تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معلومات هامة عن فيلر الشفايف

أوجد الطب التجميلي العديد من الطرق المتاحة التي جعلت من عملية نفخ الشفايف عملية بسيطة وسريعة تتم بدون جراحة مع

الفيلر,حقن الفيلر,نفخ الشفايف,الفيلر والبوتكس,نفخ الشفايف بالفيلر,نفخ الشفايف بالإبر,عملية قلب الشفايف,نصائح بعد فيلر الشفايف,مدة فيلر الشفايف,تجربتي فيلر الشفايف,التهاب الشفايف بعد الفيلر,كيفية علاج تكتل الفيلر,تكتل الفيلر في الشفايف

معلومات هامة عن فيلر الشفايف

فيلر الشفايف
فيلر الشفايف

أوجد الطب التجميلي العديد من الطرق المتاحة التي جعلت من عملية نفخ الشفايف عملية بسيطة وسريعة تتم بدون جراحة معقدة، وذلك حتى تتمكن جميع النساء المهتمات بالجمال بالحصول على الشفاه المملوءة والكبيرة، حيث تسبب عوامل التقدم بالعمر ظهور التجاعيد حول الشفايف مما يجعلها هزيلة وصغيرة، ولكن مع ظهور حقن الفيلر أصبح بالإمكان نفخ الشفايف بكل سهولة، ولكن عند تفكيرك في الخضوع لهذا الإجراء ينبغي قراءة هذا المقال بشكل ضروري لأننا سنقدم لكي نصائح هامة قبل إجراء نفخ الشفايف بالفيلر، مع تسليط الضوء على المدة التي تستمر فيها نتائج الفيلر، فإلى التفاصيل..



 

فيلر الشفايف

 

 فيلر الشفايف أو تكبير الشفايف، هو إجراء أو عملية تجميلية تعطي للشخص شفاه ممتلئة، ويمكن إجراء هذه العملية إمّا عن طريق إضافة مواد إلى الشفاه من خلال ترقيع الدهون أو استخدام مواد حشو جلدي عن طريق الحقن بحمض الهيالورونيك، أو عن طريق زيادة أنسجة الشفاه، وتتضمّن هذه الطريقة نقل الأنسجة من الشفايف الداخلية إلى الخارج لخلق مظهر من الامتلاء، وهذه العمليات شائعة نوعًا ما ولا تحتاج لوقت طويل للتعافي والشفاء منها، ويعدّ فيلر الشفايف اليوم عن طريق الحقن الطريقة الأكثر شيوعًا لنفخ وتكبير الشفايف.

 

 

مدة فيلر الشفايف

 

فيلر الشفايف من العمليات التجميلية البسيطة التي انتشرت في الفترة المؤخرة فقط، والتي تهدف للقيام بها العديد من النساء لتحسين مظهر شفاههن وتكبيرها، ويستخدم الفيلر ليس للشفاه فقط ولكن لمناطق أخرى مثل الخدود كذلك، وتدوم حقن الفيلر مدة 6 أشهر في المتوسط، ويمكن القيام بها مرة أخرى بعد زوال تأثيرها .

 

ولا تعد عملية حقن الشفايف بالفيلر عملية كبيرة أو معقدة ولا تحتاج تدخلاً جراحياً حقيقياً إلا في حالات قليلة كوجود تشوه في الشفايف مثلاً أو الحاجة لجراحة لزرع أنسجة ودعامات وتعديل شكل الشفايف بشكل عام. لكن إجراءات نفخ الشفايف العادية لا تستغرق وقتاً طويلاً وتخرج من العيادة أو المركز بعد ذلك.

 

أغلب الأعراض التي تواجهها تكون بسيطة مثل احمرار وتورم الشفايف مكان الحقن بعض الشيء وفي أحيان قليلة يبدو المكان المحيط بالشفايف كأن به كدمات صغيرة لكن كلها أعراض طبيعية وبسيطة نتيجة الحقن وستختفي خلال أيام قليلة، كما أن الطبيب قد يعطيك بعض المسكنات ومضادات التحسس أو الالتهاب للتخلص من هذه الأعراض بسرعة.

 

يمكنك إتخاذ بعض الإجراءات الوقائية كتجنب الوقوف في الشمس بعد الحقن مباشرة والراحة في البيت وعدم استخدام المساحيق التجميلية ووضع مكعبات الثلج على الشفاه حتى تهدأ، كل هذه الإجراءات يمكنك اتباعها في أول 24 ساعة بعد النفخ.

 

أما بالنسبة لنتيجة نفخ الشفايف قبل وبعد فستلاحظ النتيجة فور الخروج من العيادة وتلاحظ أن شفتيك صارتا أكبر وأكثر امتلاءً وقد يعيق التورم أحياناً عن أخذ الانطباع النهائي الكامل في أول يومين لكن بمجرد أن يهدأ سترى النتيجة التي ستدوم معك لشهور وربما لأكثر من سنة أو سنتين أحياناً قبل أن تشعر بالحاجة لتكرار العملية.

نصائح بشأن نفخ الشفايف بالفيلر

 

تّجه العديد من السيّدات إلى حقن الفيلر، لإبراز ملامح وجههن وتعزيز ثقتهن بنفسهن أكثر. كثيرات منهنّ لسن بحاجة في الواقع لهذه التعديلات، إلّا أن مواكبة هذه الصيحة المستمرة والتي بدأت منذ عدّة سنوات، بات أمر ضروري، خاصةً عندما نتحدث عن فيلر الشفاه!

 

 

قد تظنين عزيزتي أن حقن الشفاه بالفيلر أمر بسيط ومن النوادر أن يحدث أي خطأ أثناء القيام بهذه الخطوة التجميليّة. لكن ما حدث مع بعض السيدات التي سنعرض عليكِ صورهنّ أدناه هو أكبر برهان أن لا شيء مضمون 100%، فقد عانين من مضاعفات وخيمة وخطيرة بعد الفيلر!

 

 

لذلك في حال أردتِ تكبير شفتيكِ، وكأول خطوة، عليكِ التوجّه إلى طبيب متخصص بالأمراض الجلدية وحقن الفيلر والبوتكس. ثانياً، لا بدّ لكِ أن تكوني على علم بكل التوجيهات قبل القيام بهذه الخطوة لتفادي النتائج الوخيمة وأن تدركي أيضاً احتمال حدوث بعض المضاعفات الطبيعيّة بعد الحقن. تابعي القراءة وستكتشفين كل التفاصيل

 

 

  • يجب أن تُعلمي الطبيب المتخصص في حال سبق وعانيتِ من أي مشاكل في الوجه، قروح، ندبات أو أي نوع من الشوائب.

 

  • من أكثر المواد التي يتم حقنها في الشفاه والأكثر أماناً هو أسيد الهيالورونيك، كونه مستخلص طبيعيّ من الجسم.  

 

  • لا تقومي بتناول أي نوع من أدوية الأسبرين، أدوية مضادة للالتهابات، أو جرعات عالية من الفيتامين E قبل الحقن، وإلّا ستتعرضين لخطر حدوث الكدمات أو نزيف في مكان وخز الإبر.

 

  • يجب أن تختاري صور تظهر فيها النتيجة التي ترغبين الحصول عليها وإعطائها للطبيب ليكون على علم بها!

 

  • ستشعرين بالإنزعاج والألم الطفيف، خاصةً إذا كانت بشرتكِ حساسة.

 

  • تستغرق عملية حقن الشفاه بالفيلر مدّة 20 دقيقة بشكل أقصى.

 

  • بعد الحقن، ستشعرين أن شفاهكِ انتفخت أكثر مما ترغبين. هذا طبيعيّ، سيتقلّص حجمها شيئاً فشيء خلال أسبوعين، لذلك لا تقومي بحقن الشفاه قبل أي مناسبة أو حدث مهم بوقتٍ قصير، واتركي فترة زمنيّة تصل إلى شهر على الأقل.

 

  • للتخفيف من حدّة إنتفاخ الشفاه، الجئي إلى وضع الثلج عليها وحاولي النوم على وسادة عالية في الليل لتخفيف الورم.

 

  • ستظهر بعض الإنتفاخات الصغيرة على الشفاه، يجب أن تختفي بعد فترة. في حال لم تزول، راجعي الطبيب وسيساعدكِ على إزالتها!

 

  • لا تلمسي شفاهكِ طيلة 48 ساعة بعد العمليّة، وتجنّبي ممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها إسراع الدورة الدمويّة وزيادة الإنتفاخ في الشفاه.

 

  • لا تتناولي المأكولات الحارة، الدسمة والغنيّة بالملح بل الجئي إلى المأكولات الصحيّة أكثر واشربي الكثير من المياه لترطيب البشرة ومنع تهيّجها.

 

  • يجب أن تعلمي أن حقن الشفاه بالفيلر لن تدوم إلى الأبد، وسيتقلّص حجمها مع مرور الوقت! ستحتاجين إلى مراجعة الطبيب المتخصص كل 4 أشهر على الأقل للقيام بتكبيرها مجدداً.

 

  • في حال لم تكوني راضية على النتيجة، يمكن لطبيب التجميل حقن الشفاه بانزيم يدعى الهيالورونيداز الذي يقوم بتذويب الفيلر المحشو. هذه الخطوة تأتي بنتائج مباشرة وفوريّة، إذ تلاحظين بعد بضعة دقائق من الحقن أن الفيلر قد خفّ وذاب. ليس هناك لحقن انزيم الهيالورونيداز أي آثار جانبيّة مثل الندبات أو الكدمات، بل يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هناك احتمال الإصابة بحساسيّة حسب نوع البشرة.