تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | "كورونا الصين" يدفع الأطباء لارتداء الحفاضات بسبب ضغط العمل

يلجأ الأطباء الصينيون في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا إلى استخدام حفاضات البالغين بسبب عدم القدرة ع

فيروس كورونا,المستشفى,وزارة الصحة,اليابان,فيروس كورونا هل هو مميت,سارس,الفيروس الجديد,هل مرض كورونا يسبب الوفاه,مراحل مرض كورونا,أعراض فيروس كورونا,أعراض كورونا عند الاطفال,فيروس كورونا أعراضه واسبابه,الوقاية من فيروس كورونا,مواجهة فيروس كورونا,الصين,مواقع انتشار مرض كورونا

أخبار كورونا

"كورونا الصين" يدفع الأطباء لارتداء الحفاضات بسبب ضغط العمل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يلجأ الأطباء الصينيون في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس "كورونا" إلى استخدام حفاضات البالغين، بسبب عدم القدرة على الذهاب إلى المرحاض في ظل الضغط، الذي تواجهه المستشفيات.



 

 

ووفقا صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطاقم الطبي في مدينة، ووهان، مركز انتشار المرض، يعانون من ضغوط كبيرة في ظل الطلب غير المسبوق على الخدمات الصحية في محاولة لاحتواء الفيروس المتفشي.

 

 

وكشفت تقارير إعلامية أن الممرضات والطاقم الطبي المرهق، يرتدون جميعا بدلات واقية هشة، وحفاضات للبالغين لأنهم لا يملكون الوقت الكافي لاستخدام المرحاض، وخلع الملابس الواقية.

 

 

وقال الدكتور "دو" بمستشفى "ووهان" الاتحادي: "نحن نعلم أن البدلة الواقية التي نرتديها، يمكن أن تكون آخر بدلة لدينا، ولا يمكننا تحمل إهدار أي شيء".

 

يأتي هذا في وقت، أعلنت السلطات الصينية،  الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

 

 

وقال رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية، التابع للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن "المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)".

 

 

وقد تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعى فيديو يظهر"مسعفًة" فى مدينة ووهان بالصين وهى تبكي وتصرخ قائلة "لا أستطيع تحمل كل هذا" بعدما قضت ساعات طويلة فى العمل ليل نهار من دون انقطاع على علاج المصابين بفيروس كورونا، وتم التقاط الفيديو فى مستشفى بووهان مركز تفشى كورونا، وأظهرت لقطات أخرى طبيبا مرهقًا وهو يتحدث إلى مدير المستشفى عبر الهاتف بصوت عال وبعصبية كبيرة.

 

 

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن هذه الفيديوهات انتشرت فى وسائل التواصل الاجتماعى الصينية الأسبوع الماضي ولكن تم حذفها بعد ذلك،ويظهر الطبيب وهو يصرخ لعدم حصوله على المساعدة في علاج المرضى المصابين بالفيروس القاتل، ونتيجة لذلك، كان عليه أن يعمل دون توقف، كما سمع من خلال الفيديو.

 

 

وتسبب وباء الفيروس التاجي في مقتل أكثر من 100 شخص - جميعهم في الصين - وإصابة أكثر من 2890 شخصًا، ودفعت الأزمة الصحية السلطات إلى فرض الحجر الصحي لما لا يقل عن 56 مليون شخص يعيشون في مقاطعة هوبي وسط الصين وإلغاء احتفالات العام القمرى الجديد في جميع أنحاء البلاد.

 

 

يذكرأن، رصدت اليابان أول ظهور لفيروس "كورونا "غير مرتبط بالسفر للصين، وبذلك ارتفعت حالات الاصابة إلى 6 حالات عقب تسجيل حالتى إصابة جديدتين، إحداهما لسائق حافلة سياحية لم يذهب إلى مدينة "ووهان" وسط الصين، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن سائق الحافلة لم يقم بزيارة مدينة "ووهان" بمقاطعة "هوبى" الصينية التي تفشى بها الفيروس، مشيرة إلى أن هذا يعد أول شخص يتأكد إصابته بالفيروس دون تواجده بالمدينة.

 

 

من جانبه أعلن وزير الصحة الياباني "كاتسونوبو كاتو"كاتو أن سائق الحافلة في محافظة "نارا" كان قد تولى قيادة حافلته لسائحين من مدينة "ووهان" مرتين في شهر يناير الجارى.

 

 

وكانت الحكومة اليابانية، قالت إنها سترسل طائرة فى رحلة عارضة إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشى فيروس كورونا فى الصين، مساء اليوم الثلاثاء لإجلاء رعاياها الراغبين فى العودة إلى اليابان. وقال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي للصحفيين إن الطائرة تسع لحوالي 200 راكب لكنه أضاف أن حوالي 650 يابانيا يأملون في العودة إلى ديارهم.

 

 

وذكر موتيجي أن الحكومة تجرى ترتيبات لإرسال رحلات إضافية إلى ووهان يوم الأربعاء في أقرب تقدير.

 

 

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلت الأحد، عن وزارة الصحة قولها إن اليابان سجلت، رابع حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين.

 

 

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون أن الحالة لشخص مقيم فى مدينة ووهان الصينية فى الأربعينات من عمره وأنه وصل إلى اليابان يوم 22 يناير لقضاء عطلة. وأضافت أن الرجل نقل إلى مستشفى فى مقاطعة آيتشى بوسط اليابان وأثبتت الفحوص إصابته بالفيروس. وكان قد قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إن الحكومة تعمل مع السلطات الصينية لترتيب رحلة طيران لإجلاء أي مواطن ياباني يرغب في العودة من مدينة ووهان الصينية التي يُعتقد أنفيروس كورونا ظهر بها أولا العام الماضي.

 

 

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).