تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الدكتور محمد مختار.. سجل حافل بالنجاحات في إجراء الحقن المجهري

لا شك أن عمليات الحقن المجهري هي السبيل الأخير والأمل الوحيد الذي يتعلق به العديد من الحالات التي تعاني من تأخ

الشعور بالقلق,الحقن المجهري,أطفال الأنابيب,العقم,التبويض,مخزون المبيض,الحيوانات المنوية,هل عملية الحقن المجهري مؤلمة,البويضات,تأخر الإنجاب,حدوث الحمل,عملية الحقن المجهري بالتفصيل,ما بعد الحقن المجهري,الإنجاب,تحديد نوع الجنين,نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة,وسائل الإخصاب المساعد,تكلفة الحقن المجهري في مصر

الدكتور محمد مختار.. سجل حافل بالنجاحات في إجراء الحقن المجهري

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار

لا شك أن عمليات الحقن المجهري هي السبيل الأخير والأمل الوحيد الذي يتعلق به العديد من الحالات التي تعاني من تأخر الإنجاب سواء لأسباب مرضية تتعلق بالزوج، أو أسباب مرضية تتعلق بالزوجة، أو حتى أسباب تتعلق بالاثنان معًا، فأيًا ما كان السبب وراء تأخر الإنجاب، سيظل الحقن المجهري أشهر أساليب وسائل الإخصاب المساعد التي يقوم بها الكثير من الأطباء المختصين لحدوث الحمل والإنجاب، وفي هذا المقال سنقدم لكم إحدى هؤلاء الأطباء المتميزين في إجراء هذه النوعية من العمليات التي يكتمل بها تحقيق سعادة الحياة الزوجية، فإلى التفاصيل..



 

 

 

نبذة مختصرة عن الدكتور محمد مختار

 

 

على الرغم من أن الدكتور محمد مختار ليس الطبيب الوحيد الذي يجري عمليات الحقن المجهري، إلا أنه من إحدى العلامات المميزة في إجراء هذه العمليات، وذلك من خلال تحقيق نسب نجاح مرتفعة لأغلب الحالات التي تلجأ إليه لتحقيق حلمها بالإنجاب.

 

دكتور محمد مختار هو استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري وجراحة المناظير وعضو الجمعية الملكية للنساء و التوليد بإنجلترا.

 

دكتور محمد مختار هو  أخصائي جراحات وعلاج العقم والحقن المجهري.

 

 

 

ويمكن رصد مؤهلات الدكتور محمد مختار كالتالي:

 

 

  • دبلومة جراحات و علاج العقم و الحقن المجهري التابعة لمستشفيات برمنجهام

 

  • ماجيستير النساء و التوليد

 

  • عضو الجمعية المصرية للنساء و التوليد

 

  • عضو الجمعية المصرية للخصوبة و العقم

 

 

يعمل دكتور محمد مختار في مركز   Change Meوهو أكبر أكاديمية طبية وتجميلية في المنطقة العربية، مجهزة بأفضل وأحدث التقنيات التي يمكن بها تحقيق أعلى نسب نجاح مقارنة بغيرها من الأكاديميات والمراكز الأخرى المتواجدة في مصر والعالم العربي.

 

 

 

 

نسب نجاح عمليات الحقن المجهري مع الدكتور محمد مختار

 

 

 تعد عملية الحقن المجهري من العمليات الناجحة بشدة، حيث أثبتت الدراسات أن هذه العملية ستنجح  بنسبة حوالي 90% إذا ما توافرت بها الشروط اللازمة للنجاح:

 

 

  • طبيعة المركز والطبيب المشرف على الحالة: فيجب اختيار طبيب خبير في هذا النوع من العمليات، مع مراعاة اختيار المركز المناسب الذي يوفر الأطباء الاكفاء، وكذلك أحدث الأجهزة والأدوات الخاصة بإجراء العملية والتجهيز بها، مما يضمن السلامة العامة وتفادي حدوث أي مشاكل.

 

 

  • عوامل خاصة بالزوجة التي ترغب في حدوث الحمل: مثل ضرورة مراعاة سن المرأة فيجب ألا يزيد عن 42 سنه، حيث تزداد نسبة النجاح كلما قل سن المرأة

 

 

  • عوامل خاصة طبيب المعمل: مدى خبرته في التعامل مع البويضات والأجنة والحيوانات المنوية.

 

 

ومن منطلق شروط نجاح عملية الحقن المجهري يتبين سر نجاح إجرائها بيد الدكتور محمد مختار، فهو حتما طبيب خبرة أجرى العديد من هذه العمليات المماثلة وتعامل مع العديد من حالات العقم وتأخر الإنجاب، كما أنه يتواجد في المركز الذي يضمن للجميع نسب نجاح مرتفعة بفضل أدواته الدقيقة ومعامله المتخصصة ونظافته وتعقيم أجهزته، فضلا عن طاقم الأطباء والممرضين المساعدين.

 

 

يستهل دكتور محمد مختار عملية الحقن المجهري بخطوات عديدة تسبق الإجراء العملي للعملية، من حيث عقد لقاء مسبق مع الزوجين ومعرفة أسباب لجؤهم للحقن المجهري وفحص تاريخهم المرضي الشامل، ومعرفة محاولاتهم السابقة في لحدوث الحمل .

 

 

 

بعد ذلك يحاول دكتور محمد مختار العمل جاهدا على طمأنة الزوجة وتقديم كافة الدعم النفسي والمعنوي لها من ناحية إجراء العملية وتحقيق نسبة نجاح مأمولة منها بإذن الله.

 

 

 

يشرح دكتور محمد مختار للزوجين تفاصيل العملية والخطة العلاجية التي سيتم إتباعها من أجل الحصول على مرحلة تبويض ناجحة يتم من خلالها إجراء الحقن المجهري بسهولة، حيث أن مرحلة التبويض من أولى المراحل الهامة في عملية الحقن المجهري، والتي يقوم بها الدكتور محمد مختار على أكمل وجه وفقا لكل زوجة على حدى على حسب مخزون المبيض لديها وجودة التبويض الطبيعي لها وهو ما يتم معرفته من خلال إجراء التحاليل اللازمة لهذا الإجراء.

 

 

 

يتابع دكتور محمد مختار مع الزوجين كافة مراحل وخطوات الحقن المجهري بنفسه حتى إنهاء العملية على خير .

 

 

 

يجيب الدكتور محمد مختار على كافة أسئلة الزوجة المتعلقة بمرحلة ما بعد الحقن المجهري وهي المرحلة الأصعب التي تعيشها الزوجة من حيث الشعور بالقلق والخوف من الفشل، وبالتالي يكون لديها العديد من الأسئلة التي يجيبها عليها دكتور محمد مختار باستفاضة واسعة دون ملل أو كلل .

 

 

سر تميز دكتور محمد مختار في إجراء عمليات الحقن المجهري

 

 

  1. يمتلك دكتور محمد مختار مقومات الطبيب الماهر لإجراء عمليات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب لأن لديه من الخبرات الطبية ما يكفي ومن التجارب السابقة ما يؤكد نجاحه في عمله الطبي.

 

 

  1. يحرص دكتور محمد مختار على بذل أقصى ما بوسعه من تقديم النصائح اللازمة والإجراءات المطلوبة والفحوصات الكاملة للأزواج الذي يرغبون في إجراء الحقن المجهري، بهدف تحقيق أعلى نسب نجاح بعد إرادة الله.

 

 

  1. يستمع دكتور محمد مختار إلى جميع مرضاه ويدقق في معرفة تاريخهم المرضي والنفسي أيضا قبل إجراء عملية الحقن المجهري، حتى يتم وضع الخطة العلاجية المناسبة لكل حالة على حدى.

 

 

  1. يحرص دكتور محمد مختار على تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأزواج إيمانًا منه بأهمية هذا الدعم في تحقيق نسبة نجاح ممكنة للحقن المجهري مقارنة بالأزواج الذين لم يقدم لهم هذا الدعم النفسي.

 

 

  1. يستمع دكتور محمد مختار إلى الأزواج المقبلين على عمل الحقن المريضة وخصوصا الزوجة التي يكون لديها الكثير من المخاوف والقلق والأسئلة التي تساورها.

 

 

 

 

خطوات إجراء عملية الحقن المجهري مع الدكتور محمد مختار

 

يجري دكتور محمد مختار عمليات الحقن المجهري على نطاق واسع، في ظل انتشار الحالات المتأخرة في حدوث الإنجاب، والحقن المجهري هو التقنية المُطورة من تقنية أطفال الأنابيب تم استخدامها لأول مرة في عام 1992، وتقوم على أساس الحصول على الحيوانات المنوية السليمة من الزوج، والبويضات الجيدة أيضا من الزوجة بعد أن يتم إخضاعها لمرحلة من التنشيط الهامة والدقيقة، ويقوم حينها الدكتور محمد مختار بالتلقيح المجهري عن طريق اختيار بويضة واحدة وحيوان منوي واحد فقط، ويتم مباشرة حقن ذلك الحيوان المنوي الذي تم اختياره داخل البويضة.

 

 

 

ويكرر دكتور محمد مختار العملية مع كل البويضات التي استخرجها من الزوجة وحقن كل منها بحيوان منوي واحد ممن وقع الاختيار عليه وتنقيحه.

 

 

 

تحديد نوع الجنين مع الدكتور محمد مختار

 

 

يتمكن دكتور محمد مختار خلال إجراء عمليات الحقن المجهري في تحديد نوع الجنين أو جنسه وهو ما يرغب فيه العديد من الازواج، حيث يتم البحث والعمل على تحديد جنس الجنين قبل خطوة إرجاع الأجنة إلى رحم الزوجة، وهي الخطوة الأخيرة، وذلك عن طريق إجراء فحص جيني للأجنة التي تم تخصيبها ومن ثم تحديد جنس الجنين بفحص المادة الوراثية ليتم فصل الأجنة الذكر عن الأجنة الأنثى ومن ثم إرجاع الأجنة المرغوب فيها من قبل الزوجين وفي الأغلب تكون الأجنة الذكر .

 

 

ويؤكد دكتور محمد مختار أن الحقن المجهري هو الأفضل لأن تلك التقنية هي الأكثر تطورا الآن فلا تترك شيئا للصدفة، حيث يتم التلقيح داخل المعمل مع تهيئة الظروف المناسبة لرفع فرص حدوث التخصيب.

 

 

وأخيرا عمليات الحقن المجهري من العمليات المساعدة التي أوجدها العلم لتكون سببًا إلهيًا في حدوث الحمل، فلا يمكن أن يصل بنا العلم إلى ما لا يُكتب لنا من أقدار، ولكن وسائل الإخصاب المساعد ما هي إلا محاولات حثيثة سعيًا منا إلى تحقيق الإنجاب الذي تأخر، وهو ما يعمل عليه دكتور محمد مختار ليكون سببًا في تحقيق حلم جميع الأزواج بحدوث الإنجاب وفرحتهم بذريتهم الطيبة بعد إرادة الله وفضله.