800 دولار أمريكي ما بين الكولاجين البشري والحيواني.

 

  • في الإمارات متوسط سعر الحقنة ما بين 850 إلي 1000 دولار أمريكي

 

  • في تركيا ما بين 450 إلى 600 دولار أمريكي

 

 

 

كيفية اختيار طبيب التجميل قبل إجراء نفخ الخدود بالكولاجين

 

هناك العديد من النقاط الأساسية لاختيار طبيب التجميل التي يجب الاطلاع عليها قبل خوض هذه التجربة لضمان تجربة آمنة وناجحة، حيث أن الطبيب المختص هو أحد العوامل الهامة لنجاح العملية  ومنها:

 

  • أن يكون الطبيب حاصل على ترخيص مزاولة المهنة بالبلد المقيم بها.

 

  • أن يكون الطبيب ذو خبرة واسعة في مجال جراحات تجميل الوجه.

 

  • أن يكون متخصص في جراحات التجميل وحاصل على الدراسات العليا أو الزمالات الأجنبية في هذا المجال.

 

 

 

أسئلة يجب طرحها على الطبيب قبل إجراء نفخ الخدود بالكولاجين

 

الآن وقد قررت خوض هذه التجربة، يجب أن تقابل طبيبك وتسأله عن جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك وتطمئن للإجابة، حيث أن الاستعداد النفسي الجيد من عوامل نجاح التجربة. هذه قائمة بالأسئلة التي قد تحتاجها:

 

  • هل حالتي تستدعي الحقن باستخدام الكولاجين؟
  • أي نوع من أنواع الكولاجين يمكن استخدامه؟
  • كم جلسة احتاج للوصول للنتيجة المرجوة؟
  • كم سعر الجلسة الواحدة؟
  • هل هناك أعراض جانبية خطيرة يمكن أن تظهر؟
  • ماهي التحاليل الطبية التي تُجرى قبل البدء بنفخ الخدود؟
  • ماهي مدة العملية؟
  • متى يمكنني العودة إلى ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية؟
  • متى يمكنني رؤية النتائج؟
  • كم ستدوم النتائج قبل إعادة الحقن؟

 

 

 

 

ملاحظات قبل وبعد نفخ الخدود بالكولاجين

 

قبل البدء بحقن الكولاجين، يقوم الطبيب بحقن عينة من الكولاجين المستخدم في مكان معين في جسم الشخص، يطلب الطبيب ملاحظة ظهور أي أعراض للحساسية مثل الاحمرار في هذا المكان لمدة أسبوع. 97% من الحالات لا تظهر أي أعراض وهي نسبة تدعو للطمأنينة ولكنه اختبار هام جداً قبل البدء حيث يعطى دلالة لنوع الكولاجين المناسب لكل شخص.

 

بعد الحقن يمكن أن تظهر بعض الالتهابات البسيطة والاحمرار مكان الحقن، يعتبر هذا طبيعيا وسوف تزول في غضون عدة أيام.

 

تظهر النتائج بعض الحقن بعدة ساعات ولكن لن يمكنك ملاحظة النتيجة الأخيرة إلا بعد اختفاء أعراض ما بعد الحقن وذلك في خلال أسبوع.

 

 

يمكن العودة لممارسة الأنشطة الحياتية بعد الحقن مباشرة مع الأخذ في الاعتبار بعض الاحتياطات اللازم اتباعها للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة ومنها:

 

 

  • تجنب ملامسة منطقة الخدود لمدة 6 ساعات بعد الحقن.

 

  • تجنب الاقتراب من مصدر حراري أو التعرض لأشعة الشمس قبل أن تختفي أعراض الالتهاب والاحمرار

 

  • عدم وضع مساحيق التجميل بعد الحقن مباشرة حتى تختفي أعراض ما بعد الحقن

 

  • الالتزام التام بالأدوية و الكريمات التي توصف بعد الحقن والتي من شأنها المساعدة في سرعة تحقيق النتائج وتخفيف أعراض ما بعد الحقن.

 

 

 

فوائد حبوب الكولاجين لنفخ الوجه

 

 تُعتبر حبوب الكولاجين الصناعية هي الأفضل على الإطلاق في نفخ الوجه وتسمينه؛ حيث تتميز حبوب الكولاجين الصناعية بسرعة امتصاصها في الجسم لخفّة وزن جزيئاته، وبالتالي وصوله إلى خلايا الجسم بشكلٍ أسرع، وتظهر النتائج الإيجابيّة في نفخ الخدود خلال ثلاثة أسابيع، ولكن في بعض الحالات قد تصلُ إلى ثلاثة أشهر، ويعتمد ذلك على العمر، فكلما كان العمر صغيراً تكون عمليّة تجديد الخلايا أسرع

 

 

 

أضرار حبوب الكولاجين

 

 أثبتَت الدراسات التي أُجريت حول تناول حبوب الكولاجين أنها لا توجد أي آثار جانبية ضارة على جسم الإنسان، كما أنها لا تثبت أي أضرار جانبية أو تعارض مع أدوية أخرى، إلا أنّ هناك بعض الأشخاص ظهرت عليهم علامات زيادة الوزن، لذا لا يُنصح بتناول حبوب الكولاجين من قِبل الأشخاص الذين لا يَرغبون بزيادة وزنهم.