تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة حب الشباب في دقائق

قد لا يكون هناك طريقة مضمونة لمنع الإصابة بحب الشباب سوى إتباع العادات الوقائية للعناية بالبشرة ولكن حتى هذه

الكولاجين,تقنية الليزر,جلسات الليزر,العلاج بالليزر,حبوب منع الحمل,الدورة الشهرية,الميلانين,Doctor Live,تجارب الليزر لحب الشباب,علاج حب الشباب بالليزر,أسباب حب الشباب,إزالة حب الشباب نهائيا,أسرع طريقة لإزالة حب الشباب,إزالة آثار حب الشباب في دقائق,وصفات لإزالة حب الشباب,إزالة حب الشباب بطرق طبيعية,التخلص من حب الشباب

إزالة حب الشباب في دقائق

إزالة حب الشباب في دقائق
إزالة حب الشباب في دقائق

قد لا يكون هناك طريقة مضمونة لمنع الإصابة بحب الشباب سوى إتباع العادات الوقائية للعناية بالبشرة، ولكن حتى هذه الطرق لا تمنع الإصابة بحب الشباب خصوصا في ظل وجود العوامل المساعدة على الإصابة، ولذلك قررنا في هذا المقال أن نقدم الطريقة المضمونة لإزالة وعلاج حب الشباب في دقائق فقط، فإن كانت الإصابة غير مضمونة فإن العلاج سيكون مضمونا بنسبة 100% من خلال استخدام جلسات الليزر السحرية التي حققت نتائج مبهرة في علاج الكثير من المشاكل الجلدية، حيث يتم علاج حب الشباب بالليزر من خلال ما سنذكره لكم من تفاصيل على Doctor Live  .



 

 

 

حب الشباب

 

حب الشباب مرض جلدي ولكنه يسبب مشكلة نفسية كبيرة، ولذلك يتم اعتبار حب الشباب مرض ومشكلة، فهو مرض جلدي شائع يصيب البشرة خصوصا البشرة الدهنية، ويحدث عندما تصبح بصيلات الشعر مسدودة بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ويسبب ظهور رؤوس بيضاء، رؤوس سوداء ولا يقتصر ظهور حب الشباب على الوجه فقط،  بل يمكن أن يغطي الرقبة والكتف والصدر والظهر، ومن الجدير بالذكر أن حب الشباب يصيب جميع الأشخاص بمختلف مراحلهم العمرية، إلا أنه أكثر شيوعا لدى الأشخاص في فترة المراهقة، لذلك يطلق عليه "حب الشباب".

 

يظهر حب الشباب عند الذكور والإناث بنسب تقريبا متساوية، ولكن الذكور تتعرض للإصابة بدرجة شديدة تدون لمدة أطول، بينما الإناث تتعرض للإصابة بصورة متقطعة مصحوبة بالتغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية.

 

أسباب حب الشباب

 

بالتأكيد هناك مجموعة من الأسباب أو العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بحب الشباب وهي:

 

 

  • تعرض البشرة لمزيد من الدهون، حيث تعمل زيادة إنتاج الزيوت في البشرة على انسداد المسام والإصابة بحب الشباب .

 

  • تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة نتيجة تراكم الزيوت والدهون يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر في البشرة، ومن ثم الإصابة بحب الشباب.

 

  • بداية مرحلة البلوغ عند الإناث والذكور لأنها تؤدي إلى اضطرابات في الهرمونات وهو ما يؤدي إلى تضخم الغدد الدهنية وإفراز المزيد من المادة الدهنية.

 

  • يمكن أن تؤثر تغيرات الهرمونات المرتبطة بالحمل واستخدام حبوب منع الحمل أيضاً على إفراز المادة الدهنية في البشرة الذي يؤدي بدوره لظهور حب الشباب.

 

  • حدوث التهاب في الغدد الدهنية، عامل قوي أيضا للإصابة بحب الشباب.

 

  • وجود عوامل وراثية بسبب تماثل الجينات قد يؤدي إلى توارث مرض حب الشباب .

 

  • يمكن أن تسبب الأعراض الجانبية لتناول بعض الأدوية ظهور مرض حب الشباب.

 

  • زياد التعرق مع عدم تجفيف البشرة قد يؤدي لظهور حب الشباب.

 

  • استخدام مستحضرات التجميل المختلفة رخيصة الثمن والتي لا تتناسب مع نوع البشرة .

 

هل الليزر علاج نهائي لحب الشباب ؟

 

  • الليزر من التقنيات التي أحدث ظهورها ثورة هائلة في عالم الطب التجميلي، حيث يتم استخدامه في العديد من العلاجات التجميلية خصوصا العلاجات الجلدية ،  وهو المجال الذي أثبت الليزر فعاليته في تحقيق أفضل وأضمن النتائج المطلوبة التي تتم من خلال عدة جلسات متتالية على يد طبيب متخصص.

 

  • وعند اتخاذ تقنية الليزر كوسيلة لإزالة حب الشباب سيقوم الطبيب بوضع مخدر على الوجه ليقوم بعدها بتقسيم الوجه لعدة أقسام ويتم تحديد شدة الليزر من قبل الطبيب اعتماداً على نوع العمق المراد الوصول إليه ومدى تأثير الحبوب وشدتها على البشرة وهو ما سيختلف من شخص لأخر بالطبع.

 

  • بعد ذلك يتم تمرير ضوء الليزر على مكان الحبوب، مسبباً تدمير الخلايا الخارجية للجلد ويتم مراعاة عدم استخدام ليزر ذي أشعة قوية بهدف عدم التسبب بأي أذى لطبقات الجلد الداخلية، ويختلف الليزر المستخدم في العلاج ،غير أن النوع الشائع استخدامه في الآونة الأخيرة هو العلاج بالليزر التجزيئي والذي يبعث أشعة الليزر دون التسبب بأي حروق للبشرة.

 

ومن خلال هذه الخطوات البسيطة ستتمكن عزيزي القارئ من علاج حب الشباب وإزالته في دقائق فقط، بعيدا عن الوصفات المنزلية التي لا تجدي نفعًا .

 

تجارب الليزر لحب الشباب

من خلال دراسة جميع التجارب التي أجرت الليزر كعلاج نهائي لإزالة حب الشباب في دقائق فقط تبينت هذه النتائج:

 

  • الليزر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي تعطي صاحبها المزيد من النتائج المبهرة، حيث يقوم الليزر بتدمير وإزالة خلايا البشرة السطحية الملتهبة مما يحفز الجسم على نمو خلايا سليمة والحفاظ على البشرة نضرة.

 

  • الليزر له القدرة على قتل البكتيريا المسببة لالتهابات البشرة من خلال أشعة الليزر القوية يتم تدمير خلايا هذه البكتيريا والتي تسبب تهيج حب الشباب.

 

  • الليزر له القدرة على منع الافرازات الدهنية منع البشرة والتي في الأساس هي المسبب الرئيسي لنمو حب الشباب، حيث يعمل الليزر على إيقاف عمل هذه الخلايا الدهنية.

 

  • الليزر لديه القدرة على إزالة التصبغات الجلدية لتأثيره على الميلانين ، كذلك تؤثر أشعة الليزر على حفر حب الشباب وآثار حب الشباب التي تظهر بعد علاج حب الشباب عادة.

 

  • الليزر لديه قدرة رائعة على تحفيز الكولاجين ، حيث يقوم بإرسال موجات حرارية تحفزه مما يعمل على تعبئة الندب وحفر حب الشباب الجلدية التي تظهر بعد علاج حب الشباب باستعمال الأدوية أو حتى موجات الليزر.

 

ما يؤخذ على الليزر في علاج حب الشباب

 

على الرغم من مميزات وفوائد إزالة حب الشباب بالليزر، إلا أن هذه التقنية العلاجية قد تسبب بعض المضاعفات الممكن حدوثها غير أن بعضها يزول بعد فترة، وبعضها يستمر مما يستدعي اللجوء للطبيب مثل:

 

  • إمكانية التسبب في حساسية الجلد، حيث يصبح الجلد اكثر حساسية من السابق.

 

  • إمكانية حدوث تهيج واحمرار الجلد.               

 

  • إمكانية حدوث حروق بالجلد ،إذا تم استعمال الليزر بطريقه خاطئة قد يتسبب بحدوث حروق في البشرة.

 

  • إمكانية ظهور تصبغات جلدية بسبب التأثير على صبغة الميلانين.

 

  • تؤيد جلسات الليزر حركة الأشخاص، حيث يمتنع الخروج نهارا والتعرض لأشعة الشمس لهؤلاء الأشخاص الذين يخضعون لعلاج الليزر.

 

  • وأخيرا من سلبيات استخدام الليزر في علاج حب الشباب أيضا هو، التكلفة المرتفعة عن غيره من العلاجات التقليدية، فعلاج حب الشباب بالليزر يتطلب زيارة لطبيب أمراض جلدية متخصص كما يحتاج في الغالب لأربع جلسات علي مدار أسبوعين للحصول على النتائج المرجوة.

 

نصائحلوقاية البشرة من الإصابة بحب الشباب

 

  1. يجب غسل المناطق المعرضة للإصابة بحب الشباب مرتين يوميا بالصابون الطبي وحامض الفنيك أو حامض اللبنيك.

 

  1. من الممكن استعمال بعض الأدوية الشائعة دون وصفة طبية لتقليل الإفرازات الدهنية.

 

  1. يراعى تجنب استعمال مستحضرات التجميل بكثرة وإزالتها قبل النوم.

 

  1. يجب ارتداء ملابس واسعة.

 

  1. ينبغي الاستحمام الجيد عقب التمارين الرياضية والأنشطة الأخرى.

 

  1. يراعى استشارة طبيب مختص بالغدد إذا لم تكن هذه الطرق كافية.

 

  1. يجب الحفاظ على نمط حياة صحي مليء بالأطعمة الغذائية المتوازنة من الخضروات والفواكه.

 

  1. وأخيرا من الضروري والهام جدا الابتعاد عن مسببات التوتر والقلق التي تؤثر بدورها على حيوية البشرة ونضارتها.