تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نجلاء سالم.. خبرة تجميلية داخل مركز موثوق.. إليكم بعض أدواتها

الأدوات التجميلية المعنية بعلاج كافة مشاكل الوجه من أكثر الادوات استخداما وطلبا في عصرنا الحالي حيث ترغب جمي

الكولاجين,عمليات التجميل,شد الوجه,تجميل الوجه,الشيخوخة,الدكتور نجلاء سالم,حقن البوتكس,حب الشباب,تقنية الليزر,الهايفو,شيخوخة الوجه,تقنية الهايفو,جلسات الليزر,فقدان الوزن,العلاج بالليزر,الذقن المزدوج,الكلف,أشعة الشمس,التخدير الكلي,الهالات السوداء

مركز Change Me

نجلاء سالم.. خبرة تجميلية داخل مركز موثوق.. إليكم بعض أدواتها

الدكتورة نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر
الدكتورة نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر

الأدوات التجميلية المعنية بعلاج كافة مشاكل الوجه، من أكثر الأدوات استخدامًا وطلبًا في عصرنا الحالي، حيث ترغب جميع النساء في الحصول على البشرة الملساء كبشرة الأطفال دون المعاناة من التجاعيد وآثار الشيخوخة والتقدم بالعمر، فضلا عن الندوب وآثار حب الشباب، والهالات السوداء حول العينين، فمشاكل الوجه كثيرة ومتعددة، ولكن مع ظهور الأدوات التجميلية الغير جراحية، سيكون بالإمكان علاج هذه المشاكل وأكثر، ومن ثم الحصول على وجه شبابي مشرق، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنلقي معكن نظرة على دكتور نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر بمركز Change Me لنتعرف معها كيف يمكن الحصول على وجه مميز بأدواتها التجميلية المميزة داخل أشهر مراكز مصر والعالم العربي.



 

 

بدايًة دعونا نتعرف مع Doctor Live  على أبرز مشاكل الوجه التي تعانيها أغلبية النساء إن لم تكن جميعهن..

 

 

تختلف مشاكل الوجه نتيجة عدة عوامل منها الطبيعية كالتقدم في العمر والعوامل الجوية، ومنها العادات السيئة كشرب الكحوليات والتدخين، ومنها النفسية كالاكتئاب والشعور بالضغط العصبي، ولكن في النهاية ستبقى الآثار الناتجة على الوجه واحدة، وهي:

 

  • التجاعيد العميقة تحت العينين وعلى طول الأنف وحتى الوصول للفم.

 

  • ارتخاء جلد الفك.

 

  • الذقن المزدوج.

 

  • وجود انخفاض في منتصف الوجه.

 

  • وجود الندبات.

 

  • أثار الجروح القديمة.

 

  • الهالات السوداء حول العينين.

 

  • آثار شيخوخة الوجه.

 

 

ولمعالجة كافة هذه المشاكل وأكثر كان لزامًا البحث عن التقنيات التجميلية الفعالة مع الطبيب المميز والمتخصص، وهي المعادلة الصعبة التي نادرا ما يستطيع المريض تحقيقها، لذلك سنقدم لكم في هذه السطور خبرات الدكتور نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر بمركز Change Meفي عمليات تجميل الوجه المختلفة بدون جراحة وبدون ألم كالتالي:

 

 

أولا : تقنية الفراكشنال ليزر
 
تقدم الدكتور نجلاء سالم خبرتها الطبية والتجميلية لكل قرائنا، حيث توضح توصياتها بشأن استخدام تقنية الفراكشنال ليزر كالتالي:

 

 

  1. قالت الدكتور نجلاء سالم أن الفراكشنال ليزر إجراء تجميلي متعدد الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه في إزالة أثار حب الشباب أوثر الندوب والجروح وعلاج التجاعيد ، شد ترهلات الجلد، والقضاء على السيلوليت ، وعلامات تمدد الجلد الحمراء والبيضاء وعلاج حالات تصبغ الجلد مثل الكلف والنمش والتخلص من المسامات الواسعة التي تشوه شكل البشرة وتؤثر على جمالها، ويمكن استخدام الفراكشنال ليزر كذلك مع حقن البوتكس وحقن تعبئة الجلد.

 

 

  1. وأوضحت أنه قبل إجراء الفراكشنال ليزر بأسبوعين يجب التوقف عن الأسبرين والريتين مع مراعاة عدم التعرض للشمس، وعدم استخدام السويت لإزالة الشعر، بالإضافة إلى تكرار عمل كمادات الماء البارد على المناطق التي سيتم علاجها.

 

 

  1. وأضافت أنه في اليوم المحدد لاستخدام الفراكشنال ليزر يجب تناول وجبة قبل الإجراء بساعتين، و عدم شرب شاي أو قهوة أو أي منتج يحتوي على الكافايين  بـ 4 ساعات قبل الإجراء.

 

 

  1. وعن خطوات استخدام الفراكشنال ليزر، قالت أخصائي التجميل والجلدية والليزر، أن الفراكشنال ليزر يتم في شكل جلسات تقدر في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات ، الفترة بين كل جلسة من 4 إلى 6 أسابيع ويتم وضع كريم موضعي لتحديد المنطقة المراد علاجها ثم يتم تمرير أشعة الليزر على المنطقة، وقد تستغرق الجلسة مدة من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة حسب نوع الإصابة ولون البشرة وبعدها يتم إعطاء المريض كريم موضعي، يدهنه بعد الجلسة مرتين في اليوم.

 

 

  1. وأشارت إلى أن الفراكشنال ليزر يعمل على تكوين طبقة جديدة من الخلايا ويحفز زيادة تكون الكولاجين في البشرة وهو ما يعطي أفضل نتائج النضارة.

 

 

  1. وشددت نجلاء سالم على أن الفراكشنال ليزر إجراء آمن وسريع وبسيط وأعراضه الجانبية أعراض طبيعية جدا تزول بعد أيام قليلة حيث من الممكن ظهور احمرار في البشرة وانتفاخ يستمر من 3 إلى 5 أيام، ولكن يمنع استخدامه من قبل النساء الحوامل والأمهات المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم.

 

 

  1. وأوضحت أنه بعد الانتهاء من إجراء الفراكشنال ليزر ينصح بعدم التعرض إلى أشعة الشمس لأنها تؤثر على الجلد وفي حالة الضرورة يمكن استخدام واقي شمس للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية .

 

 

  1. وعن تائج جلسات الفراكشنال ليزر لتجميل الوجه، قالت الدكتورة نجلاء سالم أن نتائج هذه التقنية طويلة الأمد فهي تحفز من الكولاجين في طبقات الجلد الداخلية، ولكن ينبغي عد الاستعجال في ظهور نتائج العملية فالتحسن يستمر في الظهور بعد عدة شهور من موعد آخر جلسة.

 

 

 

 

 

ثانيا: تجميل الوجه بالليزر
 

استكمالا للقائنا مع الدكتورة نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر، أوضحت لنا كيفية تجميل الوجه بالليزر كالتالي:

 

 

 

قالت الدكتورة نجلاء سالم أن عمليات تجميل الوجه عن طريق جلسات الليزر من العمليات الفعالة التي يتم إجرائها داخل مركز Change Me ، فهي من العمليات الغير جراحية، ولذلك فهي مفضلة لدى الكثير من النساء،حيث تقوم هذه العملية على أساس استخدام جهاز أشعه الليزر الذي يقوم بدوره بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد مما يساعد على علاج التجاعيد والندوب وما إلى ذلك من مشاكل الوجه.

 

 

وأوضحت أن تقنية الليزر تحتاج إلى حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالليزر بالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين كمنطقة العينين أو على طول الأنف أو غيرها ربما يستغرق الإجراء من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط، باستخدام التخدير الموضعي فقط على المنطقة المراد تجميلها وعلاجها.

 

 

اما عدد الجلسات المطلوبة في تجميل الوجه بالليزر فإنها تتحدد على أساس مشاكل الوجه ودرجة عمقها بالإضافة إلى حجم المنطقة المراد علاجها، وهو ما  يختلف من حالة لأخرى بالتأكيد، ولكن الليزر من التقنيات متوسطة التكاليف ويميزها أنها أقل خطرا من تقنية الجراحة كما أن نتائجها تظهر في مدة أقصر.

 

 

 

 

 

خطوات تجميل الوجه بالليزر من الدكتور نجلاء سالم داخل مركز Change Me
 

تقوم الدكتور نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر بإجراء مختلف عمليات تجميل الوجه ومعالجة البشرة، وفيما يتعلق بتقنية الليزر:

 

  • تقوم الدكتور نجلاء سالم بالكشف على المريض أولا، وفحص حالته المرضية والتجميلية التي يعاني منها، ومن ثم تتأكد من ملائمة تقنية الليزر لبشرة المريض، حيث هناك أنواع من البشرة لا تناسبها تقنية الليزر.

 

 

  • تحدد الدكتور نجلاء سالم المناطق التي سيتم علاجها وتجميلها وفقا لما يرغب فيه المريض، وإذا كانت مناطق صغيرة سيتم الاكتفاء بالتخدير الموضعي، وفي حال عس ذلك سيكون التخدير الكلي أمر وارد لعدم الشعور بالألم.

 

 

  • بعد ذلك تستخدم الدكتورة نجلاء سالم أشعة الليزر لتحفيز الخلايا تحت الجلد لإفراز الكولاجين الذاتي اللازم لنضارة وحيوية البشرة، كما يساعد الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية مما يعطي نتائج ممتازة للعملية.

 

  • لا تستغرق عملية تجميل الوجه بالليزر مع دكتور نجلاء سالم أكثر من 45 دقيقة للأجزاء الصغيرة بالوجه، ولكنها قد تحتاج لساعتين إذا كان سيتم تجميل وجهك بالكامل.

 

 

  • وبعد الانتهاء من جلسات الليزر ستقوم الدكتورة نجلاء سالم بوضع الضمادات على الوجه ليتم إزالتها في اليوم التالي، وتظهر النتائج بعد بضعة أيام من إجراء العملية.

 

 

 

 

وبسؤالنا الدكتور نجلاء سالم عن الفرق بين تجميل الوجه بالليزر التقليدي والفراكشنال ليزر قالت:
 

الفرق بين العلاج بالليزر التقليدي والعلاج بتقنية الفراكشنال ليزر يكمن في فترة النقاهة التي يحتاجها الشخص بعد استخدام كلا منهما وفي مقدار التورم والاحمرار الموجود على البشرة، حيث يحتاج المريض بعد استخدام الليزر العادي إلى حوالى أسبوعين حتى يختفى التورم والاحمرار، بينما يحتاج المريض بعد استخدام تقنية الفراكشنال ليزر إلى فترة نقاهة لا تتعدى الأسبوع لأن تأثيراتها تكون أقل على طبقات البشرة الخارجية و بالتالي نسبة تورم واحمرار أقل.

 

 

 

 

 

ثالثا : تجميل الوجه بتقنية الهايفو
 

ترى الدكتورة نجلاء سالم في تقنية الهايفو التقنية الأفضل لعلاج وتجميل وشد الوجه، فهي تقنية آمنة لا توجد لها أعراض جانبية، ولا يشترط استخدامها سن محدد حيث تلائم جميع الأعمار، ولذلك يعد الهايفو البديل الغير جراحي الآمن لعمليات شد الوجه ليعطي نتائج مبهرة جدا تدوم لعدة سنوات من خلال إجراء بسيط مدته نصف ساعة فقط.

 

 

وأوضحت نجلاء سالم أن تقنية الهايفو تعمل من خلال تسليط الموجات الفوق الصوتية على الطبقات العميقة للجلد بشكل مركز جداً من خلال إحداث نقط صغيرة متفرقة بالجلد لتسخين هذه الطبقات، وذلك على عكس تقنية الفراكشنال ليزر الذي يؤثر على كل طبقات الجلد السطحية مما يساعد على تقشيرها، ويساعد تسخين هذه الطبقات على إحداث تلف بالأنسجة الذي يؤدي بدوره إلى تحفيز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام في شد البشرة وإعادة الحيوية والمرونة لها.

 

 

خطوات شد وتجميل الوجه بتقنية الهايفو من الدكتور نجلاء سالم داخل مركز Change Me
 
  • تقوم الدكتورة نجلاء سالم أولا بتنظيف بشرة المريضة جيدا لإزالة أي أثار مستحضرات تجميل عليها أو أتربة أو دهون.

 

  • بعدها تقوم بتحديد الطبقات المستهدفة من الشد، ثم يتم تخديرها عن طريق وضع كريم مخدر فقط.

 

  • بعد ذلك، تقوم دكتورة نجلاء سالم بتسليط الهايفو على الطبقات المحددة وتوجيه الموجات الفوق صوتيه عليها من خلال توزيع النقاط على الجلد لتسخينه.

 

  • ويتم الانتظار حتى تصل حرارة الطبقات لدرجة معينة وتكرار العملية عن طريق النبض البسيط لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 دقيقة.

 

  • وبعد الانتهاء من هذه الخطوات مع دكتورة نجلاء، سيقوم المريض بعدها بالعودة للمنزل وممارسته حياته اليومية بشكل طبيعي، على عكس عملية الشد الجراحي التي يحتاج بعدها المريض لوقت للتعافي.

 

 

 

وأوضحت الدكتورة نجلاء سالم لجميع قرائنا، أنه للحفاظ على نتائج الهايفو أطول فترة ممكنة لابد من إتباع روتين يومي غني بالغذاء الصحي والابتعاد عن فقدان الوزن المفاجئ، مع إمكانية استخدام كريمات معينة أو الخضوع لجلسات نضارة تعمل على تحفيز الكولاجين مثل جلسات الديرما بن أو الفراكشنال ليزر.

 

 

 

 

وبعد أن تعرفنا على أبرز الأدوات التجميلية الغير جراحية لعلاج مشاكل الوجه من الدكتورة نجلاء سالم، سيبقى لنا معرفة لماذا الدكتورة نجلاء سالم بالتحديد هي الأفضل في هذا المجال، ولذلك دعونا نعرفكم بمؤهلات هذه الطبيبة المميزة ؟
 

 

 

  1. دكتورة نجلاء سالم أخصائي الجلدية والتجميل بمركز Change Me هي الطبيبة الوحيدة المؤهلة لإجراء كافة عمليات التجميل الخاصة بالجلدية وإعادة الحيوية والشباب إلى البشرة من جديد.

 

  1. دكتورة نجلاء سالم حاصلة على أعلى الشهادات الطبية التي تؤهلها لممارسة المهنية بجدارة.

 

 

  1. لم تكتفي دكتور نجلاء سالم بمزاولة المهنة وحسب ، بل تدرجت في هذا المجال حتى أيقنت أن العمل التجميلي عمل إنساني قبل أن يكون مهني بحت، وهو ما جعلها محل ثقة جميع المرضى الذين تعاملت معهم لتحقق لهم أفضل النتائج التي يرغبون في تحقيقها والحصول عليها.

 

 

  1. تستخدم دكتورة نجلاء سالم أحدث التقنيات المتاحة في عالم الطب التجميلي بهدف إجراء كافة الإجراءات التجميلية بأقل قدر ممكن من التدخلات الجراحية وبأقل قدر ممكن كذلك من مرحلة التعافي اللازمة للمريض، ولكن بتحقيق أكبر قدر ممكن من النتائج المرجوة.

 

 

  1. دكتورة نجلاء سالم مؤهلة طبيا وتجميليا لاستخدام كافة أنواع أجهزة الليزر المختلفة دون حدوث ضرر أو مضاعفات أو حروق للمريض، فالكثير من أطباء التجميل يستخدمون الليزر ، ولكن القليل منهم من يعي كيفية استخدامه دون حدوث ضرر مبالغ فيه .

 

 

  1. تتفنن دكتورة نجلاء سالم في استخدام أحدث التقنيات التي تساعد المريض في الحصول على النتائج الاكثر من مرغوبة، فمن خلال تقنيات مثل, الخيوط الفرنسية، الهايفو، الليزر، المايكرونيدلينج، البوتكس، الفراكشنال ليزر، وما شابه ذلك من تقنيات تجميلية غير جراحية تهدف إلى حصول المريض على ما يرغب دون أي تدخلات جراحية.

 

 

  1. تستمع الدكتور نجلاء سالم إلى مريضها وتشعر بمشاكله التجميلية وتتضامن معه في حلها بالشكل الأمثل ليحقق من خلال تجربته التجميلية معها أفضل النتائج الممكنة ولأطول فترة، ولذلك تقدم نصائحها دوما لجميع مرضاها بشأن كيفية الحفاظ على نتائجهم التجميلية .