تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الصين تستخدم أدوية الإيدر لعلاج كورونا بشكل مبدئي

علنت الصين استخدام عقاقير علاج فيروس العوز المناعي البشري إتش.آي.في الإيدز علاجا خاصا للالتهاب الرئوي الذي ت

فيروس كورونا,اليابان,كورونا,فيروس كورونا أعراضه وأسبابه,الفيروس الجديد,هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الهواء,هل مرض كورونا يسبب الوفاه,أعراض فيروس كورونا,أعراض كورونا عند الاطفال,الوقاية من فيروس كورونا

أخبار كورونا

الصين تستخدم أدوية الإيدر لعلاج كورونا بشكل مبدئي

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت الصين استخدام عقاقير علاج فيروس العوز المناعي البشري (إتش.آي.في) الإيدز علاجا خاصا للالتهاب الرئوي الذي تسببه سلالة جديدة من فيروس كورونا، موضحة أنه من إنتاج شركة "آبفي"، مع استمرار البحث للتوصل إلى علاج.



 

 

 

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن فرع بكين من لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلن أن مزيجا من مادتي "لوبينافير" و"ريتونافير"، والذي تنتجه "آبفي" في دواء يحمل اسم "كاليترا"، هو جزء من أحدث خطة علاج للمرضى المصابين بالفيروس.

 

 

أودت السلالة الجديدة من فيروس كورونا بحياة ما لا يقل عن 56 شخصا في الصين، وأصابت نحو 2000 شخص حول العالم حتى الآن.

 

 

وقالت لجنة الصحة الصينية إنه "رغم عدم وجود أي عقاقير فعالة حتى الآن ضد الفيروس، فإنها توصي بتناول المرضى قرصين يوميا من الدواء الذي يضم مادتي لوبينافير وريتونافير، مع جرعة من دواء (ألفا إنترفيرون) عبر الاستنشاق لمرتين أيضا يوميا".

 

 

وسجلت حالات إصابة بالفيروس في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وكندا، فضلا عن الأراضي الصينية في هونج كونج وماكاو.