تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والسعودية

تكتسب علميات شفط الدهون شهرة واسعة في جميع دول العالم العربي نظرا لارتفاع نسب الإصابة بالسمنة الموضعية التي ي

شفط دهون البطن,أسعار عمليات شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر,أسعار عملية شفط الدهون,شفط الدهون في مصر,شفط دهون الأرداف,Doctor Live,أضرار عملية شفط الدهون,نتائج عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالصور,أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون,مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون,أسعار علميات شفط الدهون

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والسعودية

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والسعودية

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

تكتسب علميات شفط الدهون شهرة واسعة في جميع دول العالم العربي، نظرا لارتفاع نسب الإصابة بالسمنة الموضعية التي يفشل معها الشخص في التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية المتمثلة في إتباع حميات غذائية قاسية أو حتى ممارسة التمارين الرياضية سواء الشديدة أو المتوسطة، ولكن إجراء شفط الدهون بتقنياته المختلفة سيستطيع معه الشخص الحصول على القوام المتناسق الخالي من التكتلات الدهنية العنيدة والترهلات الجلدية الشديدة، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live  أسعار علميات شفط الدهون في مصر والسعودية باعتبارهما أوائل الدول العربية التي أجرت هذه النوعية من العمليات.



 

 

 

 

شروط إجراء عمليات شفط الدهون

 

على الرغم أن النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على عمليات شفط الدهون كما ذكرنا من قبل إلا أن الرجال أيضا لهم نصيب كبير أيضا من عمليات شفط الدهون، ولكن هناك بعض الشروط التي تتخذها عمليات شفط الدهون مثل:

 

  • تشترط أن يكون الشخص قريب من وزنه المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة أو وزن زائد عن الحد.

 

  • تشترط معرفة الشخص بأن عمليات شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة.

 

  • عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية.

 

  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية.

 

  • يجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة ع إجراء عمليات شفط الدهون وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

 

 

نصائح قبل إجراء عمليات شفط الدهون

 

  • عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك أن تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية، لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية.

 

  • بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذي اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  ومن المهم مناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف الخاصة بعمليات شفط الدهون.

 

  • بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 

  • عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.

 

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر والسعودية

 

تكلفة شفط الدهون التقليدي

 

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر والسعودية من حوالي 800 دولار أمريكي قد تزيد أو تنقص، كما أن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط، وقد تصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي  تزيد أو تنقص بحسب خبرة الجراح، وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار أمريكي.

 

 

 تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر والسعودية

 

 تختلف تكلفة عمليات شفط الدهون بالفيزر تبعاً للمنطقة التي يُراد شفطها، وأيضاً حالة الشخص، وقد تزيد التكلفة بعض الشئ وفقاً لما يقرره الطبيب، وتبدأ أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر كالآتي:

 

 يبدأ شفط دهون البطن والجانبين من 1675 دولار تقريباً.

 

 يبدأ شفط دهون الأفخاذ من 2230 دولار تقريباً.

 

 يبدأ شفط دهون الذراعين من 1400 دولار تقريباً.

 

يبدأ شفط دهون الأرداف والظهر من 1115 دولار تقريباً.

 

يبدأ شفط دهون اللغد من 840-1115 دولار تقريباً.

 

 

 

كيف تتم عمليات شفط الدهون؟

 

تتم عمليات شفط الدهون بطرق وتقنيات مختلفة قد تتناسب إحدى هذه الطرق مع مريض ولا تتناسب مع مريض أخر، لذلك الطبيب وحده من يستطيع اختيار التقنية الأفضل لمريضه من خلال حالته الصحية ومعرفة سبب إجرائه لهذه النوعية من العمليات، فضلا عن كمية الدهون التي يرغب في إزالتها وكذلك مكان المنطقة التي ستخضع للشفط، كل ذلك من العوامل التي يعمل على دراستها الطبيب حتى يتم اختيار التقنية والطريقة الأنسب التي تحقق أفضل النتائج الممكنة مع الحالة.

 

 

وفي العموم تتم عمليات شفط الدهون بهذه الطرق:

 

شفط الدهون بالنفخ

 

وهي الطريقة الأكثر شيوعا وتفضيلا وسط إجراءات شفط الدهون، حيث يقوم الطبيب بحقن محلول معقم عبارة عن خليط من الماء المالح الذي يساعد على إزالة الدهون تحت الجلد، والمخدر الليدوكايين لتخفيف الألم حتى لا يشعر المريض بالانزعاج وقت العملية ، بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة في الجلد ويدخل أنبوبًا رفيعًا يسمى قنية تحت الجلد، ثم يتم توصيل القنية بجهاز الشفط الذي يقوم بشفط الدهون والسوائل من الجسم.

 

 

شفط الدهون بالفيزر أو الموجات فوق الصوتية

 

وهي الطريقة الأحدث والأدق في عمليات شفط الدهون، ويعد الفيزر من التقنيات المفضلة لدى العديد من المرضى الذي يرغبون في الحصول على نتائج دقيقة جدا من الشفط ونحت الجسم وبروز العضلات، وأثناء شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، يقوم الطبيب بإدخال قضيب معدني ينبعث منه طاقة بالموجات فوق الصوتية تحت الجلد، وهذا يمزق جدران الخلايا الدهنية ويسيل الدهون لتسهيل إزالتها.

 

 

 

شفط الدهون بالليزر

 

من الطرق المستخدمة بكثرة أيضا في إجراء عمليات شفط الدهون، حيث تقلل هذه التقنيات الحديثة من الشكل الجراحي لإجراء شفط الدهون، ويستخدم الطبيب في هذه التقنية ضوء ليزر عالي الكثافة ليتم تسليطها تحت الجلد وينتج عنها إذابة الدهون مما يجعل شفطها أسهل وأسرع، وخلال شفط الدهون بالليزر يقوم الطبيب بإدخال أحد ألياف الليزر من خلال شق جراحي صغير ويقوم بشفط الرواسب الدهنية، ثم يتم إزالة الدهون عن طريق القنية.

 

 

 

شفط الدهون بالاهتزاز أو الطاقة

 

يتم في هذه الطريقة شفط الدهون عن طريق القنية التي تتحرك في حركة سريعة ذهابًا وإيابًا بالاهتزاز ويسمح هذا الاهتزاز للطبيب بسحب الدهون القوية بسهولة أكبر وبدقة، ولكنه يسبب بعض الألم والتورم، وتصلح هذه الطريقة لشفط الدهون بدقة في المناطق الصغيرة مثل، الذراعين والركبتين والكاحلين.

 

 

 

كيف يتم الحفاظ على نتائج شفط الدهون؟

 

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على الطرق المختفة لإجراء عملية شفط الدهون نود أن ننصحكم في سطورنا التالية ببعض الإرشادات الواجب إتباعها للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون بصرف النظر عن الطريقة أو الإجراء المتبع في الشفط، فجميع هذه النصائح والإرشادات ستحافظ حتما على نتائج العملية أطول فترة ممكنة.

 

  • يجب الحفاظ على إتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن يحتوي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات والأطعمة الغنية بالألياف وجعل هذا النظام روتين يومي دون ملل.

 

  • يجب شرب كميات وفيرة جدا من المياه للحفاظ على مرونة الجلد مع تقليل السكريات والنشويات.

 

  • يجب المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بهدف الحفاظ على وزن الجسم وحرق الدهون الجديدة التي تدخل إلى الجسم عبر الطعام وللحفاظ أيضا والوقاية من الإصابة بالأمراض.

 

  • يجب أخذ قسط كافي من النوم والبعد عن الضغوط النفسية والعصبية والعمل على التمتع بصحة نفسية جيدة