تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي فيلر الشفايف

معظم النساء والفتيات ترغبن في الحصول على شفايف ممتلئة وجذابة لذلك سنقدم لهن في هذا المقال على Doctor Live في

الكولاجين,شفط الدهون,حقن الفيلر,نضارة البشرة,انواع الفيلر,التقدم في العمر,حقن الدهون الذاتية,حمض الهيالورونيك,Doctor Live,نفخ الشفايف بالفيلر,أنواع الفيلر,تورم الشفايف بعد النفخ,تجربتي فيلر الشفايف,تكتل الفيلر في الشفايف,تكلفه,تكلفة نفخ الشفايف بالفيلر

الجلديه و الليزر

تجربتي فيلر الشفايف

فيلر الشفايف
فيلر الشفايف

معظم النساء والفتيات ترغبن في الحصول على شفايف ممتلئة وجذابة، لذلك سنقدم لهن في هذا المقال على Doctor Live  فيلر الشفايف وهو السبيل الأسهل للحصول على النتائج التجميلية المرغوبة من شفاه مثالية تضفي عليكي إطلالة مميزة، فمن خلال إجراء سهل وسريع بدون أي تعقيدات جراحية أو حتى تخدير كلي، ستحصلي على شفايف كبيرة وممتلئة، ولكنا دعونا نشرح لكن ما هو فيلر الشفايف؟ وما هي أنواعه المتاحة لهذا الإجراء؟  وكم يتكلف؟ مع تسليط الضوء على أهم مميزاته، فتابعونا خلال السطور التالية.



 

 

 

تجربتي فيلر الشفايف

 

تقول دكتورة نجلاء سالم ان المريضة  كانت تريد اضافة لمسة جمالية الى شكلها الخارجي، وقد علمت ان هناك عدد كبير من البنات اللواتي استخدمن الفيلر في نفخ الشفايف وتحسين مظهرها، وبالفعل قمت بعمل تلك التجربة الرائعة والتي أفادتني كثيرا في زيادة ثقتي بنفسي ومظهري الخارجي، لذا استمريت في عمل الفيلر منذ حوالي خمس سنوات بشكل منتظم، فعادة ما يلي الفيلر حوالي ست اشهر وبعدها يختفي بشكل تدريجي.

 

 

نبذة عن فيلر الشفايف

 

الفيلر هو عبارة عن عملية يتم من خلالها ملئ الفراغات التي توجد في الشفايف، ويكون ذلك ببعض المواد المختلفة والتي لها العديد من الخصائص والاستخدامات، ولكن كل تلك المكونات تعطي الشفايف مظهر رائع وتزيد من جمالها، فهناك العديد من الناس الذين يعتقدون بان هناك مادة واحدة تعرف باسم الفيلر وهي التي يتم حقنها، ولكن هذا غير صحيح، فإن العملية نفسها تعرف باسم الفيلر والمواد التي يتم حقنها هي بعض التركيبات والمواد المختلفة التي تستخدم في الحقن.

 

 

انواع الفيلر للشفايف

شاهد دكتور مصطفي زيدان مع تجربه حقن الشفايف

هناك عدد كبير من انواع الفيلر والتي تختلف عن بعضها البعض من حيث ليونتها وايضا التركيبات الكيميائية التي يتم استخدامها، واكثر انواع الفيلر استخدام هي فيلر الشفايف ويأتي بعدها فيلر الخدود، ومن أهم أنواع الفيلر استخدام هي.

 

 

حمض الهيالورونيك

 

هو واحد من الأحماض الطبيعية التي توجد في البشرة والتي تساعد في الحفاظ على ليونة الخلايا والحفاظ على كمية الماء التي توجد بها، الأمر الذي يزيد من نضارة البشرة والشفايف وبتلك الطريقة تعكس المظهر الصحي.

 

الكولاجين

 

يعتبر الكولاجين هو عبارة عن مادة طبيعية لها العديد من النتائج الرائعة، والتي تساعد أيضا في إعطاء المظهر الطبيعي للشفايف بعد ان يتم حقنها مباشرة، ولكن له عيوب منها أنه لا يدوم مدة طويلة مثل حمض الهياليورونيك، ولابد من حقنه بشكل مستمر في فترات قصيرة.

 

حقن الدهون الذاتية

 

هي من الانواع النادر حقن الشفايف بها إلا إذا كانت مصحوبة بعملية تجميل أخرى، فيتم حقن كمية قليلة من الدهون في الشفايف، كما ان هناك خطر متزايد عند شفط الدهون، ولكنها تعتبر الاكثر امان والاسهل التي يمكن يخضع إليها الشخص، وتعتبر الدهون الذاتية من الأشياء التي تدوم فترات قليلة للغاية، فيمكن ان تحتاج الى حقنها مرة كل اربع اشهر.

 

كيفية التحضير لعملية فيلر الشفايف

 

إن عملية فيلر الشفايف كباقي العمليات الجراحية تحتاج لبعض التحضيرات، فمن المهم اصطحاب شخص آخر مرافق ليرافق المريض للمنزل، وإذا كان الشخص الذي سيجري العملية مدخنًا فقد يُطلب منه إيقاف التدخين قبل العملية بفترة، لأنّ التدخين يمكن أن يؤثر على عملية التخدير الموضعي، كما يجب ارتداء الملابس القطنية المريحة والفضفاضة، ومن المهم أيضًا تجنّب تناول مسكنات الألم كالأسبرين والإيبوبروفن قبل إجراء هذه العملية، وقبل إجراء عملية فيلر الشفايف يجب التأكّد من وجود الأشياء الآتية لجعل الفترة ما بعد العملية تمر بدون أي أمور مزعجة:

 

  • كمادات باردة أو ثلج.
  • وسائد مريحة.
  • مراهم وكريمات يقوم بوصفها الطبيب.
  • الكثير من الأطعمة اللينة، مثل الهلام والحلوى ودقيق الشوفان والزبادي التي لا تتطلّب المضغ.

 

خطوات حقن الشفايف بالفيلر

 

  • أول الخطوات التي يمكن القيام بها هي زيارة الطبيب لتقييم حالة المريض ويقوم بتحديد نوع التقنية المناسبة لحالته.
  • بعدها تتم عملية التخدير، وعادة ما يكون نوع التخدير هو التخدير الموضعي عن طريق الرذاذ أو حتى الكريم.
  • بعدها يقوم المريض بالانتشار حوالي عشرين دقيقة على الأقل حتى يبدأ مفعول التخدير في العمل، وعندها يشعر المريض بالتنميل في الشفايف.
  • بعدها يبدأ الطبيب في عملية الحقن، وغالبا لا يحتاج المريض إلى أكثر من حقنتين في الجلسة.
  • يقوم المريض بعدها باستخدام كمادات الثلج حتى لا تتورم الشفايف وتلتهب.
  • بعد تلك المراحل يأخذ المريض عدد كبير من التعليمات التي يقولها له الطبيب، وخاصة الابتعاد بشكل كبير عن التدخين.
  • بعد تلك المرحلة يرجع المريض الى ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • اذا كان المريض سيقوم بتقنية حقن الشفايف بالدهون الذاتية، فعلى المريض اولا ان يقوم بعملية شفط الدهون قبل ان تقوم بحقن الشفايف.

 

مميزات فيلر الشفايف

 

يساعد فيلر الشفاه في تحسين مظهر الشفاه، يدوم التأثير حتى ستة أشهر. بعد ذلك، قد تحتاجين للمزيد من الحقن للحفاظ على حجم الشفاه وامتلاءها. من أهم فوائد فيلر الشفايف:

 

الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة

 

من أهم مميزات فيلر الشفايف هو تحسين مظهر الشفاه الخارجي بشكل جذاب وممتلئ. يمكنكِ الحصول على سن أصغر من عمرك الحقيقي مع إطلالة حيوية وبشرة نضرة.

 

إخفاء أثار الشيخوخة

 

حقن الشفاه من الوسائل الفعّالة لإخفاء تجاعيد الشفاه والخطوط الدقيقة حول الفم والتي قد تظهر نتيجة للعوامل المختلفة كالتدخين أو التقدم في العمر.

 

آثار جانبية أقل

 

يؤكد خبراء التجميل أن حقن الفيلر باستخدام حمض الهيالرونيك نادراً ما يتسبب في أي آثار جانبية أو حساسية للبشرة. مع ذلك، ينصح باستشارة الطبيب المعالج خلال الموعد الأول حول أي تأثير للحقن قبل اجراءه. كما يمكن إجراء اختبارات الحساسية كذلك.

تكلفة نفخ الشفايف بالفيلر

 

تكلفة حقن الفيلر للشفايف منخفضة نسبياً في العالم العربي فهي تتراوح بين 200 و 750 دولار أمريكي، وقد تنخفض في دول مثل مصر والأردن لتتراوح بين 200-500 دولار أمريكي، في حين ترتفع في دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 500-1.000 دولار امريكي. لكنها في الغالب لا تزيد عن هذه التكلفة.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فيوضح موقع webmd أن تكلفة نفخ الشفايف بالفيلر تتراوح بين 500-2.000 دولار أمريكي بحسب نوع الفيلر المستخدم وكميته، وبحسب حالة المريض، وخبرة الطبيب الذي يجري له العملية.

ولا يختلف الأمر كثيراً في أوروبا، فباستثناء بعض دول أوروبا الشرقية التي تنخفض فيها أسعار عمليات التجميل كثيراً، فإن باقي الدول تتراوح الأسعار فيها بين 500 و 2.000 دولار أمريكي، وقد ترتفع الأسعار في بعض المؤسسات الطبية شديدة الخصوصية والتي لا تستقبل سوى نجوم العالم وملوكه ورؤسائه وأقاربهم، لكن هذه الزيادة لا تمثل مقابل لخدمة طبية إضافية بقدر ما تمثل مقابل لخدمة شديدة الرفاهية ومقابل للحفاظ على السرية والخصوصية لهؤلاء المرضى. أما بخلاف ذلك تبقى الخدمة الطبية مماثلة لتلك التي تتم في المستشفيات والعيادات الجيدة على مستوى العالم.