تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بيل جيتس يتبرع بـ10 ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا

خصصت مؤسسة بيل أند ميليندا جيتس فاونديشن الخيرية 10 ملايين دولار لمنع انتشار فيروس كورونا في الصين ودول أفري

الفيروسات,الجهاز التنفسي,فيروس كورونا,منظمة الصحة,كورونا,أعراض كورونا عند الأطفال,الفيروس الجديد,فيروس كورونا في الصين,معركة كورونا,فيروس كورونا الجديد,كورونا في الصين,مؤسسة بيل جيتس الخيرية,المياردير بيل جيتس

أخبار كورونا

بيل جيتس يتبرع بـ10 ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا

الملياردير الأمريكي بيل جيتس
الملياردير الأمريكي بيل جيتس

خصصت مؤسسة "بيل أند ميليندا جيتس فاونديشن" الخيرية 10 ملايين دولار لمنع انتشار فيروس كورونا في الصين ودول أفريقيا.



 

 

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية قالت المؤسسة التابعة لمؤسس شركة مايكروسوفت رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس وزوجته في بيان: "تم تخصيص 10 ملايين دولار لصناديق الإغاثة في حالات الطوارئ والدعم الفني المناسب، من أجل مكافحة فيروس كورونا الجديد في الصين وأفريقيا، وتفعيل الجهود لمنع الانتشار العالمي للفيروس".

 

 

وأعلنت الحكومة الصينية، الإثنين، ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 80 شخصا ووصول عدد الإصابات إلى 2744 شخصا آخرين.

 

 

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

 

 

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.