تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كندا تسجل ثاني حالة إصبة بفيروس كورونا الجديد

أعلن مسؤولو الصحة في مقاطعة أونتاريو الكندية الاثنين تسجيل ثانى حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد موضحي

فيروس كورونا,فيروس كورونا هل هو مميت,أسباب مرض كورونا,علاج فيروس كورونا,كورونا,أعراض كورونا عند الأطفال,الفيروس الجديد,هل مرض كورونا يسبب الوفاه,مراحل مرض كورونا,أعراض فيروس كورونا,فيروس كورونا أعراضه واسبابه,الوقاية من فيروس كورونا,مواجهة فيروس كورونا

أخبار كورونا

كندا تسجل ثاني حالة إصبة بفيروس كورونا الجديد

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلن مسؤولو الصحة في مقاطعة أونتاريو الكندية، الاثنين، تسجيل ثانى حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، موضحين أن الحالة الثانية هى لزوجة المصاب الأول العائد من الصين، وكانت في عزلة ذاتية منذ وصولها إلى تورونتو، وجاءت نتيجة اختباراتها إيجابية، وقال كبير المسؤولين الطبيين في أونتاريو ديفيد ديفيد وليامز، فى بيان "بالنظر إلى حقيقة أنها كانت في عزلة ذاتية، فإن الخطر على سكان المقاطعة لا يزال منخفضًا، وكانت هيئة تورنتو للصحة العامة على اتصال دائم بالزوجة خلال فترة العزلة الذاتية".



 

 

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت المقاطعة تسجيل أول حالة "إيجابية" في كندا لفيروس كورونا يوم السبت لرجل يبلغ من العمر 50 عامًا عاد مؤخرًا إلى تورونتو قادمًا من مدينة ووهان بالصين، وقد ظهرت عليه أعراض خفيفة على متن الطائرة، وتوجه إلى المستشفى بعد يوم من عودته، ويقبع حاليًا بمعزل في مركز "صنيبروك" للعلوم الصحية في تورنتو.

 

 

وكان وزير الخارجية الكندى فرانسوا- فيليب شامباين، دعا الأحد، جميع الكنديين إلى تجنب السفر غير الضرورى إلى مقاطعة "هوبي" الصينية بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، مشيرا إلى أن المسؤولين القنصليين الكنديين يراقبون الوضع وعلى اتصال مستمر مع السلطات المحلية.

 

 

 

وقال شامباين- فى بيان - "سلامة وأمن الكنديين فى الخارج هى على رأس أولوياتنا منذ 22 يناير، فرضت السلطات الصينية قيودا على السفر غير الضرورى من وإلى مدينة ووهان بمقاطعة هوبى فى الصين نتيجة انتشار فيروس كورونا"، مضيفا "نحن نتفهم مخاوف الكنديين فى المنطقة واهتمامات عائلاتهم وأحبائهم... نحن على اتصال مع الكنديين الموجودين حاليا على أرض الواقع وتقديم المساعدة لهم".

 

 

 

وتابع "يقوم المسؤولون القنصليون الكنديون بمراقبة الموقف عن كثب وعلى اتصال بالسلطات المحلية وشركائنا الدوليين؛ لجمع المزيد من المعلومات وتقديم الدعم إلى أقصى حد ممكن... كندا ليس لها وجود قنصلى فى ووهان".

 

 

وشدد شامباين على أن النصيحة للكنديين قائلا "تجنب السفر غير الضرورى إلى مقاطعة هوبى بالصين، بما فى ذلك مدن ووهان وهوانجانج وإيزو، بسبب القيود الشديدة المفروضة على السفر.... يجب على الكنديين التحقق من نصائح وإرشادات السفر".