تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | "الصحة العالمية" ترفع من تقديرها لخطر كورونا على مستوى العالم

رفعت منظمة الصحة العالمية تقديرها لمستوى الخطر النابع من تفشي فيروس كورونا الجديد الناشئ في الصين على النطا

الفيروسات,المرض,منظمة الصحة,فيروس كورونا هل هو مميت,علاج فيروس كورونا,نسبة الشفاء من فيروس كورونا,فترة حضانة فيروس كورونا,كورونا,الفيروس الجديد,معركة كورونا,مراحل مرض كورونا,أعراض فيروس كورونا,فيروس كورونا أعراضه واسبابه,التهاب رئوي,الصين,مواقع انتشار مرض كورونا

أخبار كورونا

"الصحة العالمية" ترفع من تقديرها لخطر كورونا على مستوى العالم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

رفعت منظمة الصحة العالمية تقديرها لمستوى الخطر النابع من تفشي فيروس "كورونا" الجديد الناشئ في الصين، على النطاق العالمي، من "معتدل" إلى "مرتفع".



 

 

وأشارت "الصحة العالمية" في تقديراتها السابقة، إلى أن خطر سلالة فيروس "كورونا" 2019-nCoV "مرتفع للغاية بالنسبة للصين، ومرتفع للمنطقة، ومعتدل على المستوى العالمي".

 

 

وأوضحت المنظمة اليوم الاثنين في بيان لها، أنها "صححت الخطأ في الصيغة" الوارد في تقريرها السابق بشأن المسألة.

 

 

من جانبه، اعتبر رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم، ألكسندر سيرغييف، أن تفشي فيروس "كورونا" الجديد بالوتيرة الحالية قد يؤدي إلى انتشار المرض على الصعيد العالمي بحلول مارس المقبل.

 

 

وأوعز الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لسلطات البلاد على كل المستويات باتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة انتشار "كورونا" الجديد، من أجل "مكافحة الوباء وتحقيق النصر الحاسم على العدو".

 

 

كشفت مجلة أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا، عن لقاحين تجريبيين لفيروس كورونا الجديد، يطورهما علماء في مركز علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بمدينة نوفوسيبيرسك سيتم اختبارهما في مايو القادم.

 

ونقلت المجلة، وفقا لوكالة (تاس) الروسية، اليوم الاثنين، عن رينات ماكسيوتوف مدير عام المركز قوله "نحن نطور لقاحين ومن المفترض أن يخضع نموذجيهما لاختبارات أولية في مايو".

 

 

كانت السلطات الصينية، أبلغت منظمة الصحة العالمية يوم 31 ديسمبر الماضي بتفشي التهاب رئوي غير معلوم في مدينة ووهان (مركز تجاري وصناعي كبير في وسط الصين يسكنها 11 مليون شخص)، وفي السابع من يناير الجاري حدد الخبراء الصينيون سُلالة الفيروس المُعدي.

 

وتجاوز عدد الحالات المؤكد إصابتها بالكورونا في الصين 2700 شخص، وتم تسجيل 81 حالة وفاة، كما تم تشخيص السلالة الجديدة من فيروس الكورونا في معظم الأقاليم الصينية بما فيها بكين وشنغهاي وفي دول أخري مثل أستراليا وماليزيا ونيبال وفرنسا وتايلاند وفيتنام وكوريا الجنوبية وسنغافورة وأمريكا واليابان.

 

واعتبرت منظمة الصحة العالمية، تفشي المرض الرئوي في الصين حالة طوارئ إقليمية ولكنها لم تعلنها حالة طوارئ دولية.