تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حسام عمارة.. طبيب نفسي مميز لجميع الفئات العمرية

لا شك أن اللجوء إلى الطبيب النفسي دليل على القوة حيث يعي المريض حقيقة المرض الذي يعاني منه مما يساعده على ال

السمنة,الاكتئاب,التوتر,القلق,الانتحار,كبار السن,اضطرابات القلق,التوحد,فقدان الشهية,الفوبيا,المرض,الدكتور حسام عمارة,الأطفال,علاج الامراض النفسية,Doctor Live,الأمراض النفسية,أعراض الأمراض النفسية الجسدية,الامراض النفسية عند النساء,أخطر أنواع الأمراض النفسية

حسام عمارة.. طبيب نفسي مميز لجميع الفئات العمرية

الدكتور حسام عمارة استشاري النفسية والعصبية
الدكتور حسام عمارة استشاري النفسية والعصبية

لا شك أن اللجوء إلى الطبيب النفسي دليل على القوة، حيث يعي المريض حقيقة المرض الذي يعاني منه، مما يساعده على التغلب عليه بشكل سهل وهو في مراحله الأولى، ولكن يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في الحصول على الطبيب الذي يمثل لهم الراحة والأمان والثقة التي يحتاجونها، وذلك لأن أغلبية المرضى سيقومون أمام هذا الطبيب بتوضيح نقاط ضعفهم ومتاعبهم ومشاكلهم التي لا تحتاج سوى طبيب على قدر عالي من الأمانة والصدق والرحمة والمزيد من التعاطف، ومن هذا المنطلق سنقدم لكم خلال هذ المقال على Doctor Live  الطبيب الذي تتوافر فيه جميع ما سبق وأشارنا إليه، فتابعونا لمعرفة من هو؟! .



 

 

 

الاكتئاب ، القلق، الزهايمر ، متلازمة التعب المزمن ، قصور الانتباه وفرط الحركة، الإدمان ، التوحد، فقدان الشهية ، الفصام، اضطراب ما بعد الصدمة، وغيرها الكثير والكثير من الأمراض النفسية التي يمكن أن يصاب بها الفرد في حياته لعدد من الأسباب والعوامل المختلفة، ولا تحتاج هذه الأمراض سوى من يسمع صاحبها ويتعاطف معه ويقدم له النصيحة الأخوية والطبية والعلاجية والنفسية، ولذلك نقدم لكم حسام عمارة، الطبيب المميز لعلاج أمراض جميع الفئات العمرية النفسية والعصبية...

 

 

 

الدكتور حسام عمارة أحد أفراد مركز Change Me المتميزين
 

 

دكتور حسام عمارة استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان بمركز Change Me  أكبر مركز تجميلي في العالم العربي مجهز بأفضل واحدث التقنيات المتاحة في عالم الطب التجميلي والجراحي لخدمة جميع المرضى وتلبية رغباتهم المختلفة.

 

دكتور حسام عمارة يقوم بمعالجة جميع المرضى في سرية تامة وفي جو مليء بالتفاهم والفضفضة المريحة التي تعتبر جزء من العلاج.

 

يؤمن دكتور حسام بعمارة بأهمية علاج الأمراض النفسية والعصبية ويعتبرها ضرورة وليست رفاهية، لأن الإنسان السوي سيكون قادر على الإبداع والعمل والتواصل بشكل جيد بناء وفعال.

 

يرى دكتور حسام عمارة في عمله الطبي دور إنساني يقوم به لمساعدة جميع المرضى ليتجاوزوا مراحل الألم النفسي والعصبي .

 

يعمل دكتور حسام عمارة جاهدا على علاج جميع الحالات التي تتقدم له سواء أطفال أو شباب أو كبار السن ويستمع لهم بصدر رحب حتى يتم التواصل إلى خطة العلاج الأنسب لكل حالة.

 

يؤمن دكتور حسام عمارة بأهمية الطب النفسي للأطفال بهدف تعديل السلوك وتنمية المهارات لمن هم شباب المستقبل.

 

العيادة النفسية لدكتور حسام عمارة بمركز Change Me  توفر الأجواء الهادئة التي تساعد المريض على الاسترخاء والتحدث باستفاضة عن كل ما بداخله.

 

يقود دكتور حسام عمارة فريق عمل متكامل من الأخصائيين النفسيين المهرة في مركز Change Me   و الذين يمكنهم توفير الخدمات النفسية المتنوعة من اختبارات نفسية إلى التقييم النفسي الكامل الشامل وذلك في خصوصية تامة، حتى لا يشعر المريض بالحرج.

 

 

 

الشهادات الطبية لدكتور حسام عمارة
 

 ماجيستير في الأمراض النفسية والعصبية عام 2013 جامعة عين شمس.

 

بكالوريوس طب وجراحة عام 2002 - جامعة عين شمس.

 

 

 

متى تلجأ لدكتور حسام عمارة؟
 

يمكنك عزيزي القارئ اللجوء لدكتور حسام عمارة داخل مركز Change Me  إذا كنت كبير في السن أو شاب أو طفل وتعاني من الآتي:

 

 

  • اضطرابات المزاج
  • اضطرابات القلق
  • اضطراب الوسواس القهري
  • اضطراب قلق الفراق، القلق العام
  • الرهاب الاجتماعي
  • الإدمان
  • اضطرابات المزاج
  • الاكتئاب
  • الاضطراب الوجداني ثنائي القطب
  • اضطرابات القلق
  • اضطراب الهلع ورهاب الخلاء
  • الفوبيا والرهاب الاجتماعي
  • اضطراب الوسواس القهري
  • اضطراب كرب ما بعد الصدمة
  • اضطراب القلق العام
  • الاضطرابات الجنسية
  • الخلل الجنسي
  • الخَطَل
  • اضطراب الهوية الجنسية
  • اضطرابات الأكل
  • فقدان الشهية
  • النهام
  • السمنة
  • الخَرَف
  • اضطرابات المزاج
  • الاكتئاب
  • الاضطراب الوجداني ثنائي القطب.
  • الاستشارات الزوجية
  • الاستشارات الحياتية

 

 

 

 الدكتور حسام عمارة وعلاج الأمراض النفسية عند الأطفال
 

يعالج الدكتور حسام عمارة الأمراض النفسية عند الأطفال والتي تحدث بشكل شائع حيث أن ربع الأطفال سنويًا يصابون بأمراض نفسية، وأغلب الاضطرابات التي تصيب الأطفال في هذا العمر هي الاكتئاب والتوتر وفرط الحركة وتشتت الانتباه، كما أنه وبشكل أقل شيوعًا يمكن أن تستمر هذه الأمراض عند الطفل مدى الحياة، ويتم تشخيص الأمراض النفسية عند الأطفال من خلال فحوصات يقوم بها الدكتور حسام عمارة ليتم التأكد من سلامة القدرات العقلية والتطورية للطفل، وبعدها يقوم بالعديد من الطرق العلاجية التي يمكن من خلالها السيطرة على الأمراض النفسية التي تصيب الأطفال مثل الأدوية والعلاجات الوظيفية وتعديل الأساليب الدراسية.

 

 

يعالج الدكتور حسام عمارة جميع الامراض النفسية التي يتعرض لها الطفل وفي مقدمتها "التوتر – اضطرابات الأكل – اضطرابات المزاج – التوحد – اضطراب الحركة – الفصام الذهني".

 

 

ويضم مركز Change Me  عيادات كثيرة تهتم بالطب النفسي للأطفال إيمانا من الدكتور حسام عمارة بأهمية الدور الذي تلعبه هذه العيادات ، حيث تقوم بدور المعالج  لحالات التوحد عند الأطفال والتي تتطلب ضرورة العلاج في عيادات الطب النفسي الخاص بالأطفال على يد أطباء استشاريين ومتخصصين، وذلك لأن المعالجة المطلوبة لمثل هذه الحالات تتطلب فن في جلسات تعديل السلوك وتنمية المهارات .

 

 

 

 

الدكتور حسام عمارة وعلاج أمراض الشباب النفسية
 

 

الأمراض النفسية التي تواجه فئة الشباب في حياتهم كثيرة ومتعددة، ولذلك فهي تتطلب من الشاب أن يكون على قدر عالي من الذكاء النفسي الذي يمكنه من التعامل مع مشاكله بأقل خسائر ممكنة، ولكن من المؤسف وجود بعض الشباب الذين لا يحاولون وإن حاولوا يفشلون في إدارة مشاكلهم أو في التوجه إلى طبيب نفسي إلى أن ينجرف نحو الإدمان، وبعد تردي حالته الصحية والنفسية يرى في الطبيب النفسي الملجأ الوحيد له، ولذلك يعمل الدكتور حسام عمارة على علاج الإدمان وفق خطة علاجية دقيقة جدا.

 

 

 

يقوم دكتور حسام عمارة في مركز Change Me  بعلاج ظاهرة الإدمان بشكل آمن وفعال وفق خطوات يشوبها السرية والخصوصية اللازمة للمريض، حيث تتم رحلة العلاج على مرحلتين أساسيتين وهما:

 

المرحلة الأولى تتمثل في خطوة خروج السم من جسم المتعالج وتستغرق هذه الفترة من أسبوع لأسبوعين ويتم فيها الشعور ببعض أعراض الانسحاب الجسدية والتي يتم السيطرة عليها بالأدوية المتخصصة لتمر على المتعالج دون أدني مشكلة.

 

أما مرحلة الثانية تتمثل في التأهيل وتستغرق هذه الخطوة فترة من 4 إلى 6 شهور وتتكون من فريق عمل يضم أخصائي علم نفس، مشرف خطوات علاجية، فريق ، فريق طبي و مجموعة من المساعدين للمعالج لتغيير نظرته إلى الحياة دون الرجوع إلى المخدر .

 

 

 

الدكتور حسام عمار.. لعلاج المشاكل نفسية الاكتئاب في المقام الأول
 

 

يرى دكتور حسام عمارة أن الأمراض النفسية درجات وتختلف عن المشكلات النفسية، فيمكن أن يمر الشخص بأزمة في حياته تجعله مكتئباً لبعض الوقت ويتطلب هذا زيارات قليلة للطبيب النفسي حتى يعود إلى وضعه الطبيعي.

 

 

يؤمن دكتور حسام عمارة بضرورة الطب النفسي ويدعو لعدم التخوف منه ، حيث هناك بعض الأشخاص يخشون من تناول الأدوية التي تعالج المشكلات النفسية، لتصورهم أن الأمر سيتحول إلى إدمان، أو أنه بمجرد التوقف عن تناولها سوف يعود الوضع على ما كان عليه

 

 

يتعامل الدكتور حسام عمارة داخل مركز Change Me   مع العديد من مرضى الاكتئاب ما بين المتوسط والحاد، فهو أشهر أنواع المرض النفسي الذي يأتي نتيجة صدمة نفسية أو حادثة مفجعة، وقد يكون نتيجة ضغوط نفسية متتالية، وقد يكون بدون سبب واضح  ويسبب مشاكل إضافية وقد يؤدي في بعض الحالات إلى التفكير في الانتحار لذلك علاج  الاكتئاب والأمراض النفسية ضرورة وليست رفاهية .

 

 

يؤكد الدكتور حسام عمارة أن الإصرار على التعافي والشعور بالقوة والطاقة ومحاربة المرض النفسي أول خطوات العلاج وأول خطوات الطريق الصحيح كما أن المرض النفسي يمكن علاجه تمامًا إذا ما تم اتباع الإرشادات الطبية كاملة ويجب أخذ الدواء في موعده وللمدة التي يحددها الطبيب بالضبط.

 

 

يؤمن الدكتور حسام عمارة بضرورة أن يكون المريض محاطا بمن يفهم حالته ربما أكثر منه ليساهموا في تجاوز المرحلة التي تسبق الشفاء التام .

 

 

 

 

 

مركز Change Me   المكان الأفضل لعلاج مشاكلك النفسية

 

 

يقدم مركز Change Me  فريق طبي على أرقي مستوي من الراحة النفسية والخصوصية المعلوماتية ويقدم لكم أيضا قياس نفسي وعصبي واللذان يعتبران من أكثر  ما يمتاز به Change Me Clinic ويعمل على إجراء اختبار نفسي عملي بأفضل صورة والذي يعرف طبيا باسم اختبار فحص السمات الشخصية والعديد من الاختبارات النفسية الأخرى، وذلك يساعد على كشف كافة المشكلات النفسية والذي يساعد الطبيب على اتخاذ الطريق الصحيح للعلاج النفسي.